Arabic English French Persian

بالصوت والصورة.. سيتم تسليم خلية الإخوان المُسلمين الموقوفة في الكويت لمصر قريباً

بالصوت والصورة.. سيتم تسليم خلية الإخوان المُسلمين الموقوفة في الكويت لمصر قريباً

كشف مصدر مصري مسؤول بالداخلية المصرية، الجمعة، أن إعلان السلطات الكويتية عن ضبط خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، جاء بعد مراسلات بين الجهات الأمنية المصرية ومسؤولين في الكويت استمرت لسنوات.

وأشار المصدر إلى وجود "نشرة حمراء واتفاقية تعاون أمني بين القاهرة والكويت، تتيح تسليم أفراد الخلية في أقرب وقت ممكن".

ورحب المصدر بالخطوة الكويتية، وقال إنها "بداية تنسيق حقيقي لخطوات أخرى بين مصر والكويت، ومصر ودول خليجية أخرى، خاصة وأن أفراد الخلية المضبوطة في الكويت هاربين منذ مدة".

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت اليوم الجمعة، ضبط شبكة قالت إن عناصرها مصريون ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، صدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن في مصر على خلفية تنفيذهم هجمات هناك.

وقالت الداخلية في بيان، إن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط "خلية إرهابية" تتبع "تنظيم الإخوان المسلمين"، صدرت بحق أفرادها أحكام من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاما.

وأضافت الداخلية أن تلك الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية واتخذت دولة الكويت مقرا لها.

وأفادت الوزارة بأن الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، مبينة أنها ومن خلال التحريات، تمكنت من تحديد مواقع أفرادها لتباشر السلطات عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة من الكويت.

وأكدت الداخلية أنه وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم، أقروا بقيامهم "بعمليات إرهابية" وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

وحذرت الوزارة الكويتية من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع خلايا أو تنظيمات تحاول الإخلال بالأمن، مشددة على أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

شاهد

الخلية الإرهابية الأخوانية التى تم ضبطها بدولة الكويت 

 

إقرأ المزيد:

القرفصولوجي هو الحل، مشروع محمد مرسي العياط النهضاوي

سورة السيسي

وفاة الإرهابي الجاسوس محمد مرسي العياط أثناء محاكمتة بتهمة التخابر لحساب قطر

مشروع الخلافة الإسلامي الصلعومي العثماني الأردوغاني الأخواني الداعشاوي

المخرج التونسي رضا الباهي: الإسلام ليس بريئاً من «داعشيّ»، مَن يتبع القرآن هو «داعشيّ» وأنّ كلّ مُسلم هو «داعشيّ» أو على الأقل أن ثمة « داعشيّاً » يغفو في داخله

مصر تنتخب أنتخبوا محمد بن عبدالله خير من يمثلكوا

  • مرات القراءة: 297
  • آخر تعديل السبت, 13 تموز/يوليو 2019 04:59

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.