Arabic English French Persian

بحيرى الراهب المشلوح هو الأب الحقيقي لمحمد ابن أمنه

بحيرى الراهب المشلوح هو الأب الحقيقي لمحمد ابن أمنه

وسام صباح

محمد اسم مفعول، ويعني المُمَجد والمُعظم، التمجيد والتعظيم والحمد هي من اسماء الله، فهو وحده المُعظم والمُمجد والمُحمّد، ولايجوز لمخلوق ان يتسمى باسم من اسماء الله.

لم يظهر اسم محمد في في القرآن المكي طيلة عشرة اعوام، بل ورد فقط في اربع سور مدنية بعد الهجرة، (الأحزاب – آل عمران – الفتح – محمد) فهل كان نبي الإسلام محمد يحمل اسماً آخر في قريش في طفولته وصباه، وتم تغيير اسمه لاحقاً حسب الظروف؟ ماذا يروي لنا التاريخ الحقيقي عن محمد؟ من هو، وابن من ؟

ولادة محمد

ولد محمد الذي كان يدعى قُثُم في مكة، وكان هذا احد اسماء اعمامه المتوفين، اختلف المؤرخون والمفسرون بتاريخ ولادته، لأنه لم يكن يهتم العرب حينها بتدوين تواريخ المواليد، ولم يكن لهذا الوليد اي شان حتى يؤرخ تأريخ مولده.

وكذلك اختلفوا في مكان ولادته ايضاً، كل مؤرخ يكتب على هواه دون دليل .

اصل محمد

استناداً لكتب السيرة والتراث الإسلامي سنفترض ان محمداً ينتمي لعشيرة بني هاشم القريشية، فهو ابن عبد الله بن عبد المطلب بن عبد مناف بن قصي بن كلاب استناداً للكتب الإسلامية وكتب السيرة.

تزوج عبد المطلب جد محمد من هالة بنت وهب، كما زوّج ابنه الأصغرعبد الله من اختها آمنة بليلة واحدة وعرس واحد.

بعد ثلاثة اشهر من الزواج توفى عبد الله زوج آمنة. حملت اخت آمنة هالة وولدت حمزة فكان عم محمد.

ولما مات عبد الله، بقت آمنة بلا زوج ولا زواج، والمفروض انها قد حملت بمحمد قبل موت زوجها، لأن آمنة ولدت محمد.

ومن الطبيعي ان يكون محمد اما أكبر من حمزة أو بنفس عمره ان حملت هالة بنفس الوقت مع اختها من عبد المطلب.

لكن كتب التراث والسيرة النبوية تخبرنا بأكثر من مصدر، ان حمزة عندما مات كان (اسن) اي أكبر من محمد باربع سنين!!

اي محمد ابن آمنة ولد بعد حمزة ابن هالة باربع سنين لأنه الأصغر، ولما كان عبد الله قد توفي مبكرا، فكيف ولد محمد بعد وفاة ابيه بأربع سنين؟!!

هذا مخالف لقوانين الطبيعة البشرية، رغم تلفيق وادعاء بعض الكتاب المُسلمين المزورين للتاريخ ان هناك بعض الأشخاص في مكة حملت بهم امهاتهم عدة سنوات لغرض التغطية على فضيحة آمنة، وقالوا ان الجنين كان مستكننا في اجازة طويلة وسبات داخل رحم امه!! ثم ابتدعوا فكرة أن أمنة حملت بمحمد لمدة اربع سنوات حتى ولدت!! وهذا كلام مضحك. والعجيب ان كل من حملت به امه عدة سنوات هم من اهل مكة !!!!

هذا يثير تسائلاً كبيراً لدى الباحثين المدققين، ان عبد الله زوج آمنة بنت وهب ليس هو الآب الحقيقي لمحمد، فمن هو ابوه الحقيقي الذي حملت آمنة منه بعد موت زوجها عبد الله، وانجبت منه محمد بعد اربع سنوات؟

محمد نبي الأسلام هو شخصية تاريخية مهمة، ولهذا يهتم الباحثون بمعرفة من هو ابوه الحقيقي وما اصله وما نسبه الحقيقي وليس المزور الذي ابتدعه الكتاب العرب والمفسرون المرتزقة .

امنة لا ترضع ابنها الوليد !!

