Arabic English French Persian

FBI تعتقل مؤيدا لـ"داعش" حضر لهجوم في عيد الميلاد في سان فرانسيسكو

FBI  تعتقل مؤيدا لـ"داعش" حضر لهجوم في عيد الميلاد في سان فرانسيسكو

FBIتعتقل مؤيدا لـ"داعش" حضر لهجوم في عيد الميلاد في سان فرانسيسكو

أفادت قناة NBC الأمريكية بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" اعتقل مشتبها به في التحضير لهجوم إرهابي خلال عيد الميلاد في مدينة سان فرانسيسكو، مستلهما من تنظيم داعش.

ووفقا للقناة، فإن المعتقل رجل يبلغ من العمر 39 عاما ويتهم بتقديم "مساعدات مادية وموارد أخرى" للتنظيم، بالإضافة إلى أن المشتبه به أبلغ الإرهابيين بمعلومات عن أكثر الأماكن ازدحاما في المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا.

وأشارت القناة التلفزيونية، إلى أن المشتبه يتبنى ما يطلق عليه بـ"الإسلام الراديكالي"، مؤكدة أنه نشر رسائل لدعم الإرهاب من خلال شبكات التواصل الاجتماعية.

z6

من جهة أخرى أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفدرالي ("FBI") تمكنت في عام 2017 من إحباط 723 مخططا إرهابيا في أراضي الولايات المتحدة.

 

وجاء في تقرير للمفتش العام لوزارة العدل نشر الجمعة أن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لـ "FBI" تمكنت من إحباط 723 هجوما إرهابيا مقارنة بإحباط 460 محاولة في عام 2016 الماضي.

 

وأشار التقرير إلى أن نفقات مكتب التحقيقات في هذا المجال بلغت في عام 2017 المالي (الذي انتهى في 30 سبتمبر الماضي) 5.4 مليارات دولار، علاوة على ذلك، أحبط موظفو المكتب "262 من الأخطار السيبرانية"، وهي تشمل محاولات مجرمين اختراق شبكات أجهزة إلكترونية بأهداف إجرامية أو من أجل تقويض الأمن الوطني. وأشار التقرير إلى أن FBI أنفق 3.5 مليار دولار على مكافحة الجريمة وحماية حقوق الإنسان، فقد تمكن المكتب من القضاء على 20 تنظيما إجراميا في مجال تهريب المخدرات وكذلك 178 عصابة إجرامية.

 

وبشكل عام خصص الكونجرس الأمريكي لعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يعمل فيه 38.3 ألف موظف، في عام 2017 الماضي 12.5 مليار دولار.

  • مرات القراءة: 360
  • آخر تعديل الإثنين, 25 كانون1/ديسمبر 2017 04:00

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.