Arabic English French Persian

الإسلام.. محمد.. عبودية المرأة.. الجنس.. جـ 1

الإسلام.. محمد.. عبودية المرأة.. الجنس.. جـ  1

أبو الحق البكري

  

تكبر دائرة الإرهاب الإسلامي وتتوسع بتعاون الحركات والانظمة الإسلامية التي تهيمن على المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي بدعم قوى الشر الكبرى الاخطبوطيه التي تفرض نفسها على المنظمة الدوليه لتكون هي صاحبة القرار..

وهذا ماحدث ويحدث وماسيحدث في بلدان العرب والإسلام بسبب تغييب وغياب الوعي الذي أدى إلى ضعف الحس الانساني وقلة الاحساس بالمسؤوليات، ولذلك هيمنت علينا هذه القوى البرية الصحراوية لتحيلنا إلى قطعان .

سنتناول في دراستنا هذه الموضوع الإكثر اهمية إلا وهو الرؤية الإسلامية الوحشية الهمجية المتخلفة للمرأة والجنس، في الوقت الذي يزخر التاريخ والتراث المسمى الاسلامي باخزى واتعس وأذل وآحقر الممارسات وأكثرها عبودية وإنحلال أخلاقي .

المرأة ليست شيء بل هي كل شيء، وهي ليست جزءً ناقصاً يحتاج إلى من يكمله بل هي الكمال كله، المرأة امنا وبما هي كذلك فهي أم الانسانية ومربيتها وصانعتها وراعيتها واي أذلال أو أهانة لها سيكون إذلالاً واهانة للانسانية جمعاء، وهي حبيبتنا كونها الروح والخضرة والحياة فبدونها لايمكن ان ينمو شيء ، وهي آختنا التي تربطنا واياها كل المشاعر الصادقة التي تدفعنا للعناية بالاخرين واحترامهم والدفاع عنهم بما يؤمّن لنا ولهم حياة حرة مبنيه على الاحترام والتكافيء، وهي ابنتنا التي ننظر لها نظرة مستقبلية ونتوسم فيها العبور إلى مستقبل افضل من خلال إيمانها بالحياة والعلم، هو ليس خطاب انشائي بقدر ما ان المرأة تستحق اكبر من ذلك بكثير.. وعذراً.. ان الاذلال والمهانة الذي تتعرض له المرأة من الإسلام والمُسلمين لا يقتصر عليها فقط لانها ليست كائن فضائي وهمي بل هي مجتمع كامل وصانعة حياة ، لذا فنحن جزء منها وهي تمسنا .

والحديث عن الجنس والحب والمشاعر حديث طويل له بداية وليست له نهاية كونه ذو تفرعات لا حصر لها، الجنس تمارسه كل الكائنات دون استثناء مهما كان حجمها وشكلها ووضعها وبصور متعدده ومختلفه مع وجود بعض الاستثناءات كالجنس الثالث البشري وكائنات تتكاثر بطريقة لا جنسية، والحب والجنس والمشاعر اسباب ديمومة الكون وتطوره وبقاءه، ويتميز الانسان عن غيره بوعيه حيث انه يمارس الجنس بدافع الحب وهيجان الأحاسيس والمشاعر ضمن نظام وبرنامج انساني واعي يدل على تحضره وتقدمه بالفكر عن باقي الكائنات لا كما يمارسه الاسلاميين المفرغين من المشاعر والاحاسيس حيث البهائمية او ادنى منها، وهذا هو جزء من دراستنا المتواضعة هذه.

نحن لا نريد ان نتجنى على الإسلام والمُسلمين من اجل التجني ليس إلا، وحتى اذا تجنينا فعلاً وكانت افكار المُسلمين وتعاليمهم وافعالهم تشير إلى عكس ذلك فسنكون نحن في قفص اتهام وتكون اقوالنا هراء لا يستسيغها أحد ولا نريد بالتاكيد ان نكون كذلك، لان غايتنا الانسان ومحبته لا تشويهه وكراهيته، كل ماسنكتبه من اقوال وافعال موثق ومدون وسنشير اليه حتى لا يتهمنا احد بالتزوير او البهتان .

1- الإسلام وولادة محمد:

لنتصفح بعضاً من كتب التراث الإسلامي وما نقله لنا الشيوخ بخصوص تزويج عبدالله بن عبد المطلب الأب المزعوم لمحمد وامه امنه بنت وهب بما يخص حملها وولادتها والظواهر التي رافقت الحمل والولاده حينها وهل لذلك معقوليه ومقبوليه ام هي ترهات واكاذيب وفبركات.. ؟

عن محمد بن عمر بن واقد الأسلمي.. عن أبى جعفر محمد بن علىّ بن الحسين قالا:

"كانت آمنة في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبد الله أبى رسول الله صلعم فخطب؛ عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله؛ وخطب إليه عبد المطلب في مجلسه ابنته هالة بنت وهيب على نفسه؛ فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب وتزوج عبد الله في مجلس واحد؛ فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب؛ فكان حمزة عم رسول الله (صلعومه) في النسب وأخاه من الرضاعة. لما تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل الرجل على امرأته في أهلها".

(الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب).

امنه بنت وهب ام رسول الله (ص) كانت تحدث: انها اتيت حين حملت برسول الله فقيل لها: انها قد حملت بسيد هذه الامة، فاذا وقع على الارض فقولي: اعيذه بالواحد، من شر كل حاسد !ثم سميه محمداً.. ورات حين حملت به انه خرج منها {من فرجها} نور رات به قصور بصرى من ارض الشام، ثم لم يلبث عبدالله بن عبد المطلب ابو رسول الله ان هلك وام رسول الله حامل به .".

(تهذيب السيره لابن هشام.. الصفحه 40 باب ذكر ماقيل لامنه عند حملها برسول الله).

قالت امنه لحليمة: ثم حملت به فوالله ما رايت من حمل قط كان اخف علي ولا ايسر منه، ووقع حين ولدته وانه لواضع يديه بالارض، ورافعا راسه إلى السماء .

(تهذيب السيره-- ابن هشام— صفحة 45).

وروى أبن حبان رحمه الله عن حليمة رضي الله تعالى عنها عن آمنة أم النبي أنها قالت أن لأبني هذا شأنا إني حملت به فلم أجد حملا قط كان أخف عليّ ولا أعظم بركة منه.

(السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب ذكر حمل أمه).

حدثنا عمر بن محمد.. عن أم سلمة وعامر بن سعد عن أبيه سعد قال أقبل عبد الله بن عبد المطلب أبو رسول الله صلعومه وكان في بناء له وعليه أثر الطين (الغبار) فمر بامرأة من خثعم وقيل العدوية وقيل أخت ورقة فلما رأته ورأت ما بين عينيه دعته إلى نفسها وقالت له إن وقعت بي فلك مائة من الإبل فقال لها عبد الله حتى أغسل عني هذا الطين الذي علي وأرجع إليك؛ فدخل عبد الله بن عبد المطلب على آمنة بنت وهب فوقع بها فحملت برسول الله صلعومه الطيب المبارك ثم رجع إلى الخثعمية أو العدوية فقال لها هل لك فيما قلت؟ قالت لا يا عبد الله قال ولم؟ قالت لأنك مررت بي وبين عينيك نور ثم رجعت إلى وقد انتزعته آمنة ..

(دلائل النبوة للحافظ أبي نعيم الأصبهاني الفصل العاشر في تزويج أمه آمنة بنت(.

قال ألواقدي هي قتيلة بنت نوفل وعن أبن عباس قال أنها امرأة من بني أسد وهي أخت ورقة كانت تنظر وتعتاف (عرّافة) فمر بها عبد الله فدعته لتستبضع منه ولزمت طرف ثوبه فأبي وقال حتى آتيك وخرج مسرعاً حتى دخل على آمنة فوقع عليها فحملت برسول الله صلعومة ثم رجع إلى المرأة وهى تنتظره فقال هل لك في الذي عرضتي عليّ؟ فقالت لا ...

(نهاية الأرب للنويري باب ذكر خبر المرأة التي عرضت نفسها على عبد الله بن عبد المطلب وما أبدته من سبب ذلك).

قال ابن إسحاق: ثم انصرف عبد المطلب آخذا بيد ابنه عبد الله، فمر به فيما يزعمون على امرأة من بني أسد.. أخت ورق بن نوفل.. فنظرت إلى وجهه فقالت: أين تذهب يا عبد الله؟ قال: مع أبي. قالت: لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع علي الآن.قال: أنا مع أبي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه، فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهب بن عبد مناف.. فزوجه ابنته آمنة بنت وهب وهي يومئذ سيدة نساء قومها، فزعموا أنه دخل عليها حين أملكها مكانه، فوقع عليها فحملت منه برسول الله ، ثم خرج من عندها فأتى المرأة التي عرضت عليه ما عرضت فقال لها: ما لك لا تعرضين علي اليوم ما كنت عرضت بالأمس.

قالت له: فارقك النور الذي كان معك بالأمس فليس لي بك حاجه..

(البداية والنهاية/ الجزء الثاني/ تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله من آمنة بنت وهب الزهرية).

أخبرنا محمد بن عمر.. عن أبيه قال كان حمزة معلماً يوم بدر بريشة نعامة.. وقتل يوم أحد وهو ابن تسع وخمسين سنة وكان أسن (اكبر) من رسول الله بأربع سنين قتله وحشي بن حرب وشق بطنه..

(الطبقات الكبرى لأبن سعد باب طبقات البدريين من المهاجرين ذكر الطبقة الأولى).

عن العباس بن عبد المطلب قال قلت يا رسول الله إن قريشاً" جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم فجعلوا مثلك مثل نخلة نبتت في ربوة من الأرض (بمعني لا اصل له) ، قال فغضب رسول الله (ص) وقال إن الله عز وجل حين خلق الخلق جعلني من خير الخلق ثم حين خلق القبائل جعلني من خير قبيلتهم وحين خلق الأنفس جعلني من خير أنفسهم ثم حين خلق البيوت جعلني من خير بيوتهم ، فأنا خيرهم أبا" وخيرهم نفساً..

(كتاب دلائل النبوة لأبي نعيم الأصفهاني ، باب ذكر فضيلته صلي الله عليه وسلم بطيب مولد).

*قال الإمام أحمد حدثنا أبو نعيم، عن سفيان، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن المطلب بن أبي وداعة قال قال العباس بلغه صلعم بعض ما يقول الناس، فصعد المنبر فقال من أنا؟ قالوا أنت رسول الله قال أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه، وجعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة، وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة، وجعلهم بيوتاً فجعلني في خيرهم بيتاً، فأنا خيركم بيتاً، وخيركم نفساً..

قال يعقوب بن سفيان حدثنا عبيد الله بن موسى، عن إسماعيل بن أبي خالد، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن العباس بن عبد المطلب قال قلت يا رسول الله إن قريشاً إذا التقوا لقي بعضهم بعضاً بالبشاشة، وإذا لقونا لقونا بوجوه لا نعرفها، فغضب رسول الله صلعم عند ذلك غضباً شديداً، ثم قال والذي نفس محمد بيده لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبكم لله ولرسوله فقلت يا رسول الله إن قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض فقال رسول الله صلعم إن الله عز وجل يوم خلق الخلق جعلني في خيرهم، ثم لما فرقهم قبائل جعلني في خيرهم قبيلة، ثم حين جعل البيوت جعلني في خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتا..

(البدايه والنهايه لابن كثير -- باب تزويج عبد المطلب ابنه عبدالله ج2 ص 31).

عن أبي هريرة عن النبي صلعومه قال: ثلاث من الكفر بالله شق الجيب والنياحة والطعن في النسب.

(الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم3437 المستدرك للحاكم من حديث أبي).

اخبرنا بن ناصر قال: اخبرنا علي بن محمد العلاف قال: اخبرناعلي بن احمد الحمامي قال: اخبرنا ابو بكر محمد بن الحسين الحريري قال: اخبرنا موسى بن اسحاق الانصاري قال: اخبرنا ابو ابراهيم الترجماني قال: حدثنا المشمعل بن ملحان عن صالح بن حيان عن ابن بريده عن ابيه قال: كنت مع النبي (صلعومة) اذ وقف على عسفان فنظر يميناً وشمالاً فابصر قبر امه فورد الماء فتوضا ثم صلى ركعتين فلم يفاجئنا إلا ببكائه ثم انصرف إلينا، فقال: مالذي ابكاكم ..؟ قالو: ظننا ان العذاب نازل علينا، قال: لم يكن من ذلك شيء، قالو: فظننا ان امتك كلفو من الاعمال مالا يطيقون قال: لم يكن من ذلك شيء ولكني مررت بقبر امي فصليت ركعتين ثم استاذنت ربي ان استغفر لها فنهيت فبكيت ثم عدت فصليت ركعتين واستاذنت لها فزجرت زجرا فعلا بكائي..، ثم دعا براحلته فركبها فما سارت الا هينه حتى قامت الناقه بثقل الوحي..، فانزل الله (ماكان للنبي والذين امنو ان يستغفرو للمشركين ولو كانو اولي قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم.. إلى آخر الايتين ..، (سورة التوبة الاية 113 ) فقال النبي (صلعومة): اشهدكم اني بريء من امنه كما تبرا ابراهيم من ابيه..

(المنتظم في تاريخ الملوك والأمم -- عبدالرحمن ابن الجوزي البغدادي).

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأُمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي .

(صحيح مسلم – 976).

عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلا قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيْنَ أَبِي ؟ قَالَ : فِي النَّارِ . فَلَمَّا قَفَّى دَعَاهُ ، فَقَالَ : إِنَّ أَبِي وَأَبَاكَ فِي النَّار..

(صحيح مسلم 203).

وهناك العديد من الآيات التي تتوافق وهذه الاحاديث كما يشير لها المفسرين وكاتبي الاحاديث وكبار علماء المسلمين...

وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ اياتك من قبلان نذل ونخزى ..، (سورة طه 134).

وقوله تعالى:" رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ

الرسل وكان الله عزيزا حكيما ..، سورة النساء165

وايات اخرى منها الاسراء 15والقصص 4 وسور اخرى

هذه بعض من الاحاديث المحمديه بحسب المفسرين والرواة وناقلي الاحاديث كذلك تم ذكر بعض السور القرانية والتي ارتاينا ان لا نؤشر عليها في هذا الجزء تاركين لكم التفكير وربط الاحداث ، والتي سنناقشها ونكمل تدارسها في القسم الثاني من الدراسة على امل ان يتم التدارس باجزاء كثيره حتى نستطيع ان نقدم لكم جانبا مهما من مستوى التخلف والتصحر التي يحاول ان يفرضه علينا المُسلمون اليوم .

شاهد

خروج نور من فرج أمنه

لحظة ولادة الصلعوم ابن أمنه في السماء ‍و الارض وادهشت العالم

أقرأ المزيد:

مكانة المرأة في الإسلام

ذهن وذِكر الإسلامويين يتمركز حول جسد المرأة

الإسلام وفرج المرأة

لا تعليم و لا ملابس ولا سُكن الغرف للمرأة فى الإسلام !

اهانة الإسلام للمرأة والرد على المدافعين

نبي الرحمة لم يرحم حتى نساءه

عاشة.. امرأة واحدة تلتهم أمة بكاملها!

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.