Arabic English French Persian
إستعباد المرأة في القرآن والحديث والفقه

سائس ابراهيم

كُلَّمَا تَعَمَّقْنَا فِي التَّارِيخِ وَالْفِقْهِ الْإِسْلَامِيَيْن، إِلَّا وَزَكَمَتْ أُنُوفَنَا رَوَائِحُ الْعَفَنِ الْمُقْرِف

معضلة الإستلاب النسائي أوَّلاً:

المرأة المسلمة تدافع بشدة عَمَّنْ يَضْطَهِدُهَا من الرجال، ترفع صوره في المظاهرات وهي مستعدة للتضحية بنفسها وبأولادها من أجله، مع أن هؤلاء لا يضطهدونها فقط بل يريدون إعادتها إلى حياة القرون الوسطى.

ويلقى هذا الإضطهاد تقبلاً عند الكثيرات من النسوة المسلمات، بل والكثيرات منهن يرفضن القبول بأن ثمة إضطهاد ديني يمارس عليهن، رغم أن القرآن أعطى الرجل الحق في أن يطرد المرأة بكلمة واحدة ، وأباح له حق ضربها في حالة الشك أو الخوف من نشوزها، وأعطاه حتى ولو كان قاصراً، حق الولاية عليها. في المغرب مثلاً لا تستطيع المرأة السفر إلى خارج البلد بدون رخصة مغادرة التراب الوطني الموقعة من طرف الزوج، حتى ولو كانت الزوجة أستاذة جامعية والزوج حمار أعجم لا يعرف القراءة ولا الكتابة، المهم أن عضوه التناسلي يعطيه هذا الحق، وإني لعلى يقين أن هذه الرخصة موجودة بأشكال متعددة في كل البلدان المسماة عربية إسلامية، وإذا فهمنا كيف أن هذه النسوة رغم أن القرآن أنزلهن منزلة الدواب بإباحة ضربهن من قبل الرجال، واعتبرهن نجسات في فترة حيضهن وولادتهن، تدافعن بقوة عن القرآن وترفعنه على رؤوسهن وتقبلنه كلما أمسكن به وهن مطهرات من الرجس والنجاسة طبعاً، ومن بينهن الكثير من المثقفات والكاتبات اللواتي ألفن كتباً ضخمة عن عدالة هذا الدين ومساواته للمرأة بالرجل، يمكن أن نفهم بسهولة إستسلام وخضوع العقل إلى الدين عن طيب خاطر، وإذا قمنا بالبحث عن سبب هذه المفارقة عند المرأة نجد أن سبب تقبلها لهذا الإضطهاد ولهذه اللامساوة يعود على الأقل لعاملين :

أولهما : الخوف الشديد المستقر في عقولهن من العقاب السماوي إن ثُرن على أي ممارسة أو فعل أجازه القرآن.

ثانيهما : قوة العادة والعرف، أي أَنَّ تَحَوُّل هذا الإضطهاد المُشَرْعَن وَالْمُمَارَس إلى عادة أو عُرْف يَجْعَلُهَا تَتَقَبَّلُهُ بِرِضَى وكأنه "إضطهاد مقدس"، مثلما كانت المرأة المصرية القديمة تعتبر إلقاء نفسها في النيل أمراً مقدساً.

اللطم والصفع كدواء :

كتب السيد توفيق أبو شومر، أحد كتاب "الحوار المتمدن" مقالاً بعنوان "من فقه إذلال النساء" جاء في أحد مقاطعه : "وصلتني رسالة إلكترونية غريبة من أحدهم تعدد فضائل ومنافع لطم النساء على وجوههن، أو خدودهن من قِبل أزواجهن أو بعولتهن وجاءت الرسالة، بمناسبة اليوم العالمي للاحتفاء بالنساء. وهي تُعدد فوائد لطم وضرب خدود النساء بالصفعات الذكورية. ومن الفوائد التي وردت في الرسالة :

إعادة النضارة إلى خدود النساء، وتسهيل مرور الدم في شرايين الخدود الجميلة، وتدليك عضلات الفكين، والقضاء على الجلطات والتخثرات الدموية في وجوه الحسناوات، وطالبتْ الرسالةُ النساءَ أن يستسلمن لأيدي الرجال بغرض إعادة النضارة والألق والشباب لأجسادهن.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في القرآن

وإن كُنتُم مَرضَى أو عَلى سَفر أو جَاء أَحدَكُم مِن الغَائِط أو لَمَستُم النِساء فَلم تَجِدوا مَاء فَتَيَمَمُوا : المرأة والغائط سواء

وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى : بمعنى أن المرأة تملك نصف عقل الرجل، إِن لم يكن أقل

مَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا : نكاح زوجاته حتى بعد موته أذى، ونكاحه لزوجة ابنه زيد في حياة هذا الأخير نافلة.

وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ : قبل وقوع النشوز، يملك الرجل حق تفسير أحوال الزوجة وحركاتها وسكناتها على هواه، وقرآن قثم بن عبد اللات يُبِيحُ لَهُ أن يعاقب الزوجة المسكينة على شيء لم تقم بفعله بعد.

وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ : حينما تخاف الزوجة نشوز الزوج، ينقلب قثم وقرآنه حَمَلاً وَدِيعاً ويُشَرِّع الصلح كأحسن وسيلة لعودة الوئام.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في الحديث

قَالَ الزَّيْلَعِي : وَاخْتَلَفُوا فِي حَدِّهِ " سِنُّ التَّزْوِجِ" فَقِيلَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِين، وَالصَّحِيحُ أَنَّهُ غَيْرُ مُقَدَّرٍ بِالسِّنِّ، وَإِنَّمَا الْعِبْرَةُ بِالْإِحْتِمَالِ وَالْقُدْرَةِ عَلَى الْجِمَاعِ، فَإِنَّ السَّمِينَةَ الضَّخْمَةَ تَحْتَمِلُ الْجِمَاعَ، وَإِنْ كَانَتْ صَغِيرَةَ السِّنِّ : تبيين الحقائق، كتاب الطلاق

يَقْطَعُ الصَّلاَةَ الْمَرْأَةُ وَالْحِمَارُ وَالْكَلْبُ : صحيح مسلم

رأيت أكثر أهل النار من النساء : : صحيح البخاري.

لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا، رواه ابن ماجة، وصححه الألباني.

صَلَاةُ الْمَرْأَةِ فِى بَيْتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِى مَسْجِدِ قَوْمِهَا، وَصَلَاتُهَا فِي غُرْفَتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلَاتِهَا فِي دَارِهَا.

قال عمر بن الخطاب : لا يُسْأَلُ الرجل فى أَمْرَيْنِ : لِمَ ضَرَبَ امْرَأَتَهُ وَلِمَ عَدَّدَ.

لِلنِّسَاءِ عَشْرُ عَوْرَاتٍ فَإِذَا تَزَوَّجَتْ سَتَرَ الزَّوْجُ عَوْرَةً فَإِذَا مَاتَتْ سَتَرَ الْقَبْرُ تِسْعَ عَوْرَاتٍ.

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : عَلِّقُوا السَّوْطَ حَيْثُ يَرَاهُ أَهْلُ الْبَيْتِ. المعجم الكبير للطبراني.

جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِي فَقَالَ لَهُ : إِنِّي أَصَبْتُ امْرَأَةً ذَاتَ حَسَب وَجَمَال، وَإِنَّهَا لَا تَلِدُ، أَفَأَتَزَوَّجُهَا ؟ قَالَ : لَا، ثُمَّ أَتَاهُ الثَّانِيَة، فَنَهَاهُ، ثُمَّ أَتَاهُ الثَّالِثَة، فَقَالَ : تَزَوَّجُوا الوَدُودَ الْوَلُودَ، فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُم الْأُمَم : مختصر سنن أبي داوود

صَعِدَ قَثْمُ بْنُ عَبْدِ اللات الْمِنْبَرَ فَخَطَبَ فِي النَّاسِ قَائِلاً : "إِنَّ بَنِي هِشَامَ بْنِ الْمُغِيرَة اسْتَأْذَنُونِي أَنْ يُنْكِحُوا ابْنَتَهَم مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِب، فَلَا آذَنُ، ثُمَّ لَا آذَنُ، ثُمَّ لَا آذَنُ، إِلَّا أَنْ يُرِيدَ ابْنُ أَبِي طَالِب أَنْ يُطَلِّقَ ابْنَتِي وَيَنْكِحَ ابْنَتَهُمْ، فَإِنَّمَا ابْنَتِي بَضْعَةٌ مِنِّي، يُرِيبُنِي مَا أَرَابَهَا، وَيُؤْذِينِي مَا آذَاهَا". أخرجه البخاري مسلم والترمذي والنسائي وابن ماجة : مختصر سنن أبي داوود.

عجباً، تعدد الزوجات يريبه ويؤذيه حينما يتعلق الأمر بابنته، أما حينما يتعلق ببنات الناس فهو طبيعي ومباح مبتدئاً بنفسه.

مُسْتَمْلَحَات مُبْكِيَة في الفقه

جاء في كتاب المغني لابن قدامة الحنبلي : "ولا يجب على الزوج شراء الأدوية ولا أجرة الطبيب كونه يراد بذلك إصلاح الجسم والجسم مستأجر وبالتالي لا يلزمه كما لا يلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار".

عبد الباري الزمزمي الذي أفتى بنكاح الرجل لزوجته الميتة "نكاح الوداع"، قال في فقه النوازل : "بعدم إلزام الزوج بشراء كفن زوجته لأنه استأجرها من والدها"، وهو يتبع الفقهاء الذين أ فتوا بعدم إلزام الرجل بعلاج زوجته وقالوا إن ذلك يلزم والدها كونه مالكها الأصلي".

الفقه المالكي : وَعَلَيْهِ كِفَايَتِهَا مِنْ ذَلِكَ الْأَكْلِ وَلَوْ كَانَتْ كَثِيرَةَ الْأَكْلِ، إِلَّا إِذَا اشْتَرَطَ عِنْدَ زَوَاجِهَا كَوْنَهَا غَيْر أَكُولَة فَإِنَّ لَهُ رَدَّهَا مَا لَمْ تَرْضَ بِالْوَسَط : الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري

الفقه الشافعي : إذا وضعت الزوجة أصباغًا وزينة لا تعجب الزوج وجب عليها أن تزيل ما وضعت على نفقتها أو نفقة أهلها : نفس المصدر

الفقه الحنفي : وله "أي للزوج" منع أهلها من السكنى معها ولو سكنى ولدها من غيره، ولو كان صغيراً، كذا له منعها من إرضاعه وتربيته، لأنه يشغلها عنه، ورضاعته تضر بجمالها ونظافتها التي يجب أن تكون من حقه وحده : نفس المصدر

الفقه المالكي : ويشترط أن تَبْلَى الْكُسْوَة حَتَّى يَأْتِيهَا بِغَيْرِهَا، أما إذا ظلت قريبة من جِدَّتِهَا صَالِحَة لِلْإِسْتِعْمَال فإنه لا تُفْرَضُ لَهَا كُسْوَةٌ أُخْرَى حَتَّى تَخْلُقَ، وَلَا يُفْرَضُ عَلَيْهِ ثِيَابُ الْخُرُوجِ لِزِيَارَةِ أَهْلِهَا : نفس المصدر

الإستمتاع بجسد النساء بِأَجْر أَوْ بِدُونِ أَجْر:

القرآن :

وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ : الزنا المقدس

فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً : الزنا المقنع

وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ : ماذا يُدْعَى هذا، ماذا يُدْعَى هذا، ماذا يُدْعَى هذا.

فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً : لمّا شبع منها زيد نكاحاً، أعطيناها لآخر تَشَهّاها كالحيوان واختطفها من زوجها الذي لم يكن سوى ابنه.

وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا : السَّفيه هو الجاهل الضعيف الرّأي القليل المعرفة ولهذا سمى اللهُ النساءَ والصبيانَ سفهاء، قال عامة علماء التفسير : هم النساء والصبيان.

الحديث :

قيل أن النبيَّ رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ "إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِى صُورَةِ شَيْطَان وَتُدْبِرُ فِى صُورَةِ شَيْطَان فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِى نَفْسِه" صحيح مسلم

الفقه :

قال العريفي الوهابي مُحَلِّلاً جهاد النكاح : زواج المناكحة التي تقوم به المسلمة المحتشمة البالغة 14 عاماً فما فوق أو مطلقة أو أرملة، جائزٌ شرعاً مع المجاهدين في سورية وهو زواج محدود الأجل بساعات لكي يفسح المجال لمجاهدين آخرين بالزواج كذلك، وهو يشد عزيمة المجاهدين وكذلك هو من الموجبات دخول الجنَّة لمن تجاهد به".

قالت صباح السقاري الأخوانية المصرية لجريدة أخبار اليوم "جهاد المناكحة ليس حلال إلا بوجوده في أرض الجهاد كرابعة العدوية والنهضة وهو يوجد بسوريا وهو "فرض" على كل مسلمة هناك، والآن أصبح فرضاً بمصر لأن مصر مغتصبة ولا بد أن ترجع لحكم الأخوان مرة أخرى وعلى المسلمات الذهاب لرابعة لجهاد المناكحة.

بعض المراجع

القرآن، المعجم المفصل لألفاظ القرآن لفؤاد عبد الباقي، صحيح مسلم، صحيح البخاري، الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري، تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة، تأليف محمد بن الحسن الحر العاملي، من علماء الشيعة،

مستدرك الوسائل ومستنبط المسائل المعروف ب"المستدرك" لميرزا حسين النوري الطبرسي من علماء الشيعة.

فتح كلامه !

فتح كلامه !

