التأمل اليومي

حياة جديدة تماماً!

حياة جديدة تماماً!

 

 

“فَدُفِنَّا مَعَهُ بِالْمَعْمُودِيَّةِ لِلْمَوْتِ، حَتَّى كَمَا أُقِيمَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ، بِمَجْدِ الآبِ، هكَذَا نَسْلُكُ نَحْنُ أَيْضًا فِي جِدَّةِ الْحَيَاةِ (الحياة الجديدة)؟”

(رومية 4:6).

 

يستخدم الرسول بولس، في الشاهد أعلاه، عبارة لغوية خاصة تؤكد على حقيقة أن الخِلقة الجديدة – مَن وُلِدَ ولادة ثانية – قد نال حياة جديدة. وهذا لا يشير إلى كون حياة الإنسان تجددت، أو أُعيد صيغتُها، أو تم إصلاحها، أو تجددت؛ ولكنها تصف نوع جديد من الحياة؛ نوع مختلف من الحياة – حياة الرب الإله. وهو تعبير يصف إحلال الحياة القديمة (من آبائك الأرضيين)، بالحياة في المسيح؛ إنها حياة جديدة تماماً!

 

 فعندما ولدتَ ولادة ثانية، لم تتوقف حياتك البشرية الطبيعية عن العمل؛ ولكنها في الواقع تم إحلالها بحياة الرب الإله. فلا يمكن لأحد أن يقول أنه مسيحي إلا بعد أن يتم أولاً إحلال الحياة القديمة التي قد ولِدَ بها من آبائه بيولوجياً بحياة العلي الإلهية. ولهذا السبب يمكننا أن نحيا بطريقة فوق طبيعية في الأرض (يوحنا 35:10)، لأنه بكوننا مولودين من الرب الإله، لنا حياته فينا. وهذه هي المسيحية الأصيلة؛ الجديرة بالتصديق.

 

ويقول في 2 كورنثوس 17:5، “إِذًا إِنْ كَانَ أَحَدٌ فِي الْمَسِيحِ فَهُوَ خَلِيقَةٌ (خِلقة) جَدِيدَةٌ: الأَشْيَاءُ الْعَتِيقَةُ (القديمة) قَدْ مَضَتْ، هُوَذَا الْكُلُّ قَدْ صَارَ جَدِيدًا.” فبكونكَ خِلقة جديدة لا يشير هذا فقط إلى حياة جديدة من حيث التوقيت، لأنها قد بدأت في التو، ولكنه يعني بصفة خاصة حياة جديدة من حيث الجودة والنوع! فأنتَ نوع جديد من البشر.

 

ووفقاً للمكتوب، عندما مات يسوع، أنت مُت معه؛ وعندما دُفِن، أنت دُفِنت معه؛ والآن وهو مُقام، أنتَ أيضاً قد أُقِمت معه إلى حياة جديدة. ولقد دُعيت إلى حياة جديدة من النجاح، والمجد، والتميُّز. فاسلك اليوم في هذا الإدراك!

 

 

صلاة

أبويا السماوي الغالي،

أشكرك على المعجزة المُذهلة للخِلقة الجديدة! فهذه الحياة الجديدة فيَّ تجعلني نسلاً لا يُقهر، وغير مُخضع للمرض، أو الهزيمة، أو الفشل. فأنا في نجاح مُطلق وغلبة في الحياة. لذلك، أنا أملك وأختبر السيادة على كل ظرف في الحياة،

في اسم الرب يسوع المسيح. آمين.

 

دراسة أخرى

 

2 كورنثوس 17:5 ؛ 1 يوحنا 11:5 – 12

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:متى 44:13-1:14-12؛ تكوين 46-48

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :متى 1:8-11؛ تكوين 20

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى