Arabic English French Persian

لماذا يطلع البدر علينا!

لماذا يطلع البدر علينا!

ناريمان مطر

بيقولك فنانة لبنانية (الفنانة جاهدة وهبه) شهيرة تتعرض للهجوم بعد ان غنت طلع البدر علينا داخل الكنيسة في لبنان!

طبعاً المطربة مش عاجبها الهجوم عليها لأنها (ملاك وحمامة السلام) هكذا ظنت نفسها أو تبريرها لفعلتها !

المطربة اللبنانية جاهدة وهبة طلع عليها البدر في كنيسة "مار مارون" ببيروت لتكسب الجمهور الأخر و الشهرة والأضواء والرصيد الفني وتسوَّق لنفسها ولحالها! طيب وإحنا مالنا !هي الناس رايحة تصلي وللّا تسمع غناء و مديح ؟ ما دخل الكنيسة بما يصنعه الفنان لأجل نفسه ويضر بقدسية الكنيسة ذاتها وأهدافها ورسالتها الدينية ؟!

هل نحن لدينا بدر بيطلع أو بينزل علينا؟!

هل هناك أحد أو شخصية كتابية مبعوث فينا بالعقيدة المسيحية (مبعوث فينا وجاءنا بالأمر المُطاع)؟

وأي طاعة هي المقصودة و المطلوبة ؟!

إن كان طلع البدر عليها -جاهدة وهبة - فما ذنب الكنيسة لتتقيأ فيها ما طلع عليها؟! هل ما قامت به هذه المطربة يندرج تحت بند التسامح والمحبة أم التملق والعبث والوصولية !

هل لأنها مطربة يحق لها ان تستخدم الكنيسة منبراً لفنها و أهدافها.. وكيف سُمح لها بإستخدام بيت الله المقدس في ان تُبث فيه معتقدات العالم ؟!

لماذا تتملقون العالم حد أن يضطهدكم العالم ويضطهدنا ويتجرأ علينا أكثر!

إن كنت أزايد عما حدث عبر تاريخهم أصير من المتعصبين كما يزعمون عنا في كل مواجهة تفضح النوايا المضمرة!

لماذا هوجة هذا المديح داخل الكنائس الآن، كنيسة باريس الكاثوليكية وكنيسة لبنان وكنيسة المهد بأورشليم وكنيسة بأمريكا ولماذا تنظم وزارة التعليم المصرية الاحتفالية علي مسرح الكاتدرائية بالإسكندرية بمناسبة رأس السنة ليطلع بدرها علينا.. ألخ

هل ما يصنعونه نوع من التنوير ونشر التسامح أم خلط للأوراق لتسود الظلمة والظلم أكثر، ولماذا التسامح والمحبة لا تكون في الإتجاه المعاكس، هل يرتضون بإحتفاليات لتراتيل (قيامة المسيح) داخل المساجد ؟!

ألم يرتبط في الذاكرة الاسلامية صلاة ابن الخطاب على الدرج الخارجي لـ (كنيسة القيامة) يوم غزوه وإغارته على أورشليم والتي أطلق عليها إبن خلدون سخرية (كنيسة القمامة) كما كانوا يسمونها في عصره؟

إمتنع ابن الخطاب وقال: لو صليت داخل الكنيسة أخذها للمسلمين بعدي! حتى لو كانت هذه الواقعة من الأحاديث الضعيفة، أليس في هذا إشارة واضحة لنية الإسلاميين لوضع اليد على الكنائس بالدول التي احتلوها كما فعلت داعش بكنائس العراق و سوريا في السنوات الأخيرة! ألم يتحقق قوله هذا عملياً في تحويل عشرات الكنائس لمساجد بعده عبر مئات السنين؟!

أليس البدر سبق وطلع على كنيسة يوحنا المعمدان بدمشق فتحولت للمسجد الأموي وبداخلها رأس يوحنا المعمدان وهو يصرخ لنجاسة هيروديا وهي ترقص بالإغراء لتمتلك الثروة والأضواء وتخطف قلب الملك والبلاط القيصري!

ألم يطلع البدر على كنيسة آيا صوفيا فتحولت لمسجد ثم لمتحف جلس فيه الوثن التركي وأجداده والذي يريد الآن تحويلها مرة ثانية لمسجد ويهدد ويتوعد؟! ألم يطلع البدر على كنائس إسبانيا فنُهبت وسُرقت ذخائرها من ذهب وفضة وتم هدمها أو تحولت لمساجد مسحوا منها الأيقونات المسيحية وإستبدلوها بنصوص بالخط العربي ؟! ألا تقرأوا التاريخ وكيف كان في كل مرة يطلع البدر علينا!

لماذا يطلع البدر علينا الآن ، ألا يكفينا نور المسيح في كنيسته وخصوصاً نوره الساطع من كنيسة القيامة الذي هو دليل دامغ للأعمى أنه وحده القائم من الأموت ومع هذا ينكرون نور قيامته في نفس المكان الذي ينشدون فيه طلوع بدرهم؟!

لماذا تكون الإحتفالات غير الدينية لدواعي رعوية وتسامحية داخل الكنيسة وليس خارجها؟.. بيتي بيت الصلاة يُدعى !

لماذا خلط الأوراق حد حرق ذاكرتنا وتراثنا ومسح طقوسنا وعدم إحترام قدسية المكان، و ليس في قاموس العالم أساساً مفاهيم للمحبة بل للغزو الثقافي لإحتلال العقول بثقافة لا تمت لمعتقداتنا بعلاقة ! ولا نتعلم ولا نريد أن نتعلم من أحداث التاريخ السابق ومفاهيم العقلية الإسلامية السائدة حالياً ؟!

لماذا يدسون السم في الدواء؟ نحن واحد في الانسانية وفِي حقوق و واجبات الوطن لنصد أي عدوان خارجي و ننهض بهذا الوطن.. ولكننا لسنا واحد في إيماننا وعقائدنا داخل الكنيسة، لماذا امدحهم حد التصفيق داخل كنيستي لمفاهيم تخالف تعاليم كنيستي؟! أحترم فنك وما تؤمن به من معتقدات ولكن ليس للحد الذي تأتيني لتفرضه علىّ داخل كنيستي ! فمحبتك ومحبتي لا علاقة لها بإيماني الذي هو خارج أي مقايضة أو مزايدة.

وليس مطلوب مني أن أرضيك لتستنزف المحبة مني حد تنتزع الإعتراف مني بما لا أؤمن به وليس مطلوب منك أن تؤمن بما أؤمن به من عقيدة الثالوث ولا لاهوت السيد المسيح الذي هو بكل تأكيد ليس البدر الذي تريدونه يطلع علينا ! لا إكراه على المحبة كما لا إكراه في الدين! الوحدة الوطنية لا علاقة لها بالوحدة الدينية التي نرفضها لانها تستهدف الخلط في المعتقدات لتمرير مالا نؤمن به .

رسالة للكهنة في كنائسهم، هل ستتحقق مقولة ذهبيّ الفم عن هيروديا؛(وهوذا هيروديا جديدة في وسطنا. إنها تعود فترقص في ثياب خليعة.. إنها تطلب رأس يوحنا من جديد في طبق ولكن أقول أن يوحنا فضَّل أن يكون بلا رأس عن أن يكون بلا ضمير !) فهل إخترتم الرأس أم الضمير؟

حافظوا على الأمانة كما تسلمتموها ولا تنخدعوا في شعارات العالم الحماسية، حافظوا على رسالة وأهداف الكنيسة الدينية، ولا تمرروا تعاليم تخالف تعاليم المسيح من خلال الكنيسة لمنحهم الفرصة لخلط المفاهيم الإيمانية وتمرير تراث ومعتقدات دينية مكانها المسجد وليس الكنيسة ! فليس في هذا مخالفة لتعاليم المسيح عن المحبة والتسامح.

 

 

المطربة اللبنانية جاهدة وهبه تنشد طلع البدر علينا داخل كنيسة في بيروت

 

طلع البدر علينا من داخل كنيسة لبنانية

اسماء الله الحسنى في كنيسة مار مارون الجميزة بيروت انشاد جوقة الفيحاء

 

للمزيد:

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.