التأمل اليومي

تخلَّص من السلبيات

تخلَّص من السلبيات

 

“لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ”. (متى 37:12).

 

يقول في أمثال 21:18، “الْمَوْتُ وَالْحَيَاةُ فِي يَدِ اللِّسَانِ ….” وهذا يُعرِّفنا سلطان الكلمات وقوّتها الخلّاقة. إن الكلمات قوية جداً فهي يُمكن أن تخلق أو أن تُفسد؛ هي البوصلة التي بها ترسم مسار حياتك. لذلك فمن المُهم أن تكون مُنتبهاً ألا تتكلم بطريقة تُناقض كلمة الإله في حياتك.

 

 

مثلاً، بغض النظر عن المُهمة التي قد كُلِّفت بها، لا تقُل أبداً “لا أستطيع عمل هذا!” أدرِك أن كفايتك في كفاية الإله، ونتيجة لهذا، تستطيع عمل كُل شيء. نحن نحيا في عالم مُمتلئ بالسلبيات، ومن السهل جداً على الناس أن يتكلموا بالخوف، والعوز، والهزيمة، والفشل. ولكنك لستَ من هذا العالم؛ لذلك، يجب أن تكون لُغتك مُختلفة. عندما يتكلم مسيحي بطريقة سلبية، يؤثر هذا في روحه ويتناقض مع عمل الإله في حياته؛ فيؤثر في الطبيعة الإلهية التي لروحه.

 

لهذا يدّعي بعض المسيحيين أنهم يعرفون كلمة الإيمان، ولكنها لا تبدو مُنتجة في حياتهم. والسبب، في أغلب الأوقات، هو أن أرواحهم مُحمَّلة بالكثير من السلبية التي يجب أن تُزال بواسطة معرفة كلمة الإله.

 

 

يقول في 2 كورنثوس 18:3، “وَنَحْنُ جَمِيعًا نَاظِرِينَ مَجْدَ الرَّبِّ بِوَجْهٍ مَكْشُوفٍ، كَمَا في مِرْآةٍ، نَتَغَيَّرُ إِلَى تِلْكَ الصُّورَةِ عَيْنِهَا، مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ، كَمَا مِنَ الرَّبِّ الرُّوحِ.” عندما تدرس وتلهج في الكلمة تتغير ظروف حياتك لتواجه حقائق كلمة الإله. وكُلما استوعبت الكلمة، كلما انتقلت من مجد إلى مجد، بأن تبني الكلمة فيك طريقة تفكير إيجابية.

 

 

قال بولس في فيلبي 13:4، “أسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي.”؛ هذه هي طريقة التفكير الصحيحة للخِلقة الجديدة في المسيح. لا يوجد شيء لا تستطيع أن تعمله؛ لذلك، انزع كل أشكال السلبية والتشاؤم من مفرداتك اللغوية. ودرِّب نفسك في كلمة الرب أن ترى فقط إمكانيات لا حد لها، وليكن لك طريقة تفكير “أستطيع.”

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك على مجد كلمتك في حياتي! فكلمتك يا رب هي مِصباح لرجلي ونور لطريقي، الذي به أرى وأفهم مُستويات المجد الأعظم التي قد عيَّنتها لي، في اسم يسوع. آمين.

                                                           

دراسة أخرى

رومية 2:12؛ 2 كورنثوس 5:3

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:متى 24:13-43؛ تكوين 44-45

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :أعمال 34:10-43؛  أيوب 9-10

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى