Arabic English French Persian

ملك السعودية يستقبل بطريرك الموارنة

ملك السعودية يستقبل بطريرك الموارنة

ملك السعودية يستقبل بطريرك الموارنة

استقبل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض الثلاثاء، بطريرك الموارنة مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للمراونة.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

كما حضر الاستقبال، وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر بن سبهان السبهان.

وكان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي قد وصل الاثنين إلى الرياض.

وكان في استقباله في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب، وسفير لبنان لدى المملكة، عبدالستار عيسى، ومندوب عن المراسم الملكية.

nnn8

جدير بالذكر أن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وصل إلى الرياض، الاثنين، وكان في استقباله في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب وسفير لبنان لدى المملكة عبدالستار عيسى ومندوب عن المراسم الملكية.

وبدأ البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي الاثنين زيارة إلى السعودية تلبية لدعوة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز.

nnn9

 

nnn10

 

وتعد هذه الزيارة التي وصفت بالتاريخية الأولى لبطريرك ماروني إلى المملكة.

ومن المتوقع أن يلتقي البطريرك الراعي خلال زيارته السعودية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي هذا السياق أشارت مصادر مقربة من البطريركية المارونية إلى أن الراعي سيؤكد من الرياض على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات في المنطقة وعدم دخول لبنان في سياسة المحاور، وهو التوجه الذي شدد عليه رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل مساء الأحد في أول مقابلة له بعد تقديم استقالته من الرياض السبت الماضي (4 نوفمبر).

  • مرات القراءة: 42
  • آخر تعديل الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 03:18

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.