التأمل اليومي

مملكة النور

مملكة النور

 

“وَأَمَّا أَنْتُمْ فَجِنْسٌ (جيل) مُخْتَارٌ، وَكَهَنُوتٌ مُلُوكِيٌّ (مملكة كهنة)، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعْبُ اقْتِنَاءٍ (شعب خاص للرب)، لِكَيْ تُخْبِرُوا بِفَضَائِلِ الَّذِي دَعَاكُمْ مِنَ الظُّلْمَةِ إِلَى نُورِهِ الْعَجِيبِ.”

(1 بطرس 9:2).

 

إن الجزء الذي تحته خط في الشاهد أعلاه، يُعرِّفُكَ بوضعِكَ الحالي؛ فلقد أُحضرتَ من الظلمة إلى نور الإله العجيب. وهذا النور هو نور الحياة الذي يُظهرُ لكَ طريق النجاح، والغلبة، والسيادة. إنه مثل ما فعله الرب ببني إسرائيل في العهد القديم؛ عندما أحضرهم من مصر، التي كانت تُمثل الظلمة، إلى أرض الموعد، التي تَرمز إلى النور.

 

إن الظلمة تُمثل الخطية، والموت، والشر، وكل الأمور السلبية المُلتصقة بالشيطان. وهكذا، لقد أحُضِرتَ من الخطية، والمرض، والسقم، والاكتئاب، والفقر، والإحباط، وكل ما يأتي من إبليس، إلى مملكة الإله في النور. إن هذا ليس شيئاً سيفعله الرب لكَ أثناء نموك في المسيح، بل لقد حدث بالفعل. يقول في كولوسي 12:1ـ 13، “شَاكِرِينَ الآبَ الَّذِي أَهَّلَنَا لِشَرِكَةِ مِيرَاثِ الْقِدِّيسِينَ فِي النُّورِ، الَّذِي أَنْقَذَنَا (نجانا) مِنْ سُلْطَانِ الظُّلْمَةِ، وَنَقَلَنَا إِلَى مَلَكُوتِ ابْنِ مَحَبَّتِهِ (مملكة ابنه الغالي).”

 

لقد أُحضِرتَ إلى حياة المجد فوق الطبيعية، حيث تملك وتَحكم في الحياة على الشيطان وعلى جنود الظلمة بقوة المسيح المُقام. فمن اليوم الذي جعلتَ فيه يسوع رباً على حياتك، أنتَ أتيت إلى مملكة ابنه الغالي؛ إنها مملكة روحية حيث تَملك في الحياة بالنعمة، وبواسطة البر. وليس فيها ظلمة؛ لذلك سُميَّت مملكة النور!

 

إن المملكة التي تَنتمي إليها تَفوق مملكة هذا العالم حيث تُمسك الخطية، والمرض، والسقم، والضعف بالإنسان في عبودية. أنتَ غير مُخضَع للظلمة ولا لأنظمة وتركيبة هذا العالم الفاسدة؛ بل أنتَ تَنتمي إلى المملكة السماوية من مُختاري الإله: إنها أرض المجد، والازدهار، والجمال، والكرامة، والتميز، حيث تتشارك الميراث المجيد للقديسين في النور.

 

أُقر وأعترف

 

أشكرك يا ربي الغالي

لأنك أحضرتني من الظلمة إلى مملكة ابنك المحبوب، حيث أملك بالنعمة وبواسطة البر، وأتمتع بحرية أولاد الإله المجيدة. أنتَ نور حياتي، الذي به أُبحرُ في طريقي بتميز في الحياة بغلبة، وسيادة، ونجاح،

في اسم يسوع. آمين.

     

دراسة أخرى

يوحنا 4:1ـ 9؛ أمثال 18:4؛ إشعياء 1:60ـ 3

 

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:1 كورنثوس 6؛  مزمور 119 :1-12

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :لوقا 9:18 – 17؛ 1صموئيل 7-8

   

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى