Arabic English French Persian
الإخوان المسلمين ـ شبكات تخابر مابين الإستخبارات التركية والتنظيم المركزي

الإخوان المسلمين.. شبكات تخابر مابين الإستخبارات التركية والتنظيم المركزي

 

إعداد المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ المانيا وهولندا

وحدة الدراسات والتقارير “2”

 

عمدت تركيا إلى ترسيخ نفوذها على جماعات الإسلام السياسي فى مصر وليبيا، بما في ذلك عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وتنظيم القاعدة، وباقي التيارات الجهادية المتطرفة الأخرى، وتورطت تركيا بدعم المليشيات المسلحة لزعزعة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط، وقدمت تركيا دعما غير مسبوق لجماعة الإخوان المُسلمين الإرهابية عقب وصولها للحكم فى مصر عام 2012 .

 

دور تركيا بدعم جماعة الإخوان في مصر

كشفت السلطات المصرية فى نوفمبر 2017 تفاصيل شبكة تجسس تركية، وبدأت الشبكة عملها منذ عام 2013 في إطار مخطط متكامل الأركان وضعته جماعة الإخوان داخل مصر وعناصرها المتواجدين على الأراضي التركية، وبتوجيهات وبتمويل ودعم من المخابرات التركية.

 

 

وأفادت الحكومة المصرية أن الهدف الرئيسي من وراء تكوين هذه الشبكة، هو تسهيل التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية من خلال جماعة الإخوان الإرهابية، بتنفيذ عمليات عدائية في شمال سيناء والوادي في وقت واحد، والعمل على رجوع جماعة الإخوان إلى السلطة في مصر.

 

واستهدفت شبكة التخابر بالتعاون مع التنظيم الدولي الإخوان وجهاز الاستخبارات التركية، بث المعلومات التي يتم جمعها، بعد تزييفها والتلاعب بحقيقتها، من خلال القنوات الفضائية المعروفة التابعة لجماعة الإخوان مثل قناتي (الشرق ومكملين) لتحقيق خطة إسقاط الدولة عبر مراحل الإرباك والإنهاء والحسم، ثم إسقاط الدولة.

 

صدر تقرير أمريكي فى فبراير 2018 يؤكد التورط التركيّ في دعم قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ضد مصر، وحثهم على تحريض الكونجرس على قطع المساعدات الأمريكية عن المصريين، تحت ذريعة “انتهاكات حقوق الإنسان”، وتؤكد التقارير أن الرئيس التركي أردوغان عمل على تشكيل شبكة من الوكلاء الإسلامويين المتنفذين في واشنطن، جلّهم من جماعة الإخوان الإرهابية، بهدف مساعدته في تحقيق سياساته الإقليمية، انطلاقًا من واشنطن.

 

ويعمل الرئيس التركي أردوغان على تمويل وتنظيم تكتلات إسلامية وإخوانية في الولايات المتحدة ضد مصر، وهناك تسريبات من البريد الإلكتروني الخاص بصهر أردوغان تؤكد أن عملاء أردوغان ينقلون أموالًا للتجمعات المصرية المناهضة للنظام المصري في الولايات المتحدة.

 

استضافت أنقرة فى سبتمبر 2017 العديد من قيادات الإخوان بعد مغادرتهم لدولة قطر تحت ضغوط من دول الخليج، وتبنت تركيا عناصر إرهابية من جماعة الإخوان، قامت بعمليات داخل مصر،

 

الأول يدعى أحمد محمد فوزي أبوالهدى، عضو لجنة الحراك المسلح بالدقهلية، بتهمة تشكيل عمليات نوعية، وعنف وشغب واغتيال أمين شرطة وأحد المواطنين،

 

والثاني أحمد محمد جابر وهو عضو لجنة الحراك المسلح التابع للجماعة الأرهابية والمتهم في محاولة اغتيال رئيس مباحث مركز ناصر ببني سويف، واستهداف فرد أمن بجامعة الأزهر.

 

 

تركيا سمحت للإخوان لفتح اربع محطات تليفزيونية ابرزها:

قناة “رابعة”:

وبدء البث منذ عام 2013 عبر تركيا، وحملت هذا الاسم بعد فضّ اعتصام الإخوان في ميدان “رابعة العدوية” وقيام الرئيس التركي أردوغان بإطلاق هذه الإشارة وهي “رابعة”، ويمولها عدد من رجال الأعمال المنتمين للإخوان وتركيا.

قناة “الشرق”:

انطلقت في أبريل 2014، من تركيا هي الأحدث أيضاً من تركيا مقراً لها ويمتلكها القيادي الإخواني باسم خفاجي ،وتبث القناة عدة برامج تحريضية ضد الجيش والشرطة المصرية.

 

ووجه “اتحاد مكافحة تمويل الإرهاب” الأمريكي انتقادات لاذعة للإخوان المسلمين إزاء تحريضهم على مصر في مبنى الكونجرس، قائلًا :

إن “الإخوان استخدموا الذرائع الإنسانية لمناهضة النظام المصري من خلال النواب الأمريكيين”.

 

ويقول الكولونيل “تيم كولينز” مؤسس منظمة “نيو سينشري” لمكافحة الإرهاب فى يناير 2018 إن تنظيم “الإخوان المسلمين” الأرهابي لديه أجندة خفية وهو يدعم الجماعات الإرهابية بتمويل تركى، وأن مبادئ الجماعة تتعارض مع مبادئ الديموقراطية والحرية والمساواة.

 

دور تركيا بدعم الإخوان في ليبيا

أشار”أحمد المسماري” المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد فى يناير 2018، بدور تركيا فى التدخل في شؤون ليبيا ودعم الإرهاب في بلاده، وسط تأكيدات عن وجود سفن تركية كانت متوجهه إلى ليبيا لدعم الجماعات الإرهابية. وأوضحت صحيفة ”حرييت” التركية فى يناير 2017 إن السلطات اليونانية عثرت على أسلحةً تركية على متن سفينةٍ متجهة إلى ليبيا بعد توقفها في اليونان،

 

كما ذكرت صحف المصرية أيضًا أن إدارة الجمارك المصرية اعترضت أربع حاوياتٍ من الأسلحة قادمة من تركيا ويُعتقد أنها كانت موجهة للميليشيات الليبية.

 

واجتمع ”عبد الحكيم بلحاج” أمير الجماعة المقاتلة مع عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية التركية في السودان لتامين نقل الأسلحة سرا للعاصمة الليبية طرابلس، وتامين دخول 2000 تونسي جهادى يقاتلون ضد جيش حفتر، وقام عبد الحكيم بلحاج بتعليمات من على الصلابي بنقل أرشيف جهاز الأمن الخارجي خاصة تقارير 2011 – 2012 الذي كان محفوظا بمبنى خاص بجوار الفندق الكبير بالعاصمة طرابلس ووصول الأرشيف لدوله قطر.

 

وأوكل أردوغان ملف الشؤون الليبية إلى أحد المقربين منه الموثوقين، وهو “ايمروالله ايشلر”، أحد منظري الإسلام السياسي، إذ أجرى سلسلة زيارات إلى ليبيا والتقى الإخوان المسلمين، وعمل على مبدأ “تلغيم الفصائل”.

 

واتهمت السلطات الليبية فى فبراير 2015 تركيا بإرسال أسلحة للميلشيات وعناصرها من الإسلاميين كميليشيا تعرف باسم “راف الله السحاتي”، التي تنشط شرقي ليبيا ويقودها القيادي الإخواني ”علي الصلابي”، ويرعى “الصلابى” ميليشيات مسلحة في ليبيا ويوصف بـ”قرضاوي ليبيا”، كما يرتبط بصلات قوية بالجماعة الليبية المقاتلة، و لها علاقات بمجموعات متطرفة أخرى منها القاعدة.

 

وتم رصد زيارة “غانم الكبيسي” رئيس المخابرات القطري و”هاقان فيدان” رئيس المخابرات التركى فى عام 2014 إالى ليبيا سرا، حيث التقوا بـ”نوري أبو سليمان” وزاروا غرفة عمليات ثوار ليبيا في بنغازي.

 

وعملت جماعة الإخوان المسلمين بمساعدة حماس وأنصار الشريعة في ليبيا على دمج حركات التوحيد والجهاد وجماعة التكفير والهجرة وجماعة أصحاب الرايات السود وأجناد مصر وكتائب الغرتانى ومجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس، تحت راية الجيش الإسلامي، وذلك بدعم تركى يهدف إلى تحويل ليبيا لأرض خصبة لتكون مأوي للمجموعات المتشددة بهدف ضرب أمن دول الجوار، خاصة منها مصر وتونس.

 

وأشار المحلل العسكري العميد خالد عكاشة فى يونيو 2017 إلى أن تركيا تسعى لتحويل بعض المناطق في ليبيا وسيناء بمصر إلى ثكنات عسكرية بديلة لمسلحي داعش،منوهاً لحرص أنقرة على حماية ذراعها الإرهابية بالمنطقة لخدمة المصالح السياسية.

 

أصبحت تركيا دولة معزولة في الشرق الأوسط بسبب سياساتها الخارجية الخاطئة التي اعتمدت على أساس إسلاموي يدعم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في كل مكان, وكذلك دعم وتمويل الجماعات الإرهابية والمتطرفة وتعقد تركيا اجتماعات منتظمة مع قيادات الإخوان وترعى تجمعاتهم المناهضة للنظام المصري والليبى، ومازالت تشكل ملاذاً امنا لتنظيم الإخوان بعد هروبهم من أوطانهم.

 

 

شاهد أيضاً

 

 

خرافات الإخوان عن قدسية إسطنبول

 

 

 

تركيا تدعم الإخوان المسلمين في سوريا ورفضت محاربة داعش

 

 

 

 

أحمد داود أغلو- حقيقة دعم تركيا للإخوان المسلمين

 

 

ما الذي فعله السيسي لإجبار أردوغان على تسليم الإخوان الهاربين؟

 

 

شاهد خطاب ترامب.. قطر مموِّل تاريخي للإرهاب

 

 

وزير خارجية قطر يعترف بتورط بلاده في تمويل الإرهاب

 

 

لماذا يكره أردوغان مصر والسيسي؟

 

 

 

المـــــــــزيد:

كيف تورطت تركيا مع تنظيم داعش؟ وماهي معسكرات التنظيم على اراضيها ؟

دلائل تورط حكومة أردوغان مع تنظيم داعش

صحيفة كويتية: التحقيقات تكشف أن عناصر من الإخوان انتحلوا أسماء شخصيات مسيحية

ماذا بعد حادث معهد الأورام الإرهابي الذى نفذته حركة حسم الإسلامية الإخوانية؟

مشروع الخلافة الإسلامي الصلعومي العثماني الأردوغاني الأخواني الداعشاوي

المخرج التونسي رضا الباهي: الإسلام ليس بريئاً من «داعشيّ»، مَن يتبع القرآن هو «داعشيّ» وأنّ كلّ مُسلم هو «داعشيّ» أو على الأقل أن ثمة « داعشيّاً » يغفو في داخله

الإخوان المسلمون فى أوروبا.. إستنساخ “خلايا الأسرة” في التنظيم

تنظيم “الإخوان المُسلمين” وخلق المجتمعات الموازية فى أوروبا.. التهديدات والمخاطر

الإستخبارات الألمانية تكشف خطر جماعة الإخوان المُسلمين على أراضيها

أردوغان: الإسلام تراجع في إفريقيا بسبب الأنشطة التبشيرية والإعلام الغربي

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 1 من 2

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 2 من 2

الإسلام العامل الأساسي للتخلف فى المجتمعات الإسلامية

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

ماكرون يتعهد بتكثيف "الإجراءات الملموسة" لمحاربة ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي" ويغلق مسجد اليوم

ماكرون يتعهد بتكثيف "الإجراءات الملموسة" لمحاربة ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي" ويغلق مسجد اليوم

 

 

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 بتكثيف "الإجراءات الملموسة" لمحاربة ما وصفه بالإسلام الراديكالي.

وأضاف خلال زيارته لمدينة بوبيني أن "الأمر لا يتعلق بإطلاق تصريحات جديدة... على مواطنينا أن ينتظروا أفعالا".

وأشار إلى أن "الإجراءات الملموسة" التي اتخذت في الأيام الأخيرة ضد جمعيات وأفراد "سيتم تكثيفها"، مضيفا أنها ستستهدف "من يحملون مشروعا إسلاميا راديكاليا، بمعنى إيديولوجية هدامة للجمهورية".

وتابع: "الكلمات قلناها، والشر سميناه، والإستراتيجية شرحتها... على مواطنينا اليوم أن يكونوا محميين، وعلى مواطنينا المسلمين أن يكونوا محميين في بلدنا ضد شر الإسلام الراديكالي".

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن جماعة "الشيخ ياسين"، وهي حركة أنشأها المتشدد الفرنسي المغربي عبد الحكيم الصفريوي، سيتم حلها غدا الأربعاء في مجلس الوزراء "بعد أن ثبت تورطها بشكل مباشر" في عملية ذبح معلم التاريخ صموئيل باتي.

يذكر أن باتي قتل في مدينة كونفلان سان أونورين بالقرب من باريس بعد أن عرض رسوما مسيئة لمحمد في معرض حديثه عن حرية التعبير.

من جهة آخرى أصدرت فرنسا اليو يوم الثلاثاء، أمرا بالإغلاق المؤقت لمسجد يقع خارج باريس في إطار حملة تستهدف "مسلمين يحرضون على الكراهية" وذلك بعد قطع رأس مدرس عرض في فصله رسوما مسيئة لمحمد.

ونشرت صفحة المسجد الكبير في بانتان، وهي منطقة فقيرة في الضواحي الشمالية الشرقية لباريس، تسجيلا مصورا قبل الهجوم يحض على كراهية مدرس التاريخ صامويل باتي.

وألصقت الشرطة إشعارات أمر الغلق خارج المسجد، في وقت تعهدت فيه السلطات برد حازم على موجهي رسائل الكراهية والخطباء المتطرفين والأجانب الذين يعتقد أنهم يمثلون تهديدا أمنيا لفرنسا.

وجاء في الإشعار الذي أصدره رئيس إدارة سين سان دوني المختصة أن الغلق ومدته ستة أشهر "هدفه الوحيد منع أعمال الإرهاب".

ويشعر الرئيس إيمانويل ماكرون بقلق متزايد إزاء ما يصفه بـ"الانفصالية الإسلامية" والمتمثلة في محاولة بعض عناصر الجالية المسلمة الكبيرة في البلاد فرض المعتقدات الإسلامية المحافظة على القيم التقليدية للجمهورية الفرنسية في بعض الأماكن.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان هذا الأسبوع، إن فرنسا تقف في مواجهة "عدو من الداخل" مشيراً إلى الإرهاب الإسلامي.

 

شاهد أيضاً

رسوم مسيئة للنبي محمد تسبب في قطع رأس أستاذ في فرنسا

 

 

 

 

الجهاد والتخيير بين الجزية والإسلام والقتال متفق عليها في المذاهب الخمسة

 

 

 

 

 

الشيخ الشعراوى الجزية دليل على حماية الاختيار

 

 

 

 

كتب الأزهر تبيح أكل لحوم البشر

 

 

 

أدونيس عن جذور العنف في التاريخ العربي

 

 

 

تمويل قطر للإرهاب تحت المجهر الأوروبي

 

 

 

 

مراكز تمويل الإرهاب في قطر

 

 

المـــــــــزيد:

فرنسا.. قطع رأس مدرس في ضواحي باريس بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد

الرئيس الفرنسي ماكرون: الدين الإسلامي يمر بأزمة عميقة اليوم في كل أنحاء العالم
كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إرهابي بمجرد الإيمان بهذا الرسالة التى تحرضك على القتل

يا أيُها النَبي حَرِّض المُؤمنينَ عَلى القِتال

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

هنا بلچيكا.. «مصنع الإرهاب الأوروبى»

صاحب الرسوم المسيئة لمحمد غير آسف بعد 10 أعوام على نشرها، بينما تراجع الإمام الدنماركي احمد عكاري عن موقفه

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 1 من 2

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 2 من 2

الإسلام العامل الأساسي للتخلف فى المجتمعات الإسلامية

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

فرنسا.. قطع رأس مدرس في ضواحي باريس بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد

فرنسا.. قطع رأس مدرس في ضواحي باريس بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد

 

 

قال مصدر بالشرطة الفرنسية اليوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر 2020، إن رجلاً قتل في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

وصرح المصدر بأن الهجوم وقع في إيراغني سور أويز بباريس، مؤكداً أن الضحية قد تم قطع رأسه.

وأضاف أن منفذ الهجوم لقي مصرعه إثر إصابته برصاص الشرطة.

وأوضح متحدث باسم الشرطة أن الضحية يمتهن التعليم، مشيراً إلى أنه قتل بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد عرضها في الفصل.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن شهود عيان سمعوا المُهاجم وهو يصرخ "الله أكبر".

 

من جهة أخرى استنكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "الإرهاب الإسلامي" بعد أن قطع مسلح شيشاني يبلغ من العمر 18 عامًا ، رأس مدرسٍ "أظهر رسومًا كاريكاتورية لمحمد خلال درس عن الحرية"، وهو يصرخ "الله أكبر" قبل أن يُقتل برصاص الشرطة.

وقيل إن الضحية كان مدرسًا للتاريخ في المدرسة الإعدادية .أثار غضب الوالدين من خلال عرض رسوم متحركة للنبي محمد على التلاميذ.

وقالت الشرطة إن المهاجم ، الذي لم يتم تحديد هويته رسمياً ، أطلق عليه الرصاص أثناء محاولتهم اعتقاله وتوفي فيما بعد متأثراً بجراحه.

وقد زار الرئيس الفرنسي اليوم المدرسة التي كان يعمل فيها المعلم في بلدة كونفلان ، سان أونورين والتقى بالموظفين.

قال: قُتل أحد مواطنينا اليوم لأنه علم ... حرية الإيمان أو عدم الإيمان.

وقال إن الهجوم لا ينبغي أن يقسم فرنسا ، لأن هذا ما يريده المتطرفون. يجب أن نقف جميعًا معًا كمواطنين.

وقال مصدر لصحيفة لوباريزيان: "الضحية أعطى مؤخرًا درسًا لطلابه حول حرية التعبير ، وعرض الرسوم الكاريكاتورية لمحمد".

تم التعرف على المعلم المقتول لاحقًا باسم صموئيل ب - - Samuel P.

قال المصدر إن الدرس الذي علمه أدى إلى قيام رجل غاضب ، بمواجهته بسكين ثم قطع رأسه.

ووصف القتيل الإرهابي المشتبه به بأنه شاب يبلغ من العمر 18 عاما من مواليد موسكو ، وله صلات بالمدرسة.

ووقع حمام الدم في ضاحية كونفلانس ، سانت أونورين على بعد 25 ميلا من وسط العاصمة الفرنسية ، يوم الجمعة في حوالي الساعة الخامسة مساء (1500 بتوقيت جرينتش) بالقرب من مدرسة.

قال مصدر في الشرطة انه تم تطويق المكان وإرسال وحدة ابطال مفعول القنابل ، للاشتباه في وجود سترة ناسفة.

وقال مصدر محقق في إشارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية "[المهاجم] يعتقد أنه من خلفية شيشانية".

دخل الآلاف من اللاجئين الشيشان المتمرسين في المعارك ، بما في ذلك العديد من المسلمين المتدينين ، فرنسا في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بعد حربين دمويتين ضد روسيا.

وفر حوالي 30 ألف شيشاني إجمالاً إلى فرنسا ، واستقر الكثير منهم في ضواحي المدن الكبرى مثل باريس.

أكد رودريجو أريناس ، رئيس رابطة المعلمين في كلية بوا دوولن ، في كونفلانس سانت أونورين ، أن هناك شكوى قانونية من قبل "أب غاضب للغاية '' يوم الجمعة الماضي ، بعد عرض رسم كاريكاتوري لمحمد عاري في الفصل.

كان صموئيل ب. قد "دعا الطلاب المسلمين إلى الخروج من الفصل الدراسي" ، قبل أن يعرض كاريكاتير شارلي إبدو للنبي الرابض مع نجمة مرسومة على أردافه ونقش "وُلد نجم".

بقيت فتاة صغيرة - يُعتقد أنها مسلمة - عن طريق الخطأ ، وأخبرت والديها فيما بعد أنها شاهدت صورة لرجل عارٍ ، وقد وُصف بأنه النبي.

نشر القاتل صورة رأس صموئيل ب المقطوع على تويتر ، قبل إزالتها بسرعة.

بجانبه ، وُصِف إيمانويل ماكرون بـ "زعيم الكفار" الذي "تجرأ على التقليل من شأن محمد".

قال مصدر بالشرطة ، إن الشرطة وصلت يوم الجمعة إلى مكان الحادث بعد تلقيها مكالمة بخصوص شخص مشبوه يتسكع بالقرب من المدرسة.

هناك وجدوا القتيل ورأوا المشتبه به في مكان قريب مسلحًا بسلاح يشبه السكين ، الذي هددهم أثناء محاولتهم اعتقاله.

وقال المصدر إنهم أطلقوا النار وأصابوه بجروح خطيرة. وقال مصدر قضائي إن الرجل توفي في وقت لاحق متأثرا بجراحه.

قبل إطلاق النار عليه ، نشر المراهق مقطع فيديو مروعًا للرأس المقطوع ، على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تقتله الشرطة ، حسبما ذكرت أسوشيتد برس.

أكد ممثلو الادعاء الفرنسيون المعنيون بمكافحة الإرهاب ، أنهم يحققون في اعتداء تم فيه قطع رأس رجل في ضواحي باريس.

أفادت قناة بي إف إم التلفزيونية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، سيزور كونفلانس سانت أونورين عقب اجتماع طارئ في وزارة الداخلية مساء الجمعة.

وقال مصدر في التحقيق "تم العثور على جثة رجل مقطوع الرأس حوالي الساعة 5.30 بعد الظهر". "عندما وصلت الشرطة ، كان الشخص الذي يعتقد أنه المسؤول لا يزال موجودًا وهددهم بأسلحته".

ثم فر القاتل المجهول الهوية إلى بلدة إيراغني سور وايز القريبة ، على بعد حوالي ميلين ، حيث رفض الاستسلام.

وقال المصدر "كان يلوح بمسدس بحلول هذا الوقت وهدد الضباط كذلك". هذا عندما قتلت الشرطة برصاصة .. سُمع نحو عشر طلقات.

وقال المصدر إن نيابة مكافحة الإرهاب ، بدأت على الفور التحقيق في الحادث ، وقال إن المهاجم يُنظر إليه على أنه "إرهابي مشتبه به".

شاهد الشهود الرجل وهو يقطع رأس ضحيته التي لم يكشف عن اسمها - والتي كانت أيضًا من الذكور - في وضح النهار وعلى مقربة من مدرسة.

وقد هرع الضباط إلى مكان الحادث بعد أن دُق جرس الإنذار ، وشاهدوا القاتل وهو يهرب باتجاه إيراغني. بحلول الساعة 7 مساءً ، تم إغلاق مسرح الجريمة المشتبه بها ، والمسرح الذي قُتل فيه القاتل بنفسه.

وقال متحدث باسم وزارته ، إن وزير الداخلية جيرالد دارمانين "كان في طريقه إلى موقع الهجوم".

احتوى موضوع على تويتر نُشر في 9 أكتوبر على مزاعم بأن مدرسًا للتاريخ في

Conflans Sainte-Honorine   

 

قد عرض على التلاميذ رسومًا متحركة تزعم أنها تصور النبي محمد.

احتوى مقطع فيديو لرجل قال إن ابنته ، وهي مسلمة ، كانت واحدة من تلاميذ الفصل ، وإنها صدمت من تصرفات المعلم. ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من صحة الفيديو.

يأتي الهجوم في أعقاب التحقيق في الإرهاب الذي بدأ في باريس الشهر الماضي ، بعد طعن اثنين من موظفي وكالة الأنباء خارج المكاتب السابقة لمجلة شارلي إيبدو - المجلة التي قُتل موظفوها في عام 2015 بعد نشر رسوم كاريكاتورية تسخر من النبي.

وتتراوح أعمار أولئك الذين يخضعون للمحاكمة بين 29 و 68 عامًا ، وهم متهمون بتقديم الدعم اللوجستي للإرهابيين ، بما في ذلك الأموال والأسلحة والمركبات.

قتل الأخوان سعيد وشريف كواشي المولودان في باريس 12 شخصًا في مكاتب شارلي إيبدو باستخدام الكلاشينكوف ، قبل أن يفروا في سيارة مسروقة ، ثم قتلتهم الشرطة فيما بعد.

قتل الإرهابي الثالث ، أميدي كوليبالي ، أربعة متسوقين في سوبر ماركت كوشير وشرطية خلال ثلاثة أيام من المذبحة ، قبل مقتله هو الآخر.

تصدر شارلي إيبدو الآن من مكان سري للغاية ، وفي سبتمبر أعادت نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل للنبي محمد والتي أثارت الغضب في العالم الإسلامي.

كانت هناك سلسلة من الهجمات بالقنابل والبنادق والسكاكين ، نفذها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة في فرنسا ، ويعود تاريخها إلى أوائل عام 2015.

وقد جاء الهجوم الإرهابي الأكثر دموية على الإطلاق في البلاد في نوفمبر 2015 عندما قُتل 130 شخصًا في باريس.

- استهدف مفجرون انتحاريون بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية  ، استاد فرنسا ومقاهي ومطاعم ومكان موسيقى باتاكلان حيث قتل 90 شخصا.

-  في وقت سابق من العام ، اقتحم مسلحان مولودان في باريس مرتبطان بالقاعدة مكاتب مجلة شارلي إيبدو الساخرة ، مما أسفر عن مقتل 17 شخصًا في الداخل وثلاثة في الخارج.

-في يوليو / تموز 2016 ، قُتل 86 شخصًا وأصيب أكثر من 400 عندما تم اقتحام شاحنة حمولة 19 طنًا عن عمد وسط حشود على كورنيش الواجهة البحرية في نيس ، جنوب فرنسا.

وتبين أن الإرهابي مهاجر تونسي قُتل برصاص الشرطة.

-  خلال الشهر نفسه ، قتل إرهابيان من داعش قسيسًا كاثوليكيًا يبلغ من العمر 86 عامًا أثناء قداس في الكنيسة في نورماندي.

ووقعت هجمات متكررة بالسكاكين على قوات حفظ النظام ، مما أدى إلى مقتل أفراد الشرطة العاملين.

-   في أكتوبر من العام الماضي ، طعن ناشط كمبيوتر متطرف يعمل في مقاطعة باريس بوسط باريس أربعة من زملائه حتى الموت.

وتبين أن المهاجم - الذي قُتل بالرصاص أيضًا - هو مسلم اعتنق الإسلام واحتفظ بمطبوعات وصور متطرفة من تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

 

شاهد أيضاً

 

رسوم مسيئة للنبي محمد تسبب في قطع رأس أستاذ في فرنسا

 

 

ذبح مدرس بفرنسا بعد عرضه رسوما مسيئة للنبي، هل هو تصرف فردي أم عمل مخابراتي؟

 

 

 

الجهاد والتخيير بين الجزية والإسلام والقتال متفق عليها في المذاهب الخمسة

 

 

 

 

 

الشيخ الشعراوى الجزية دليل على حماية الاختيار

 

 

 

 

كتب الأزهر تبيح أكل لحوم البشر

 

 

 

أدونيس عن جذور العنف في التاريخ العربي

 

 

 

 

المـــــــــزيد:

الرئيس الفرنسي ماكرون: الدين الإسلامي يمر بأزمة عميقة اليوم في كل أنحاء العالم
كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إرهابي بمجرد الإيمان بهذا الرسالة التى تحرضك على القتل

يا أيُها النَبي حَرِّض المُؤمنينَ عَلى القِتال

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

هنا بلچيكا.. «مصنع الإرهاب الأوروبى»

صاحب الرسوم المسيئة لمحمد غير آسف بعد 10 أعوام على نشرها، بينما تراجع الإمام الدنماركي احمد عكاري عن موقفه

ميكي ماوس فى القرآن

الإسلام العامل الأساسي للتخلف فى المجتمعات الإسلامية

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

إله الإسلام صنم يستدعيه محمد وقت حاجته

الأبعاد السيكولوجية والسوسيولوجية للتطرف والإرهاب الإسلامي

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 1 من 2

الإسلام و العداء الحتمي للحضارة الإنسانية جـ 2 من 2

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

هل مات محمد (ص) بالسم الهاري؟ أذاً هو نبي كذاب بأعتراف سورة الحاقة!

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

الرئيس الفرنسي ماكرون: الدين الإسلامي يمر بأزمة عميقة اليوم في كل أنحاء العالم

الرئيس الفرنسي ماكرون: الدين الإسلامي يمر بأزمة عميقة اليوم في كل أنحاء العالم

 

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الدين الإسلامي يمر اليوم بأزمة في كل أنحاء العالم ، وأكد أن فرنسا ستعمل على "مكافحة الانفصالية الإسلاموية" التي تهدف إلى تأسيس مجتمع مضاد.

 

 

ماكرون: الدين الإسلامي يمر بأزمة عميقة اليوم في كل أنحاء العالمفرنسا..مشروع قانون لمكافحة النزعات "الانفصالية" وعلى رأسها "الانفصالية الإسلامية".

 

 

وأوضح الرئيس الفرنسي في كلمة ألقاها اليوم الجمعة الموافق 2 أكتوبر 2020، أن الدين الإسلامي بات يمر بأزمة.. ولا نراها في بلادنا فقط"،.

 

 

 

 

وأضاف ماكرون أن هذه الأزمة "مرتبطة بالتوترات بين الأصولية والمشاريع الدينية والسياسية، وتؤدي إلى تصلب شديد للغاية".

 

 

وشدد على أن الدولة الفرنسية ستعمل على "مكافحة الانفصالية الإسلاموية"، التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تأسيس مجتمع مضاد.

 

 

 

 

وأضاف ماكرون "هناك في هذا الإسلام الراديكالي، الذي هو صلب موضوعنا... إرادة علنية لإظهار تنظيم منهجي يهدف إلى الالتفاف على قانون الجمهورية، وخلق قانون مواز، له قيم أخرى، وتطوير تنظيم آخر للمجتمع".

 

 

وقال ماكرون إنه يتعين على كل جمعية ومؤسسة تطلب تمويلاً حكومياً أن توقع على ميثاق علماني.

 

وقدم الرئيس إيمانويل خطة لمحاربة "الإسلام المتطرف"، والتي ستشمل صياغة مشروع قانون فرنسي، مؤكدا أن الدولة ستعزز الرقابة على الجمعيات، وستحظر التعليم في المنزل، إلا لأسباب صحية، كما ستعمل على تدريب الأئمة، الذين يعملون في فرنسا.

 

 

وقال ماكرون: "سيكون هناك مشروع قانون، بعد 115 عاما على إقرار قانون 1905 (قانون فصل الكنيسة عن الدولة)، وسيهدف إلى تعزيز العلمانية وترسيخ مبادئ الجمهورية".

 

 

كلمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن مكافحة التطرف

 

 

 

 

قلق ألماني من حملة توزيع 25 مليون مصحف مترجم

 

 

 

 

 

موجة رفض لتصريحات وزير داخلية ألمانيا المعادية للإسلام

 

 

 

ترامب: أؤكد أننا سنهزم الإرهاب الإسلامي المتشدد

 

 

 

 

الإرهاب باسم الإسلام ـ هل أصبح يهدد العالم بأكمله؟

 

 

 

 

 

الشيخ عبد الله عزام: كل مسلم هو ارهابي!

 

 

 

 

الشعراوي يتكلم وكأنه خليفة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي

 

 

 

المـــــــــزيد:

مكافحة الإرهاب في فرنسا.. سياسات وقوانين جديدة

فرنسا.. قيود جديدة على إستقدام أئمة المساجد، من أجل محاربة التطرف

بريطانيا.. هل نجحت فى تدريب الأئمة ومعالجة التطرف الإسلامي بها؟

جماعة الإخوان المُسلمين تستغل المجتمعات الإسلامية فى أوروبا

تنظيم “الإخوان المُسلمين” وخلق المجتمعات الموازية فى أوروبا.. التهديدات والمخاطر

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

الأبعاد السيكولوجية والسوسيولوجية للتطرف والإرهاب الإسلامي

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

التحرش الجنسي بالمرأة المسلمة

قتيلة بنت قيس زوجة محمد (ص) التي إرتدت عن الإسلام وتزوجت بعد موته

شيخ الأزهر يستنكر استعمال الغرب المصطلح القرآني "الإرهاب الإسلامي" ويطالب بتجريم ذلك

شيخ الأزهر يستنكر استعمال الغرب المصطلح القرآني "الإرهاب الإسلامي" ويطالب بتجريم ذلك

 

استنكر أحمد الطيب شيخ الأزهر "إصرار بعض المسؤولين في دول غربية" على استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، مشيرا إلى أنهم لم ينتبهوا لما يترتب عليه من إساءة بالغة للإسلام والمؤمنين به.

 

وقال أحمد الطيب إن ذلك يعتبر "تجاهلا معيبا لشريعة الإسلام، وما تزخر به من قوانين ومبادئ تجرم الاعتداء على حقوق الإنسان كافة، وأولها حقه في الحياة وفي الحرية والأخوة والاحترام المتبادل".

 

وأكد شيخ الأزهر على أن "إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام أو غيره من الأديان السماوية، هو خلط معيب بين حقيقة الأديان التي نزلت من السماء لتسعد الإنسان، وبين توظيف هذه الأديان لأغراض هابطة على أيدي قلة منحرفة من هذا الدين أو ذاك".

 

وأضاف: "هؤلاء الذين لا يكفون عن استخدام هذا الوصف الكريه لا يتنبهون إلى أنهم يقطعون الطريق على أي حوار مثمر بين الشرق والغرب ويرفعون من وتيرة خطاب الكراهية بين أتباع المجتمع الواحد".

 

وطالب شيخ الأزهر عقلاء الغرب من مسؤولين ومفكرين وقادة رأي، بضرورة الانتباه إلى أن إطلاق تلك المصطلحات المضللة " لن تزيد الأمر إلا كراهية وتعصبا، وتشويها لمبادئ الأديان السمحة، التي تدعو في حقيقتها لنبذ العنف والحث علي التعايش السلمي بين الجميع".

 

وعلى ما يبدو أن الطيب يحاول نسخ النص القرآني نصاً وحكماً من أذهان الناس قبل محو النص من القرآن، أو عامل نفسه غير منتبه للنص القرآني (سورة الأنفال 8: 60):

" وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60)".

 

 

الشيخ عبد الله عزام: كل مسلم هو ارهابي!

الشعراوي يتكلم وكأنه خليفة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي

قلق ألماني من حملة توزيع 25 مليون مصحف مترجم

 

 

 

موجة رفض لتصريحات وزير داخلية ألمانيا المعادية للإسلام

 

ترامب: أؤكد أننا سنهزم الإرهاب الإسلامي المتشدد

الإرهاب باسم الإسلام ـ هل أصبح يهدد العالم بأكمله؟

المـــــــــزيد:

بالصوت والصورة.. الأزهر يبيح الزنا.. المهم أن يدفع الزاني الأجر!

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

الأبعاد السيكولوجية والسوسيولوجية للتطرف والإرهاب الإسلامي

مكافحة الإرهاب في فرنسا.. سياسات وقوانين جديدة

كتاب "عشاق الموت" : سعيد شعيب وتوماس كويجن يقتحمان حصون التطرف في كندا

فرنسا.. قيود جديدة على إستقدام أئمة المساجد، من أجل محاربة التطرف

بريطانيا.. هل نجحت فى تدريب الأئمة ومعالجة التطرف الإسلامي بها؟

جماعة الإخوان المُسلمين تستغل المجتمعات الإسلامية فى أوروبا

تنظيم “الإخوان المُسلمين” وخلق المجتمعات الموازية فى أوروبا.. التهديدات والمخاطر

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

التحرش الجنسي بالمرأة المسلمة

قتيلة بنت قيس زوجة محمد (ص) التي إرتدت عن الإسلام وتزوجت بعد موته

الناشطة السعودية أمل بنت نورة الأسمري تُفجر "تويتر" بتغريدة مسيئة لمحمد

الناشطة السعودية أملبنت نورة الأسمري تُفجر "تويتر" بتغريدة مسيئة لمحمد

 

أشعلت الشابة السعودية أمل الأسمري موقع "تويتر" بنشرها تغريدة مسيئة لمحمد والقرآن، وتصدرت التريند السعودي بمطالبات بمحاسبتها.

ونشرت أمل بنت نورة الأسمري مقطع فيديو عبرت فيه عن معارضتها على غلق المحلات التجارية أثناء الصلاة، وأضافت أنها توقعت إلغاء هذا القرار مع حلول 2020 لما فيه من معاناة مستمرة وتعطيل للمصالح لأكثر من أربع ساعات يوميا، وأرفقت المنشور بهاشتاج #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة.

ولاقت التغريدة موجة من التعليقات المنددة حيث علق أحد المتابعين قائلاً:

"القرآن والسنة منعوا البيع وقت الصلاة وإنتي معترضة".

وردت أمل الأسمري على المغرد بالقول:

"مين قلك إني مؤمنة بقرآنك اللي يحرض على القتل والتعدد ويحرض على ضرب النساء ولا رسول إلي اغتصب صفية وقتل أبوها وأخوها وزوجها في يوم واحد".

وفجر تعليق أمل الأسمري ردودا غاضبة من السعوديين مطالبين بمحاسبتها عبر هاشتاج #أمل_الأسمري_تسب_الرسول.

 

السعودية أمل الأسمري تسب الرسول والقرآن في تغريدة لها

 

 

فتاة سعودية تفجر تويتر بتغريدة مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام

 

 

بعد ارتدادها عن الإسلام.. السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو زفافها داخل كنيسة

 

 

 

المـــــــــزيد:

قتيلة بنت قيس زوجة محمد (ص) التي إرتدت عن الإسلام وتزوجت بعد موته

بالصوت والصورة.. "فايزة المُطيري" السعودية التى أعتنقت المسيحية بكندا

تركية مسلمة أرادت تحدّي المسيحيين - وفجأة رأت نجماً ساطعاً وما حصل كان أشبه بحلم

القديس المُتنصر.. المُعز لدين الله بن منصور الخليفة الفَاطمي

بالصوت والصورة.. معمودية السعودي "بندر العتيبي" في بريطانيا بعد تحوله للمسيحية

ظهرت وعلى رأسها صليب.. الناشطة السعودية فايزة المطيري تحتفي بزواجها داخل كنيسة بكندا

القديسة المسيحية "بنين أحمد قطايا" التى أسلمها المطران لحزب الله الإرهابي

اختباري مع المسيح فى اليمن

"الشمري" أول سعودي يعتنق المسيحية ويدعو للتبشير في المملكة

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة.. مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

سقوط سورة كاملة تعادل سورة براءة فى الطول والشدة من القرآن

أخلاق إسلامية (1): وإن زني وإن سرق

أخلاق إسلامية (2) : لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله

أخلاق إسلامية (3) : ينكح بلا قانون ويقتل بلا شريعة

أخلاق إسلامية (4): أصول السباب الجنسي

أخلاق إسلامية (5): اغتيال براءة الأطفال

أخلاق إسلامية (6) : استعارة فروج النساء

السلفية الجهادية في ألمانيا.. خريطة الانتشار

السلفية الجهادية في ألمانيا.. خريطة الانتشار

 

 

إعداد المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ المانيا وهولندا

وحدة التقارير والدراسات “12

 

 

استطاعت السلفية الجهادية الإسلامية نشر عقيدتها في ألمانيا عبر المؤسسات الدينية كالمساجد ومنظمات العمل الإنساني والخيري، مُستغلة بعض الدعاة وقادة الرأي لتجنيد المزيد من الأعضاء، فأين تتركز هذه الجماعات وكيف تمارس أنشطتها؟.

 

 

تيار السلفية

يتبنى نسخة أكثر تشددًا عن الدين الإسلامي تصل إلى تكفير كل من لا يتبنى ذات المنهج، ما يقلل فرص أعضائه في الاندماج مع المجتمع ولا يؤمن بالديمقراطية أو التعددية.

تبرز خطورته في عدم انتظامه في كيان واضح، ولكنه ينتشر عبر مجموعات من الدعاة يزداد نفوذهم بقوة خلال السنوات الأخيرة داخل المساجد والمراكز التعليمية، وتعتقد أجهزة الاستخبارات بتلقيه دعم مالي من خارج البلاد.

ويتزعم دعوته عناصر ولدت في ألمانيا وينطقون اللغة ببراعة ويعرفون مشكلات المجتمع جيدًا حتى يكونوا أكثر إقناعًا، ويعتمدون على الإنترنت لنشر أفكارهم الإرهابية.

 

 

خريطة الانتشار

 ـ  النمو العددي

يمثل تيار السلفية النمط الأكثر انتشارًا من جماعات الإسلام الحركي في ألمانيا، ووصل عددهم طبقًا لأخر إحصائية نشرتها وزارة الداخلية في يوليو 2020 إلى  12,150 شخصًا بزيادة 850 شخصًا عن الإحصاء السابق له.

أفادت شبكة دويتشيه في تقريرها المعنون (ارتفاع نسب النساء في تيار السلفية) في 5 يوليو 2020 بارتفاع نسب النساء في جماعة السلفيين لتصل إلى 1580 بعد أن كانت 1356 سيدة في 2018. السلفية “الجهادية

ـ  النمو الجغرافي

تنتشر جماعات السلفية بشكل أكبر في منطقة شمال الراين وكولونيا وبون وماين وبرلين.

ـ  أبرز القيادات

بيير فوجل:من أشهر دعاة السلفية في البلاد وكان ملاكم سابق.

سفين لاو:أسس خلية شرطة الشريعة وحكم عليه في 2017 بالسجن 5 أعوام ونصف.

إبراهيم أبو ناجي:ألماني من أصل عربي، أسس جماعة الدين الحق.

أبو ولاء: من أشهر الدعاة السلفيين في ألمانيا وهو عراقي الأصل، ويعمل على تجنيد الشباب للقتال مع داعش.

 

 

 

ـأشهر الجماعات

الدين الحق:

تأسست في 2005 في كولونيا، ولعبت دورًا في إقناع الشباب بالانضمام لتنظيم داعش، واشتهرت بتوزيع المصاحف في الشارع، وأبرز مؤسسيها (إبراهيم أبو ناجي) يبلغ من العمر حوالي 56 عامًا، حكم عليه في 2016 بالسجن لمدة عام وشهر مع إيقاف التنفيذ لاستيلائه على 50 الف يورو من المساعدات الاجتماعية بدون حق، وتحظر الدولة تلك الجماعة.

السلفية “الجهادية” شكلت جماعة الدين الحق المتطرفة خطراً داهماً على السلطات الألمانية في العديد من الولايات الألمانية، واستغلت تلك الجماعة المتطرفة الدين الإسلامي لتحقيق أهداف سياسية وأغراض إسلاموية، و أبدت الحكومة الألمانية قلقها حيال المحاولات التي قام بها سلفيون وإسلامويون راديكاليون ينتمون لجماعة الدين الحق بين اللاجئين والشباب الألمانى لاستقطاب معاونين جدد لهم، وإقناعهم بالافكار المتطرفة .

يتزعم الجماعة، إبراهيم أبو ناجي، تنشط هذه الجماعة في “كولونيا” تم تأسيسها في عام 2005.

شرطة الشريعة:

ظهرت في 2014 عبر مجموعة من سبعة رجال يرتدون سترات برتقالية كتب عليها (شرطة الشريعة) ويتجولون ليلاً في شوارع مدينة فوبرتال الصناعية، ويدعون المواطنين إلى التخلي عن شرب الكحول وعدم الذهاب إلى الملاهي الليلية، ولكن المحكمة الألمانية غرمتهم بتهمة مخالفة القانون، وكان القائد لهذه الجماعة هو سفين لاو.

أنصار الأسير:

جماعة سلفية تنشط داخل السجون الألمانية للدفاع عن المعتقلين الإسلامويين.

خلية فولفسبورج:

استطاعت الشرطة الألمانية السيطرة على الخلية في 2015 بعد أن نشطت لفترة في هامبورج وحاولت تجنيد الشباب للقتال بصفوف داعش في سوريا.

 

 

جماعة الإخوان

تكتسب جماعة الإخوان زخمًا خاصًا في إطار تنظيمات الإسلام السياسي لكونها الجماعة الأم لهذا التيار الإرهابي  فضلاً عن اتسامها بالتلون للتماهي مع المعايير السياسية والتنظيمية للمجتمعات أيًا كانت أوضاعها حتى تسنح لها الفرصة في الانطلاق على السطح وفرض نظريتها الخاصة في الحكم.

يرى جهاز الاستخبارات الألماني أن الجماعة أخطر على قيم المجتمع وتماسكه من داعش والقاعدة، ففي تقرير لموقع الشرق الأوسط نشر في يناير 2019 أشارت إلى أن الاستخبارات الداخلية تتخوف من تزايد النفوذ الإخواني  في البلاد والمعتمد على نشر أيدلوجيته ببطء متناغمًا مع الطبيعة السياسية للبلاد.

 

 

خريطة الانتشار

ـالنمو العددي

استطاعت الجماعة مضاعفة أعدادها في البلاد عبر السنوات القليلة الماضية ففي 2019 أصبحت تضم 1,350 ، بعدما كانت في 2018 تضم 1,040 .

ـ المنظمات والمقرات

التجمع الإسلامي في ألمانيا:

يعد من أوائل المنظمات التي أسسها الإخوان في أوروبا، وأنشئه المصري سعيد رمضان في ميونخ في 1958، ويرأسه حاليًا سمير فالح.

الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب):

يُحسب الاتحاد على الإخوان ويمثل ذراع لأردوغان في ألمانيا إذ شيد له مؤخرًا أكبر مسجد في كولونيا، ويدير المركز حوالي 900 مسجدًا أخر، بحسب دويتشيه، ويصل عدد المنتسبين للاتحاد حوالي 800,000 عضو، ويديره كاظم تركمان، وقد لوحت السلطات في يناير 2019 باحتمالية إخضاعه للمراقبة لعلاقته المتزايدة بالجماعة.

ملتقى سكسونيا:

أعلنت الهيئة العامة لحماية الدستور بولاية سكسونيا في 2017 عن تخوفها من سيطرة الجماعة على منظمة تعرف بملتقى سكسونيا لنشر أفكارها في الولاية لضمها لمناطق نفوذها.

الائتلاف المصري- الألماني لدعم الديمقراطية:

يمثل هذا واحد من أخطر المؤسسات التابعة للإخوان، كاشفًا عن وجهه السياسي مستغلاً أعضاء الجماعة التي نجحت المؤسسات ذات الطابع الخيري في تعزيزهم لقيادة مظاهرات ضد السلطة المصرية الحالية ومدافعين عن محمد مرسي ورفاقه، ويديره علي العوضي.

 

 

مللي جروش  (Milli Gorus)

حركة إسلام سياسي أسسها التركي نجم الدين أربكان في 1969، وتمثل امتداد للنفوذ التركي في ألمانيا، ويقع المركز الرئيسي لها في كولونيا، ووصل عدد أتباعها بحسب وزارة الداخلية إلى 10,000 شخصًا.

 

 

الجماعات الشيشانية

حذرت دائرة حماية الدستور الألمانية من مخاطر “الدواعش” من مناطق القوقاز، خصوصاً من الشيشان، على الأمن في ألمانيا، وإن كثيرا من اللاجئين الشيشان يجيدون استخدام السلاح، لنيلهم التدريبات العسكرية في بلدهم بفعل مشاركتهم في الحرب الدائرة في بلدهم ضد القوات الروسية، وإنهم على أهبة الاستعداد لاستخدام هذا السلاح في ألمانيا عند الضرورة.

تقارير الإستخبارات الداخلية الالمانية تحذر وباستمرار من تزايد خطر الإرهاب الناجم عن إسلامويين منحدرين من شمال القوقاز، كما ذكرت الهيئة ما أسمته بمناطق ساخنة في ألمانيا معنية بهذا الخطر أكثر من غيرها، وتعد الولايات الألمانية الشرقية، لاسيما براندنبورج وبرلين، محاور الارتكاز للمشهد الإسلاموي الشمال قوقازي، الى جانب ولايات : شمال الراين- نورد فيستفاليا وهامبورج وبريمن

عملت المانيا وبشكل جاد الى اعتماد برامج وقوانين وخطط من اجل مواجهة تهديدات الجماعات المتطرفة، وتزايدت هذه الجهود، في اعقاب انطلاقة التحالف الدولي لمحاربة داعش. لكن رغم هذه الجهود فمازالت المانيا تشهد نشاط  للجماعات المتطرفة على اراضيها. المشكلة تكمن ايضا، بمدى فهم وقدرة الحكومة الالمانية الى جانب دول اوروبا، بالتمييز مابين مشاركتها بتوجيه ضربات عسكرية ضد التنظيم، مع فرض حالة التأهب الامني ومابين محاربة التطرف مجتمعيا الذي تسرب الى احياء ومناهج مدارس الجاليات المسلمة. بات ضرورياً ايجاد قائمة جديدة، لتصنيف الجماعات المتطرفة الإرهابية، يتم اتخاذ اجراءات تنفيذية وقضائية ضدها.

 

 

الهوامش

Muslim Brotherhood in Germany: Greater Danger than ISIS, Qaeda

https://bit.ly/32iMTA3

Brief summary of the 2019 Report on the Protection of the Constitution

https://bit.ly/3hrc0au

ألمانيا تحظر حزب الله اللبناني وتشن حملة أمنية ضد أنشطته

https://bit.ly/3huKY1I

أيادي حزب الله تصل مساجد ومراكز ثقافية في ألمانيا

https://bit.ly/2FXqSiV

صحيفة تكشف السبب الرئيسي لحظر نشاطات “حزب الله” في ألمانيا

https://bit.ly/2EgQpTR

في شمال ألمانيا.. مركز اجتماعي يجمع أموالاً لحزب الله

https://bit.ly/31tF3Vm

Salafismus in Deutschland Missionierung und Jihad

https://bit.ly/3lcCvCN

تقرير: ارتفاع عدد النساء داخل التيار السلفي في ألمانيا

https://bit.ly/34zLQie


 

 

 

فيلم وثائقي "المحاربون الغاضبون" السلفية الجهادية في اوروبا

 

 

 

 

السلفيون والدواعش بألمانيا

 

 

 

قلق ألماني من حملة توزيع 25 مليون مصحف مترجم

 

 

 

 

 

موجة رفض لتصريحات وزير داخلية ألمانيا المعادية للإسلام

 

 

 

دواعش طلقاء في ألمانيا

 

 

 

عودة عشرات من مقاتلي داعش إلى ألمانيا بعد توالي الهزائم

 

 

 

المـــــــــزيد:

مخاطر إقامة مجتمعات موازية في ألمانيا، مشروع الإخوان المسلمين!

الإستخبارات الألمانية تكشف خطر جماعة الإخوان المُسلمين على أراضيها

ألمانيا: وزارة الداخلية تحظر جماعة حزب الله وتنفذ مداهمات ضد مشتبه بهم

فرنسا.. قيود جديدة على إستقدام أئمة المساجد، من أجل محاربة التطرف

بريطانيا.. هل نجحت فى تدريب الأئمة ومعالجة التطرف الإسلامي بها؟

جماعة الإخوان المُسلمين تستغل المجتمعات الإسلامية فى أوروبا

تنظيم “الإخوان المُسلمين” وخلق المجتمعات الموازية فى أوروبا.. التهديدات والمخاطر

أردوغان.. استغلال الجالية التركية لإهداف سياسية فى أوروبا

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

التحرش الجنسي بالمرأة المسلمة

قتيلة بنت قيس زوجة محمد (ص) التي إرتدت عن الإسلام وتزوجت بعد موته

انشقاق القمر وحقيقة اكذوبة محمد على أهل قريش

بيان شديد اللهجة من شيخ الأزهر ردا على إحراق القرآن في السويد

بيان شديد اللهجة من أحمد الطيب شيخ الأزهر ردا على إحراق القرآن في السويد رغم علمه أن الخليفة عثمان ابن عفان أمير المؤمنين أحلاق المصاحف!!!

 

 

وصف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، واقعة إحراق القرآن في السويد بأنها جريمة إرهابية بربرية، وأنها أحد الأفعال العنصرية.

 

وقال الإمام الأكبر في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك":

"على هؤلاء الذين تجرؤوا على ارتكاب جريمة حرقِ المصحف الشريف أن يعلموا أن هذه الجرائم هي إرهاب بربري متوحش بكل المقاييس".

وأضاف أنها "عنصرية بغيضة تترفع عنها كل الحضارات الإنسانية، بل هي وقود لنيران الإرهاب الذي يعاني منه الشرق والغرب".

وتابع قائلا: "مما لا ريب فيه أن هذه الجرائم النكراء تؤجج مشاعر الكراهية، وتقوض أمن المجتمعات، وتهدد الآمال التي يبعثها حوار الأديان والحضارات".

وختم بيانه بالقول: "على هؤلاء أن يدركوا أن حرق المصحف الشريف هو حرق لمشاعر ما يقرب من ملياري مسلم حول العالم، وأن التاريخ الإنساني سيسجل هذه الجرائم في صفحات الخزي والعار".

وأقدم ثلاثة ناشطين في حزب "الخط المتشدد" الدنماركي يوم الجمعة على إحراق نسخة من القرآن في في منطقة روزنجورد بمدينة مالمو السويدية وبث عملية الحرق على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الشرطة السويدية عن اندلاع أعمال عنف واحتجاجات في مدينة مالمو يوم الجمعة في أعقاب "أعمال معادية للإسلام".

كما شهدت المدينة مظاهرة لليمينيين المتطرفين بعد منع زعيم حزب "النهج الثابت" اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان من اجتماع مع أنصاره في مالمو من دخول السويد عند الحدود، حسبما أفادت صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية.

ويبدو أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب نسى أن عثمان ابن عفان الخليفة الثالث للمسلمين هو أول من قام بحرق المصاحف وقال على ابن أبي طالب عن حرق عثمان للمصاحف "نعمة ما فعل" وهذا ما تؤكده أصح الكتب الإسلامية.. فهو يريد أن يعز الإسلام بنشر الفتن وزرعها فى كل الأرض!!!!!

وهذا الدليل بصوت وصورة الشيخ أحمد الطيب أن عثمان ابن عفان أمير المؤمنين أول من أحرق المصاحف!!!!

 

 

 

مظاهرات ضد حرق القرأن الكريم في مدينة مالمو السويد

 

 

 

إحراق أمير المؤمنين عثمان للمصاحف عثمان الخميس

 

 

 

قصة حرق عثمان للمصاحف

 

 

 

 

 

مصحف عثمان بن عفان وحرق باقي المصاحف - الشيخ صالح المغامسي

 

 

هل أحرق عثمان بن عفان مصاحف الصحابة؟ أم أنه أباد مصادر القرآن؟ ج 6 من 10

 

 

 

Burning the Quran (Kuran) in Bahrain

حرق القرآن ـ السعودية والبحرين

 

 

المـــــــــزيد:

لماذا أحرق عثمان المصاحف ؟

سطوع البرهان على كذبة حفظ القرآن

لماذا تعـدّدتْ المصاحف واختلفتْ؟

هل تم تحريف القرآن عند تجميعه؟

النبي المنسي "أُميّة بن أبي الصلَّت" الكاتب الحقيقي لــ "سورة مريم"

أمسك حرامي : معراج زرادشت على ظهر حصان طائر إلى السماء التى سرقها محمد (ص)

النبي محمد (ص) يسرق سورة مريم من أمية بن أبي الصَلت

فك طَلسم الأحرف المُقطعة بالقرآن وسر الكتاب المكنون !!

القديس عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ جَحْشِ بْنِ رِئَابِ اَلْأَسَدِيِ

لماذا أعفى شيخ الأزهر الدكتور محمد محمد الفحام {عبد المسيح الفحام} من منصبة ؟

يسألونك عن المسيح، قل: هو الله

كاتب القرآن يؤكد أن المسيح هو خالق كل البشر

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

التحرش الجنسي بالمرأة المسلمة

قتيلة بنت قيس زوجة محمد (ص) التي إرتدت عن الإسلام وتزوجت بعد موته

انشقاق القمر وحقيقة اكذوبة محمد على أهل قريش

خزعبلات قرآنية: قِصَّةُ سُلَيمان مَعَ الهُدهُد

بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا أم سَوْدَاءُ وحطه أكلادور أصفر ؟

عناق بنت آدم أول عاهرة فى التاريخ (للكبار فقط + 18)

إله الإسلام خاسيس فَاَسق لا يتستر ويفضح العباد

عوج بن عنق حفيد آدم الذى بني الفلك مع نوح ثم قتله موسى النبي

الرعد ملك "أى ملاك" له أربع أوجه.. وَجْه إِنْسَان وَوَجْه ثَوْر وَوَجْه نَسْر وَوَجْه أَسَد وله ذَنب

قصة اصحاب الفيل – التزوير المقدس

تشخيص مرض محمد رسول الإسلام: “صرع الفص الصدغي

بحيرى الراهب المشلوح هو الأب الحقيقي لمحمد ابن أمنه

قرآن رابسو..  سورة الفنكوش

قرآن رابسو.. سورة الفنكوش صلى الله عليه وسلم

الْفَنكِوَشُ (1) مَا الْفَنكِوَشُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْفَنكِوَشُ (3) يَوْمَ يَكُونُ الأَّبْتَرُ كَالْفَرَاشِ الْمَنْبُوشِ (4) وَتَكُونُ ْنِسَاءهُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ (5) فِي رَقٍّ مَنْقُوشٍ (6) وَشِعرَهنٍ مَنْكُوشٍ (7) وَالْثَوْبِ الْمَهْبُوشِ (8) وَالفَّرْجِ الْمَدْشُوشِ (9) وَالْطَرْقِ بالْشَاْكُوشِ (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْفُاَشِّوِشَ (11) الَّذِينَ لَهُمْ خَوْضٍ مَغْشَوُشَ (12) يَوْمَ يُهَزُّونَ زِرِ اَلَطَّرَبَوًّش (13) هَذِاِ الْفَنكِوَشُ الَّذِي كُنْتُ بِهِ مُدَوشَ (14) فَغَشَّاكَ مَا غَشَّى بَّعَكَوًّش (15) فَبِأَيِّ آلَةِ دَمِّكَ مَرَشَوَش (16) بِضَرِبَة شْاَكَوشْ أَو طَلِقَ الْخَرِطَوشُ (17) رُشَ فَى جِسَدكَ مَفرِوَشٌ (18) هَذَا نَذِيرٌ مِنَ احكُّاُمِ قرْأُقوَش (19) أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ مَدْهَوشَ (20) وَتَضْحَكُ عَلَى خَرْبُوشَ (21) فَلَا تَيَئِسُ مِنَ الْفَنكِوَشُ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْكُرُوشِ (22).

صدق الفنكوش الخفي

 

أسباب النزول والصعود

شاهد مولانا النبي رابسو المبعوث نظافة للعالمين سيدنا ومولانا خاتم المساحيق من الإنبياء والمرسلين، فيلم "واحدة بواحدة" وهو فيلم مصري أنتج عام 1984، تدور أحداثه حول "صلاح فؤاد" الرجل صاحب العلاقات النسائية المتعددة، والذي يعمل في مجال الدعاية والإعلان، وحبكة الفيلم عندما يتورط صلاح في الإعلان عن سلعة ليس لها وجود تحمل اسم "الفنكوش"، وتتوالي المواقف الكوميدية في الفيلم الذي أخرجه نادر جلال، والفيلم تم تمصيره من فيلم Lover Come Back ..

وقد شهد مولانا المسحوق بأن الفيلم واحد من أفلام الزعيم عادل أمام (رضي الله عنه) الجميلة الذى أضحك فيه جمهوره كثيراً، وهو منهمكاً بالترويج لشىء اسمه "الفنكوش"، تارة يعدد فوائد لا تحصى "للفنكوش"، وآخرى يسهب في وصف محاسن "الفنكوش" التي لا تضاهى.. فالفنكوش هو الحل لكل مشاكل الكائنات من الانس والجن وحتى الدواب والطيور.. هذا دون ان يعطينا الزعيم "عادل أمام" أي معلومة حول ماهية "الفنكوش".. وماهو، أو مما يتكون أو لأي غرض يستعمل.. هل هو طعام، كساء، شىء للزينة.. لم يقل لنا ابداً.. فقط يبشر ويتغزل بعظمة الشىء الذي اسمه "الفنكوش"!!

 

 

ولأن "شرُّ البليّة ما يضحك"، فقد لاحظ مولانا المسحوق رابسو ان قصة "الفنكوش" تشبه قصة "الفَّنِكَوشِّ الإلهي" صلى الله عليه وسلم الذى قدسه وبجله وعبده الصلاعمة حتى تفنكشوا وتفنكشت أذهانهم وعقولهم ومشاعرهم وارادتهم وأتخذوا من الفنكوش صلى الله عليه وسلم حلاً لكل مشاكلهم وأعتبروه صراطهم الوحيد للدخول لجنة المتفنكشين، بل وصدقوا أن اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى الفَّنِكَوشِّ صلى الله عليه وسلم وَعَلَيُهَم هَم الَّذِينَ آمَنُوا بَالفَّنِكَوشِ أن يُصَلُّوا عَلَيْهِ وَيسَلِّمُوا له تَسْلِيمًا!!

وبينما يفكر مولانا المسحوق رابسو فى سر "الفَّنِكَوشِّ الإلهي" صلى الله عليه وسلم أكتشف أن كاتب القرآن يقول فى (سورة الزمر 39 : 53):

"قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ " .

وبسرعة دخل على القرطبي فى تفسيره للنصوجده يقول:

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَيْضًا نَزَلَتْ فِي أَهْلِ مَكَّةَ قَالُوا:

يَزْعُمُ مُحَمَّدٌ أَنَّ مَنْ عَبَدَ الْأَوْثَانَ وَقَتَلَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ لَمْ يُغْفَرْ لَهُ،

وَكَيْفَ نُهَاجِرُ وَنُسْلِمُ وَقَدْ عَبَدْنَا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ،

وَقَتَلْنَا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ؟

فَأَنْزَلَ اللَّهُ هَذِهِ الْآيَةَ.

وَقِيلَ: إِنَّهَا نَزَلَتْ فِي قَوْمٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ فِي الْعِبَادَةِ،

وَخَافُوا أَلَّا يُتَقَبَّلَ مِنْهُمْ لِذُنُوبٍ سَبَقَتْ لَهُمْ فِي الْجَاهِلِيَّةِ.

وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ أَيْضًا وَعَطَاءٌ: نَزَلَتْ فِي وَحْشِيٍّ قَاتِلِ حَمْزَةَ; لِأَنَّهُ ظَنَّ أَنَّ اللَّهَ لَا يَقْبَلُ إِسْلَامَهُ:

وَرَوَى ابْنُ جُرَيْجٍ عَنْ عَطَاءٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: أَتَى وَحْشِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،

فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ أَتَيْتُكَ مُسْتَجِيرًا فَأَجِرْنِي حَتَّى أَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ.

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قَدْ كُنْتُ أُحِبُّ أَنْ أَرَاكَ عَلَى غَيْرِ جِوَارٍ،

فَأَمَّا إِذْ أَتَيْتَنِي مُسْتَجِيرًا فَأَنْتَ فِي جِوَارِي حَتَّى تَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ.

قَالَ: فَإِنِّي أَشْرَكْتُ بِاللَّهِ، وَقَتَلْتُ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ، وَزَنَيْتُ،

هَلْ يَقْبَلُ اللَّهُ مِنِّي تَوْبَةً؟

فَصَمَتَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - حَتَّى نَزَلَتْ:

وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ إِلَى آخِرِ الْآيَةِ فَتَلَاهَا عَلَيْهِ ، فَقَالَ: أَرَى شَرْطًا، فَلَعَلِّي لَا أَعْمَلُ صَالِحًا، أَنَا فِي جِوَارِكَ حَتَّى أَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ. فَنَزَلَتْ:

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ فَدَعَا بِهِ فَتَلَا عَلَيْهِ ،

قَالَ: فَلَعَلِّي مِمَّنْ لَا يَشَاءُ،

أَنَا فِي جِوَارِكَ حَتَّى أَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ.

فَنَزَلَتْ: يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ

فَقَالَ: نَعَمِ الْآنَ لَا أَرَى شَرْطًا. فَأَسْلَمَ.

وَرَوَى حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ شَهْرِ بْنِ حَوْشَبٍ عَنْ أَسْمَاءَ أَنَّهَا سَمِعَتِ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يَقْرَأُ:

قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا وَلَا يُبَالِي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

وَفِي مُصْحَفِ ابْنِ مَسْعُودٍ " إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا لِمَنْ يَشَاءُ ".

قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ النَّحَّاسُ: وَهَاتَانِ الْقِرَاءَتَانِ عَلَى التَّفْسِيرِ، أَيْ : يَغْفِرُ اللَّهُ لِمَنْ يَشَاءُ. وَقَدْ عَرَفَ اللَّهُ - عَزَّ وَجَلَّ - مَنْ شَاءَ أَنْ يَغْفِرَ لَهُ ، وَهُوَ التَّائِبُ أَوْ مَنْ عَمِلَ صَغِيرَةً وَلَمْ تَكُنْ لَهُ كَبِيرَةٌ، وَدَلَّ عَلَى أَنَّهُ يُرِيدُ التَّائِبَ مَا بَعْدَهُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ فَالتَّائِبُ مَغْفُورٌ لَهُ ذُنُوبُهُ جَمِيعًا يَدُلُّ عَلَى ذَلِكَ وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ فَهَذَا لَا إِشْكَالَ فِيهِ .

وَقَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ : مَا فِي الْقُرْآنِ آيَةٌ أَوْسَعُ مِنْ هَذِهِ الْآيَةِ:

قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ وَقَدْ مَضَى هَذَا فِي [ سُبْحَانَ ] . وَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ : وَهَذِهِ أَرْجَى آيَةٍ فِي الْقُرْآنِ.

* أنظر تفسير القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي - سورة الزمر - قوله تعالى قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ - الجزء الخامس عشر – ص : 239 دار الفكر .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=48&surano=39&ayano=53

لاحظ مولا نا المسحوق رابسو أن المفسرين لم بتعرضوا للخلل الموجود فى النص.. فكان من الطبيعي أن يقول {قل لعبادي وليس ياعبادي} كما ورد فى النصوص الآخرى من القرآن:

حيث ورد فى(سورة إبراهيم 14: 31):

" قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آَمَنُوا

يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً

مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ ".

وأيضاً فى ( سورة الإسراء 17 : 53):

" وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ

إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا ".

بل وهناك الكثير من النصوص التى تبدء بفعل الأمر " قل " يقوله إله القران لينقل "محمد" للناس مابعدها من سياق كمرسل إليهم مثل ماورد فى :

(سورة الكافرون 109 : 1):

" قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1)".

فمحمد يقول للقوم الكافرون (يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ)..

لكن النص" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ.."..

أى ان محمد سينقل للناس ما بعد فعل الأمر " قل "

أى سيقول للناس:

" يَا عِبَادِيَ {أى أن الناس هم عبيد محمد} الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ..".

وتسائل مولانا المسحوق رابسو فى نفسه قائلاً:

كيف يأمر الله محمد أن يقول للناس يَا عِبَادِيَ؟

وهل محمد قرين الله مساوياً له فى الجوهر ليتعبد له الناس؟

وهنا أدرك مولانا المسحوق رابسو أن الفَّنِكَوشِّ الصلعومي صلى الله عليه وسلم الذى خرج علينا فى القرن السادس الميلادي (570 م) أفتكس إلهاً تابعاً له يسايره على هواه، ومظهراً نفسه كأله على الكل، وَبِكُلِّ إِلهٍ لاَ يُبَالِي لأَنَّهُ يَتَعَظَّمُ عَلَى الْكُلِّ.. بل وتجاسر قائلاً فى (سورة الأحزاب 33 : 56):

"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".

فصرخ مولانا المسحوق رابسو مستغيثاً ومستعيناً بصرصريل بأجنحته العريضة وغط مولانا حتى أخذه الجهد حتى تفنكش مولانا فتلا عليه "سورة الفنكوش" التى تقول:

"الْفَنكِوَشُ (1) مَا الْفَنكِوَشُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْفَنكِوَشُ (3) يَوْمَ يَكُونُ الأَّبْتَرُ كَالْفَرَاشِ الْمَنْبُوشِ (4) وَتَكُونُ ْنِسَاءهُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ (5) فِي رَقٍّ مَنْقُوشٍ (6) وَشِعرَهنٍ مَنْكُوشٍ (7) وَالْثَوْبِ الْمَهْبُوشِ (8) وَالفَّرْجِ الْمَدْشُوشِ (9) وَالْطَرْقِ بالْشَاْكُوشِ (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْفُاَشِّوِشَ (11) الَّذِينَ لَهُمْ خَوْضٍ مَغْشَوُشَ (12) يَوْمَ يُهَزُّونَ زِرِ اَلَطَّرَبَوًّش (13) هَذِاِ الْفَنكِوَشُ الَّذِي كُنْتُ بِهِ مُدَوشَ (14) فَغَشَّاكَ مَا غَشَّى بَّعَكَوًّش (15) فَبِأَيِّ آلَةِ دَمِّكَ مَرَشَوَش (16) بِضَرِبَة شْاَكَوشْ أَو طَلِقَ الْخَرِطَوشُ (17) رُشَ فَى جِسَدكَ مَفرِوَشٌ (18) هَذَا نَذِيرٌ مِنَ احكُّاُمِ قرْأُقوَش (19) أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ مَدْهَوشَ (20) وَتَضْحَكُ عَلَى خَرْبُوشَ (21) فَلَا تَيَئِسُ مِنَ الْفَنكِوَشُ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْكُرُوشِ (22).".

سورة الشمس مع التجويد وأعراض الوحي

التجديف على الله في القران - إله الإسلام خالق الموت

 

هل هناك تناقضات في القرآن؟

 

تناقضات واضحة في القرآن !

علاقة رسول الاسلام بالشيطان حقيقة ام ازدراء!

قراءات القرآن والخلاف حول جمعه

أكذوبة مصحف عثمان في القاهرة

ﻣﺣﻣد رﺳول اﻻﺳﻼم ﺣﻘﯾﻘﺔ أم ﺧﯾﺎل؟

قصة جمع القرآن فى زمن عثمان بن عفان

 

للمـــــــــزيد:

قرآن رابسو.. سورة النقاب

قرآن رابسو.. سورة الفاشية

قرآن رابسو.. سورة اَلْحَكِ

قرآن رابسو.. سورة كورونا

سورة الواديان

قرآن رابسو.. سورة اللمم

قرآن رابسو.. سورة اَلْحَكِ

سورة الكوارع

قرآن رابسو.. سورة رمضان

سورة القدس

قرآن رابسو .. سورة الدبر

قرآن رابسو .. سورة الصلعوم

سورة التجديد

قرآن رابسو.. سورة الجنة

ابن القيم الجوزية - رَسُولُ الزِنـَـــا

ابن القيم الجوزية - رَسُولُ الشُذوذِ

ابن القيم الجوزية - رَسُولُ الدَعَارَةِ

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

أخلاق إسلامية (1): وإن زني وإن سرق

أخلاق إسلامية (2) : لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله

أخلاق إسلامية (3) : ينكح بلا قانون ويقتل بلا شريعة

أخلاق إسلامية (4): أصول السباب الجنسي

أخلاق إسلامية (5): اغتيال براءة الأطفال

أخلاق إسلامية (6) : استعارة فروج النساء

ما يجوز ولا يجوز في نكاح البهيمة والعجوز

شيخ الأزهر أحق بالحبس من سما المصري

شيخ الأزهر أحق بالحبس من سما المصري

 

سمو الأمير

 

الذين يحاولون معرفة سبب إنتشار ظاهرة التحرش الجنوني داخل المجتمع المصري والذين يريدون ان يفهموا لماذا تم شيطنة المرأة و إحتقارها لهذا الحد للدرجة التي أصبحت المُغتصَبة هي سبب البلاء و عليها كل اللوم..

ولا يزال الموضوع محل بحث ووجهات نظر !!!!

نظرة شيخ المُسلمين (شيخ الأزهر) للمرأة انها مجرد قطعة لحم وأحياناً أخري قطعة حلوة وهي في كل الأحوال تصورات تجرد المرأة من إنسانيتها لتكون مجرد أداة متعة للرجل.

إحقاقاً للحق هذا ليس إجتهاد الرجل اوحتي عموم مشايخ المسلمين و لكنه تأثير تعليم الدين الاسلامي الخاص بالمرأة للدرجة التي كرهت المرأة المسكينة نفسها لمجرد كونها امرأة!!!

و المضحك المبكي ان مشكلة التحرش لن تنتهي بوصفات شيوخ الإسلام الساذجة بمنع الاختلاط والالتزام باللباس الشرعي المحتشم.

فهم كما يقولون يداونا بالذي كان بالأصل الداء...

فان منع الاختلاط و تزمت المجتمعات الاسلامية هي السبب الرئيسي في انتشار الكبت بين الشباب و من ثم كل ظواهر التحرش والاغتصاب وحتي الشذوذ الجنسي.

الإحصاءات تؤكد ان الدول الاعلي نسبة في هذه الظواهر المخجلة هي بين البلدان الاسلامية و الأكثر حفاظاً علي العفة من وجهة نظرهم طبعاً.

لو قال شيخ الأزهر هذا التصريح في بلد يخضع فعلاً للمحاسبة بالقانون لعُزِل من منصبه و دخل السجن بتهمة التحريض علي فعل الفاحشة.

الأكثر إيلاماً في مجتمعاتنا المبتلاة بأمثال شيخ الأزهر ان غالبية المجتمع تنحاز الي أراءة الهدامة وتتوهم ان كلامه الباطل هو عين الحق وانه السبيل للزود عن عفة وشرف المجتمع ويستمر المجتمع المحترم في تشجيع المتحرش علي نبش أظافره المسمومة في حرية و خصوصية وإنسانية بناتنا بغطاء ديني.

(وأد جديد للبنات ولكن بغطاء إسلامي وشرعي لا يستطيع المؤمنون الاعتراض عليه).

و من الذي يدفع الثمن وسط كل هذا العبث الاسلامي؟

المرأة المسكينة المستكينة ومن وراءها مجتمع مريض مكبوت لن يمكنه التقدم خطوة للأمام وهو يعتنق هذه المفاهيم اللاإنسانية.

 

 

حكم لبس المرأة البنطال الضيق أمام المحارم

حكم ارتداء الملابس الضيقة امام المحارم

حدود لباس المراة امام محارمها

حكم لبس المراة الملابس الضيقة أمام أبنائها

 

احكم لبس القصير والضيق والشفاف ؟

خطبه عن اللبس الفاضح

عورة المرأة أمام النساء وما يجوز أن يظهر منها أمام النساء

 

للمـــــــــــزيد:

المرأة فى أبشع تراث.. التراث الإسلامي

ملك اليمين.. وَمَا أَدْرَاكَ مَا ملك اليمين

ملك أحمد يغتصب زوجة ولده !!

مكانة المرأة في الإسلام

لماذا ينعتني إلهي بالعاهرة ؟

فى الإسلام.. أنا كالبراز أفتكري يا نفسي

فى الإسلام أنا (عَوَانٌ) أى أسيرة حرب عند زوجي

العلاقة الزوجية على سنة الله ورسوله .. حاسب لتغَرز فى امرأتك

الإسلام وفرج المرأة

لا تعليم ولا ملابس ولا سُكن بالغرف للمرأة فى الإسلام !

كيف يغتصب الرجل زوجته على سنة الله ورسوله ؟

سعاد صالح طالبت بمنع الاختلاط في الحرم المكي بسبب حالات التحرش

يقطع الصلاة ثلاث الكلب والمرأة والحمار

التحليل النفسى لزواج النبى محمد من عائشة

للكبار فقط (+ 18): هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

الخليفة عمر ابن الخطاب يقر ويعترف بأنه لوطي وشاذ جنسياً

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

محمد يأتيه الوحي وهو فى ثوب عائشة

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

أخلاق إسلامية (1): وإن زني وإن سرق

أخلاق إسلامية (2) : لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله

أخلاق إسلامية (3) : ينكح بلا قانون ويقتل بلا شريعة

أخلاق إسلامية (4): أصول السباب الجنسي

أخلاق إسلامية (5): اغتيال براءة الأطفال

أخلاق إسلامية (6) : استعارة فروج النساء

ما يجوز ولا يجوز في نكاح البهيمة والعجوز

شذوذ النبي محمد (ص) مع زاهر بن حرام (ر)

بالصوت والصورة.. الشيخ الأردني ياسر العجلوني يفتي باسترقاق اللاجئات السوريات وجعلهن جواري وإماء فى البلاد الإسلامية

 

 

المـــــــــــــــــزيد للكاتب:

عبدالله رشدي.. مجدي يعقوب لن يدخل الجنة.. لن تنفعه أعمال الخير

بالصوت والصورة.. رجل بلا شرف

بالصوت والصورة.. "فايزة المُطيري" السعودية التى أعتنقت المسيحية بكندا

الإسلام والإعلام الأوحد

غير قلبي يا الله

شرح مُبسط للدين الإسلامي

لا عذر للمُسلمين في كفرهم

هل ينصر الله الإسلام ؟!!!

أين الحقيقة؟

بين موت خاشقجي و موت المسيح

مُسلم واحد عرف الرب يسوع المسيح أفضل من ألف مسيحي بالأسم

جريمة في حق الطفولة و الانسانية أم رحمة للعالمين ؟!

الفَاشية أمس و اليوم

لماذا يكرهون الاسلام؟

المُسلمون يعبدون الشيطان

الشعراوي في سطور

مكانة المرأة في الإسلام

محمد ليس رسول الله

كيف دخلت كل من المسيحية و الإسلام إلى مصر؟؟

الصلعمة وعضة الكلب !!

باطل .. باطل يا إسلام

ربنا يهدي يا عّم سالم

الإسلام دين سلام

(جذور العنصرية) .. دفاعاً عن الحق و ليس دفاعاً عن ترامب

هل مفتى لبنان يمثل الإسلام ؟

مظاهرات حقوق الانسان و حرية المرأة

الصفحة 1 من 17