Arabic English French Persian

لندن : الداعية الإسلامي Krissoni Henderson يمارس التقية والكذب الحلال

لندن : الداعية الإسلامي Krissoni Henderson يمارس التقية والكذب الحلال

لندن : الداعية الإسلامي Krissoni Henderson يمارس التقية والكذب الحلال  

 

 

وجاء الداعية للمحكمة وبرفقته زوجته المرتدية ما ثار بسببه على السيدة نور!!!

لندن

رأى الداعية امرآة مُسلمة اسمها نور النعيمي، مرتدية بنطلون "جينز" في مدينة برمنجهام البريطانية، فتكهربت أعصاب "الداعية" الجوال بالشوارع Krissoni Henderson البالغ عمره 31 سنة، وصرخ طالباً منها أمام الناس أن تخجل، وأن تعود إلى بيتها وتخلعه عنها، وأمطرها بكل ما يهين ويرهب، ووصفها بشيطانة وداعرة وكافرة، فبكت نور، خصوصاً حين هددها بأنه سيفجر البيت عليها تفجيراً.

 

اتصلت بالشرطة لتساعدها عليه، وعلى ثلاثة كانوا معه، ممن سألها أحدهم عن الأجر الذي تتقاضاه لقاء ليلة حمراء، فقط ليهينها بسبب ما كانت ترتديه، وحين أقبل شرطي ليرى ما يحدث، تحداه كريسّوني وقلل من احترامه أمام شهود، صوّر أحدهم بهاتفه الجوال ما تحول بعدها إلى فيديو في "يوتيوب" نعرضه أدناه، وفيه نرى كريسّوني "يتفرعن" على الشرطي ويصرخ بوجهه ويمطره بصرخات "الله أكبر" وأنه داعية وواعظ ديني، يستحيل أن يكذب، بل الكذابة هي نور.. فهو يمارس السنة المحمدية فى الكذب فى ثلاث ليتهرب من العقاب .. وقبل اي شيء لنشاهد الكذب على الطريقة الإسلامية وحسب السنة المحمدية والنصوص القرآنية ..

 

شاهد الفيديو وهو يتقرعن ويكذب على الشرطة لأن الحرب خدعة ومصرح بالكذب فى هذه الحالات

 

شاهد فيديو المفاجئة

كيف أحضر زوجته لينفي التهمة عن نفسه

 

 

كان ذلك يوم 4 يوليو 2016 الماضي، حيث شهد المكان العام احتراماً أبداه الشرطي نحو "الداعية" برغم صراخه، ورد على الصراخ والهيجان بالتحدث إليه بهدوء مشهود في الفيديو. إلا أن هندرسون "ومهنته حارس شخصي سابقاً، لكنه عاطل عن العمل منذ مدة" وفقاً لما ورد عنه ذلك الوقت بموقع Britbart الإخباري الأميركي، ظل محتدم الأعصاب على الشرطي، وينفي بالوقت نفسه ما قالته نور للشرطة حين اتصلت بها طالبة النجدة.

 

نسمعه يصرخ "الله أكبر" مراراً، ويتقدم ويتراجع في الفيديو أمام الشرطي، مستعرضاً نفسه والثلاثة الذين كانوا معه، ويقول إن نور، وعمرها 38 سنة، هي من جاءت وبدأت تتحدث إليه، وليس هو من اعترض طريقها ولامها على بنطلونها، وأن لديه شهوداً على ذلك، هي المحجبة التي نراها قربه وهو يصرخ "سبحان الله" في وجه الشرطي الذي تحمّل منه ثورته عليه، ثم تركه وغادر المكان من دون أن يعتقله للتحقيق في ما ذكرته نور.

 

IslamicDawahGuyPractisingTaqiyahInLondon1

 

وراح هندرسون يصرخ بالشرطي ويتحداه، وأخبره أنه ليس ارهابياً، ونور هي التي تكذب، ومعه شهود على ما يقول

 

لكنهم اعتقلوه في اليوم التالي، واقتادوه من البيت إلى محكمة الصلح في برمنجهام، بتهمة التطاول على الشرطي وصراخه التهديدي في وجه رجل أمن جاء ليحقق في ما اتهمته به امرأة لا تعرفه شخصياً ولا يعرفها، مع ذلك راح هندرسون يلومها على بنطلونها الضيق، ويصرخ بها ويهددها، ثم أطلقوا سراحه مشترطين حضوره الثلاثاء 6 سبتمبر للمثول أمام المحكمة في أول جلسة، فأقبل "الداعية" الجوال إليها أمس، وبرفقته زوجته واسمها دانييلا.

 

رأوا الزوجة مرتدية جينز من نوع ضيق، كالذي ثار هندرسون حين رأى نور ترتديه، ووجدوا أن ما عليها من ثياب يكشف من صدرها أكثر مما يغطي، وفقاً لما نراها بالصورة، نقلاً كغيرها عن وسائل إعلام محلية غطت خبر محاكمته وتداولتها، فبهت من كانوا في المحكمة من "داعية" بدا ليبرالياً، وجاء بزوجته على تلك الحال، ليثبت أنه لم يهدد نور بسبب بنطلونها كما زعمت، وإلا لما رضي بأن تظهر زوجته بمثله وأسوأ، إلا أن صورة الزوجة بالجينز الضيق .

 

IslamicDawahGuyPractisingTaqiyahInLondon2

 

محكمة الصلح في برمنجهام، وكيف وصل اليها هندرسون وزوجته، ومعهما طفلهما في العربة

 

وفي الجلسة، حيث كان هندرسون بقميص أزرق ضيق أيضاً على صدره، وبرفقته زوجته التي لا يبدو عليها ما يشير إلى أنها شريكة حياة داعية إسلامي كالذين نعرفهم، سمع من المدعي العام Simon Brownsey أنه سبب لنور رعباً من تهديده الغريب وتحرشه المتعمد بها، وفق ما قرأت بموقع صحيفة Birmingham Mail المضيفة أن المدعي العام نقل للمحكمة الوارد أيضاً في تحقيق الشرطة، من أنه قال لها: "اخلعي هذا الجينز، وإلا ستحترقين بالنار يا كافرة" وفق تعبيره.

 

 IslamicDawahGuyPractisingTaqiyahInLondon3

 

وأمام مقر المحكمة، خلع هندرسون ثوب الدعاة وظهر تحته بقميص أزرق ضيق على صدره

 

واعترف هندرسون في المحكمة بأنه كان في المكان "لكني لم أستخدم تلك العبارات" نافياً ما نقلته نور للشرطة من أقواله لها. أما هي، فذكرت في شهادتها أنه وصفها بشيطانة وإبليسة، وقالت: "حدّق في وجهي وقال: انظري إلى الجينز الذي ترتدينه يا داعرة، ثم صرخ بي وهددني بأنه سيتبعني إلى بيتي ويفجره" ولهذا السبب أخبرت بأنها خافت وطلبت النجدة من الشرطة. وذكرت وهي تبكي أنها خضعت لجراحة في عينها، وأن وقتها ضيق، فتواعدوا إلى جلسة ثانية يوم 29 الجاري.

 

 

ولكن لماذا يكذب المسلم ؟

1 - لأن القرآن يحض على الكذب :

أ - فقد طلب من مريم أن تكذب فقال لها فى (سورة مريم 19 : 26) :

" فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا "...

وقد يقول المفسرين هو صوم عن الكلام وليس عن الطعام !

فكيف وهو يقول لها "قولى" ... أى تكلمي !

 

ب – طلب من المسلمين حل مشاكلهم بالتقية وهو نوع من الكذب والتلون للهروب من الخطر .. التقية في اللغة هو الحيطة والحذر من الضرر والتوقي منه بالتلون وأظهار عكس المكنون .. والتقية والتقاة بمعنى واحد .. وقد قال القرآن فى ( سورة آل عمران 3 : 28 ):

" إلاّ أن تتقوا منهم تقاة " .. أي : تقية ، بالاتفاق .

* أنظر كتاب " تاج العروس من جواهر القاموس " للزبيدي جـ 10 ص 396.

وقال ابن منظور : وفي الحديث : " قلت : وهل للسيف من تقية ؟

قال : نعم ، تقية على اقذاء ، وهدنة على دخن " ..

ومعناه : إنّهم يتقون بعضهم بعضاً، ويظهرون الصلح والاتفاق وباطنهم بخلاف ذلك .

* أنظر كتاب " لسان العرب " للعلامة جمال الدين محمد بن مكرم بن منظور - جـ 15 ص 401 .

* اُنظر كتاب " المصباح المنير في غريب الشرح الكبير. أحمد بن محمد بن علي الفيومي جـ 2 ص 669 .

* أنظر كتاب " أساس البلاغة " أبو القاسم محمود بن عمر الزمخشري - 686 - مادة " وَقِيَ " .


وفي الاصطلاح : فقد عرفها جمع من علماء المسلمين بألفاظ متقاربة وذات معنى واحد .
فهي عند الأمام الشيخ المفيد محمد بن محمد النعمان ابن المعلم ابي عبد الله ، العكبري ، البغدادي (المتوفي عام 413 هـ ) عبارة عن :

" كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين والدنيا .

* أنظر كتاب " تصحيح الاعتقاد " الشيخ المفيد - ص 66 .


وقد عرفها الشيخ الأنصاري
(المتوفي سنة 1282 هـ) بـ " الحفظ عن ضرر الغير بموافقته في قول أو فعل مخالف للحق ".. ويتضح من تعريف الشيخ الاَنصاري للتقية أن إكراه الاِنسان على الاتيان بشيء مخالف للحق يكون سبباً مباشراً من أسباب حصول التقية ، ويؤيّده ما جاء في قصة عمار بن ياسر وجماعته الذين اتقوا من المشركين فأجروا كلمة الكفر على ألسنتهم كرهاً، حتى أنزل الله تعالى فيهم قرآناً فى ( سورة النحل 16 : 106 ) :

" إلاّ من أُكرِه وقلبه مطمئن بالاِيمان " .

* أنظر كتاب " التقية " الشيخ مرتضى بن محمَّد أمين بن مرتضى بن شمس الدين الاَنصاري ص 37 .

* اُنظر كتاب " القواعد الفقهية " للسيد محمد حسن البجنوردي جـ 5 ص 44 .

* أنظر كتاب " القواعد الفقهية " لناصر مكارم الشيرازي جـ 3 ص 13 .


وقال السرخسي الحنفي ( المتوفي سنة 490 هـ ) : " والتقية : أن يقي نفسه من العقوبة ، وإن كان يضمر خلافه " .

*أنظر كتاب " المبسوط " لأبو بكر محمد بن احمد بن سهل السرخسي الحنفي جـ 24 ص 45 .


أذاً فالتقية نوع من الكذب يقوم على كتمان الحق وإظهار خلافه خوفاً على النفس من اللائمة والعقوبة بالاكراه .

 

2 – التصريح بالكذب فى الآحاديث :

فعَنْ أُمِّ كُلْثُومٍ بِنْتِعُقْبَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ :

" مَا سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُرَخِّصُ فِي شَيْءٍ مِنْ الْكَذِبِ إِلَّا فِيثَلَاثٍ ، كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:" لَاأَعُدُّهُ كَاذِبًا الرَّجُلُ يُصْلِحُ بَيْنَ النَّاسِ يَقُولُ الْقَوْلَ وَلَايُرِيدُ بِهِ إِلَّا الْإِصْلَاحَ وَالرَّجُلُ يَقُولُ فِي الْحَرْبِ وَالرَّجُلُيُحَدِّثُ امْرَأَتَهُ وَالْمَرْأَةُ تُحَدِّثُ زَوْجَهَا " .

* أخرجه أبو داود فى سننه جـ 4 ص 281 - الحديث رقم 4921 .

والبيهقى جـ 10 ص 197 الحديث رقم 20622.

وصححه الألبانيفي " السلسلة الصحيحة " جـ 2 ص 74 .

 

وقال العلامة شمس الحق العظيم أبادي في " عونالمعبود شرح سنن أبي داود " :

( وَالرَّجُل يَقُول فِي الْحَرْب ) : قِيلَ الْكَذِبفِي الْحَرْب كَأَنْ يَقُول فِي جَيْش الْمُسْلِمِينَ كَثْرَة وَجَاءَهُمْ مَدَدكَثِير , أَوْ يَقُول اُنْظُرْ إِلَى خَلْفك فَإِنَّ فُلَانًا قَدْ أَتَاك مِنْوَرَائِك لِيَضْرِبك . وَقَالَ الْخَطَّابِيُّ : الْكَذِب فِي الْحَرْب أَنْ يُظْهِرمِنْ نَفْسه قُوَّة وَيَتَحَدَّث بِمَا يُقَوِّي بِهِ أَصْحَابه وَيَكِيد بِهِعَدُوّهُ . ( وَالرَّجُل يُحَدِّث إِلَخْ ) : أَيْ فِيمَا يَتَعَلَّق بِأَمْرِالْمُعَاشَرَة وَحُصُول الْأُلْفَة بَيْنهمَا .

 

قَالَ الْخَطَّابِيُّ : كَذَبَالرَّجُل زَوْجَته أَنْ يَعِدهَا وَيُمَنِّيهَا وَيُظْهِر لَهَا مِنْ الْمَحَبَّةأَكْثَر مِمَّا فِي نَفْسه يَسْتَدِيم بِذَلِكَ صُحْبَتهَا وَيُصْلِح بِهِخُلُقهَا . قَالَ الْمُنْذِرِيُّ : وَأَخْرَجَهُ الْبُخَارِيّ وَمُسْلِموَالتِّرْمِذِيّ وَالنَّسَائِيُّ مُخْتَصَرًا وَمُطَوَّلًا.

وهناك الكثير من الأكاذيب الضمنية التي تكتظ بها الآحاديث التى صدرت من خلال كلام وأفعال محمد (ص) نفسه .

 

3 – الكذب لزمة من اللزوم البلاغية فى حياة المُسلم :

يستخدم الكذب تحت أسم التورية وأسلوب المبالغة لغرض ما في الأدبيات والأمثال الشعبية كقولهم في الأشعار (قال حمار الحكيم) ومنهمقامات الحريريو كتاب كليلة ودمنة .

 

وقد ورد في مجلة البحوث الإسلامية لهيئةكبار العلماء قولهم :

" فهو يقول { يعني الحريري صاحب المقامات } :

" أنه لم يَعرف عنأحد من علماء الأمة إلى زمنه أنه حرم أمثال تلك القصص التي وضعت عن الحيوانات ككتاب "كليلة ودمنة " وغيره، لأن المراد بها الوعظ والفائدة، وصورة الخبر في جزئياتهاغير مرادة،وما سمعنا بعده أيضاً أن أحداً من العلماءحرم قراءة مقاماته " انتهى المراد منه .

وجاء عن النعمان بنبشير الصحابي المعروف أنه خطب الناس فضرب مثلاً في حكاية على لسان ثلاثة منالحيوانات الضبع والضب والثعلب .

* أنظر كتاب " الأغاني " للأصفهان – جـ 16 ص 38 .

 

4 فى إجابةسائل أبله عن سؤال جوابه أوضح:
كقول إبراهيم بالقرآنعندما جَعَلَ أصنام أهله جُذَاذًا إِلَّا كَبِيرًا .. فى ( سورة الإنبياء 21 : 62 – 63 ):

" قَالُوا أَأَنْتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآَلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ (62) قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ (63)".

5 – الخداع والمكر صفه إلهية يحتزون بها :

أ – فقد أعترف إله القرآن أنه يخادع الذين يخدعونه .. فقال فى (سورة النساء 4 : 142 ): " إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ .... ".

 

ب – وأعترفه بأنه خير الماكرين .. فقال فى ( سورة الأنفال 8 : 30 ):

" وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ".

وفى ( سورة ال عمران 3 : 54 ):

" وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "..

 

جـ - أعترف إله القرآن بأنه لم يأمن أحد مكره .. فيقول في (سورة الأعراف 7 : 99) :

" أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ".

 

 

المـــــــــزيد:

نحن إرهابيون.. والإرهاب فرض عين علينا من عند الله

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة.. مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

سقوط سورة كاملة تعادل سورة براءة فى الطول والشدة من القرآن

قنابل النصوص القرآنية وإلغام السنن المحمدية
كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إرهابي بمجرد الإيمان بهذا الرسالة التى تحرضك على القتل

يا أيُها النَبي حَرِّض المُؤمنينَ عَلى القِتال

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 1 من 2

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 2 من 2

الإسلام العامل الأساسي للتخلف فى المجتمعات الإسلامية

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

 

 

  • مرات القراءة: 2520
  • آخر تعديل السبت, 20 شباط/فبراير 2021 21:44

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.