Arabic English French Persian
Shaima Bint Almuneer

Shaima Bint Almuneer

السعودية توضح بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة" !

أكدت وزارة الحج السعودية أنه وخلال وجود الحجاج بمزدلفة لأداء شعائرهم، لوحظ وجود كمية محدودة من أكياس جمع الحصى لرمي الجمرات، وعليها ترجمة خاطئة تسببت في إرباك الناطقين بالإنجليزية.

وكتبت على هذه الأكياس كلمة "Anthrax" التي تعني مرض "الجمرة الخبيثة"، بدل الترجمة الإنجليزية الصحيحة لكلمة "جمرات " (Pebbles).

ويرجح أن تكون هذه الترجمة الخاطئة ناجمة عن استخدام "الترجمة الآلية" في محرك "جوجل" التي تعطي في كثير من الأحيان معاني غير دقيقة في اللغة المترجم إليها.

من جهته، سجل الداعية الإسلامي الشهير، يوسف إستس، مقطع فيديو بين فيه هذا الخطأ في الترجمة وما يمكن أن يسببه من إرباك.

وبدأت وزارة الحج التحقيق مع متعهد أكياس جمع الحصى والجهة المتعاقدة معه والمترجم، وأخذ إفاداتهم وإحالتهم لجهة الاختصاص، بهدف تصحيح الوضع وتحري الدقة مستقبلاً.

شاهد

الشيخ يوسف إستس يوضح الخطأ المكتوب على كيس حصى الجمرات.

شاهد الرجل الباكستاني الذي يريد الأنتقام من أبليس عند رمي الجمرات

إقرأ المزيد:

ما هي قصة رمي "الجمرات" على الشيطان؟

ما هي قصة رمي "الجمرات" على الشيطان؟

هل يعبد المُسلمون الشيطان ؟

في مثل هذا اليوم توقّف الحج وتعطّلت المناسك وذبح 30 ألفًا مُسلم

قراءة في طقوس فريضة الحج في جزيرة العرب قبل الإسلام

على سنة الشيطان ورسوله : رجم روح شهانة

 

هل فعلاً نحن أمة ضحكت من جهلها الأمم ؟!!

جلال الاسدي

عندما ترى شيوخا يقتحمون عالمي الغيب والشهادة ويتنبأون بكل شئ، لا تدري ما الذي يثيرك اكثر الضحك ام نقيضه !

يقول احد الشيوخ من رعاة و مروجي الوهن و الخدر في الامة، في مجلسه وسط حضور من عراة العقول، فاتحي الثغور يملأهم الاعجاب و التصديق لكل ما يقول، بان اسرائيل ستزول في 2022 و فقا لنبؤة عجوز يهوديه،

وثاني يؤكد وعد اللة الذي سيحل قريباً جداً باليهود و دولتهم و يدمرهم تدميراً،

وثالث مشغول بتفسير رؤيا لطفلة تعيش في الكويت كلمها الله ونفذ حسب الرؤيا وعده ووعيده للكويتيين بان انزل عليهم سيول تسللت حتى إلى قصور الامراء و الشيوخ !!

ورابع ينط من خلف المنبر و يصرخ باعلى صوته يريد تاكيد صحة حلم طفله عمرها عشر سنوات ورؤيتها النبي الذي زارها في المنام، و كل المواصفات التي ذكرتها هذه الطفلة المباركة تتطابق حسب اهل العلم مع مواصفات النبي ولا ادري من هذا الذي يعرف مواصفات النبي !!

وخامس يشغل نفسه والناس بقصة اجوج وماجوج وعذاب القبر وهل هم حقيقة ام خيال؟

والكل يفسر الظواهر الطبيعيه التي تحصل في المنطقه وفي العالم على انها عقاب ووعيد وبانها من علامات الساعة، وبان اللة ينتقم منا لاننا ابتعدنا عن شرعه،

اما انتقامه الماحق الصاعق من اميركا الطاغية المتجبره فهو قادم لا محالة، و وفقا لعالم الارقام والتجريد سينزل عليها زلازل تتعدى مقياس رختر ليزيلها من الوجود،

وسادس يتنبأ بنهاية العالم وظهور المهدي الذي سيتخذ من القدس عاصمة لدولته الفاضلة وان حتمية تحرير القدس لا يتأتى الا على يد المهدي المنتظر !! إلى اخره من النبوآت و المنامات و احلام اليقظة…

امة تعيش على التوكل والرؤى واضغاث الأحلام واصبحت لعبه بيد الشيوخ وتنبؤاتهم وتفاهاتهم، ماذا تتوقعون باي خانه يمكن ان تصنفها البشرية ؟!

واذا صنفوها، و هذا طبيعي، بانها امة جاهله و متخلفة ومريضة وتثير الضحك بقدر الرثاء، نصرخ ونستنكر بان هذه الصفات لا تليق بنا وبامجادنا، وتُلصق بنا ظلما وعدوانا وباننا امة اصطفاها اللة من بين الامم ليحمل احد ابنائها شرف الرسالة السماوية لكل البشرية رضيت ام لم ترضى !

والغريب والممل في الموضوع اقحام الدين دائما وابداً بكل امر وربطه به وبان كل ما يحصل من ظواهر طبيعية هو في حقيقته عقاب الهي مذكور في القرآن، وما تطابق الرقم الفلاني مع عدد الكلمات في هذه السورة او تلك الا دليل على صدق ما جاء من اعجاز في القران، وهكذا…

هي اماني الخائبين الفاشلين المفلسين لامة ادمنت التوكل والتوغل فى الدجل وتركت كل شئ على اللة فهو الكفيل بالانتقام لنا من اعدائنا و طرد الغزاة المحتلين من الصهاينة الغاصبين لارضنا، و يحرر لنا القدس و يعيد لنا امجادنا العظيمة التي خسرناها في الروليت، ونحن متكؤون على الارائك، ممددون ندخن الشيشة والحشيشة مسطولين نسرح في دنيا الخيال، هاربين من واقع شكلناه وحددنا ابعاده بايدينا ولا علاقة للة بالموضوع.

