Arabic English French Persian
Canadian police shut down the Christian church tent for distributing the bible at Kitchener multicultural festival

Kitchener Ontario

 

Every year we used to visit the Arabic Church in Kitchener and visit the multicultural festival that is held yearly on the third weekend in June, were the Arabic Christian Church participate in the festival by renting a tent in a place known to be dedicated for different religious cultures and usually you find attendance from different religions Budish, Bahai, Christian and islamic and others

 

The main activity of the church tent is usually presenting the Christian Arabic Culture by playing Arabic worship songs, writing the name of attendees in Arabic and distributing bibles in Arabic language and so on, and I am a regular visitor since year 2010 but I was only absent year 2018.

 

When I went this year, I was surprised to find the absence of all religions from participating in the festival except for the tent of the Muslim fellows presenting the Islamic culture, why? The answer came through eyewitnesses who attend last year.

 

According to members of the Christian tent, in the first hour of the festival the police came to the tent and asked them to leave at once, and they are prohibited from joining the festival again, and the reason is an anonymous lady wearing hijab complained to the police that the Christian tent tried to force her to remove the hijab!! 

When asking eyewitnesses they said we have been here all the time and this has never happened and we don't know who is this lady who complained to Police and we were not allowed to confront her to examine her claim and no other procedure were taken except to expel us from the festival for ever!!

 

 

 

The unfortunate outcome is that this year 2019 all religious cultures were absent except for the Islamic culture and following is photos as a documentation for that take 22nd June 2019

 

Now the Important question until when the Christian culture is suppressed from the Canadian identity?

 

Who is responsible for those irresponsible actions and who is supporting those kind of actions to create such an environment of segregation ?

 

 

65395387 2365569913767256 5610093759573262336 n

 

64824513 440816103135030 3556309470290116608 n

 

الشرطة الكندية تغلق خيمة الكنائس المَسيحية لتوزيع الإنجيل من مهرجان الثقافات المتعددة بكيتشنر

كيتشنر - أونتاريو

أعتدنا كل سنة زيارة الكنيسة العربية في كيتشنر وحضور مهرجان الثقافات المتعددة الذى يعقد سنويا في ويك إند الإسبوع الثالث من شهر يونيو من كل عام.

حيث تشترك الكنيسة في المهرجان بإيجار خيمة في مكان معروف إنه مخصص للأديان وعادة تجد حضور لكل الأديان من بوذية وبهائية ومسيحية وإسلامية وغيرها

ويكون نشاط الكنيسة الرئيسي هو إظهار الثقافة العربية المسيحية من خلال معزوفات ترانيم شرقية الطابع باللغة العربية وكتابة الأسماء الزوار باللغة العربية وتوزيع مطبوعات الإنجيل باللغة العربية وهكذا..

وأنا زائر منتظم لهذا المهرجان منذ عام 2010 لكني تغيبت عن حضوره فى سنة 2018.

عند زيارتي هذا العام فوجئت بغياب كل الأديان عن الإشتراك في المؤتمر بإستثناء خيمة الإخوة المُسلمين

وعند سؤالنا أخبرونا عن حادثة مؤسفة وقعت عام 2018 أثناء المهرجان، لخيمة الكنيسة العربية والكلام هنا لشاهد عيان وهو أحد الأعضاء المشاركين من طرف الكنيسة العربية هناك..

ففي الساعة الأولى من بدء المهرجان جاءت الشرطة الكندية إلى خيمتنا المسيحية وطلبت منا الرحيل وطلبت منا جمع أغراضنا والرحيل فوراً، وأكدوا بأنه غير مسموح لنا بالإشتراك مرة أخرى فى المهرجان نتيجة لشكوى من سيدة محجبة مجهولة ادعت أنها تعرضت لمُضايقات من تلك الخيمة المسيحية مدعية بأننا كنا نقنعها بخلع الحجاب.. وقال لنا ممثل الشرطة بإنها قالت: "إنهم طلبوا منها خلع الحجاب"؟؟؟!!!

ويؤكد شاهد العيان إنه كان حاضراً طول الوقت وهذا لم يحدث على الإطلاق.. ولا نعرف من هذه السيدة المدعية.. ولم يتم مواجهتنا معها لنتحقق من صدقها ولم يتم أتخاذ اي أجراء غير طردنا من المهرجان ومنعنا من الأشتراك فيه مرة أخرى!!!!!!!

والنتيجة المؤسفة إنه في هذا العام (2019) لوحظ غياب كل الثقافات الدينية من المؤتمر بإستثناء خيام الثقافة الإسلامية وتلك صور مرفقة لها صورت بتاريخ 22 يونيو 2019..

والسؤال المُهم إلى متى يتم طمس الثقافة المَسيحية من الهوية الكندية؟

ومن المسئول عن هذه الأفعال الغير مسئولة ومن يقوم بدعمها لخلق جو من التعصب ضد الأخر الذى لا يعرفه الكنديين؟
65395387 2365569913767256 5610093759573262336 n

64824513 440816103135030 3556309470290116608 n

أقرأ المزيد:

جاستن ترودو يتودد المُسلمين قبل الانتخابات العامة بكندا

ماذا بعد قرار ترودو "منع المسيحيين المؤيدين للحياة من التمويل الفيدرالي إذا لم يدعموا الإجهاض"؟

مقاطعة كيبيك الكندية تتبنى مشروع قانون يحرم الآلاف من الهجرة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 1

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 2

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها جـ 3

إستعباد المرأة في القرآن والحديث والفقه

سائس ابراهيم

كُلَّمَا تَعَمَّقْنَا فِي التَّارِيخِ وَالْفِقْهِ الْإِسْلَامِيَيْن، إِلَّا وَزَكَمَتْ أُنُوفَنَا رَوَائِحُ الْعَفَنِ الْمُقْرِف

معضلة الإستلاب النسائي أوَّلاً:

المرأة المسلمة تدافع بشدة عَمَّنْ يَضْطَهِدُهَا من الرجال، ترفع صوره في المظاهرات وهي مستعدة للتضحية بنفسها وبأولادها من أجله، مع أن هؤلاء لا يضطهدونها فقط بل يريدون إعادتها إلى حياة القرون الوسطى.

ويلقى هذا الإضطهاد تقبلاً عند الكثيرات من النسوة المسلمات، بل والكثيرات منهن يرفضن القبول بأن ثمة إضطهاد ديني يمارس عليهن، رغم أن القرآن أعطى الرجل الحق في أن يطرد المرأة بكلمة واحدة ، وأباح له حق ضربها في حالة الشك أو الخوف من نشوزها، وأعطاه حتى ولو كان قاصراً، حق الولاية عليها. في المغرب مثلاً لا تستطيع المرأة السفر إلى خارج البلد بدون رخصة مغادرة التراب الوطني الموقعة من طرف الزوج، حتى ولو كانت الزوجة أستاذة جامعية والزوج حمار أعجم لا يعرف القراءة ولا الكتابة، المهم أن عضوه التناسلي يعطيه هذا الحق، وإني لعلى يقين أن هذه الرخصة موجودة بأشكال متعددة في كل البلدان المسماة عربية إسلامية، وإذا فهمنا كيف أن هذه النسوة رغم أن القرآن أنزلهن منزلة الدواب بإباحة ضربهن من قبل الرجال، واعتبرهن نجسات في فترة حيضهن وولادتهن، تدافعن بقوة عن القرآن وترفعنه على رؤوسهن وتقبلنه كلما أمسكن به وهن مطهرات من الرجس والنجاسة طبعاً، ومن بينهن الكثير من المثقفات والكاتبات اللواتي ألفن كتباً ضخمة عن عدالة هذا الدين ومساواته للمرأة بالرجل، يمكن أن نفهم بسهولة إستسلام وخضوع العقل إلى الدين عن طيب خاطر، وإذا قمنا بالبحث عن سبب هذه المفارقة عند المرأة نجد أن سبب تقبلها لهذا الإضطهاد ولهذه اللامساوة يعود على الأقل لعاملين :

أولهما : الخوف الشديد المستقر في عقولهن من العقاب السماوي إن ثُرن على أي ممارسة أو فعل أجازه القرآن.

ثانيهما : قوة العادة والعرف، أي أَنَّ تَحَوُّل هذا الإضطهاد المُشَرْعَن وَالْمُمَارَس إلى عادة أو عُرْف يَجْعَلُهَا تَتَقَبَّلُهُ بِرِضَى وكأنه "إضطهاد مقدس"، مثلما كانت المرأة المصرية القديمة تعتبر إلقاء نفسها في النيل أمراً مقدساً.

اللطم والصفع كدواء :

كتب السيد توفيق أبو شومر، أحد كتاب "الحوار المتمدن" مقالاً بعنوان "من فقه إذلال النساء" جاء في أحد مقاطعه : "وصلتني رسالة إلكترونية غريبة من أحدهم تعدد فضائل ومنافع لطم النساء على وجوههن، أو خدودهن من قِبل أزواجهن أو بعولتهن وجاءت الرسالة، بمناسبة اليوم العالمي للاحتفاء بالنساء. وهي تُعدد فوائد لطم وضرب خدود النساء بالصفعات الذكورية. ومن الفوائد التي وردت في الرسالة :

إعادة النضارة إلى خدود النساء، وتسهيل مرور الدم في شرايين الخدود الجميلة، وتدليك عضلات الفكين، والقضاء على الجلطات والتخثرات الدموية في وجوه الحسناوات، وطالبتْ الرسالةُ النساءَ أن يستسلمن لأيدي الرجال بغرض إعادة النضارة والألق والشباب لأجسادهن.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في القرآن

وإن كُنتُم مَرضَى أو عَلى سَفر أو جَاء أَحدَكُم مِن الغَائِط أو لَمَستُم النِساء فَلم تَجِدوا مَاء فَتَيَمَمُوا : المرأة والغائط سواء

وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى : بمعنى أن المرأة تملك نصف عقل الرجل، إِن لم يكن أقل

مَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا : نكاح زوجاته حتى بعد موته أذى، ونكاحه لزوجة ابنه زيد في حياة هذا الأخير نافلة.

وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ : قبل وقوع النشوز، يملك الرجل حق تفسير أحوال الزوجة وحركاتها وسكناتها على هواه، وقرآن قثم بن عبد اللات يُبِيحُ لَهُ أن يعاقب الزوجة المسكينة على شيء لم تقم بفعله بعد.

وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ : حينما تخاف الزوجة نشوز الزوج، ينقلب قثم وقرآنه حَمَلاً وَدِيعاً ويُشَرِّع الصلح كأحسن وسيلة لعودة الوئام.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في الحديث

قَالَ الزَّيْلَعِي : وَاخْتَلَفُوا فِي حَدِّهِ " سِنُّ التَّزْوِجِ" فَقِيلَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِين، وَالصَّحِيحُ أَنَّهُ غَيْرُ مُقَدَّرٍ بِالسِّنِّ، وَإِنَّمَا الْعِبْرَةُ بِالْإِحْتِمَالِ وَالْقُدْرَةِ عَلَى الْجِمَاعِ، فَإِنَّ السَّمِينَةَ الضَّخْمَةَ تَحْتَمِلُ الْجِمَاعَ، وَإِنْ كَانَتْ صَغِيرَةَ السِّنِّ : تبيين الحقائق، كتاب الطلاق

يَقْطَعُ الصَّلاَةَ الْمَرْأَةُ وَالْحِمَارُ وَالْكَلْبُ : صحيح مسلم

رأيت أكثر أهل النار من النساء : : صحيح البخاري.

لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا، رواه ابن ماجة، وصححه الألباني.

صَلَاةُ الْمَرْأَةِ فِى بَيْتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِى مَسْجِدِ قَوْمِهَا، وَصَلَاتُهَا فِي غُرْفَتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِي دَارِهَا.

قال عمر بن الخطاب : لا يُسْأَلُ الرجل فى أَمْرَيْنِ : لِمَ ضَرَبَ امْرَأَتَهُ وَلِمَ عَدَّدَ.

لِلنِّسَاءِ عَشْرُ عَوْرَاتٍ فَإِذَا تَزَوَّجَتْ سَتَرَ الزَّوْجُ عَوْرَةً فَإِذَا مَاتَتْ سَتَرَ الْقَبْرُ تِسْعَ عَوْرَاتٍ.

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : عَلِّقُوا السَّوْطَ حَيْثُ يَرَاهُ أَهْلُ الْبَيْتِ. المعجم الكبير للطبراني.

جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِي فَقَالَ لَهُ : إِنِّي أَصَبْتُ امْرَأَةً ذَاتَ حَسَب وَجَمَال، وَإِنَّهَا لَا تَلِدُ، أَفَأَتَزَوَّجُهَا ؟ قَالَ : لَا، ثُمَّ أَتَاهُ الثَّانِيَة، فَنَهَاهُ، ثُمَّ أَتَاهُ الثَّالِثَة، فَقَالَ : تَزَوَّجُوا الوَدُودَ الْوَلُودَ، فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُم الْأُمَم : مختصر سنن أبي داوود

صَعِدَ قَثْمُ بْنُ عَبْدِ اللات الْمِنْبَرَ فَخَطَبَ فِي النَّاسِ قَائِلاً : "إِنَّ بَنِي هِشَامَ بْنِ الْمُغِيرَة اسْتَأْذَنُونِي أَنْ يُنْكِحُوا ابْنَتَهَم مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِب، فَلَا آذَنُ، ثُمَّ لَا آذَنُ، ثُمَّ لَا آذَنُ، إِلَّا أَنْ يُرِيدَ ابْنُ أَبِي طَالِب أَنْ يُطَلِّقَ ابْنَتِي وَيَنْكِحَ ابْنَتَهُمْ، فَإِنَّمَا ابْنَتِي بَضْعَةٌ مِنِّي، يُرِيبُنِي مَا أَرَابَهَا، وَيُؤْذِينِي مَا آذَاهَا". أخرجه البخاري مسلم والترمذي والنسائي وابن ماجة : مختصر سنن أبي داوود.

عجباً، تعدد الزوجات يريبه ويؤذيه حينما يتعلق الأمر بابنته، أما حينما يتعلق ببنات الناس فهو طبيعي ومباح مبتدئاً بنفسه.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في الفقه

جاء في كتاب المغني لابن قدامة الحنبلي : "ولا يجب على الزوج شراء الأدوية ولا أجرة الطبيب كونه يراد بذلك إصلاح الجسم والجسم مستأجر وبالتالي لا يلزمه كما لا يلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار".

عبد الباري الزمزمي الذي أفتى بنكاح الرجل لزوجته الميتة "نكاح الوداع"، قال في فقه النوازل : "بعدم إلزام الزوج بشراء كفن زوجته لأنه استأجرها من والدها"، وهو يتبع الفقهاء الذين أ فتوا بعدم إلزام الرجل بعلاج زوجته وقالوا إن ذلك يلزم والدها كونه مالكها الأصلي".

الفقه المالكي : وَعَلَيْهِ كِفَايَتِهَا مِنْ ذَلِكَ الْأَكْلِ وَلَوْ كَانَتْ كَثِيرَةَ الْأَكْلِ، إِلَّا إِذَا اشْتَرَطَ عِنْدَ زَوَاجِهَا كَوْنَهَا غَيْر أَكُولَة فَإِنَّ لَهُ رَدَّهَا مَا لَمْ تَرْضَ بِالْوَسَط : الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري

الفقه الشافعي : إذا وضعت الزوجة أصباغًا وزينة لا تعجب الزوج وجب عليها أن تزيل ما وضعت على نفقتها أو نفقة أهلها : نفس المصدر

الفقه الحنفي : وله "أي للزوج" منع أهلها من السكنى معها ولو سكنى ولدها من غيره، ولو كان صغيراً، كذا له منعها من إرضاعه وتربيته، لأنه يشغلها عنه، ورضاعته تضر بجمالها ونظافتها التي يجب أن تكون من حقه وحده : نفس المصدر

الفقه المالكي : ويشترط أن تَبْلَى الْكُسْوَة حَتَّى يَأْتِيهَا بِغَيْرِهَا، أما إذا ظلت قريبة من جِدَّتِهَا صَالِحَة لِلْإِسْتِعْمَال فإنه لا تُفْرَضُ لَهَا كُسْوَةٌ أُخْرَى حَتَّى تَخْلُقَ، وَلَا يُفْرَضُ عَلَيْهِ ثِيَابُ الْخُرُوجِ لِزِيَارَةِ أَهْلِهَا : نفس المصدر

الإستمتاع بجسد النساء بِأَجْر أَوْ بِدُونِ أَجْر:

القرآن :

وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ : الزنا المقدس

فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً : الزنا المقنع

وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ : ماذا يُدْعَى هذا، ماذا يُدْعَى هذا، ماذا يُدْعَى هذا.

فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً : لمّا شبع منها زيد نكاحاً، أعطيناها لآخر تَشَهّاها كالحيوان واختطفها من زوجها الذي لم يكن سوى ابنه.

وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا : السَّفيه هو الجاهل الضعيف الرّأي القليل المعرفة ولهذا سمى اللهُ النساءَ والصبيانَ سفهاء، قال عامة علماء التفسير : هم النساء والصبيان.

الحديث :

قيل أن النبيَّ رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ "إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِى صُورَةِ شَيْطَان وَتُدْبِرُ فِى صُورَةِ شَيْطَان فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِى نَفْسِه" صحيح مسلم

الفقه :

قال العريفي الوهابي مُحَلِّلاً جهاد النكاح : زواج المناكحة التي تقوم به المسلمة المحتشمة البالغة 14 عاماً فما فوق أو مطلقة أو أرملة، جائزٌ شرعاً مع المجاهدين في سورية وهو زواج محدود الأجل بساعات لكي يفسح المجال لمجاهدين آخرين بالزواج كذلك، وهو يشد عزيمة المجاهدين وكذلك هو من الموجبات دخول الجنَّة لمن تجاهد به".

قالت صباح السقاري الأخوانية المصرية لجريدة أخبار اليوم "جهاد المناكحة ليس حلال إلا بوجوده في أرض الجهاد كرابعة العدوية والنهضة وهو يوجد بسوريا وهو "فرض" على كل مسلمة هناك، والآن أصبح فرضاً بمصر لأن مصر مغتصبة ولا بد أن ترجع لحكم الأخوان مرة أخرى وعلى المسلمات الذهاب لرابعة لجهاد المناكحة.

بعض المراجع

القرآن، المعجم المفصل لألفاظ القرآن لفؤاد عبد الباقي، صحيح مسلم، صحيح البخاري، الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري، تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة، تأليف محمد بن الحسن الحر العاملي، من علماء الشيعة،

مستدرك الوسائل ومستنبط المسائل المعروف ب"المستدرك" لميرزا حسين النوري الطبرسي من علماء الشيعة.

فتح كلامه !

فتح كلامه !

 

"فَتْحُ كَلاَمِكَ يُنِيرُ، يُعَقِّلُ الْجُهَّالَ (يُعطي فهماً للبسطاء)." (مزمور 130:119) .

 

        لم يَقل الشاهد أعلاه أن الكلمة تُنير، ولكن "فتح الكلمة يُنير". فمسئوليتك أن تَسمح لكلمة الرب أن تَدخل إلى قلبك ـ روحك. إن لكلمة الرب الإمكانية على تَغذيتك وبنائك روحياً، وجسدياً، وذهنياً: "وَالآنَ أَسْتَوْدِعُكُمْ يَا إِخْوَتِي للإله وَلِكَلِمَةِ نِعْمَتِهِ، الْقَادِرَةِ أَنْ تَبْنِيَكُمْ وَتُعْطِيَكُمْ مِيرَاثًا مَعَ جَمِيعِ الْمُقَدَّسِينَ." (أعمال 32:20( .

 

       بالإضافة إلى هذا، عندما تكتسب الكلمة السيادة على حياتك، تَغسل، وتُطهر، وتُنقي روحك، لتتخلص من الخوف، والشك، والذنب. إن الكلمة فيك ستُعطيك طريقة التفكير الصحيحة ـ طريقة تفكير البار. يُخبرنا في رومية 2:12 كيف نَختبر التَحول فوق الطبيعي بالكلمة: "وَلاَ تُشَاكِلُوا (تأخذوا قالب وشكل) (تتشكلوا بـ) هذَا الدَّهْرَ (العالم)، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا (تثبتوا لأنفسكم) مَا هِيَ إِرَادَةُ الإله: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ."

 

         وكلما تمثلت كلمة الرب فيك، تمتزج الكلمة مع روحك لتَجعلك ما تتكلم عنه. يَميل بعض المسيحيين إلى قياس نِموهم الروحي بطول الوقت الذي أصبحوا فيه مَولودين ولادة ثانية. حسناً، قد تكون مسيحياً لمدة عشرين عاماً، ولكن هذا لا يُغير حياتك! إن كلمة الرب في روحك هي التي تُحول حياتك وتأخذك من مستوى مجد إلى مستوى أعلى، فثبِّت اليوم قلبك على الكلمة، ولاحظ نفسك وأنتَ تتحوَّل من مجد إلى مجد.

 

صلاة


أبويا الغالي، أشكرك اليوم على بركة كلمتك؛ وأنا أقبل اليوم في روحي، بفرح، وإيمان، ووداعة، كلمتك المغروسة القادرة أن تُحوِّلني من مجد إلى مجد، وأقبل قوة روحك لتحفظني في مركز إرادتك الكاملة، في اسم يسوع. آمين .

 

دراسة أخرى


مزمور 11:119؛ أفسس 26:5

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1 كورنثوس 1:15-34؛ أمثال 5-7
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 9:20-18؛ 1 صموئيل 19

The Entrance Of  His Word

The Entrance Of

His Word!

The entrance of thy words giveth light; it giveth understanding unto the simple (Psalm 119:130).

      The verse above doesn’t say that the Word gives light, but that ‘the entrance of the Word gives light.’ It’s your responsibility to allow God’s Word entrance into your heart—your spirit. The Word of God has the ability to nourish and build you up spiritually, physically and mentally: “And now, brethren, I commend you to God, and to the word of his grace, which is able to build you up, and to give you an inheritance among all them which are sanctified” (Acts 20:32).

       In addition, when the Word gains the mastery over your life, it washes, purifies, and cleanses your spirit, ridding it of fear, doubt, and guilt. The Word in you will give you the right mind-set—the mind-set of the righteous. Romans 12:2 tells us how to experience supernatural transformation by the Word: “And be not conformed to this world: but be ye transformed by the renewing of your mind, that ye may prove what is that good, and acceptable, and perfect, will of God.”

         As you assimilate God’s Word into you, the Word mingles with your Spirit, making you what it talks about. Some Christians tend to appraise their spiritual growth in terms of how long they’ve been born again. Well, you may have been a Christian for twenty years, that’s not what transforms your life! The Word of God in your spirit is what transforms your life and takes you from one level of glory to a higher level. Settle your heart on the Word today, and watch yourself transformed from glory to glory.

Prayer


Dear Father, I thank you today for the blessing of your Word; with joy, faith and meekness I receive into my spirit today, your engrafted Word that’s able to transform me from glory to glory, and the power of your Spirit to keep me in the centre of your perfect will, in Jesus’ Name. Amen.

FURTHER STUDY


Psalm 119:11; Ephesians 5:26


DAILY SCRIPTURE READING


1 Year Bible reading plan: 1 Corinthians 15:1-34; Proverbs 5-7
2 Year Bible reading plan: Luke 20:9-18; 1 Samuel 19

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

سائس ابراهيم



حديث وَضَعْتُهُ تو اللحظة :

"حدثني أبو هريرة في المنام، قال : يا ابراهيم، سمعتُ قثم بن عبد اللات يقول : "ما من امرأة شابة جميلة مسلمة مؤمنة ماتت وهي عذراء إلَّا وكان ثوابها عند الله أن تبعث يوم القيامة وهي من ضمن زوجاتي في الجنة".

ما رأيكم في حديثي هذا يا متأسلمين ؟

ما رأيكم أيضاً في هذا العفن : "من جهة مفاخذة رسول الله لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع أن يجامعها لصغر سنها لذلك كان يضع إِربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفاً" : اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء.

قثم هذا قال عن نفسه وقال عنه أصحابه، أنه أُعْطِيَ قوة أربعين بغلاً (عفواً : رجلاً) في النكاح.

عن صفوان بن سليم عن النبي، قال : أتاني جبريل بِقِدْرٍ فأكلت منها، فأعطيت قوة أربعين رجلا في الجماع.

عن أبي سعيد، قال : أعطي رسول الله قوة نكاح خمسة وأربعين رجلاً : منتخب كنز العمال. ه

الداعية محمود المصري : "قوة الرسول الجنسية تعادل قوة أربعة آلاف رجل"، على الرابط التالي :

لم يكتف الرجل باللائحة الطويلة جداً، جداً من الواهبات أنفسهن والخطوبات والزواجات والإماء، فزاد هو أو أصحابه إلى القائمة نساء طَوَاهُنَّ الْمَوْتُ منذ مئات السنين، وإليكم التفاصيل :

أصدرت دار الإفتاء المصرية نص الفتوى رقم 37869 وعنوانها "من أزواجه في الجنة"، وجاءت رداً على سؤال : هل صحيح أن الرسول سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة "أم المسيح" ؟ ، وجاء نص الفتوى كالآتي : "مَا ذُكِرَ صَحِيحٌ وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة أن النبي قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران آسيا بنت مزاحم في الجنة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فما ذكر صحيح وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة، أن النبي، قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران في الجنة. وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال : قال رسول الله : إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون وأخت موسى.

الزوجات :

خديجة بنت خويلد، سودة بنت زمعة، عائشة بنت أبي بكر، حفصة بنت عمر، زينب بنت خزيمة، أم سلمة هند بنت أبي أمية، زينب بنت جحش، جويرية بنت الحارث، ريحانة بنت زيد بن عمر، أم حبيبة بنت أبي سفيان، صفية بنت حيي بن أحطب، ميمونة بنت الحارث، فاطمة بنت الضحاك، ابنة جندب بن ضمرة الجندعي (قال الدمياطي أنه تزوجها وأنكر ذلك الواقدي)، الشنباء (ذكرها الشيخ الدمياطي من أزواج النبي).

المطلقات :

مليكة بنت كعب الليثي : اشتهرت بجمالها، تزوجها فدخلت عليها عائشة فقالت لها : أما تستحيين أن تنكحي قاتل أبيك. فاستعاذت منه فطلقها.

عمرة بنت يزيد الغفارية : حينما تزوجها، أمرها فنزعت ثيابها فرأى بها بياضاً "مرض البرص"، فقال لها : ألحقي بأهلك.

شراف بنت خليفة بن فروة : أخت دحية بن خليفة الكلبي، تزوجها قثم ولم يدخل بها.

العالية بنت ظبيان : قالوا تزوجها ثم طلقها.

المخطوبات اللواتي ترجع قثم عنهن :

سَوْدَة الْقُرَشِيَّة : خطبها النبي ولم يتزوجها.

ضباعة بنت عامر : ذكر جمالها عنده فخطبها إلى ابنها سلمة بن هشام، لكن أصحابه أخبروه أنها كبرت في السن فسكت عنها.

اللواتي مات قبل الدخول بهن :

خولة بنت الهذيل بن قبيصة : أخبرنا هشام بن محمد أن رسول الله تزوج خولة بنت الهذيل فهلكت في الطريق قبل أن تصل إليه.

قتيلة بنت قيس : أخت الأشعث بن قيس، تزوجها من أخيها. ومات قثم بن عبد اللات وهي في الطريق إليه، فعادت مع أخيها إلى اليمن وارتدت عن الإسلام مع أخيها وقومها.

أسماء بنت الصلت : الرواة مختلفون في إسمها وهل تزوجها ثم طلقها أم أنها ماتت قبل أن تصل إليه.

عَمْرَةُ بنتُ مُعَاويَة الكِنْديّة : قيل تزوجها وقيل وصلت بعد موته.

اللواتي رفضن الزواج منه :

صفية بنت بشامة بن نضلة : أخبرنا هشام بن محمد عن ابن عباس قال خطب النبي صفية بنت بشامة وَخَيَّرَهَا، فقال إن شئت أنا وإن شئت زوجك فقالت بل زوجي. "يسبي امرأة متزوجة ويريد الزواج منها، فيا لسمو الأخلاق".

أسماء بنت النعمان : طلبها للزواج فرفضته.

ليلى بنت حكيم (أو الخطيم) الأنصارية : أقبلت على رسول الله فقالت له : أنا ليلى بنت الخطيم جئتك لأعرض عليك نفسي لتتزوجني. قال : قد فعلت. ثم رجعت إليه بعد مشاورة قومها فقالت : يا رسول الله أَقِلْنِي. قال : قَدْ أَقَلْتُكِ.

فاطمة بنت الضحاك الكلابية : اختلفوا في إسمها ونسبها. تزوجها فاستعاذت منه فطلقها.

أم هانئ بنت أبي طالب : خطبها النبي في الجاهلية فزوجها أبي طالب من غيره، فقال له محمد : زَوَّجْتَ ابْنَتَكَ مِنَ هُبَيْرَةَ وَتَرَكْتَنِي.

الزانيات الواهبات أجسادهن لقثم :

خولة بنت حكيم بن أمية : من اللائي وهبن أنفسهن له.

أم شريك غزية بنت جابر: ممن وهبن أنفسهن للنبي، قيل هي التي نزلت فيها الآية : وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا : الأحزاب

الإماء :

قال أبو عبيدة : وهن أربع : مارية القبطية، وريحانة، وجميلة أصابها في السبي، وكانت له جارية أخرى إِسْمُهَا نفيسة وهبتها له زينب بنت جحش.

وحتي الطفلات اللواتي ما زلن في القماط :

حدثنا ‏يعقوب، ‏‏قال : أن رسول الله‏ ‏‏رأى ‏‏أم حبيبة بنت عباس‏ ‏وهي فوق الفطيم، قالت : فقال : ‏لئن بلغت بنية ‏‏العباس ‏‏هذه وأنا حي لأتزوجنها : مسند أحمد.

أنقل عن المقريزي "المجهول في حياة الرسول"، المقطع التالي : (يلح على رأسي حديث للنبي. عن معاذ قال : "أيما امرأة زوجت نفسها من غير ولي فهي زانية". ماذا عن هؤلاء النسوة اللاتي وهبن أنفسهن للنبي ؟ هل وهبن أنفسهن بوليّ ؟ إذا كانت المرأة زانية إذا زوجت نفسها، فماذا عن الرجل الذي قبلها وضاجعها ؟).

ثم أزيد من عندي حديث : "أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل فنكاحها باطل" : المستدرك وصحيح ابن حبان عن عائشة.

ماذا عن صفية بنت حي بن أخطب التي تزوجها دون ولي أو مهر ؟؟؟

بعض المراجع : نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري، تاريخ الطبري، الطبقات الكبرى لابن سعد، السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي، سيرة ابن هشام، كتب الحديث الستة.

فرنسا.. ناشطة تتهم المفكر الإسلامي طارق رمضان حفيد حسن البنا  باغتصابها

طارق رمضان

تقدمت امرأة بشكوى في فرنسا، الجمعة، ضد المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان واتهمته باغتصابها والاعتداء عليها جنسياً، حسب ما أفاد محامو هند عياري السلفية السابقة، التي تحولت إلى ناشطة نسائية وعلمانية.

