التأمل اليومي

أوصل إلى عالمك!

أوصل إلى عالمك!

 

“فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.”

(متى 19:28).

 

إن مسئوليتك الأولى على الأرض هي أن تكرز بالإنجيل إلى أولئك الذين في عالمك؛ وتُتلمذ، أو تصنع تلاميذ من أولئك الذين في دائرة معارفك. وهذا ما كان يعنيه يسوع عندما قال “فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ…” وهذه الكلمة “الأمم” هي في اليونانية “ethnos” وهي تُشير إلى مجموعة من الناس لهم اهتمامات أو خصائص أو رؤية مشتركة؛ أولئك الذين معك في نفس المجال. فإن كنتَ لاعباً رياضياً مثلاً، فزملاؤك في الرياضة هم الـ ethnos” الخاص بك – أي عالمك، حيث يتوقع الرب منك أن تجعل منهم تلاميذ.

 

 

وأن تُتلمذ أولئك الذين في الـ “ethnos” الخاص بك يعني أن تصل إليهم برسالة الإنجيل، فتُعلِّمهم كيف يعيشون بكلمة الله: “وَلكِنَّ الْكُلَّ مِنَ اللهِ، الَّذِي صَالَحَنَا لِنَفْسِهِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَأَعْطَانَا خِدْمَةَ الْمُصَالَحَةِ.” (2كورنثوس 18:5).

 

 

أخبرنا الرب يسوع بمثل عن ملكوت السموات قائلاً، “… يُشْبِهُ… كَنْزًا مُخْفىً (مُخبأ) فِي حَقْل، وَجَدَهُ إِنْسَانٌ فَأَخْفَاهُ (خبأه). وَمِنْ فَرَحِهِ مَضَى وَبَاعَ كُلَّ مَا كَانَ لَهُ وَاشْتَرَى ذلِكَ الْحَقْلَ.” (متى 44:13). فلم يكن الحقل هو الذي يهم الرجل أكثر ولكن كانالكنز الذي في الحقل. وبنفس الطريقة، إن الله في غاية الاهتمام بالنفوس التي يمكنك أن تربحها له من دائرة معارفك.

 

 

فالكرازة بالإنجيل ليست أمراً اختيارياً ولكن يجب علينا جميعاً أن نقوم به. وهي ليست مُقتصرة فقط على المُبشِّرين أو الرُعاة. إنها لكل مسيحي. فسبب وجودك في وظيفتك هو لأن الله أرسلك هناك لتنقل أولئك الذين في الظُلمة إلى نوره العجيب. وهو يريدك أن تصل لهم برسالة الحياة الأبدية.

 

صلاة

 

 

أبويا الغالي،

أشكرك لأنك أظهرت ثقتك فيّ بأن أرسلتني إلى العالم كسفير لك. وأشكرك لأنك جعلتني خادماً للمُصالحة؛ وأنا اليوم، بقوة الروح القدس، أمين ومؤثر في ربح الضال في عالمي لك، وأنقله من الظُلمة إلى الحرية المجيدة لأولاد الله، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

2كورنثوس 20:5؛ مرقس 15:16-18

Aisha Ahmad

رئيس تحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى