Arabic English French Persian

فرنسا.. العثور على ورشة للمتفجرات قرب باريس مرتبطة بـ"الساحة العراقية السورية"

فرنسا.. العثور على ورشة للمتفجرات قرب باريس مرتبطة بـ"الساحة العراقية السورية"

كشف جيرار كولومب، وزير الداخلية الفرنسي، عن وجود روابط بين ورشة سرية لصناعة المتفجرات تم العثور عليها، أمس الأربعاء، في ضواحي باريس، و"مناطق خارجية".

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة Franceinfo، اليوم الخميس، لم يستبعد كولومب وجود "شبكة أوسع" لها روابط مع العراق وسوريا، بعد الكشف عن ورشة سرية في بلدة فيلجويف قرب باريس واعتقال ثلاثة أشخاص في إطار هذه القضية.

وأوضح الوزير أن افتراض وجود هذه الروابط مبني على "عدد من الاتصالات الهاتفية التي تم رصدها"، مضيفا أن المشتبه بهم، وهم من مواطني فرنسا، لم يكونوا معروفين سابقا لدى أجهزة الأمن الوطنية التي لم تراقبهم.

France2

وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب

 

وكان رجال الأمن الفرنسيون عثروا، أمس الأربعاء، داخل شقة في فيلجويف، على مكونات تصلح لاستخدامها في تحضير العبوات الناسفة. وقالت الشرطة إنها عثرت على مادة بيروكسيد الأسيتون خلال ذلك.

 

ويعتبر تصنيع متفجرات بيروكسيد الأسيتون من العمليات غير المعقدة، إلا أنها من المواد شديدة الانفجار، وقد استخدمها الإرهابيون في عدد من هجمات تنظيم "داعش" في أوروبا في السنوات الأخيرة.

 

وذكرت أن الشرطة عثرت أنها على أسطوانات غاز وأسلاك ومكواة كهربائية كذلك داخل شقة سكنية في "كومونة فيلجويت" الواقعة بمقاطعة فال دي مارن في فرنسا ونوهت بأن الشقة كانت خالية مشيرة إلى عدم حدوث أي اعتقالات.

 

ويعتبر تصنيع متفجرات بيروكسيد الأسيتون من العمليات غير المعقدة إلا أنها من المواد شديدة الانفجار وقد استخدمها الإرهابيون في عدد من هجمات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في أوروبا في السنوات الأخيرة.

 

 وقال مصدر قضائي فرنسي إن المدعي العام لمكافحة الإرهاب سيتولى التحقيق في هذا الموضوع. 

 

المصدر: Franceinfo

 

  • مرات القراءة: 242
  • آخر تعديل الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 03:34

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.