كتب كُتاب السيرة انه بعد ولادة آمنة، بحثت هذه الأم عن مرضعة لترضع ابنها وتأخذه بعيدا عنها ليتربى في البادية للتخلص منه حتى لا يثير الوليد التسائلات الكثيرة عن حملها الغريب وهو قريب منها، وهذا غريب انسانياً ان تترك الأم وليدها البكر الرضيع ليتربى في احضان امراءة اخرى بعيداً عنها وهي على قيد الحياة، فمن الطبيعي ان لم يكن عندها حليب يكفي لأرضاعه ان تجلب مرضعة له من الجوار القريب اوتسكن المرضعة معها في بيتها لتشرف هي على تربيته بينما تقوم المرضعة بتغذيته من حليبها. ولكن ان تبعده امه عنها إلى البادية القصية عن قصد، ولا تراه ولا تهتم بتربيته وتعليمه عدة سنوات، ولا تشتاق لأحتضان وحيدها البكر، فهذا أمر يثير التسائل والشكوك، لكون التخلص من هذا الوليد بعيداً عن الأنظار والمجتمع يخفي شيئا وراءه. تماما كما تخفي الزانية لقيطها في المزابل ليموت وتتخلص منه ومن الفضيحة .

الجد عبد المطلب كان له عشرة اولاد، وكان غنيا متمكنّا، ويستطيع تربية محمد حفيده اليتيم وتعليمه والاهتمام به مع اولاده. لكن ان يوافق هو واولاده كلهم على ابعاد ابنهم اليتيم إلى الصحراء ليعيش بلا اب ولا أم مع الأغراب دون اكتراث ولا ادنى اهتمام من العائلة الكبيرة، فهذا الأمر ايضا مبعث شك. والمؤرخون يدّعون ان ارسال محمد الرضيع للبادية ليتعلم خشونة الصحراء والفصاحة والبلاغة والفروسية ، كلها تلفيقات لا تدخل العقل، لكون مكة صحراوية فيها نفس ظروف البادية، وابناء مكة كلهم فصحاء في اللغة، مثل علي ابن ابي طالب، نشأ فيها وكان بليغاً فصيحاً فارساً قوياً وشاعراً تعلم في مكة القراءة والكتابة دون ان يُرسل الى البادية، فمكة هي جزء من البادية الصحراوية في جزيرة العرب.

بعد انتهاء سنتين من ابعاد محمد، وهو طفل رضيع إلى البادية بحضانة السيدة حليمة السعدية ليتربي مع اولادها، اعادته حليمة السعدية إلى أمه لأكتمال حولين من فترة رضاعته، وهو الآن بحاجة الى احضان أمه، وليس بحاجة الى حليب المرضعة الغريبة.

لكن الأم لم تتقبل رعاية ابنها الوحيد رغم غيابه عنها سنتين، واصرت آمنة بنت وهب على ابعاده عن احضانها وعن عيون المجتمع المكي، فطلبت من حليمة ان يبقى معها لسنوات أخرى ليتربى في البادية الصحراوية بعيداً عن اهل مكة وتسائلاتهم عن اصل ونسب هذا الصبي الذي ولدته امه بعد اربع سنوات من موت زوجها، ولم تتزوج رجلا بعده. وهذا ما حدث فعلا.

اليس ابعاد الطفل الصغير عن امه بقصد واصرار، وعدم رغبة الأم باحتضان وتربية طفلها، امرغريب ومشكوك فيه؟ الا يتبادر إلى الذهن ان هذا الطفل قد يكون لقيطاً من رجل مجهول، وتريد الأم اخفاء السر وابعاد الطفل عن عيون المجتمع المكي ليُنسى وتنسى قصة مولده الغريبة مع الزمن؟

لماذا لم يتكفل جده عبد المطلب أوعمه ابو طالب أو غيره من الأعمام وهم عائلة متيسرة مادياً، للتكفل بتربية ورعاية يتيم ابنهم عبد الله، إن كانت آمنة فقيرة الحال، لا تقوى على تربية الأبن الوحيد لديها.

الأحتمال الوحيد الذي يبرز للباحث، هوان ابعاد الوليد الجديد حدث للتستر على فضيحة حمل غير شرعي وقع بعد اربع سنوات من موت زوج آمنة من رجل مجهول، وان حمل آمنة كان سفاحاً .

يقال ان محمد اعيد إلى أمه وهو في سن الرابعة من عمره، بعد حادثة شق صدره الخيالية، وغسل قلبه بالماء والبرد واخراج علقة الشيطان منها، حيث خافت حليمة على حياة محمد بعد هذه العملية الجراحية الخيالية التي ابتكرها المفسرون واسعوا الخيال. ونتسائل ماذا كان الشيطان يفعل بقلب محمد، ولماذا سكن في جوفه من دون الأطفال؟ !