 

"فَتْحُ كَلاَمِكَ يُنِيرُ، يُعَقِّلُ الْجُهَّالَ (يُعطي فهماً للبسطاء)." (مزمور 130:119) .

 

        لم يَقل الشاهد أعلاه أن الكلمة تُنير، ولكن "فتح الكلمة يُنير". فمسئوليتك أن تَسمح لكلمة الرب أن تَدخل إلى قلبك ـ روحك. إن لكلمة الرب الإمكانية على تَغذيتك وبنائك روحياً، وجسدياً، وذهنياً: "وَالآنَ أَسْتَوْدِعُكُمْ يَا إِخْوَتِي للإله وَلِكَلِمَةِ نِعْمَتِهِ، الْقَادِرَةِ أَنْ تَبْنِيَكُمْ وَتُعْطِيَكُمْ مِيرَاثًا مَعَ جَمِيعِ الْمُقَدَّسِينَ." (أعمال 32:20( .

 

       بالإضافة إلى هذا، عندما تكتسب الكلمة السيادة على حياتك، تَغسل، وتُطهر، وتُنقي روحك، لتتخلص من الخوف، والشك، والذنب. إن الكلمة فيك ستُعطيك طريقة التفكير الصحيحة ـ طريقة تفكير البار. يُخبرنا في رومية 2:12 كيف نَختبر التَحول فوق الطبيعي بالكلمة: "وَلاَ تُشَاكِلُوا (تأخذوا قالب وشكل) (تتشكلوا بـ) هذَا الدَّهْرَ (العالم)، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا (تثبتوا لأنفسكم) مَا هِيَ إِرَادَةُ الإله: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ."

 

         وكلما تمثلت كلمة الرب فيك، تمتزج الكلمة مع روحك لتَجعلك ما تتكلم عنه. يَميل بعض المسيحيين إلى قياس نِموهم الروحي بطول الوقت الذي أصبحوا فيه مَولودين ولادة ثانية. حسناً، قد تكون مسيحياً لمدة عشرين عاماً، ولكن هذا لا يُغير حياتك! إن كلمة الرب في روحك هي التي تُحول حياتك وتأخذك من مستوى مجد إلى مستوى أعلى، فثبِّت اليوم قلبك على الكلمة، ولاحظ نفسك وأنتَ تتحوَّل من مجد إلى مجد.

 

صلاة


أبويا الغالي، أشكرك اليوم على بركة كلمتك؛ وأنا أقبل اليوم في روحي، بفرح، وإيمان، ووداعة، كلمتك المغروسة القادرة أن تُحوِّلني من مجد إلى مجد، وأقبل قوة روحك لتحفظني في مركز إرادتك الكاملة، في اسم يسوع. آمين .

 

دراسة أخرى


مزمور 11:119؛ أفسس 26:5

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1 كورنثوس 1:15-34؛ أمثال 5-7
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 9:20-18؛ 1 صموئيل 19

The Entrance Of  His Word

The Entrance Of

His Word!

The entrance of thy words giveth light; it giveth understanding unto the simple (Psalm 119:130).

      The verse above doesn’t say that the Word gives light, but that ‘the entrance of the Word gives light.’ It’s your responsibility to allow God’s Word entrance into your heart—your spirit. The Word of God has the ability to nourish and build you up spiritually, physically and mentally: “And now, brethren, I commend you to God, and to the word of his grace, which is able to build you up, and to give you an inheritance among all them which are sanctified” (Acts 20:32).

       In addition, when the Word gains the mastery over your life, it washes, purifies, and cleanses your spirit, ridding it of fear, doubt, and guilt. The Word in you will give you the right mind-set—the mind-set of the righteous. Romans 12:2 tells us how to experience supernatural transformation by the Word: “And be not conformed to this world: but be ye transformed by the renewing of your mind, that ye may prove what is that good, and acceptable, and perfect, will of God.”

         As you assimilate God’s Word into you, the Word mingles with your Spirit, making you what it talks about. Some Christians tend to appraise their spiritual growth in terms of how long they’ve been born again. Well, you may have been a Christian for twenty years, that’s not what transforms your life! The Word of God in your spirit is what transforms your life and takes you from one level of glory to a higher level. Settle your heart on the Word today, and watch yourself transformed from glory to glory.

Prayer


Dear Father, I thank you today for the blessing of your Word; with joy, faith and meekness I receive into my spirit today, your engrafted Word that’s able to transform me from glory to glory, and the power of your Spirit to keep me in the centre of your perfect will, in Jesus’ Name. Amen.

FURTHER STUDY


Psalm 119:11; Ephesians 5:26


DAILY SCRIPTURE READING


1 Year Bible reading plan: 1 Corinthians 15:1-34; Proverbs 5-7
2 Year Bible reading plan: Luke 20:9-18; 1 Samuel 19

الشَّبَقُ الْجِنْسِيُّ عِنْدَ قَثْم بْن عَبْدِ اللَّات المكني بمحمد ابن أمنه

سائس ابراهيم



حديث وَضَعْتُهُ تو اللحظة :

"حدثني أبو هريرة في المنام، قال : يا ابراهيم، سمعتُ قثم بن عبد اللات يقول : "ما من امرأة شابة جميلة مسلمة مؤمنة ماتت وهي عذراء إلَّا وكان ثوابها عند الله أن تبعث يوم القيامة وهي من ضمن زوجاتي في الجنة".

ما رأيكم في حديثي هذا يا متأسلمين ؟

ما رأيكم أيضاً في هذا العفن : "من جهة مفاخذة رسول الله لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع أن يجامعها لصغر سنها لذلك كان يضع إِربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفاً" : اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء.

قثم هذا قال عن نفسه وقال عنه أصحابه، أنه أُعْطِيَ قوة أربعين بغلاً (عفواً : رجلاً) في النكاح.

عن صفوان بن سليم عن النبي، قال : أتاني جبريل بِقِدْرٍ فأكلت منها، فأعطيت قوة أربعين رجلا في الجماع.

عن أبي سعيد، قال : أعطي رسول الله قوة نكاح خمسة وأربعين رجلاً : منتخب كنز العمال. ه

الداعية محمود المصري : "قوة الرسول الجنسية تعادل قوة أربعة آلاف رجل"، على الرابط التالي :

لم يكتف الرجل باللائحة الطويلة جداً، جداً من الواهبات أنفسهن والخطوبات والزواجات والإماء، فزاد هو أو أصحابه إلى القائمة نساء طَوَاهُنَّ الْمَوْتُ منذ مئات السنين، وإليكم التفاصيل :

أصدرت دار الإفتاء المصرية نص الفتوى رقم 37869 وعنوانها "من أزواجه في الجنة"، وجاءت رداً على سؤال : هل صحيح أن الرسول سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة "أم المسيح" ؟ ، وجاء نص الفتوى كالآتي : "مَا ذُكِرَ صَحِيحٌ وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة أن النبي قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران آسيا بنت مزاحم في الجنة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فما ذكر صحيح وقد وردت به آثار، من ذلك ما أخرجه ابن السني عن عائشة، أن النبي، قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران في الجنة. وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال : قال رسول الله : إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون وأخت موسى.

الزوجات :

خديجة بنت خويلد، سودة بنت زمعة، عائشة بنت أبي بكر، حفصة بنت عمر، زينب بنت خزيمة، أم سلمة هند بنت أبي أمية، زينب بنت جحش، جويرية بنت الحارث، ريحانة بنت زيد بن عمر، أم حبيبة بنت أبي سفيان، صفية بنت حيي بن أحطب، ميمونة بنت الحارث، فاطمة بنت الضحاك، ابنة جندب بن ضمرة الجندعي (قال الدمياطي أنه تزوجها وأنكر ذلك الواقدي)، الشنباء (ذكرها الشيخ الدمياطي من أزواج النبي).

المطلقات :

مليكة بنت كعب الليثي : اشتهرت بجمالها، تزوجها فدخلت عليها عائشة فقالت لها : أما تستحيين أن تنكحي قاتل أبيك. فاستعاذت منه فطلقها.

عمرة بنت يزيد الغفارية : حينما تزوجها، أمرها فنزعت ثيابها فرأى بها بياضاً "مرض البرص"، فقال لها : ألحقي بأهلك.

شراف بنت خليفة بن فروة : أخت دحية بن خليفة الكلبي، تزوجها قثم ولم يدخل بها.

العالية بنت ظبيان : قالوا تزوجها ثم طلقها.

المخطوبات اللواتي ترجع قثم عنهن :

سَوْدَة الْقُرَشِيَّة : خطبها النبي ولم يتزوجها.

ضباعة بنت عامر : ذكر جمالها عنده فخطبها إلى ابنها سلمة بن هشام، لكن أصحابه أخبروه أنها كبرت في السن فسكت عنها.

اللواتي مات قبل الدخول بهن :

خولة بنت الهذيل بن قبيصة : أخبرنا هشام بن محمد أن رسول الله تزوج خولة بنت الهذيل فهلكت في الطريق قبل أن تصل إليه.

قتيلة بنت قيس : أخت الأشعث بن قيس، تزوجها من أخيها. ومات قثم بن عبد اللات وهي في الطريق إليه، فعادت مع أخيها إلى اليمن وارتدت عن الإسلام مع أخيها وقومها.

أسماء بنت الصلت : الرواة مختلفون في إسمها وهل تزوجها ثم طلقها أم أنها ماتت قبل أن تصل إليه.

عَمْرَةُ بنتُ مُعَاويَة الكِنْديّة : قيل تزوجها وقيل وصلت بعد موته.

اللواتي رفضن الزواج منه :

صفية بنت بشامة بن نضلة : أخبرنا هشام بن محمد عن ابن عباس قال خطب النبي صفية بنت بشامة وَخَيَّرَهَا، فقال إن شئت أنا وإن شئت زوجك فقالت بل زوجي. "يسبي امرأة متزوجة ويريد الزواج منها، فيا لسمو الأخلاق".

أسماء بنت النعمان : طلبها للزواج فرفضته.

ليلى بنت حكيم (أو الخطيم) الأنصارية : أقبلت على رسول الله فقالت له : أنا ليلى بنت الخطيم جئتك لأعرض عليك نفسي لتتزوجني. قال : قد فعلت. ثم رجعت إليه بعد مشاورة قومها فقالت : يا رسول الله أَقِلْنِي. قال : قَدْ أَقَلْتُكِ.

فاطمة بنت الضحاك الكلابية : اختلفوا في إسمها ونسبها. تزوجها فاستعاذت منه فطلقها.

أم هانئ بنت أبي طالب : خطبها النبي في الجاهلية فزوجها أبي طالب من غيره، فقال له محمد : زَوَّجْتَ ابْنَتَكَ مِنَ هُبَيْرَةَ وَتَرَكْتَنِي.

الزانيات الواهبات أجسادهن لقثم :

خولة بنت حكيم بن أمية : من اللائي وهبن أنفسهن له.

أم شريك غزية بنت جابر: ممن وهبن أنفسهن للنبي، قيل هي التي نزلت فيها الآية : وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا : الأحزاب

الإماء :

قال أبو عبيدة : وهن أربع : مارية القبطية، وريحانة، وجميلة أصابها في السبي، وكانت له جارية أخرى إِسْمُهَا نفيسة وهبتها له زينب بنت جحش.

وحتي الطفلات اللواتي ما زلن في القماط :

حدثنا ‏يعقوب، ‏‏قال : أن رسول الله‏ ‏‏رأى ‏‏أم حبيبة بنت عباس‏ ‏وهي فوق الفطيم، قالت : فقال : ‏لئن بلغت بنية ‏‏العباس ‏‏هذه وأنا حي لأتزوجنها : مسند أحمد.

أنقل عن المقريزي "المجهول في حياة الرسول"، المقطع التالي : (يلح على رأسي حديث للنبي. عن معاذ قال : "أيما امرأة زوجت نفسها من غير ولي فهي زانية". ماذا عن هؤلاء النسوة اللاتي وهبن أنفسهن للنبي ؟ هل وهبن أنفسهن بوليّ ؟ إذا كانت المرأة زانية إذا زوجت نفسها، فماذا عن الرجل الذي قبلها وضاجعها ؟).

ثم أزيد من عندي حديث : "أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل فنكاحها باطل" : المستدرك وصحيح ابن حبان عن عائشة.

ماذا عن صفية بنت حي بن أخطب التي تزوجها دون ولي أو مهر ؟؟؟

بعض المراجع : نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري، تاريخ الطبري، الطبقات الكبرى لابن سعد، السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي، سيرة ابن هشام، كتب الحديث الستة.

فرنسا.. ناشطة تتهم المفكر الإسلامي طارق رمضان حفيد حسن البنا  باغتصابها

طارق رمضان

تقدمت امرأة بشكوى في فرنسا، الجمعة، ضد المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان واتهمته باغتصابها والاعتداء عليها جنسياً، حسب ما أفاد محامو هند عياري السلفية السابقة، التي تحولت إلى ناشطة نسائية وعلمانية.

 

TarekRamadanRapedActivist01

 

الناشطة هند عياري السلفية السابقة

 

وقدمت الشكوى إلى النيابة العامة في مدينة روان في شمال غربي فرنسا، حيث تقيم المشتكية، وتتضمن - حسب ما ورد في النص - اتهامات بارتكاب "جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية وأعمال عنف متعددة وتحرشا وتهديدا".

 

وتبلغ عياري الأربعين من العمر وهي رئيسة جمعية "المتحررات"، وأعلنت الجمعة على "فيسبوك" أنها كانت "ضحية لشيء خطير جدا قبل سنوات" وأنها لم تكشف يومها اسم المعتدي عليها بسبب "التهديدات التي وجهها إليها".

 

وفي كتابها بعنوان "اخترت أن أكون حرة" الذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 عن دار فلاماريون، وصفت عياري المثقف الإسلامي الذي اعتدى عليها وأعطته اسم "الزبير"، وروت كيف التقته في أحد فنادق باريس، بعد أن ألقى محاضرة.

 TarekRamadanRapedActivist02

 

وأضافت على فيسبوك: "لأسباب متعلقة بالحياء لن أقدم تفاصيل حول ممارساته التي عانيت منها، ويكفي القول إنه استفاد كثيرا من هشاشتي"، قبل أن تضيف: "تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف، فشتمني وصفعني وضربني".

 

وتابعت عياري على فيسبوك: "أؤكد اليوم أن الزبير ليس سوى طارق رمضان".

 

وقال أحد محاميها جوناس حداد: "هند عياري لم تتكلم قبلا لأنها كانت خائفة". وتابع: "مع بدء الكلام عن الاعتداءات الجنسية في العالم منذ أيام، قررت أن تروي ما عانت منه والتوجه إلى المحاكم".

 

ويبلغ رمضان الخامسة والخمسين من العمر، وهو حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، كما أنه أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة.

 

وغالبا ما تثير كتابات رمضان الكثير من الجدل، خصوصا من الأوساط العلمانية التي ترى فيه تجسيدا لفكر إسلامي سياسي.

 TarekRamadanRapedActivist03

بالصوت والصورة منفذ حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية مُسلم إرهابي

راضى لبيب برنس



تمكنت الشرطة الأمريكية من تحديد هوية منفذ حادث إطلاق النار الذى وقع داخل المركز التجارى بولاية ميريلاند الأمريكية، أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وقال عمدة مقاطعة هارفورد بولاية ميريلاند الأمريكية جيفرى جهلر، إن منفذ الهجوم يدعى راضى لبيب برنس، ويبلغ من العمر 37 عاما ويتسم بالخطورة، مشيرا إلى أنه تمكن من الفرار من موقع الحادث وجارى البحث عنه. حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

myrelandShooter01

 

وأوضح عمدة مقاطعة هارفورد أن منفذ الهجوم أطلق النار على 5 أشخاص، فقتل 3 منهم، فيما أصيب شخصان آخران نقلا إلى مركز ميريلاند الطبى، وهما فى حالة خطرة"، لافتا إلى أن "لبيب" ارتكب الحادث بمفرده، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الشرطة نشرت صوره عبر الإنترنت وأهابت بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عنه حال مشاهدته.

 

 

 

myrelandShooter02

 

جدير بالذكر أن الأرهابي لبيب قام بقٌتل 3 أشخاص، وأصيب اثنان آخران، يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017 فى حادث إطلاق نار بمحل تجارى فى مدينة إدجوود بولاية ميريلاند الأمريكية.

 

 

وقال مسؤول الشرطة فى ميريلاند جيفرى جالر، وفقا لقناة (سكاى نيوز) إن السلطات تعرفت على مطلق النار وتواصل البحث عنه، مشيرا إلى أن جميع الضحايا الذين سقطوا فى الحادث من عمال المحل التجارى، وتم إغلاق عدد من المدارس المحاذية لموقع إطلاق النار.

 

 

 

 

 

 

 

 

القوة في داخلك!

القوة في داخلك!

"الَّذِينَ أَرَادَ الرب الإله أَنْ يُعَرِّفَهُمْ مَا هُوَ غِنَى مَجْدِ هذَا السِّرِّ فِي الأُمَمِ، الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ." (كولوسي 27:1).

يؤرخ أعمال الرسل 3 المعجزة المُلهمة للرجل الأعرج عند باب الهيكل، الذي يُدعى الجميل. فلقد ذهبا بطرس ويوحنا إلى الهيكل في ساعة الصلاة وقابلا الرجل الذي كان يستجدي منهما صدقة. فنظر إليه بطرس قائلاً، "...لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ..." (أعمال 6:3). وشيء لافت للنظر أنه قال "... الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ... ".

إن بطرس لم ينوِ أن يُصلي إلى الرب الإله من أجل هذا الرجل الأعرج؛ لأنه علم أن عنده شيئاً ليُعطيه. آه! كم لهجتُ في هذه الفقرة الكتابية على مر السنين! إنها كبيرة جداً على الذهن العادي. فكيف يمكن لإنسان أن يتكلم بهذه الطريقة؟ بطرس، الصياد، الذي أنكر يسوع ذات مرة في جُبن، يقف أمام رجل آخر ويقول"لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي Zoe فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ!" ثم شد الرجل وَأَقَامَهُ. ويقول الكتاب المقدس: "فَفِي الْحَالِ تَشَدَّدَتْ رِجْلاَهُ وَكَعْبَاهُ (تقوَّت عظام كعباه)، فَوَثَبَ (قفز) وَوَقَفَ وَصَارَ يَمْشِي، وَدَخَلَ مَعَهُمَا إِلَى الْهَيْكَلِ وَهُوَ يَمْشِي وَيَطْفُرُ (يقفز) وَيُسَبِّحُ الرب الإله."(أعمال 7:3-8) .

ما الذي صنع الاختلاف في بطرس ؟ ما الذي أدَّى إلى جرائته المُفاجئة في الإيمان؟ لقد قبِل الروح القدس وقد تحوَّل إلى رجلٍ آخر! وقد أتى إلى فهم إعلان الحياة الإلهية التي فيه. فلا عجب أن قال في رسالته: "كَمَا أَنَّ قُدْرَتَهُ الإلهيَّةَ قَدْ وَهَبَتْ لَنَا كُلَّ مَا هُوَ (متعلق) لِلْحَيَاةِ وَالتَّقْوَى، بِمَعْرِفَةِ الَّذِي دَعَانَا بِالْمَجْدِ وَالْفَضِيلَةِ، Pاللَّذَيْنِ بِهِمَا قَدْ وَهَبَ لَنَا الْمَوَاعِيدَ الْعُظْمَى وَالثَّمِينَةَ، لِكَيْ تَصِيرُوا بِهَا شُرَكَاءَ الطَّبِيعَةِ الإلهيَّةِ، هَارِبِينَ مِنَ الْفَسَادِ الَّذِي فِي الْعَالَمِ بِالشَّهْوَةِ." (2بطرس 3:1-4).

فلقد أتى الرجل إلى فهم أنه ليس كائناً عادياً؛ وعلم أنه قد حصل على الـ Zoe، أي ذات حياة وجوهر الألوهية، وهذا جعله أكثر من إنسان.

هل أتيت إلى هذا الفهم؟ هل تعلم أنك لستَ عادياً؟ وأن المرض، والسقم، والفقر، والفشل لا يجب أن يكون لهم مكاناً فيك لأنك أنت المركز الرئيسي للإله في الأرض. وهو يريد أن يُبارك العالم من خلالك؛ لذلك فمثل بطرس، تشدد وأعلِن من أنت وما لديك، وسوف تجد نفسك دائماً تسلك في مجال المعجزات!

أُقر وأعترف

أن حياة الرب الإله في داخلي تجعلني أكثر من إنسان. وأنا شريك في طبيعة الرب الإله؛ لذلك فأنا أحيا الحياة الإلهية بطريقة طبيعية. وإنني أحيا كل يوم فوق محدوديات البشر بإمكانية روح الرب الإله. هللويا!

دراسة أخرى

أعمال 8:1؛ فليمون 6:1

The Power In You

 

 

The Power In You

 

 

“To whom God would make known what is the riches of the glory of this mystery among the Gentiles; which is Christ in you, the hope of glory” (Colossians 1:27).

 

      Acts Chapter 3 Chronicles the inspiring miracle of the lame man at the gate of the temple, called Beautiful. Peter and John had gone to the temple at the hour of prayer and met the man who begged them for alms. Turning to him, Peter said, “Look on us; silver and gold have I none, but such as I have give I thee” (Acts 3:6). Remarkable! He said “such as I have, give I thee.”

 

 

       Peter wasn’t going to be praying to God on behalf of the lame man; he knew had something to give him. Oh! How I’ve meditated on this portion of Scripture through the years! It’s too big for the ordinary mind. How could a man talk this way? Peter, the fisherman, who once out of timidity denied Jesus, stands before another man and says:“Silver and gold have I none, but such as I have give I thee, in the Name of Jesus Christ of Nazareth, rise up and walk,” and then yanked the man up. The Bible says instantly, the man’s ankle bones received strength, and he leaping up stood, and walked, and entered with them into the temple, walking, and leaping, and praising God (Acts 3:7-8).

 

        What made the difference for Peter? What resulted in his sudden audacity of faith? He had received the Holy Spirit and had been turned into another man! He had come to understand the revelation of the divine life in him. No wonder he said in His epistle: “According as his divine power hath given unto us all things that pertain unto life and godliness, through the knowledge of him that hath called us to glory and virtue: Whereby are given unto us exceeding great and precious promises: that by these ye might be partakers of the divine nature, having escaped the corruption that is in the world through lust” (2 Peter 1:3-4).

       The man had come to understand that he was no ordinary being; he knew he had received Zoe, the very life and essence of divinity, and this made him more than human.

       Have you come to this understanding? Do you know you’re not ordinary? Sickness, disease, poverty, and failure should have no place in you because you’re God’s headquarters in the earth. He wants to bless the world through you; so like Peter, be bold to declare who you are and what you have, and you’ll always find yourself walking in the realm of the miraculous!

Confession

 

 

The life of God in me makes me more than a man. I’m an associate of the God-kind; therefore I live the divine life naturally. I live above all the limitations of the human realm today by the ability of God’s Spirit. Hallelujah!

 

 

 

FURTHER STUDY

 

 

Acts 1:8; Philemon 1:6

 

كيف صنع الإرهابي أبو الأعلى المودودي من مجنونة امريكيه رمزاً صحوياً إسلامياً؟

 

هدى الصالح

الإعلان مؤخرا عن مقتل سالي آن جونز (48 عاماً)، مغنية الراب البريطانية في مدينة الرقة السورية، والتي تحول اسمها إلى "أم حسين" بعد أن هاجرت إلى تنظيم داعش في 2013.

 

سلط الضوء من جديد على ظاهرة "النسوية الغربية الجهادية"، وهجرة الأوروبيات والأميركيات إلى ما يسمى "دولة الخلافة" التي أعلن عنها البغدادي في 2014.

 

يذكر أن سالي جونز وأخواتها لسن سوى نموذج متأخر لحالات نسوية مبكرة، فهناك من شقت الطريق لمثيلاتها الغربيات المبهورات بالأصولية، وذلك منذ أكثر من نصف قرن.

 

في كتاب لافت للكاتبة الأميركية ديبورا بايكر حمل عنوان "المهتدية قصة منفى وتطرف"، تناولت فيه خفايا قصة مارجريت ماركوس اليهودية الأميركية التي اعتنقت الإسلام، بعد رحلة مراسلات جمعتها بأبي الأعلى المودودي مؤسس حزب "الجماعة الإسلامية" في باكستان والأب الروحي للجهادية العالمية والإسلام السياسي، إلى أن انتهى بها المطاف بمغادرة الولايات المتحدة وتمضية ما تبقى من حياتها في مدينة لاهور بباكستان، مشاركة المودودي نفسه في تحقيق مشروعه بإنشاء الدولة الإسلامية العالمية وصولا إلى "الخلافة".

 

CrazyAmericanWomanAndAlMawdodi01

 

مارجريت أو "بجي" وهو اسم التودد لها أو "المهتدية" مريم جميلة كما أصبح اسمها بعد اعتناقها الإسلام بتشجيع من المودودي في عام 1961 في مقر البعثة الإسلامية في مدينة بروكلين الأميركية غداة عيد ميلادها الـ27.

 

جعلت من حكايتها لدى جماعة الإخوان المسلمين بمصر، وكذلك الجماعة الإسلامية الباكستانية "أيقونة"، حيث بدا انتقاد شخص وافد من الغرب للحداثة بطريقة واضحة ومنطقية عملا ثوريا، ومكسبا لمشروع الصحوة الإسلامية المناهضة للغرب.

 

لينجح رموز تيار الإسلام السياسي في تصعيد نجم "مريم جميلة" بالترويج لكتبها ومقالاتها وطباعتها وترجمتها إلى لغات مختلفة مقابل التعتيم على حقيقة المهتدية مريم جميلة أو "بغي" الأميركية حتى تعقبت حكايتها الكاتبة الأميركية "ديبورا" والتقاءها ببطلة القصة "مريم جميلة" قبل وفاتها في 2007 وأسرة المودودي ذاتها.

 

من هي مريم جميلة؟

مع ذروة معاناة اليهود الأوروبيين وتنامي التطرف المسيحي القومي ضد اليهود الذي كانت أبرز صوره النازية، منذ القرن الـ19 والمنتصف الأول من القرن 20، قضت "بغي" طفولتها مع والديها هربرت ومايرا ماركوس في الولايات المتحدة في أجواء محتقنة بالاضطهاد الغربي المسيحي لليهود، لتتلقى من رفاقها بالمدرسة أوصافا معادية وبالأخص في أعياد "الفصح" ومنها "قاتلة المسيح".

 

لتبدأ بسبب ذلك رحلتها مع اضطراب الهوية والنزعة إلى مناهضة الحداثة الغربية وبروح تطهيرية مثالية حتى قبل دخولها إلى الإسلام، ولتتقلب حينها ما بين صنوف التطرف تارة باتباع تعاليم الدين اليهودي لدرجة تمنت فيها أنها ولدت بين "اليهود الأورثوذوكس المتشددين"، وبين الإلحاد في مراهقتها حتى وجدت في الحركات المتطرفة الإسلاموية وسيلة لحل مشاكلها الشخصية.

 

الاضطراب النفسي والسلوكي لدى الطفلة "بجي" دفع أسرتها إلى إخضاعها للعلاج النفسي لأكثر من مرة، لتصل إلى مرحلة اضطر والداها إلى إيداعها في "معهد نيويورك للأمراض النفسية" والتي قضت فيه 15 شهرا، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى "هدسون ويفر" الحكومي للأمراض العقلية لعلاج حالة الفصام التي تعانيها والتي أخرجت منه لعدم استجابتها للخيارات العلاجية بحسب تقرير المستشفى.

 

وبسبب مرضها أوقفت مريم الجميلة عن استكمال دراستها الجامعية في سنتها الأولى، لتعجز كذلك بسبب حالتها النفسية عن الانخراط في أي وظيفة تتقاضى من خلالها دخلا ماديا مستقلا.

 

اقتنعت مارجريت كوسيلة لحل أزمتها النفسية بقدرة اليهود والعرب على التعاون وتوطيد عصر ذهبي جديد كما كان سائدا في إسبانيا بالقرون الوسطى، قبل أن تتبدل وجهة نظرها بتبني قضية اللاجئين الفلسطينيين وذلك إلى ما قبل إعلان دولة إسرائيل في 1948، والاهتمام أكثر بالتاريخ والشعر والأدب العربي حتى إنه قرأت كتاب محمد أسد "الطريق إلى مكة".

 

سيد قطب والقاهرة

ومن هنا بدأت رحلة "بجي" مع المراكز الإسلامية المتواجدة بالولايات المتحدة ومراسلة رموز وقيادات التيار الإسلامي الراديكالي، فقبل أن تصل "بجي" إلى المودودي تواصلت مع سعيد رمضان صهر حسن البنا الذي كان يعيش حينها في منفاه السويسري، والذي بدوره قام بتعريفها بسيد قطب وشقيقته أمينة في القاهرة، لتتواصل عبر الرسائل مع قطب في سجنه الأول بعهد جمال عبد الناصر, والذي بدوره دعاها إلى التعرف على أبو الأعلى المودودي ومراسلته بدءاً من عام 1961.

 

تقول بجي في إحدى رسائلها لشقيقتها: "أدركت للمرة الأولى كم كنت عالقة في هذا العالم المظلم بين فترتي الطفولة والبلوغ وحيدة في غرفتي وسط كتبي تعيسة ومحبطة من دون أصدقاء، ومن ثم فتح مولانا المودودي باب الأمل وأظهر لي كيف يمكنني الإفلات من المصير الشنيع الذي ينتظرني إذا ما بقيت في أميركا ومع اقترابي سن 28 تملكني إحساس بأن دعوته قد وصلت في الوقت المناسب".

 

بعد مضي عام من مراسلة المودودي، وعبر سفينة شحن يونانية، هاجرت مارجريت ماركوس ذات الـ28 عاما إلى المودودي في باكستان وتحديدا إلى مدينة لاهور لتغدو فردا من أسرة المودودي إلى جانب زوجته وأبنائه وبناته "9"، وابنته المتبناة، بعد عام من تشجيع المودودي على اعتناقها للإسلام في مقر البعثة الإسلامية في مدينة بروكلين الأميركية.

 

لتأتي هجرتها بعد 3 سنوات من خروجها من "مستشفى هدسون ريفر الحكومي" للأمراض النفسية، كتبت إلى "مولانا" المودودي أنها إذا لم تجد وظيفة في وقت قريب فإنها ستدرج في قائمة مستحقي الإعانات الحكومية أو تواجه احتمال إخخالها المصح العقلي مدى العمر، وهي التي لم تجد أملا في إعادة التأهيل, ورأت أنه دون دعم والديها سيكون مصيرها الضياع.

 

فكتبت إلى أبي الأعلى المودودي تقول: "بعد رفضي قبول دعوتكم الكريمة لوقت طويل، هل يأتي هذا القبول متأخرا الآن؟".

 

المدينة المنورة

وجاء رد المودودي في رسالته: "إنني أدعوك إلى تفهم حسن ضيافتي بروحية سكان المدينة المنورة من المسلمين الأوائل الذين استضافوا إخوة لهم بالدين واحتضنوهم كما أتمنى عليك أن تستجيبي بروحية مهاجرة مماثلة إدراكا منك بأن روابط الإيمان أوثق وأقوى من علاقات اللحم".

 

وفي رسالة بعثتها إلى شقيقتها قبل عام من مغادرتها الولايات المتحدة ونشرتها لاحقا في كتابها "بحث عن الحقيقة"، أشارت إلى المودودي بكونه "أخلص من راسلها"، لتتحول وجهة مارغريت بعد تردد نحو باكستان، وكتبت إلى "مولانا" أبي الأعلى المودودي تقول: "إن قطب هو من كبار المعجبين بك وقد أوصاني بقراءة كتبك على وجه خاص".

 CrazyAmericanWomanAndAlMawdodi02

 

مريم الجميلة

بعد رحلة بحرية طويلة قطعتها بجي مصطحبة معها أقراص "الكومبازين" المانعة للهذيان وصلت "المهتدية" إلى لاهور وتحديدا إلى منزل المودودي، مرسلة أولى صورها إلى والديها نشرتها حينها إحدى الصحف وهي تقف متدثرة بجلباب وبرقع شديدي السواد، ولا يرى منها سوى اليدين والقدمين وكتبت إلى والديها حينها: "تلك ستكون الملابس التي سأرتديها من اليوم فصاعدا".

 

ليتلقفها المجتمع الباكستاني المحافظ بحماس شديد على إثر الدعاية التي اصطنعها حزب "الجماعة الإسلامية" ولتتدفق بعدها مقالاتها وإصداراتها منها: "الإسلام والحداثة"، وكتاب "الإسلام في النظرية والتطبيق" و"الإسلام في مواجهة الغرب"، مكرسة مهامها كما ذكرت: "للنضال ضد العلمانية الفلسفية المادية والقومية اللتين تهددان ليس بقاء الإسلام فحسب وإنما الجنس البشري بأكمله".

 

مصح عقلي في لاهور

بعد شهر واحد فقط من وصول مريم جميلة وإقامتها في منزل المودودي اضطربت وتوترت العلاقة فيما بينهما، فقرر نقلها إلى منزل آخر في مدينة باتوكي لتقيم مع رفيق المودودي الثري وزوجته لمدة 8 أشهر، قبل أن يقرر أبو الأعلى المودودي نفسه إيداعها المصح العقلي في لاهور.

 

في رسالة كتبتها إلى والديها من مستشفى "باغال خانة" للأمراض العقلية الواقع في شارع السجن بلاهور في العام 1963 تقول: "أخيرا زارني "مولانا" بعد عودته من مكة في نهاية أيار/مايو وفي خلال الأسابيع الستة التي أقمتها في هذا المصح تمكنت من اعتياد نظامه، لكن خوفي من "مولانا" المودودي والجماعة الإسلامية لم يتبدد بظهوره المفاجئ في المستشفى.

