Arabic English French Persian

بالصوت والصورة: لماذا يكره الشياطين والجن والسحرة التمر والعجوة ؟

بالصوت والصورة: لماذا يكره الشياطين والجن والسحرة التمر والعجوة ؟

نبدأ كلامنا أولاً بكلام الصلعوم ابن أمنه رسول الخبل على الجبل

فقد ورد في صحيح البخاري:

5436حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ أَخْبَرَنَا أَبُو أُسَامَةَ حَدَّثَنَا هَاشِمُ بْنُ هَاشِمٍ قَالَ سَمِعْتُ عَامِرَ بْنَ سَعْدٍ سَمِعْتُ سَعْدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ "مَنْ تَصَبَّحَ سَبْعَ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً لَمْ يَضُرَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ سُمٌّ وَلَا سِحْرٌ" .

أنظر صحيح البخاري- محمد بن إسماعيل البخاري الجعفي - كتاب الطب - باب الدواء بالعجوة للسحر -دار ابن كثير- سنة النشر: 1414هـ / 1993م.

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=0&bookhad=5436

وقد ورد الحديث أيضاً فى كل من :

كتاب السنن الكبرى
- الضحايا
-
الضحايا
-
القسامة
المعجم الكبير
-
باب السين
سنن أبي داود
-
الطب
صحيح البخاري
-
الطب
صحيح مسلم
-
الأشربة
-
الأشربة
فتح الباري شرح صحيح البخاري
-
الأطعمة
-
الطب
-
الطب
-
المغازي
-
الوضوء
مجمع الزاوئد ومنبع الفوائد
-
الأطعمة
مسند الإمام أحمد
-
مسند العشرة المبشرين بالجنة
-
مسند العشرة المبشرين بالجنة
-
مسند العشرة المبشرين بالجنة
البحر الزخار المعروف بمسند البزار
-
مسند سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه
المصنف
-
الطب

ولكن لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بكل أنواعه؟

ولماذا أوصانا صلعومنا ابن أمنه صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟

وأن الأفضل أكل 7 تمرات؟

وقبل أن أجيب قل سبحان اللولو، فقد تم مؤخراً أكتشاف أن:

أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون وهو ما يطلق عليه "الأشعة الزرقائية" حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعاً واقياً وحاجزاً مانعاً لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه وهي أشد من قوة الحجر الأزرق المدعو الياقوت الأسمانجوني الأزرق ..كبروا ياأخوة وصلوا على الحبيب الصلعوم ابن أمنه .

العجيب أن الجن والشياطين يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان .

ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية وروائح فوسفاتية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها.

ما السر في العدد الفردي للتمرات؟

حذر الأطباء من الإكثار من تناول التمر لمرضى السكر, لأنه يرفع نسبة السكر لديهم, كما حذر الأطباء مرضى الكلى من تناول التمور بكثرة, لأنه يرفع نسبة البوتاسيوم لديهم, وحثت السنة النبوية على تناول التمور بأعداد فردية (واحدة أو ثلاث او خمس...) على سبيل المثال.

فقد اكتشف باحث أمريكي يدعى "تمرانوس عجوانوس AguanosTameranus" مؤخرا فائدة تناول الرطب أو التمر بأعداد فردية، إذ تبيّن له أن في حالة تناول التمور بأعداد فردية تتحوّل السكريات إلى كربوهيدرات تكسب الجسم طاقة, أما إذا تم تناولها بأعداد زوجية، فإن السكريات تتحوّل إلى سكاكر وبوتاسيوم، ما يتسبّب في التأثير على وظائف الكلى، مما جعل العالم الأمريكي يصرخ بشدة باكياً قائلاً وعجوتاه ونطق الشاهدتين وهو ييلتهم العجوة بالأرقام الفردية .. وكل من فى المعمل يكبرون ..

وأخيراً قام العالم "تمرانوس عجوانوس AguanosTameranus"بطحن نواة التمر الصلبة ليكتشف أنها تولد قوة نواوية أشد من الفياجرا وكانت المفاجئة أن سف حبيبات نواة العجوة بالعدد الفردي يساعد على تنشيط السائل المنوى فى الخصية .. والأعجب أن سف الحبيبات بالأعداد الزوجية قد يفجر الخصية فقرر كتابة تحذير على الحبيبات حتى تسف بالرقم الفردي .. أنه الأعجاز العددي فى الطب النبوي الذى يدل على عظمة الصلعوم ابن أمنه الذي ما كان ينطق عن الهوى بل كان اذا تكلم هوهوا ... قل سبحان اللولووووو.

شاهد البحث بالصوت والصورة

  • مرات القراءة: 2738
  • آخر تعديل السبت, 20 تموز/يوليو 2019 22:42

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.