بعد وفاة آمنة ام محمد، اخذته السيدة أم ايمن وتربى في كنفها حتى شب وكبر وتزوج خديجة بنت خويلد. وهنا نعيد تساؤلنا السابق، لماذا لم يربيه ويهتم به جده عبد المطلب الشخصية المتنفذه من بني هاشم، او احد اعمامه الأغنياء وهو لازال طفلاً صغيراً، وترك عند امرأة غريبة لتربيه ؟ الا يثير هذا ايضا الشكوك عن نسب هذا الطفل و مدى ابتعاد انتسابه لهذه العائلة والعشيرة؟

نحن لا نصدق اقوال المؤرخين والمفسرين المسلمين الذين يخفون الكثير من الحقائق ويتسترون على الفضائح التي كتبت بعد مئات السنين في العهد العباسي دون دليل او اثبات، انما سندهم قولي فقط، قال فلان عن فلان، لكننا ندرس الوقائع ونستنتج ونستخرج منها الحقائق حسب المنطق ومدارك العقل ومن اقوالهم وافواههم ندينهم ونكشف زيفهم ونسلط الضوء على ما تستروا عليه من حقائق غلفوها بالأكاذيب .

إن ترك الأم لوليدها البكر يتربى بأحضان امرأة غريبة وفي بادية بعيدة دون ان تراه وتحتضنه وترعاه وهو بكرها الأول، شئ غير منطقي. وتنصل اهل ابيه من تربيته رغم كونه يتيما يبعد كثيراً عن منطق العقل ونستنتج ان وراء ذلك سر لحمل غير شرعي من قبل امه امنة التي ولدته بعد اربع سنوات من موت زوجها عبد الله الذي نسبه المؤرخون له بعد موته. تم هذا التلفيق الإسلامي لنسب محمد لكونه اصبح نبياً لهم وقائداً شرساً يقتل اعداءه دون رحمة وله نفوذ وجيش، ولولم يدّع النبوة لطعنوا في نسبه!!

ما سر اشتغال محمد بتجارة خديجة وهو أمي لا يجيد القراءة والكتابة؟

ما سر هيام خديجة به وطلبها للزواج منه وهو فقير الحال معدم لا يجيد مهنة غير رعي الإبل والأغنام؟ وهي تاجرة شهيرة ومن اثرياء مكة ووجهاء قومها؟

وراء تلك الزيجة أمور عديدة سنشرحها بالتفصيل

فحولة محمد وشبابه وقوته الجنسية وهو بسن الخامسة والعشرين، وقدرته لأطفاء شبق خديجة وحاجتها إلى رجل تنام بين احضانه ليشبع رغباتها الجنسية كإمرأة، بعد فقدانها لزوجين وهي في ريعان شبابها وقمة شبقها الجنسي، كان احد اسباب خطبته لنفسها وطلبها الزواج منه ضد رغبة وموافقة ابيها .

حاجتها لرجل أمين ومخلص وذكي لمتابعة اموالها وتجارتها بين الشام ومكة، اما كونه اميّا لا يعرف القراءة والكتابة لكنه يجيد اعمال التجارة وحساب الأموال، فهذا فيه شك كبير.

تزكية ورقة بن نوفل لتلميذه محمد بعد ان اكمل تدريبه وتعليمه في الأديان، وخاصة اليهودية والنصرانية ورغبته ان يكون نبياً له كتاب ودين، وزعيماً على امة وقبائل العرب المبعثرة اسوة باليهود والنصارى، هو الذي جعل من محمد زوجاً لخديجة ابنة عم ورقة ليكون قريباً منه نسباً وعلماً.

كان ورقة من الأحناف ، قسا ومعلما ملهما و وحيا مجددا لتلميذه محمد . وكان ابا روحيا له، وهو الذي بشر محمد بالنبوة بعد حادثة شبح غار حراء الذي خنقه ثلاث مرات، وقال له انه نبي هذه الأمة وانه سيسنده ويدعمه وينصره .

بعد ان تنبأ بحيرى الراهب بأن محمداً سيكون نبياً، اوصلت خديجة هذه المعلومة إلى ابن عمها القس ورقة بن نوفل، فقال لها: "لئن كان هذا حقاً يا خديجة، أن محمدا لنبي هذه الأمة !!

بحيرى الراهب وورقة بن نوفل النصارى هما من تنبئاً ان محمداً سيكون نبياً لأمة العرب، وهما من صنعاه نبياً بالتعليم والتدريس والأيحاء له .

صدق محمد هذه البشرى، وشجعته خديجة زوجته ان جبريل هو من يزوره ويلهمه الآيات وليس به مس من الجن، خاصة بعد حادثة غار حراء، بعد ان شك محمد بنفسه ان به مس من الجن. لكن في جلسة محمد على أفخاذ خديجة وتحسرها من ثيابها عند قدوم هذا الشبح، أصبح يقيناً عندها دون ان تراه، ان من يأتي إليه هو ملكٌ وليس جن. وانه نبي الأمة بلا شك فصدقها، واستمر محمد على نهج استاذه ورقة بعد موته، بتاليف الآيات للعرب حتى جعل من نفسه نبياً يجب ان يطاع كما يطاع الله.

بعد موت ورقة، اختفى الوحي الذي كان يوحي له بالآيات والمعلومات، فحزن النبي والتلميذ النجيب لفقدان وخسارة معلمه و مصدر وحيه، فاصيب بالأكتئاب وحاول الانتحارعدة مرات برمي نفسه من شواهق الجبال حزنا وأكتئاباً. وهذا اكبر دليل على فقدان (جبريله البشري) الذي كان يوحي له ويرشده. ثم اعتمد على شطارته وذكاءه في اكمال قرآنه ونشر دعوته رغم تكذيب اهله وعشيرته واعمامه واهل مكة له ولدعوته التي لم يصدقوها، ووصفوه انه ساحر وشاعر ومجنون، خاصة بعد ان اصيب بنوبات الصرع، حيث يسقط متشنجا متوهما انه يسمع صليل جرس ودوي نحل في أذنه، ثم ينهض مخترعاً اقولاً ينشرها بين الناس على انها وحيٌ من جبريل رسول الله إليه.

يقول مؤلفوا قصص السيرة النبوية ان نورا خرج من آمنة اضاء قصور بصرى الشام !!

فما سر هذا النور الذي خرج من (فرج) آمنة عند ولادتها لمحمد واضاء قصور بصرى؟

ولماذا بصرى بالذات؟

ما علاقة بصرى الشام بــ (فرج) آمنة بنت وهب وخروج النور منها. علينا ان نتذكر من سكن بصرى الشام وقابل محمد وهو صغير، وقابله وهو شاباً، وتنباً انه سيكون نبي العرب، لنربط الموضوع مع بعضه ونفهم العلاقة بين النور الذي خرج من فرج آمنة ووصوله الى بصرى الشام؟

هل كان ذلك النور هو (برقية) ارسلت للراهب الفاسق بحيرى الساكن هناك في دير بصرى والذي كان يتردد على مكة ويثرب ويزور زميله القس ورقة بن نوفل وتعرف على آمنة فأرسلت له مرسال : [أبشر يا بحيرى] لقد ولدتُ ابنك اليوم؟

كتب السيرة تشير الى اصطحاب ابو طالب (ابن اخيه) محمد في رحلة تجارية إلى بصرى حيث نزلاً في ضيافة الراهب بحيرى، وهو من تنبأ بأن هذا الصبي سيكون نبياً و له شأن كبير من الشامة الموجودة على ظهره وبين كتفيه والتي اعطوها اسم (ختم النبوة)، بعد ان طلب بحيرى ان يرى ظهر الصبي! فهل كان بحيرى يعلم بالغيب؟

هل وجود شامة او تجاعيد جلدية على ظهر صبي هي دليل للنبوة ظهرت في انبياء سابقين؟! ام هي فرية من ابتكار المفسرين؟

ما سبب تفحص بحيرى الراهب جسد محمد، هل هو يعلم الغيب بوجود شامة او ختم النبوة على ظهره وتحت الملابس، وكيف ربط بين الشامة وبين النبوة؟

زار محمد وهو بعمر العشرين بحيرى الراهب للمرة الثانية في بصرى الشام ونزل بضيافته. ولما رأه الراهب جالساً تحت الشجرة، قال عنه: هذا والله نبي، ما استضل تحت هذه الشجرة نبي بعد عيسى بن مريم إلا محمد؟!!! فهل كل الانبياء السابقين جلسوا تحت هذه الشجرة؟

هذا الراهب يعلم الغيب مثل الله، ويعرف كل من جلس تحت الشجرة من زمن عيسى إلى زمن محمد، عبر ستمائة عام!!

ويعلم مسبقا من سيكون نبياً.

للمرة الثالثة قابل الراهب بحيرى محمداً وهو بعمر الخامسة والعشرين عندما كان قادماً إلى الشام مع خادم خديجة ميسرة للتجارة بأموالها. فجلس محمد تحت الشجرة، فقال الراهب بعد ان رآه مستظلاً تحتها : "مانزل تحت هذه الشجرة قط الأ نبي... " .

هذا كلام مبالغ فيه، لأن من كتب هذه الرواية بعد اكثر من ثمان مئة عام لم يكن موجوداً معهم، ولم يسمع الحديث ولم يكن شاهد عيان. فكيف سمع الراوي بقصة الراهب ونبوئته بالنبوة؟ التزوير والتلفيق في هذه القصص ظاهرٌ كنور الشمس.

إن كانت آمنة قد خرج منها نور بمعجزة ربانية، ورات في رؤيا او حلم كما يدّعي المزورون انها ستلد سيد هذه الأمة، فلماذا ماتت كافرة ولم تؤمن بالله؟ ولماذا لم يقبل الله شفاعة محمد لأمه؟

كفاكم تزويرا للتاريخ، وتزويركم مفضوح لا يقبله عاقل .

ما سر اهتممام بحيرى الراهب بمحمد؟

عندما تذاكرت قريش انسابها، ذكروا محمدا انه (كنخلة في كبوة من الأرض)، وكان العباس عم محمد موجوداً بالجلسة ولم يعترض على مجهولية نسب (ابن أخيه) والطعن فيه، اكتفى بالذهاب وأخبار محمد بما قاله رجال قريش عنه، وقال له ان قريش طعنت بحسبه ونسبه وانه مجهول الأب والنسب.

لماذا سكت اعمام محمد عن هذا الطعن بنسب محمد وهم العائلة القريشية العريقة؟

وفي رواية اخرى، شبّه اهل قريش محمدا بفرع نخلة صغيرة نبتت متطفلة على جذع نخلة كبيرة وليس هو من اصلها .

& المرجع: سنن الترمذي، تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي، والطبقات الكبرى لأبن سعد.

من خلال كتب التأريخ والسيرة، نجد ان الراهب بحيرى، اقنع خديجة بنت خويلد ان تتزوج محمداً عندما كان محمد في سن العشرين، وذكر ابن كثير في السيرة النبوية، ان خديجة اخبرت محمد قائلة له: "ان بحيرى الراهب قد امرني ان أن اتزوجك) !!

هناك رابط بين محمد وبحيرى قوى جداً، فمن المرجح جداً ان يكون بحيرى هو الأب الشرعي لمحمد، وهذا سر اهتمامه به ورغبته ان يصبح نبياً وزعيماً لقبائل العرب، وزوجاً لخديجة النصرانية وهي اغنى اغنياء قريش واكثرهم منزلة.

& المرجع: العسقلاني – الصابة في تمييز الصحابة 4:ص467.

وخديجة بشرت محمد قائلة: "أبشر فو الله لقد كنت اعلم أن الله لن يفعل بك إلا خيراً، واشهد انك نبي هذه الأمة الذي تنتظره اليهود.".

نستنتج ان هناك علاقة مباشرة ما بين الراهب بحيرى و خديجة وورقة بن نوفل وآمنة بنت وهب، وان بحيرى هو الأب الشرعي لمحمد الذي ولدته آمنة بعد موت زوجها عبد الله باربعة سنوات. وخديجة بالتعاون مع بحيرى وورقة بن نوفل هم من صنعوا نبوة محمد وجعلوه نبياً.

شخصية الراهب بحيرا 1

شخصية الراهب بحيرا 2

 

سؤال جرئ 153 قراءة في الكتاب قس ونبي

 

للمزيد:

فك طَلسم الأحرف المُقطعة بالقرآن وسر الكتاب المكنون !!

لعلماء الإعجاز العددي بالقرآن : شفرة عدادية بالقرآن تقول أن الشيطان تجسد فى محمد دجال مكة

إضحك مع رأي الناس حول الحمل ٤ سنوات

الأبوة والبنوة والمعاير المغلوطة عند يتيم مكة

النبي الكذاب يمجد نفسه بدلاً من الله

للكبار فقط (+18) : رهط من الصعاليك العراة ينتهكون عرض النبي محمد (ص) ويركبونه حتى الصباح

للكبار فقط (+ 18) : هل كان الرسول محمد (ص) شاذاً لوطي ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.