اخيراً: نحن أمة تكورت على ذاتها، ترفض الاندماج والتعايش مع الحضارات الاخرى، ولا نجد حلاً آخر يتناسب مع مكانتنا الرفيعة التي خصنا الله بها، إلا ان يترك العالم الكافر كله الكرة الارضية لنا، و يذهب في ستين داهيه لنخربها و نجلس على تلها !!

فيديو

شاهد متى وكيف ستكون نهاية بني إسرائيل (تأملات في سورة الإسراء) لفضيلة الشيخ.عبدالله بن محمد الطواله

 

 

حتمية زوال اسرائيل عام 2022 نبوءه قرانيه

إقرأ المزيد:

منظمة إسرائيلية تبحث عن "يهود مُسلمين" في العالم العربي

كاتب القرآن يقول "من النيل للفرات حقاً أبدياً لبني إسرائيل

سورة القدس

اكتشاف نجمة داود السداسية على آثار فرعونية

إسرائيل في المركز الأول في البحث العلمي ومصر رقم‏ 129‏ من بين‏ 148‏ دولة

اقتباسات القرآن من المصادر اليهودية والمسيحية

HATE SPEECH-obsessed Canadian media totally ignore ISIS-supporting Edmonton imam who advocates for the killing of Jews

HATE SPEECH-obsessed Canadian media totally ignore ISIS-supporting Edmonton imam whoadvocates for the killing of Jews

 

Islamic State supporting Imam named Shaban Sherif Mady, who says he was licensed by the prestigious al-Azhar University in Egypt, told congregants that “international Zionism” was behind the Islamic State (ISIS), the recent terrorist attack on two mosques in New Zealand, and “ALL terrorism.”

 

Mady has a troubling record on social media. In 2014, he shared a post predicting that, on Judgment Day, “the Muslims will kill the Jews.” In 2018, he stated that “The mission of the Muslim Brotherhood – to expel the Jews and restore the al-Aqsa Mosque – has not ended.” The post is notable because Mady identifies himself as a supporter of the Muslim Brotherhood.

 

In 2016, according to the Middle East Media Research Institute (MEMRI), he asserted that Jerusalem “will only be regained through blood” and falsely described Egyptian President Abdel Fattah Al-Sisi as a “Jewish Zionist”.

 

Video

 

Hate crime-hungry Canadian media has no appetite for this Edmonton Imam

 

More:

CANADA: While Christians are being silenced, Muslim groups get government funding

Canada: Niagara Muslim Family conference keynote speaker views Jews as “monkeys, pigs, aggressors and filth”

Why they hate Islam

Koranic Sources for Hate Speech, Intolerance, and Violence Against Non-Muslims

Quran is Satan Agenda to slaughter mankind

Muhammad bribed people to join Islam

Under a fake cover of TAWHID cause, Muhammad started the invasion with hidden agenda of greed

مقعدة الحورية فى الجنة ميل من الأرض


حَدَّثَنَا حَسَنٌ, حَدَّثَنَا سُكَيْنُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ, حَدَّثَنَا الْأَشْعَثُ الضَّرِيرُ, عَنْ شَهْرِ بْنِ حَوْشَبٍ, عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ, قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

" إِنَّأَدْنَى أَهْلِ الْجَنَّةِ مَنْزِلَةً , إِنَّ لَهُ لَسَبْعَ دَرَجَاتٍ , وَهُوَ عَلَى السَّادِسَةِ , وَفَوْقَهُ السَّابِعَةُ , وَإِنَّ لَهُ لَثَلَاثَ مِائَةِ خَادِمٍ , وَيُغْدَى عَلَيْهِ وَيُرَاحُ كُلَّ يَوْمٍ بِثَلَاثُ مِائَةِ صَحْفَةٍ وَلَا أَعْلَمُهُ إِلَّا قَالَ : مِنْ ذَهَبٍ فِي كُلِّ صَحْفَةٍ لَوْنٌ لَيْسَ فِي الْأُخْرَى , وَإِنَّهُ لَيَلَذُّ أَوَّلَهُ كَمَا يَلَذُّ آخِرَهُ , وَمِنَ الْأَشْرِبَةِ ثَلَاثُ مِئَةِ إِنَاءٍ ، فِي كُلِّ إِنَاءٍ لَوْنٌ لَيْسَ فِي الْآَخْرِ , وَإِنَّهُ لَيَلَذُّ أَوَّلَهُ كَمَا يَلَذُّ آخِرَهُ , وَإِنَّهُ لَيَقُولُ: يَا رَبِّ, لَوْ أَذِنْتَ لِي لَأَطْعَمْتُ أَهْلَ الْجَنَّةِ وَسَقَيْتُهُمْ, لَمْ يَنْقُصْ مِمَّا عِنْدِي شَيْءٌ, وَإِنَّ لَهُ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ لَاثْنَيْنِ وَسَبْعِينَ زَوْجَةً, سِوَى أَزْوَاجِهِ مِنَ الدُّنْيَا, وَإِنَّ الْوَاحِدَةَ مِنْهُنَّ لَيَأْخُذُ مَقْعَدُهَا قَدْرَ مِيلٍ مِنَ الْأَرْضِ".

أنظر " مسند أحمد بن حنبل » مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ ... » بَاقِي مُسْنَد المُكْثِرِينَ مِنَ الصَّحَابَةِ

https://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=121&hid=10715&pid=60289

 

 

شاهد

حوريات المسلم والوصيفات في الجنة كم عددها

 

إقرأ المزيد:

بالصوت والصورة.. إبراهيم عيسى: الجنة الإسلامية كما وصفها ابن القيم "مكان تشبع فيه رغبات المحرومين

الجنة وما أدراك ما الجنة

من قصص العرش.. الله وسورة الشّكولاتة

الكُفَيت الرَبانِي والقُوَة الصلعومية الجِنسيَة.. مِنْ دَلائِلِ النِبُوَة المُحَمَدِيَة

إرهابي يعيد تفجير نفسه في الجنّة بين مجموعة من الحوريّات الجميلات

يا ورد قاعد على الكراسى.. حُرمة الجلوس على الكرسي وكيف يستنكح الشيطان الجالسات عليه!!!!!

بالصوت والصورة.. الشيخ الأردني ياسر العجلوني يفتي باسترقاق اللاجئات السوريات وجعلهن جواري وإماء فى البلاد الإسلامية

المُسلمون يخجلون من قرآنهم المُشين

مُحمد ونكاح النساء

مطالبات في ماليزيا لطرد داعية الإسلامي الهندي "ذاكر نايك محمد" المثير للجدل

طالب 3 وزراء في ماليزيا اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء مهاتير محمد بطرد داعية إسلامي هندي مثير للجدل، إثر تصريحات "عنصرية" له حول المسلمين والهندوس في بلد متعدد الأديان.

وتعرض الداعية الإسلامي الهندي ذاكر نايك، لانتقادات قاسية بسبب تصريحه الأخير الذي قال فيه إن "الهندوس في ماليزيا يتمتعون بحقوق أكثر 100 مرة من الأقلية المسلمة في الهند".

وقال الوزراء الماليزيون إن تصريحات الداعية الهندي ربما كانت تهدف إلى إثارة نعرات طائفية بين المسلمين وغير المسلمين في ماليزيا، وهو ادعاء نفاه الداعية.

وتعد قضيتا العرق والدين حساستين في ماليزيا، حيث يشكل المسلمون حوالي 60% من سكانها البالغ عددهم 32 مليون نسمة، فيما الـ 40 % الباقية تتوزع بين الصينيين والهنود، ومعظمهم من الهندوس.

وقال جوبيند سينج ديو وزير الاتصالات الماليزي إنه "يجب عدم السماح للداعية ذاكر بالبقاء في ماليزيا"، بينما دعا وزير الموارد البشرية م. كولاسيجاران، ووزير المياه والأراضي والموارد الطبيعية كزافييه جاياكومار، رئيس الوزراء مهاتير محمد إلى طرده خارج البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية الحكومية "بيرناما" عن مهاتير قوله الثلاثاء إنه "لا يمكن إرسال الداعية إلى الهند بسبب مخاوف على سلامته، ولكن إذا أراد أي بلد آخر استضافته، فنحن نرحب بذلك".

وتتهم الهند الداعية الإسلامي ذاكر نايك، الذي يعش منذ 3 سنوات في ماليزيا، بغسل الأموال وتبني خطاب الكراهية في الهند، في حين ينفي ذاكر التهم الموجهة إليه.

جدير بالذكر أن السلطات الماليزية رفضت اعتقال الداعية الهندي ذاكر نايك محمد المطلوب للهند بتهم تمويل الإرهاب ونشر خطابات الكراهية، وإهانة معتقدات هندوسية ومسيحية ولطوائف أخرى في الهند وعدة دول.

وردت وزارة الداخلية الماليزية على تساؤل أحد البرلمانيين الماليزيين عن سبب عدم اعتقال الداعية الهندي برغم أنه يقيم في كوالالمبور، بأنه ليس هناك ما يدعو لاعتقال ذاكر نايك؛ كونه لم ينتهك القوانين الماليزية.

ونقلت صحيفة "فري ماليزيا تودي" عن مصدر في وزارة الداخلية الماليزية، قوله: "الوزارة لم تتلق أي طلب رسمي من السلطات الهندية لاعتقال الداعية"، مشيرا إلى أنه "يقيم بشكل قانوني حيث يملك إقامة في ماليزيا، كما أن جميع أنشطته ومحاضراته تتم مراقبتها ولا يوجد فيها شيء يدعو لاعتقاله".

وأوضح المصدر أن الداعية الهندي ذاكر نايك محمد لم يحصل على الجنسية الماليزية، كما تتناقله بعض وسائل الإعلام.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت سابقا أن الهند أسقطت الجنسية عنه وطالبت الإنتربول بإصدار الإشعار الأحمر لاعتقاله.

يشار إلى أن وكالة التحقيق الوطنية الهندية أصدرت مؤخرا اتهامات رسمية إلى الداعية الهندي الشهير ذاكر نايك محمد (54 عاما)، بالترويج للإرهاب ونشر خطابات الكراهية وتمويل التطرف، إضافة إلى إهانة المعتقدات الهندوسية والمسيحية والطوائف الأخرى في الهند ودول أخرى.

شاهد

ماليزيا تُعلن عن تسليم الداعية الإسلامي ذاكر نايك للهندوعقوبته هي السجن 20 عاماً

 

إقرأ المزيد:

الإسلام هو المُشكل وليس هو الحل

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

الخبير فرانسيس فوكوياما: الإسلام السياسي خطر

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

ابن لادن البوذي .. يصف المساجد بأنها قواعد للعدو، ويشير إلى المُسلمين على أنهم "كلاب مسعورة"

الإسلام لا يحترم العقل

مُذَكرات مُسلم سَابق : أشعرُ بالخجل !!

اين قال المسيح انا الله فاعبدوني ؟

قرآن رابسو.. سورة اَلْحَكِ

سورة اَلْحَكِ

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ اَلْحَكِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاطْوَفوا حَتَّى تَدْوُخْوَا فَإِذَا َدَوَّخْتَم فَأْحُتكُوّاَ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّاتُ إِنَّ اللَّاتَ يُحِبُّ المَّحتِكينَ (1) الْحَكُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَكَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُشُخَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَكِّ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّاتُ وَتَجَرَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ التَّجردِ المَّلْطَ يَا أُولِي الْأَرْبةِ (2) فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ عَلَى أَرْبَعَةِ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّاَتِ وَأَنَّ اللَّاتَ مُخْزِي الْمَسلِمِينَ (3)لَعَنَ اللَّاتُ الْسَنُةَ وَالشَّيَعَة اتَّخَذُوا قُبُورَ أَوْليَائِهِمْ مَسَاجِدَ فِيها طَاَئِفِين (4) قُلْ فَلِلَّاتِ الْحُكَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَأوَكَسكُمْ أَجْمَعِينَ (5) وَأَذَانٌ مِنَ اللّاَتِ وَصَلُعومِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَكِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّاتَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ وَصَلُعومُهُ فَإِنْ حُكْكتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّاتِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ حَكَوُا بِخَزَوًقٍ أَلِيمٍ (6) بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّاتِ وَصَلُعومِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُوْكِسوِينَ (7) وَأَتِمُّوا الْحَكَّ وَالْغُمْزَةَ لِلَّاَتِ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَذْيانُ أَمَخِاَخَّكمُ وَاتَّقُوا اللَّاَتَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّاتَ شَدِيدُ الْزِرَابِ (8).

صدق اللات العظيم

أسباب النزول والصعود:

لما علم مولانا المسحوق رابسو خاتم المساحيق من الأنبياء والمرسلين إن الحج أو الحك من أقدم الطقوس الجماعية في حضارات المنطقة.

وتيقن أن شعوب المنطقة قد مارست العديد من أنواع الحج منها إلى شجرة أو صخرة أو إلى الكعبات {مكعب أى غرفة مربعة} وكعبات لانه كان هناك في الجزيرة العربية حوالي 23 كعبة لم يبق منها سوى واحدة هي الكعبة الشامية وسميت بالشامية تمييزا لها عن الكعبة اليمنية أو كما سميت "ذي الخلصة" التي هدمها جرير بن عبدالله البجلي في مذبحة رهيبة.

ويقول محمد عابد الجابري ان ذي الخلصة ظل موجوداً إلى عام 1922 فقد بقي الناس يحجون إليه إلى ان قام تابعي الوهابية بتدميره نهائياً.

أما بالنسبة للكعبة المكية فهناك من يعتقد ان شكلها وطقوسها قادمة من العراق اذ عثر على كعبة مصغرة محاطة بمطاف من جهاتها الاربع في الحضر وان أهل مكة هم اهل الحضر هاجرو إلى مكة بعد احتلالها خاصة وان هناك قول ينسب إلى الامام علي بن ابي طالب، يقول فيه ان أهل مكة من نبط كوثى وكوثى مدينة قرب بابل أو كما يعتقد خزعل الماجدي انهاالكوت الحالية.

وعن الدكتور احمد ابراهيم الشريف قال ان اسم مكة اخذ من لغة الجنوب فمكة كما ذكرها بطليموس كلمة يمنية مكونة من (مك) و(رب) ومك تعني البيت فتكون مكرب بمعنى بيت الرب ومن هذه الكلمة اخذتمكة او بكة كما ذكرت في القرآن بقلب الميم باء على عادة اهل الجنوب.

وحدثنا المؤرخ بروكلمان قائلاً:"انها مأخوذة من كلمة مقرب العربية الجنوبية ومعناها الهيكل أو المذبح الذى يقرب عليه الذبائح والقرابيين.

وقد لاحظت الباحثة اليمنية "ثريا منقوش التشابه بين آله القمر السبئي (المقه) ومكة وربطت بين الاثنين في ضوء ما جاء عند ابن طيفور والقيرواني عن بعض اهل اليمن انهم يقلبون القاف كافا وماجاء على لسان محمد حول الفقه اليماني والحكمة اليمانية ومن المعروف انه بعد انهيار مركز اليمن التجاري ودمار سد مارب، نزحت القبائل اليمنية إلى الشمال واستقرت اكبرها خزاعة في المنطقة التي اصبحت تعرف بمكة ومن الطبيعي ان تحمل هذه القبائل معتقداتها وآلهتها وطقوسها الدينية وان يرحل رب البيت مع اصحابه ليتقدس له بيت جديد على الارض في مكة، خاصة انه جاء عند المؤرخين المُسلمين ان عمرو بن لحي الخزاعي هو اول حاجب للبيت الحجازي وكذلك ماجاء عند المسعودي عن الكعبة انها خططت اصلاً لعبادة الكواكب السيارة، كما عثر على نص يمني كتبت فيه (مختن ملكي بمكى) وتعني المذبح الملكي في منطقة مقدسة هي مكى.

اذا معبد الآله هنا ومزاره المقدس في منطقة مكى خاصة اذا عرفنا المقطع الاول للمقة هو ايل وهو اهم اله لدى اليمنيين خاصة بالصيغة الثمودية (اله ن) اي الله، من هنا عرف مولانا المسحوق رابسوا ان المقة، هو اله مكة او رب مكة خاصة ماجاء في النصوص السبئية اكثر من اشارة باسم ذو سموي اي رب السماء وايل هو اله القمر وهو اله ذكر اما زوجة هذا الاله وهي الشمس قد اطلق عليها ألات اي مؤنث ايل ومن الالهة الاخرى في اليمن الاله ياسين الذي ذكر في القرآن وهود ورحمن وحكم (أى الحكيم) ورضى (أى الراضي) وصدوق (أى الصادق).

كذلك ان كثيرا من عادات الحج للبيت الحجازي كانت على غرار التقاليد اليمنية القديمة في تأدية فروض العبادة والحج للاله المقة.

اما في مكة فقد اطلق على إله هذا الموضع المقدس اسم (رب البيت) اما رب البيت عند عرب ما قبل الاسلام فقد حمل الاسم (الله) وهو ماخوذ من ايل اضافة إلى اللات الالهة المقدسة والزوجة الام وهُبل كبير أصنام الكعبة وهو في الأصل هـ أى بعل والهاء اداة التعريف في العربية الشمالية وقد اهملت العين بمرور الزمن.

أما بعل في هبل فهو إله الخصب والجنس عند الكنعانيين الشاميين المتصلين تجارياً وجغرافياً اتصالاً وثيقاً بمكة وبعل إله معروف ومنتشر انتشاراً هائلاً في البلاد الشامية كاله للخصب وصاحبته طقوس جنسية.

وقد كان في الاساطيرالاوجاريتية ابنا للاله إيل.

ويقول المؤرخون المًسلمون ان عمرو بن لحي الخزاعي سافر إلى الشام في تجارة فرآهم يتعبدون لآلهة الخصب هذه وكان مما احضره هبل وآساف ونائلة فوضع هبل في فناء الكعبة ووضع آساف على الصفا ونائلة على المروة. واذا كان هبل اله الخصب والجنس فهل عرفت الكعبة هذاالنوع من الطقوس خاصة ما عرف عن وجود عبادة جنسية غابرة في عبادة الاله المقة اليمنية.

وتيقن مولانا المسحوق رابسو أن كتب التاريخ الاسلامية تقول ان الصنم اساف كان معبوداً ذكراًعلى جبل الصفا وان الصنم نائلة كان معبوداً انثى على الجبل المروة وأنهما كانا شخصين حقيقيين دخلا فناء الكعبة وهناك ضاجعاساف نائلة فمسخهما {أى سخطهما} الله صنمين.

(أنظر تفسير سورة البقرة الأية 158).

لكن كيف للعقلان يستسيغ هذه الرواية الاسلامية عن اساف ونائلة في ضوء حقيقة ان الصفا والمروة كانا مقدسين عند لدى الجاهليين كذلك اساف ونائلة كانا ربين جديرين بالتبجيل والتقديس وكانو يسعون بينهما 7 اشواط ويتمسحون بهما ويقصون شعورهم عندهما في طقس من طقوس الحج وعندما جاء الاسلام اقر السعي بين الصفا والمروة باشواطه السبعة واعتبرهما من شعائر الحج.

الحقيقة انه لا يمكن فهم هذا الامر إلا أذا كان فعل اساف ونائلة بالكعبة عملاً مقدساً وانهما كانا يمثلان عبادة جنسية سادت زمانا طويلاً في المنطقة.

والروايات الاسلامية عندما ارادت تفسير السر في استمرار تقديس الصفا والمروة في الاسلام استبدلت الذكر اساف بآدم ونائلة بحواء ليقوما بالفعل الجنسي بدلاً منهما حيث نزل ادم على الصفا وحواء على المروة وعرف ادم حواء على جبل عرفه ولفظ عرف يعني الجماع الجنسي والتوراة تصر بشكل خاص على استخدام لفظ عرف بمعنى جامع.

ومن هنا تقدس الوقوف بجبل عرفه لذلك عرف الجبل باسم عرفه لان ادم عرف حواء او جامع حواء عليه.

وكان الوقوف بعرفة من اهم مناسك الحج الجاهلي فكانو يتجهون جماعياً إلى الجبل ليبيتوا ليلتهم حتى يطلع النهار.

وان ليسأل امام مشهد الوف الرجال والنساء يتجهون إلى الجبل ليبيتو هناك إلى الصباح. ما وجه القدسية في هذا الطقس ان لم يكن ذلك تجمعاً لممارسة طقس الجنس الجماعي طلباً للغيث والخصب مع ملاحظة ان عرفة يطلق عليه بصيغة الجمع عرفات ولا يعرف جبلاً يطلق عليه بصيغة الجمع سوى عرفات فهل الجمع هنا للجبل ام للمجتمعين على الجبل في حالة جماع او عرفات.

ولو عدنا إلى طقوس الحج الجاهلي سنجد طقسا عجيبا ومثيرا وهوانهم كانو يطوفون حول الكعبة ذكوراً واناثاً عراة تماماً.

فما الداعي لهذا العري ان لم يكن بغرض يستحق العري.

وهناك الرواية الاسلامية التي تقول ان الحجر الاسود كان ابيض لكنه اسود من مس الحيض في الجاهلية اي انه كان هناك طقس تؤديه النساء في الحجر وهو مس الحجر الاسود بدماء الحيض.

وقد كان دم الحيض في اعتقاد القدماء هو سر الميلاد فمن المرأة الدم ومن الرجل المني ومن الاله الروح علماً ان الدورة الشهرية للمرأة تتوافق مع حركات القمر وكان الاله ايل الهاً للقمر.

وقد تأكد مولانا المسحوق كذلك طقس الاحتكاك بالحجر الأسود بل ان كلمة حج ماخوذة أصلاً من فعل الاحتكاك من أصل حك. وهناك دلالات على عبادة الخصب والجنس فالرواية الإسلامية تقول ان عمروبن لحي الخزاعي احضر هبل واساف ونائلةمن هيت على شاطئ الفرات ومعروف ان هذاالمكان لدى جميع الباحثين كان مرتعاً لعبادة الخصب وطقوس الجنس بشكل حاد.

وكان لقريش وبعض العرب شجرة خضراء عظيمة يقدسونها تسمى (ذات انواط) وهو احد القاب الشمس كالهة انثى كما كان لمزدلفة الها يدعى قزح وهو اله برق ورعد ومطر.

ومن المعروفان المطر والرعد من أهم إلهة الأخصاب في المجتمعات الزراعية في بلاد الرافدين كذلك طقس الشرب من زمزم والزمزمة صوت الرعد الذي يسبق المطر.

وطقس حلق الشعر عند المروة خاصة انهم كانو يمزجونه بالطحين ويتركونه للفقراء يصنعون منه خبزا على شكل القمر.والحلق في اللغة هو المستديرفي الشئ وهو رمز جنسي واضح وحلق بمعنى ارتفع وطار في التفسير الفرويدي رمز للفعل الجنسي اضافة الى طقوس الذبح وصلاة الغيث واهداء الجواري للكعبة واللذي استمر في صدر الإسلام ويذكرنا بالمنذورات للمعابد في ديانات الخصب القديمة. وهناك دلالة لغوية خاصةبالذبح حيث يرتبط الغنم والجنس لغوياً في تبادل اللام والنون بين غنم و غلم والغلم هو الجنس والشهوة واغتلم مارس الجنس وغلمة تعني اشتداد الشهوة كما ان صغير الغنم يسمى حمل ويؤدي جذره بنا الى لحم بمعنى جسد والى الحمل والميلاد كذلك كلمة موسم وهي الامطارالربيعية ومازال يسمى الحج بموسم الحج والموسم بمعنى الاحتفال بالوسم اواحتفالات الخصب والمومس الامراة الموسومة بالزنى معملاحظة انتشار الموامس في مكة قبل الاسلام. ولدينا ماجاء عن عمر بن الخطاب (متعتان كانتا على عهد رسول الله وانا انهي عنهما واعاقب عليهما متعة الحج ومتعة النساء) وهذا مايدل على استمرار طقوس الجنس في الحج الاسلامي.

واخيرا ظل للقمر كاله للخصب دوره واحترامه في الاسلام بعد ان تحول من ايل إلى الله ووضع فوق المآذن مع النجمة العشتارية رمزا لكوكب الزهرة وضلت الشهور قمرية والحج قمرياً والصيام قمريا.

وبعدما أدرك مولانا المسحوق رابسو أن الحك هو الحج نزلت عليه سورة الحك لتملء الغار بالفقاقيع.

المصادر:

انظر الاسطورة والتراث لسيد محمود القمني

تاريخ العرب قبل الاسلام لجواد علي

العقل السياسي العربي لمحمد عابد الجابري

إقرأ المزيد:

قرآن رابسو.. سورة رمضان

سورة القدس

قرآن رابسو : سورة الصلعوم

سورة التجديد

قرآن رابسو – سورة ترامب

قرآن رابسو : سورة الصحابة

قرآن رابسو - سُوَرةْ الْبَراَغَيِثْ

سورة السيسي

سورة الكوارع

سورة الواقعة

بالصوت والصورة رجل يطعن امرأة في سيدني صارخاً "الله أكبر.. اقتلوني"

اعتقلت الشرطة الأسترالية رجلا طعن امرأة وطارد العديد من الأشخاص في وسط مدينة سيدني، اليوم الثلاثاء، هاتفا "الله أكبر" قبل أن يتمكن عدد من المارة من السيطرة عليه.

                

وأظهرت مشاهد بثتها وسائل إعلام أسترالية الرجل يقفز على سقف سيارة حاملاً سكيناً وهو يهتف "الله أكبر" و"اقتلوني"، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الشرطة إنها قامت بتوقيف الرجل وإن المصابة في حالة "مستقرة".

ونقلت "أ ف ب" عن شاهدة عيان قولها إن "منفذ الاعتداء في العشرينيات أو الثلاثينيات من العمر وكان يحمل سكينا كبيرا وطارد العديد من الأشخاص في حي أعمال مزدحم، وكان 5 أو 6 أشخاص آخرين في الخلف يطاردونه محاولين ردعه، وقد قبضوا عليه وسيطروا عليه مستخدمين الكراسي وصندوقا بلاستيكيا".

وقال شاهد آخر إن الرجل "بدا وكأن ذقنه وصدره ملطخان بالدماء".

وإذ نوهت الشرطة الأسترالية بشجاعة المارة الذين تمكنوا من السيطرة على المعتدي، أعلنت أنها تلقت تقارير حول ما تلفظ به الرجل، لكنها لم تتوصل بعد إلى الدافع لهذا الاعتداء.

المصدر: "أ ف ب"

 

شاهد

رجل يقتل امرأة ويطعن أخرى وسط سدني وفيديو يظهر اعتقاله على أيدي المارة

 

إقرأ المزيد:

الإسلام هو المُشكل وليس هو الحل

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

الخبير فرانسيس فوكوياما: الإسلام السياسي خطر

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

ابن لادن البوذي .. يصف المساجد بأنها قواعد للعدو، ويشير إلى المُسلمين على أنهم "كلاب مسعورة"

وزير سعودي يعلق على خطيب وصف المرأة العاملة في قطاع البيع بـ"من تأكل بثدييها"!

أثار أحد خطباء صلاة العيد بجدة جدلا واسعاً بعد أن شبه المرأة العاملة في قطاع البيع بـ"التي تأكل بثدييها"، داعيا النساء إلى "عدم الاستجابة لدعوات المبطلين، والعمل في مجال البيع".

وقال وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبداللطيف آل الشيخ أمس الأحد في مداخلة هاتفية على قناة "إم بي سي"، إن ما تم تداوله أمر لا يتناسب ومخالف لتوجهات الدولة.

وأضاف أن المكان المقام فيه صلاة العيد المعنية في مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يكن مكانا مخصصا للصلاة، ولكن تمت تهيئته من طرف بعض الأشخاص، مشيرا إلى أنهم لم يحصلوا على إذن أو تصريح لذلك.

وأردف الوزير: "ما سمعناه وجاء في حديث الخطيب هو أسلوب فج يخالف المنهج الوسطي الذي تسير عليه المملكة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد والشعب والعلماء"، مؤكدا على أن الشخص المعني بالحديث لم يكن من منسوبي الوزارة ولا يؤدي عملا رسميا.

واختتم آل الشيخ حديثه بأنه تم بالفعل تشكيل لجنة أخذت إفادة المتحدث، ومن ثم سيتم رفع التحقيقات إلى الجهات المختصة بالدولة لاتخاذ الإجراء اللازم ضد هذا الشخص.

وفي المقطع المثير للجدل، قال خطيب مصلى دوار الكرة الأرضية في جدة: "ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لكي تصبح بائعة تخالط الرجال لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها".

 

شاهد

خطيب صلاة العيد يثير جدلاً واسعاَ بتشبيه المرأه العاملة "بالتي تأكل بثدييها" ووزير الشؤون الإسلامية

 

 

إقرأ المزيد:

مكانة المرأة في الإسلام

ذهن وذِكر الإسلامويين يتمركز حول جسد المرأة

الإسلام وفرج المرأة

لا تعليم و لا ملابس ولا سُكن الغرف للمرأة فى الإسلام !

اهانة الإسلام للمرأة والرد على المدافعين

نبي الرحمة لم يرحم حتى نساءه

عاشة.. امرأة واحدة تلتهم أمة بكاملها!

الصين تمنع المطاعم "الحلال" في العاصمة بكين

في تصريح لوكالة "رويترز" قال موظفون في 11 مطعماً ومحلاً لبيع الأطعمة في العاصمة الصينية بكين ممن يبيعون المنتجات الحلال، ان المسؤولين طلبوا منهم إزالة الصور المرتبطة بالإسلام، مثل الهلال وكلمة "حلال" المكتوبة باللغة العربية من اللافتات الموضوعة في واجهات المطاعم.

وطلب موظفون حكوميون من أحد مديري متجر لمعكرونة "النودلز" في بكين، إزالة عبارة "حلال" باللغة العربية على لافتة المتجر، وراقبوا قيامه بذلك.

وصرّح المدير الذي رفض ذكر اسمه بسبب حساسية القضية، بأن الموظفين الحكوميين قالوا له إن هذه ثقافة أجنبية، ويجب علينا استخدام الثقافة الصينية بشكل أكبر".

وفي وقت سابق شملت الحملة الحكومية إزالة القباب على الطراز الشرق أوسطي في العديد من المساجد في جميع أنحاء البلاد، على أن تحل محلها قباب على الطراز الصيني.

ولا تركز الحملة على المسلمين فقط، حيث أغلقت السلطات العديد من الكنائس المسيحية السرية ودمرت صلبان بعض الكنائس التي تعتبرها الحكومة غير قانونية، إلا أن المسلمين استحوذوا على اهتمام خاص منذ اندلاع أعمال شغب في عام 2009، بين الإيجور (أغلبهم من المُسلمين) وأغلبية من الهان الصينيين في منطقة شينغ يانغ، أقصى غرب البلاد، موطن أقلية الإيجور.

جدير بالذكرصحيفة "لافانجوارديا" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن كيفية تحول الطعام إلى سلاح جديد بالنسبة للصين، تعتمده لمكافحة التعاليم الإسلامية في إقليم شينجيانغ.

وشنت السلطات الصينية حملة قوية جدا ضد "انتشار الطعام الحلال" في المنطقة ذات الأغلبية المسلمة، بدعوى وضع حد لانتشار الإيديولوجية المتطرفة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن السلطات الصينية في إقليم شينجيانغ، كانت قد أصدرت العديد من القرارات خلال السنة الماضية، التي تنص على منع ارتداء غطاء الوجه وإعفاء اللحية بشكل غير طبيعي، من بين أشياء أخرى.

وقد أطلقت السلطات الصينية حملة خلال هذا الأسبوع ضد انتشار الطعام الحلال، تستهدف الأغذية التي يتم إعدادها حسب التعاليم الإسلامية. ويعزى ذلك إلى أن الحكومة تعتبر أن الانتشار الكبير لاستهلاك هذه الأطعمة الحلال يعزز التطرف الديني.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في الحزب الشيوعي الحاكم، أصدروا يوم الاثنين دعوة لسلطات مدينة أورومكي، عاصمة محافظة شينجيانغ التي يعيش فيها 12 مليون مسلم من أقلية الأويغور، يحثونها من خلالها على "تشديد المقاومة الإيديولوجية ومواجهة موجة انتشار الأطعمة الحلال".

وأضافت الصحيفة أن هذه التعليمات التي تم نشرها في الحساب الرسمي للمدينة على موقع التواصل الاجتماعي "وي شات"، تنص على إجراءات مضادة تشمل المنتجات اليومية، انطلاقا من الأغذية وصولا إلى معجون الأسنان، التي يتم إنتاجها وفقا للشريعة الإسلامية.

وحسب وجهة نظر المسؤولين الصينيين والإعلام الرسمي، يسمح التزايد الواضح في عدد المنتجات المكتوب عليها عبارة "حلال"، للتعاليم الإسلامية بالتغلغل في الحياة العلمانية في الصين.

ونقلت الصحيفة تصريحا لمسؤول محافظ في الحزب الشيوعي الصيني، نشرته صحيفة غلوبل تايمز الحكومية، جاء فيه أن "هذه الموجة تمحو الحدود بين الدين والحياة العلمانية، ومن السهل الوقوع في وحل التطرف الديني".

كما دعا هؤلاء المسؤولون كل السلطات المحلية في الولاية وأعضاء الحزب الشيوعي في مدينة أورومكي، إلى أن يلتزموا بتحدث لغة الماندرين الصينية في أماكن العمل وفي الفضاء العام، وإعادة تأكيد التزامهم بأيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني.

وحسب النص الذي نشرته السلطات في موقع وي شات، أورد ليو مينغ، الأمين العام لأحد فروع الحزب الحاكم، في اجتماع حول هذه المسألة، قائلا: "أنا أؤمن بالإيديولوجيا الماركسية اللينينية، ولا أؤمن بأية ديانة. يجب أن أحارب بشكل حاسم ضد هذه الأفكار الدينية حتى النهاية".

وذكرت الصحيفة أنه في إطار هذه الحملة، كتب إلشاتي وسمان، العضو في الحزب الحاكم، مقالا صحفيا تحت عنوان "يا صديقي ليس عليك أن تبحث عن مطعم حلال". وفي هذا المقال، دعا الكاتب أبناء إثنيته من الأويجور المُسلمين المنتمين أيضا إلى الحزب الشيوعي، إلى تناول الطعام بصحبة رفاقهم من إثنية الهان، التي تمثل الأغلبية في الصين، عوضا عن الذهاب للأكل بمفردهم في مطاعم الأكل الحلال.

واعتبر هذا المسؤول "أن تغيير العادات الغذائية له انعكاسات هامة وواسعة النطاق، في إطار جهود مكافحة التطرف".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحملة تأتي في وقت تتعرض فيه سياسات بكين لمكافحة الإرهاب في إقليم شينجيانغ، إلى انتقادات لاذعة من المنظمات الحقوقية. فخلال الأشهر الماضية، وثقت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، والباحثون ووسائل الإعلام، كيف عمدت السلطات إلى القيام بعمليات مراقبة صارمة لوسائل الإعلام، للسيطرة على الرأي العام، كما قامت باعتقال ما يصل إلى مليون شخص، معظمهم من الأويجور.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المعتقلين يتم اقتيادهم إلى معسكرات إعادة التأهيل، حيث يخضعون لبرنامج للتثقيف السياسي القسري، يتضمن تعليمهم لغة الماندرين وإنشاد أغانٍ تمجد الحزب الشيوعي. وكشفت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، التي تصدر في هونغ كونغ، اليوم عن وجود قانون جديد يسمح للسلطات المحلية بتدريس وتغيير آراء الأشخاص، الذين تأثروا بالتطرف الديني، وذلك من خلال وضعهم في مراكز للتدريب المهني.

وأكدت الصحيفة أن خبراء في هذا المجال يعتبرون أن هذا القانون، وعند تطبيقه، يعني تقنين معسكرات الاعتقال وإعادة التأهيل، التي لا تزال السلطات الصينية لحد الآن تنفي وجودها أو تقلل من أهميتها.

 

شاهد

أكل حلال ورخيص في الصين

اشهر المطاعم الإسلامية للمعكرونه في الصين (حلال)

إقرأ للمزيد:

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

مقاطعة صينية تمنع التلاميذ من ارتياد المساجد اخطورتها على الصحة النفسية

الصين تحظر اللحى والنقاب

الصين أكبر دولة مسيحية خلال 15 عاماً ( تيلي لوميار )

فضحه لحم الخنزير.. الحكم بالسجن 18 عاما على شخص انتحل شخصية "أمير سعودي"

لحم الخنزير حلال بحسب الشريعة الإسلامية

الخمر حلال في الإسلام

البرلمان الهندي يصنف "الطلاق الثلاثي" الإسلامي جريمة جنائية

 

وافق البرلمان الهندي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يحظر "الطلاق الفوري" للمسلمين ويعتبره جريمة جنائية، حسبما أفادت صحيفة Times of India. .

وأشارت الصحيفة إلى أن 99 عضوا في مجلس الولايات ("راجيا سابها" أو الغرفة العليا) من الهيئة التشريعية صوتوا لصالح القانون، مقابل 84 صوتا ضده.

وحظي مشروع القانون، الأسبوع الماضي، بموافقة "مجلس الشعب" ("لوك سابها" أو الغرفة السفلى). وبالتالي، لم يبق أمام سريان القانون الجديد سوى توقيع رئيس الدولة عليه.

وفي أغسطس العام 2017، أعلنت المحكمة العليا الهندية "الطلاق الفوري" أو "الطلاق بالثلاث" (الذي يسمح للزوج المسلم بتطليق زوجته بتكرار عبارة "أنت طالق" ثلاث مرات) ممارسة غير دستورية، لكن حظرها كان يستند، حتى الآن، إلى مرسوم حكومي فقط.

ويعد تبني القانون الجديد إجراء من شأنه حماية المرأة المُسلمة في الهند، حيث يمثل "الطلاق بالثلاث" ممارسة شائعة، لا سيما في ظل تطور أساليب التواصل الاجتماعي، التي تجعل الطلاق "الفوري" ممكنا بالبريد الإلكتروني أو عبر بعث رسالة نصية من الهاتف النقال.

يذكر أن المعارضة في الهند حاولت، وخلال مدة طويلة، منع مرور هذه المبادرة التشريعية على اعتبار أن تجريم "الطلاق بالثلاث" إجراء قاس جدا ومفتوح لحدوث تجاوزات.

شاهد

مُسلمات الهند يواجهن معضلة طلاق الثلاث

ما حكم الطلاق بالثلاثة

إقرأ للمزيد:

الهند: محكمة تصدر حكماً ضد "الطلاق الإسلامي الفوري"

مصريات يطلبن الطلاق بسبب 'إلحاد الزوج'

مصر: الأزهر يعارض السيسي بشأن حظر الطلاق الشفوي

بالصوت والصورة .. أبغض الحلال عند الله الطلاق حديث ضعيف لا يصح

تبادل الزوجات في القرآن

إستعباد المرأة في القرآن والحديث والفقه

قانون مثير للجدل في العراق.. "طائفية وزواج تحت التاسعة"

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

الصفحة 1 من 9