Arabic English French Persian

لندن.. إصابات بحادث دهس قرب متحف التاريخ الطبيعي

لندن.. إصابات بحادث دهس قرب متحف التاريخ الطبيعي

لندن.. إصابات بحادث دهس قرب متحف التاريخ الطبيعي

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن إنها لم تستبعد بعد أي احتمالات فيما يخص الدوافع بعد أن صدمت سيارة بعض المارة خارج متحف التاريخ الطبيعي في المدينة بما يتناقض مع تصريح سابق قالت فيه إنها لا تتعامل مع الحادث بصفته متصلا بالإرهاب.

 

وقالت متحدثة باسم شرطة لندن إن أفراد مكافحة الإرهاب يقيمون الواقعة لكنهم لم يتوصلوا لنتيجة بعد. وقال متحدث في وقت سابق لرويترز إن الواقعة لا تعامل بوصفها متعلقة بالإرهاب في هذه المرحلة.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن سيارة اعتلت الرصيف خارج المتحف وأن الشرطة وصفت الحادث في منطقة ساوث كينزنجتون في غرب لندن بأنه تصادم وأضافت أن رجلا اعتقل في الموقع.

 

وكانت الشرطة أعلنت أن عددا من المارة أصيبوا قرب متحف التاريخ الطبيعي في المدينة، واحتجز رجل في الموقع بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن سيارة اعتلت الرصيف خارج المتحف الذي يرتاده سائحون أيضا.

 

ووصفت الشرطة الواقعة في منطقة ساوث كينزنجتون في لندن بأنها تصادم، وقالت إن الدافع قيد التحقيق.

 

وقال شهود عيان إن سائق سيارة من نوع "تويوتا" سوداء، استهدف حشداً من الأشخاص كانوا يقفون على الرصيف بالقرب من متحف التاريخ الطبيعي، حيث صعدت السيارة المسرعة على الرصيف ودهست الحشد.

 

وبحسب مواقع محلية إخبارية، فإن أكثر من عشرة مصابين تم نقلهم الى المستشفى، أما الشخص الذي تم تثبيته على الأرض ومن ثم احتجازه فهو سائق السيارة، الذي يسود الاعتقاد بأنه ارتكب الحادث بشكل متعمد.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني، إن مئات السياح المرعوبين تم إخلاؤهم من المكان بعد الحادث.

s2

من جهته، أعلن متحف التاريخ الطبيعي في لندن، أن حادثا خطيرا وقع خارج المتحف، وأنه يتعاون مع الشرطة.

 

 

وقال متحدث باسم المتحف إنه لا يُسمح لأحد بالدخول إلى المبنى، ويتم إخراج الناس عبر منفذ مختلف.

وقال شهود عيان إن قوات من الشرطة المسلحة هرعت إلى المكان وأغلقت المنطقة بالكامل.

 

كما أكد الشهود أن العديد من سيارات الإسعاف هرعت على الفور إلى مكان الحادث، وبدأت بإخلاء الجرحى الذين لم يتضح حتى  الآن حصيلتهم.

ss

ويُعتبر متحف التاريخ الطبيعي أو متحف التاريخ العلمي واحداً من الوجهات النشطة التي يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم في لندن، كما أنه يستقطب أعداداً كبيرة يومياً من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات، فيما يقع هذا المتحف في منطقة "ساوث كينزينغتون"، وهي واحدة من أرقى أحياء لندن وأشهرها وأكثر نشاطاً. كما توجد في هذه المنطقة العديد من الأسواق المكتظة والمقاهي والسفارات والبعثات الدبلوماسية.

 

وشهدت بريطانيا سلسلة من الهجمات في الشهور الأخيرة، إذ قتل 35 شخصا على أيدي متطرفين في لندن ومانشستر، بينما قتل رجل شخصا وأصاب آخرين عندما دهس بسيارته حشدا من المصلين أمام مسجد في لندن.

  • مرات القراءة: 41
  • آخر تعديل السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 19:59

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.