التأمل اليومي

من الضيقة… إلى العظمة

من الضيقة… إلى العظمة

 

“وَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ كُلُّ رَجُل مُتَضَايِق، وَكُلُّ مَنْ كَانَ عَلَيْهِ دَيْنٌ، وَكُلُّ رَجُل مُرِّ النَّفْسِ، فَكَانَ عَلَيْهِمْ رَئِيسًا. وَكَانَ مَعَهُ نَحْوُ أَرْبَعِ مِئَةِ رَجُل.” (1 صموئيل 2:22).

 

 

يصف الشاهد الافتتاحي حالة بني إسرائيل الذين تجمعوا حول داود؛ هم مُلتقى من الأشخاص المُنكسرين؛ كانوا مُحبطين ومنبوذين عندما أتوا إلى داود. وكانوا في احتياج مادي، وفي خيبة أمل، وغير سُعداء، ومُنزعجين، ومُستاءين. قبلاً، كان داود قد مُسِحَ بالروح، بواسطة صموئيل النبي (1 صموئيل 12:16 – 13). وتجمع هؤلاء إليه، لأنهم علموا أن مسحة الإله كانت عليه. وعلموا أن مسحة الروح يمكن أن تُغيِّر وضعهم للأبد.

 

عندما تقرأ المزيد في الأصحاح الثالث والعشرين من صموئيل الأول، ستجد أنه، بعد عدة سنوات، قد تغيَّرت حالتهم المُزرية آنذاك. من كونهم مُتضايقين، وفي دين، ومُستاءين، صاروا جبابرة البأس لداود (2 صموئيل 8:23). وعندما حان وقت للعطاء لبناء الهيكل، نفس هؤلاء الرجال الذين كانوا في الديون، كانوا قد ازدهروا جداً، وأعطوا بسخاء لبناء الهيكل (1 أخبار الأيام 6:29 – 7).

 

يحدث نفس الشيء اليوم عندما نخدم الكلمة للكثيرين حول العالم. فهؤلاء الذين قبلوا الكلمة التي نُشاركهم بها، مهما كانت الظروف البائسة والقاسية التي كانوا عليها، تُخرجهم الكلمة من الظُلمة إلى العظمة. إن المسحة التي في الكلمة تُحوِّل الحياة وترفع الناس إلى العظمة. أتذَكَر عندما بدأنا الخدمة منذ أعوام مضت. كان كل من يأتى إلينا هم أولئك الذين يعتقد البعض أنهم جسديون جداً، أو مُفلسون، أو مُكتئبون، أو ضالون لكي يتغيروا. ولكن، كانت لدينا المسحة التي أحدثت التغيير. واليوم، قد تغيَّرت قصصهم، ونفس هؤلاء الناس يعملون أعمالاً عظيمة وأموراً مُقتدرة للرب حول العالم.

 

يقول في إشعياء 15:32، “إِلَى أَنْ يُسْكَبَ عَلَيْنَا رُوحٌ مِنَ الْعَلاَءِ، فَتَصِيرَ الْبَرِّيَّةُ بُسْتَانًا، وَيُحْسَبَ الْبُسْتَانُ وَعْرًا (غابة).” إن الروح القدس يُحضر المسحة إلى حياتك فيجعلك مُنتجاً، بواسطة الكلمة. فهو يُحوِّل بريتك إلى بُستان؛ ويُخرج ينابيع مياه من بريتك. مع الروح القدس، سوف تختبر الإنتاجية، والنمو، والازدياد، والامتداد، والتقدم في كل جوانب حياتك!

 

 

أُقر وأعترف

 

لقد أفرزني الرب للعظمة!

إن المسحة التي قد قبلتُها تسكن فيّ إلى الأبد، وتُعلِّمني كل شيء، وتجعلني مُثمراً ومُنتجاً في كل مساعيّ،

باسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

                                                           

دراسة أخرى

 

1 صموئيل 7:2 – 8؛ 1 يوحنا 27:2

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:لوقا 13:24-35؛ 2 صموئيل 9-11

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :1 كورنثوس 1:3-9؛  مزمور 143-144

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى