التأمل اليومي

مبدأ الإيمان في الصلاة

مبدأ الإيمان في الصلاة

 

” وَكُلُّ مَا تَطْلُبُونَهُ فِي الصَّلاَةِ مُؤْمِنِينَ تَنَالُونَهُ.” (متى 22:21).

 

“أنا صليت وصليت كثيراً؛ وكان معي آخرين يُصلون كثيراً، ولكن بالرغم من ذلك لم يتغير الوضع.” هذه هي صرخة الإحباط من الكثيرين اليوم الذين يعتقدون أن الله يستجيب الصلوات إستناداً على مقدار الصلاة التي يُصلونها، أو عدد الأشخاص الذين يُصلون من أجلهم. من الجيد أن تُصلي، لأن كلمة الله تطلب منا وتُعلمنا كيف نُصلي، ولكن القوة التي تعمل لنا ليست في الصلاة، ولكن في الله الذي نُصلي له. وبالتالي، فمن المهم أن تعرف كيف تُصلي بطريقة صحيحة وتفهم مبدأ الإيمان في الصلاة.

 

فمثلاً، يقول الكتاب المقدس في يعقوب 14:5، 15 ” أَمَرِيضٌ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ؟ فَلْيَدْعُ شُيُوخَ الْكَنِيسَةِ فَيُصَلُّوا عَلَيْهِ وَيَدْهَنُوهُ بِزَيْتٍ بِاسْمِ الرَّبِّ، وَصَلاَةُ الإِيمَانِ تَشْفِي الْمَرِيضَ، وَالرَّبُّ يُقِيمُهُ…” لاحظ أنه لم يقل “الصلاة تشفي المريض،” بل “وصلاة الإيمان تشفي المريض” وبذلك يُظهر لنا مبدأ الإيمان في الصلاة. فقوة شفائك ليست بمجرد الصلاة، بل بإيمانك في الله وفي كلمته.

لذلك ففي أثناء الصلاة، يجب أن تُصلي الكلمة بإيمان، لأن كلمة الله هي قوة الله. وعلمنا يسوع كيف نُصلي صلوات مبنية على الإيمان لإحداث نتائج؛ فقال ” لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَطْلُبُونَهُ (ترغبونه) حِينَمَا تُصَلُّونَ، فَآمِنُوا أَنْ تَنَالُوهُ، فَيَكُونَ لَكُمْ.” (مرقس 24:11). لاحظ أن تركيز يسوع في هذا الشاهد لم يكن على الصلاة ولكن على موضوع الإيمان. فعندما تُصلي، يجب عليك أن تتخذ خطوة للأمام بإيمانك أنك قد تسلمت (حصلت على) ما كنت تطلبه – هذا هو مبدأ الإيمان في الصلاة!

 

 

وهكذا فإن صليت ولم تحصل على شئ، فهذا يعني أنك لم تُظهر إيمانك في الكلمة. وعليك أن تنظر في كلمة الله لتكتشف ما تقوله فيما يخص الوضع الذي تتعامل معه، وبعدها صلِ وفقاً للكلمة. ثم بعد أن صليت، آمن بأنك قد نلت. لا تبدأ في المراقبة لترى إن كانت الحالة قد تغيرت أم لا؛ فقط إستمر في فرحك، عالماً أنك قد نلت.

صلاة

أبويا الغالي، أشكرك لأنك أظهرت لي في كلمتك، مبدأ الإيمان في الصلاة. وأنا أُصلي اليوم، وأقبل بالإيمان إستجابة كل ما طلبته في الصلاة بخصوص عائلتي، وعملي، وصحتي، وأموري المادية، في اسم يسوع. آمين.

دراسة اخرى

عبرانيين 1:11؛ متى 21:21

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:أفسس 11:2-22؛ هوشع 3-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :2تيموثاوس 1:1-18؛ ارميا 43

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى