Arabic English French Persian

يدهسون البشر فى الأسواق العامة والأماكن المزدحمة ويقتلونهم ويرفعون قضية ضد داهس نملة فى السعودية!

يدهسون البشر فى الأسواق العامة والأماكن المزدحمة ويقتلونهم  ويرفعون قضية ضد داهس نملة فى السعودية!

يدهسون البشر فى الأسواق العامة والأماكن المزدحمة ويقتلونهم ويرفعون قضية ضد داهس نملة فى السعودية!

عفيف – سامي المجيدير

 

في حادثة غريبة بمحكمة عفيف العامة بالسعودية، تلقى قاضٍ دعوى غريبة، رفعها مواطن ضد مقيم عربي بحجة قيامه بسحل ودهس "نملة".

 

وفي التفاصيل، قبل القاضي محمد الفايز، دعوى قضائية رفعها سعودي ضد مقيم بحجة قيامه بسحل ودهس "نملة أمام عيني وقتلها وتطبيق النظام الشرعي بحقه"، مضيفاً بدعواه أن النمل "مخلوق من مخلوقات الله وله حق على الخلق".

 

وطالب المدعي بمعاقبة الشخص المدعى عليه بحزم، فيما أصر المواطن أن تدخل دعواه لمجلس القضاء.

القاضي فتح جلسة للمدعي "وكيل النملة"، كما سميت معاملته بها وسرد المواطن دعواه أمام القاضي، مثبتاً بالأدلة والبراهين أن النمل له حق.

 

وقال القاضي للمواطن: "دعواك قبلت وبصفتك وكيلاً لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضراً أو له وكيل شرعي".

 

القاضي لم يكتفِ بما قال، بل طلب من المدعي أن يُحضر وكالة شرعية من ذوي النملة "وسوف نطلب المدعى عليه للمحكمة"، عندها لم يجد المواطن الذي صُدم برد القاضي إلا أن يغادر المحكمة.

 

بدوره، أكد صاحب الدعوى المواطن نصار المرشدي، تفاصيل القضية، وقال: "نعم رفعت قضية ضد المقيم، وأطالب بمقاضاة الشخص المذكور الذي أقدم على سحق وسحل (نملة)، أمام عيني بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذي وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التي خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان".

 

وأضاف المرشدي: "طلبت في دعواي في محكمة عفيف العامة أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقاداً واسعين من الموظفين في المحكمة وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين، وبعد تردد من الموظفين، عرضت القضية على القاضي، وقبلها، وجلست في مجلس القضاء، وسُجل محضر بالجلسة، وما ورد في لائحة الدعوى لدى القاضي، إلا أني تفاجأت برد القاضي، وما زلت عند موقفي بضرورة مقاضاة الجاني".

 

وبينما يؤكد المواطن نصار المرشدي رقى الإسلام فى التعامل مع الحشرات والمخلوات التى خلقها الله باللطف نسي أن القرآن أمره بقتل كل من لا يؤمن بالإسلام بحسب النص الشيطاني فى آجندة إبليس القرآنية الذى يقول فى (سورة التوبة 9: 29):

" قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ".

 

وفى (سورة الأنفال 8: 39):

"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ".

 

وفى (سورة البقرة 2 : 139):

َقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ".

 

فعلاً اللي أختشوا ماتو !!!!!!!!!!!

  • مرات القراءة: 175
  • آخر تعديل الإثنين, 09 تشرين1/أكتوير 2017 01:14

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.