Arabic English French Persian

مجزرة يرتكبها متأسلم يقتل 58 شخصاً وأكثر من 500 مصاب في لاس فيجاس وينتحر.. وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يتبنى

مجزرة يرتكبها متأسلم يقتل 58 شخصاً وأكثر من 500 مصاب في لاس فيجاس وينتحر.. وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يتبنى

مجزرة يرتكبها متأسلم يقتل 58 شخصاً وأكثر من 500 مصاب في لاس فيجاس وينتحر.. وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يتبنى

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في لاس فيجاس الذي قتل فيه 58 شخصا. وقالت أعماق إن "منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي للتنظيم ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، مشيرة إلى أنه اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر.

وقتل مسلح 58 شخصا على الأقل، وأصاب 500 شخص، أثناء حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأميركية، اليوم الاثنين، إذ أمطر الجمهور بالرصاص من الطابق 32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ينتحر.

e3

وأعلن قائد شرطة لاس فيجاس، جوزيف لومباردو، الاثنين، أن أكثر من 58 شخصاً سقطوا قتلى، في حين أصيب حوالي 500 في إطلاق النار الذي وقع ليل الأحد في أحد المهرجانات الموسيقية في لاس فيجاس (غرب الولايات المتحدة) قرب "مجمع وكازينو ماندلاي باي"، بعد أن عمد مسلح إلى فتح النار من غرفة في أحد مواقف الفندق وإطلاق الرصاص على نحو 3 آلاف شخص شاركوا في المهرجان.

وأفادت شرطة لاس فيغاس أن مطلق النار، ستيفان بادوك، انتحر قبل وصول قوات الأمن إلى غرفة الفندق التي كان ينزل فيها. وقال لومباردو للصحافيين "نعتقد أنه انتحر قبل وصولنا" إلى الغرفة، مستبعداً وجود مسلحين آخرين شركاء له.

 

وكان لومباردو كشف في وقت سابق أن المشتبه به أميركي من سكان لاس فيجاس، وقد شن الهجوم بمفرده، لكن السلطات تبحث عن امرأة ملامحها آسيوية قالت الشرطة إنها صاحبت المشتبه به. وأوضح لومباردو أن المسلح يدعى ستيفان بادوك ويبلغ من العمر 64 عاما.

 

إلى ذلك، أضاف أنه لا يعتقد أن المشتبه به في الهجوم على صلة بأي جماعات متشددة.

 

يذكر أن متحدث باسم أحد المستشفيات في لاس فيغاس، أعلن في وقت سابق وكحصيلة أولية مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 24 بأعيرة نارية، 14 منهم في حالة حرجة.

 

وكانت شرطة لاس فيغاس أعلنت في وقت سابق وقبل أن تتوضح العملية التي لم تتحدد بعد ما إذا كانت إرهابية أم لا، على حسابها على تويتر أنها تحقق بتقارير عن إطلاق نار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك.

 

وإثر إطلاق النار الكثيف تم إجلاء مئات الأشخاص من المجمع، وسط هلع الناس الذين كانوا يحضرون الحفل.

 

ونشرت قنوات تلفزيونية فيديوهات تظهر الناس تتدافع هاربة من الحفل.

 

كما انتشر فيديو قيل إنه يظهر اطلاق نار خلال حفل موسيقي ليل الأحد ضمن مهرجان لموسيقى "الكاونتري" يقام في المجمع المذكور لمدة 3 أيام.

 

 

 

 

 

 

ونشرت وسائل الأعلام صورة صديقة المتأسلم منفذ هجوم لاس فيجاس التي يجري البحث عنها!

e4

 

فقد كشفت السلطات الأميركية عن صورة واسم سيدة آسيوية يجري البحث عنها، على صلة بمنفذ هجوم لاس فيجاس الذي أودى بحياة 58 شخصاً على الأقل، و 500 جريح، بعضهم في حالة حرجة.

وقال قائد الشرطة جو لومباردو، إن السلطات تبحث عن السيدة المدعوة "ماريلو دانلي" Marilou Danley البالغة من العمر 62 سنة، ويعتقد بأنها صديقة الرجل الذي نفذ الهجوم الدموي. وأضاف أنه يعتقد أنها تتنقل بسيارة "هيونداي توسكان" تحمل لوحة تسجيل في ولاية نيفادا.

وقد أشارت شرطة لاس فيجاس إلى أن لهذه السيدة صلة بالرجل المسلح الذي أردى 58 قتيلاً بعد أن أطلق الرصاص من غرفة استأجرها على ما يبدو في "مجمع ماندلاي باي"، على الحاضرين في حفل موسيقي أقيم ليل الأحد في المجمع المذكور بلاس فيغاس غرب الولايات المتحدة.

كما أكدت أنها يمكن أن تكون مفيدة في التحقيقات حول عملية إطلاق النار تلك، وقد أفيد أنها شوهدت وهي تسافر مع المجرم سابقا.

وقدر طولها بـ 4 أقدام و11 بوصة، وبأنها ذات ملامح آسيوية، وهي أم وجدة. وتظهر صفحتها على فيسبوك معبأة بصور عائلية في مشاهد داخل وخارج الولايات المتحدة.

e5

 

e6

 

e7

e8

e9

e10

 

 

 

  • مرات القراءة: 596
  • آخر تعديل الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 19:45

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.