 

TarekRamadanRapedActivist01

 

الناشطة هند عياري السلفية السابقة

 

وقدمت الشكوى إلى النيابة العامة في مدينة روان في شمال غربي فرنسا، حيث تقيم المشتكية، وتتضمن - حسب ما ورد في النص - اتهامات بارتكاب "جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية وأعمال عنف متعددة وتحرشا وتهديدا".

 

وتبلغ عياري الأربعين من العمر وهي رئيسة جمعية "المتحررات"، وأعلنت الجمعة على "فيسبوك" أنها كانت "ضحية لشيء خطير جدا قبل سنوات" وأنها لم تكشف يومها اسم المعتدي عليها بسبب "التهديدات التي وجهها إليها".

 

وفي كتابها بعنوان "اخترت أن أكون حرة" الذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 عن دار فلاماريون، وصفت عياري المثقف الإسلامي الذي اعتدى عليها وأعطته اسم "الزبير"، وروت كيف التقته في أحد فنادق باريس، بعد أن ألقى محاضرة.

 TarekRamadanRapedActivist02

 

وأضافت على فيسبوك: "لأسباب متعلقة بالحياء لن أقدم تفاصيل حول ممارساته التي عانيت منها، ويكفي القول إنه استفاد كثيرا من هشاشتي"، قبل أن تضيف: "تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف، فشتمني وصفعني وضربني".

 

وتابعت عياري على فيسبوك: "أؤكد اليوم أن الزبير ليس سوى طارق رمضان".

 

وقال أحد محاميها جوناس حداد: "هند عياري لم تتكلم قبلا لأنها كانت خائفة". وتابع: "مع بدء الكلام عن الاعتداءات الجنسية في العالم منذ أيام، قررت أن تروي ما عانت منه والتوجه إلى المحاكم".

 

ويبلغ رمضان الخامسة والخمسين من العمر، وهو حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، كما أنه أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة.

 

وغالبا ما تثير كتابات رمضان الكثير من الجدل، خصوصا من الأوساط العلمانية التي ترى فيه تجسيدا لفكر إسلامي سياسي.

 TarekRamadanRapedActivist03

بالصوت والصورة منفذ حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية مُسلم إرهابي

راضى لبيب برنس



تمكنت الشرطة الأمريكية من تحديد هوية منفذ حادث إطلاق النار الذى وقع داخل المركز التجارى بولاية ميريلاند الأمريكية، أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وقال عمدة مقاطعة هارفورد بولاية ميريلاند الأمريكية جيفرى جهلر، إن منفذ الهجوم يدعى راضى لبيب برنس، ويبلغ من العمر 37 عاما ويتسم بالخطورة، مشيرا إلى أنه تمكن من الفرار من موقع الحادث وجارى البحث عنه. حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

myrelandShooter01

 

وأوضح عمدة مقاطعة هارفورد أن منفذ الهجوم أطلق النار على 5 أشخاص، فقتل 3 منهم، فيما أصيب شخصان آخران نقلا إلى مركز ميريلاند الطبى، وهما فى حالة خطرة"، لافتا إلى أن "لبيب" ارتكب الحادث بمفرده، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الشرطة نشرت صوره عبر الإنترنت وأهابت بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عنه حال مشاهدته.

 

 

 

myrelandShooter02

 

جدير بالذكر أن الأرهابي لبيب قام بقٌتل 3 أشخاص، وأصيب اثنان آخران، يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017 فى حادث إطلاق نار بمحل تجارى فى مدينة إدجوود بولاية ميريلاند الأمريكية.

 

 

وقال مسؤول الشرطة فى ميريلاند جيفرى جالر، وفقا لقناة (سكاى نيوز) إن السلطات تعرفت على مطلق النار وتواصل البحث عنه، مشيرا إلى أن جميع الضحايا الذين سقطوا فى الحادث من عمال المحل التجارى، وتم إغلاق عدد من المدارس المحاذية لموقع إطلاق النار.

 

 

 

 

 

 

 

 

القوة في داخلك!

القوة في داخلك!

"الَّذِينَ أَرَادَ الرب الإله أَنْ يُعَرِّفَهُمْ مَا هُوَ غِنَى مَجْدِ هذَا السِّرِّ فِي الأُمَمِ، الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ." (كولوسي 27:1).

يؤرخ أعمال الرسل 3 المعجزة المُلهمة للرجل الأعرج عند باب الهيكل، الذي يُدعى الجميل. فلقد ذهبا بطرس ويوحنا إلى الهيكل في ساعة الصلاة وقابلا الرجل الذي كان يستجدي منهما صدقة. فنظر إليه بطرس قائلاً، "...لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ..." (أعمال 6:3). وشيء لافت للنظر أنه قال "... الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ... ".

إن بطرس لم ينوِ أن يُصلي إلى الرب الإله من أجل هذا الرجل الأعرج؛ لأنه علم أن عنده شيئاً ليُعطيه. آه! كم لهجتُ في هذه الفقرة الكتابية على مر السنين! إنها كبيرة جداً على الذهن العادي. فكيف يمكن لإنسان أن يتكلم بهذه الطريقة؟ بطرس، الصياد، الذي أنكر يسوع ذات مرة في جُبن، يقف أمام رجل آخر ويقول"لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي Zoe فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ!" ثم شد الرجل وَأَقَامَهُ. ويقول الكتاب المقدس: "فَفِي الْحَالِ تَشَدَّدَتْ رِجْلاَهُ وَكَعْبَاهُ (تقوَّت عظام كعباه)، فَوَثَبَ (قفز) وَوَقَفَ وَصَارَ يَمْشِي، وَدَخَلَ مَعَهُمَا إِلَى الْهَيْكَلِ وَهُوَ يَمْشِي وَيَطْفُرُ (يقفز) وَيُسَبِّحُ الرب الإله."(أعمال 7:3-8) .

ما الذي صنع الاختلاف في بطرس ؟ ما الذي أدَّى إلى جرائته المُفاجئة في الإيمان؟ لقد قبِل الروح القدس وقد تحوَّل إلى رجلٍ آخر! وقد أتى إلى فهم إعلان الحياة الإلهية التي فيه. فلا عجب أن قال في رسالته: "كَمَا أَنَّ قُدْرَتَهُ الإلهيَّةَ قَدْ وَهَبَتْ لَنَا كُلَّ مَا هُوَ (متعلق) لِلْحَيَاةِ وَالتَّقْوَى، بِمَعْرِفَةِ الَّذِي دَعَانَا بِالْمَجْدِ وَالْفَضِيلَةِ، Pاللَّذَيْنِ بِهِمَا قَدْ وَهَبَ لَنَا الْمَوَاعِيدَ الْعُظْمَى وَالثَّمِينَةَ، لِكَيْ تَصِيرُوا بِهَا شُرَكَاءَ الطَّبِيعَةِ الإلهيَّةِ، هَارِبِينَ مِنَ الْفَسَادِ الَّذِي فِي الْعَالَمِ بِالشَّهْوَةِ." (2بطرس 3:1-4).

فلقد أتى الرجل إلى فهم أنه ليس كائناً عادياً؛ وعلم أنه قد حصل على الـ Zoe، أي ذات حياة وجوهر الألوهية، وهذا جعله أكثر من إنسان.

هل أتيت إلى هذا الفهم؟ هل تعلم أنك لستَ عادياً؟ وأن المرض، والسقم، والفقر، والفشل لا يجب أن يكون لهم مكاناً فيك لأنك أنت المركز الرئيسي للإله في الأرض. وهو يريد أن يُبارك العالم من خلالك؛ لذلك فمثل بطرس، تشدد وأعلِن من أنت وما لديك، وسوف تجد نفسك دائماً تسلك في مجال المعجزات!

أُقر وأعترف

أن حياة الرب الإله في داخلي تجعلني أكثر من إنسان. وأنا شريك في طبيعة الرب الإله؛ لذلك فأنا أحيا الحياة الإلهية بطريقة طبيعية. وإنني أحيا كل يوم فوق محدوديات البشر بإمكانية روح الرب الإله. هللويا!

دراسة أخرى

أعمال 8:1؛ فليمون 6:1

The Power In You

 

 

The Power In You

 

 

“To whom God would make known what is the riches of the glory of this mystery among the Gentiles; which is Christ in you, the hope of glory” (Colossians 1:27).

 

      Acts Chapter 3 Chronicles the inspiring miracle of the lame man at the gate of the temple, called Beautiful. Peter and John had gone to the temple at the hour of prayer and met the man who begged them for alms. Turning to him, Peter said, “Look on us; silver and gold have I none, but such as I have give I thee” (Acts 3:6). Remarkable! He said “such as I have, give I thee.”

 

 

       Peter wasn’t going to be praying to God on behalf of the lame man; he knew had something to give him. Oh! How I’ve meditated on this portion of Scripture through the years! It’s too big for the ordinary mind. How could a man talk this way? Peter, the fisherman, who once out of timidity denied Jesus, stands before another man and says:“Silver and gold have I none, but such as I have give I thee, in the Name of Jesus Christ of Nazareth, rise up and walk,” and then yanked the man up. The Bible says instantly, the man’s ankle bones received strength, and he leaping up stood, and walked, and entered with them into the temple, walking, and leaping, and praising God (Acts 3:7-8).

 

        What made the difference for Peter? What resulted in his sudden audacity of faith? He had received the Holy Spirit and had been turned into another man! He had come to understand the revelation of the divine life in him. No wonder he said in His epistle: “According as his divine power hath given unto us all things that pertain unto life and godliness, through the knowledge of him that hath called us to glory and virtue: Whereby are given unto us exceeding great and precious promises: that by these ye might be partakers of the divine nature, having escaped the corruption that is in the world through lust” (2 Peter 1:3-4).

       The man had come to understand that he was no ordinary being; he knew he had received Zoe, the very life and essence of divinity, and this made him more than human.

       Have you come to this understanding? Do you know you’re not ordinary? Sickness, disease, poverty, and failure should have no place in you because you’re God’s headquarters in the earth. He wants to bless the world through you; so like Peter, be bold to declare who you are and what you have, and you’ll always find yourself walking in the realm of the miraculous!

Confession

 

 

The life of God in me makes me more than a man. I’m an associate of the God-kind; therefore I live the divine life naturally. I live above all the limitations of the human realm today by the ability of God’s Spirit. Hallelujah!

 

 

 

FURTHER STUDY

 

 

Acts 1:8; Philemon 1:6

 

الصفحة 1 من 75