 

كان "مولانا" غاية في اللطف واللياقة لكنه كان أيضا متحفظا ومتحرزا إلى درجة البرود، ولم يتغير تصرفه في زياراته اللاحقة، إلى أن توقف عنها نهائيا، ما ضاعف من هواجسي وشكوكي.

 

خطة إطلاق سراحها

تضاعفت مخاوف وريبة مريم جميلة من المودودي والجماعة الإسلامية مما دفعها إلى إلغاء وصاية المودودي عليها خطيا، كخطة لإطلاق سراحها من المستشفى بصحبة أحد الصحافيين الباكستانيين "شهير نيازي"، وبحسب ما دونته في رسالتها: "كتب رسالة التبرؤ من دون تردد فأخذها وأخبرني أنه سيعود في اليوم التالي ليستكمل إجراء إطلاق سراحي، وعكفت بعد مغادرته على كتابة رسائل إلى كل من أعرفهم، أحذرهم فيها من أن "مولانا" لم يكن كما تصورته، وأعلنت نيتي قطع كل علاقاتي بالمودودي و"الجماعة الإسلامية".

 

إلا أن القنصلية الأميركية أوقفت خروجها من المصح العقلي بصحبة الصحافي الباكستاني بعد مخاطبة ذويها في الولايات المتحدة فنيازي وفقا لرسالة القنصلية الأميركية: "مجردا من المبادئ ورديء السمعة (...) وبما أنني تبرأت من وصاية "مولانا" المودودي فإنه لن يسمح لي بالبقاء في باكستان، وبدلا من ذلك سأرحل إلى نيويورك على نفقتي".

 

خلافات مريم جميلة مع ابنتا المودودي وزوجته كانت المحور الرئيسي في شرحها لأسباب الصدام مع المودودي نفسه، إلى جانب تدخلها في شؤون حياة أسرة زعيم الجماعة الإسلامية أبو الأعلى المودودي الذي لم يكن على حد وصفها: "صبورا أو متفهما إلى حد كاف، بل كان باردا وسلطويا ومهيبا، ولم يبد اهتماما بالتحدث إليّ عن الإسلام".

 

CrazyAmericanWomanAndAlMawdodi03

 

ومن بين المواقف التي صعدت من حدة الخلاف فيما بين المهتدية وأسرة المودودي، كان تسللها إلى غرفة الابن الأصغر محمد فاروق واطلاع والده "المودودي" على ما كان يحتفظ به من صور لراقصات المعبد الهندوسي، ونجمات السينما الهندية المثيرات، ورسم يسوع المسيح الذي أثار صدمتي في غرفة محمد، وجدت ضرورة لإبلاغ مولانا عما يخفيه ابنه، لكنه بدلا من أن يعبر عن امتنانه عند إحضاري هذه المنشورات إلى مكتبه، بادرني بالقول إنني أتدخل فيما لا يعنيني".

 

خشية مريم جميلة من أن ينتهي بها المطاف بالإقامة في مصح عقلي سواء أكان بلاهور أو بالولايات المتحدة، في حال لم تجد لها مكانا في منزل والديها، ولا مأوى لها عند الوصي عليها "مولانا" دفعها إلى الكتابة من جديد إلى والديها بقرارها بالتخلي عن تلك الشكاوى والاتهامات التي وجهتها إلى "مولانا", وستكتب للمودودي للمرة الأخيرة تستميحه العذر والتي أقرت فيها مريم بأنها باتت تدرك أن شهير نيازي كان رجلا شريرا لم يكن يهتم بها فعليا، معترفة بجميع المشكلات التي سببتها له ولـ "البيجوم" المودودي، وتوسلت إليه أن يتعهد وصايتها من جديد.

 

جاءت الرسالة استجابة لاشتراط المودودي وفي سبيل الموافقة على إخراجها من المصح العقلي والتعهد بوصايتها أن تعترف بأن: "المودودي قد قام بكل ما في وسعه من أجلها، وإذا ما وعدته بعدم مضايقة عائلته أو إرباك عمله، وإذا ما أوقفت تشهيرها به وافتراءات دعايتها ضده، وإذا ما صفت ذهنها كليا بأنه جازف في دعوته لها إلى باكستان بعدما استند إلى الشعور بالأخوة الإسلامية والعاطفة الأبوية، فإنه عندها قد يستأنف "مولانا" أبو الأعلى المودودي وصايته عليها".

 

منزل مستأجر

خرجت مريم جميلة على إثر هذا الاتفاق الثنائي والمصالحة المشتركة من المصح العقلي في ظهيرة الثاني من آب/أغسطس 1963, لتقيم في منزل مستأجر لدى ناظرة مدرسة وأولادها الثلاثة، والذي كان بالقرب من منزل محمد يوسف خان رفيق "المودودي", الذي تزوجت به بعد أيام قليلة من خروجها من المصح، رغم كونه متزوجا لتقطن في منزله إلى جانب ضرتها "شفيقة" وأبنائها، ووالدته المسنة، وعدد آخر من الأقارب.

 

وفي لقاء جمع الكاتبة بأحد أبناء المودودي حيدر فاروق المودودي، للوقوف أكثر على قصة مريم جميلة والمودودي وحقيقة الأسباب التي استدعت إدخالها مصح "باغال خانة".

 

قال حيدر فاروق: "أليس جليا أنها تشكو خطبا ما؟ حتى إن أكثر الإسلاميين عداء للغرب يمكنه أن يرى لماذا تخلص الغرب منها"، مضيفا: "الطريقة التي كانت مريم تتحدث بها تدل على أنها عدائية جدا يمكنك أن تعرفي من عينيها أنها كانت مجنونة، فهي تنظر مباشرة في عينيك. في الحقيقة ما قصده والدي هو أن من يشكو علة في عقله أي هو مريض عقليا لا يثبت على اتجاه واحد، فتارة يكون في هذا الاتجاه وطورا يكون في ذاك، لا يمكنها أن تكون مسلمة حقيقية وهي فاقدة العقل".

 

شفرة حلاقة

وأضاف حيدر فاروق أن خيبة المودودي من المهتدية الوافدة كان منذ اللقاء الأول الذي جمع بينها قائلا: "حينما التقت به للمرة الأولى، كانت الصدمة متبادلة، فقد كانت تخاله شابا وبدلا من ذلك وجدته رجلا عجوزا. قالت إنها بحاجة إلى شفرة لتحلق ساقيها، لم يفهم والدي انجليزيتها، لذا رفعت الشلوار وشمرت عن ساقها".

 

وبشأن إيداع المودودي للداعية الإسلامية المصح العقلي في لاهور جاء ووفقا لحديث ابنه حيدر فاروق عقب نقل "مولانا" أو "المهتدي" لمريم إلى باتوكي إثر تأزم علاقتها مع أسرته لتعيش مع مالك الأراضي الثري (بايجان) الذي من شأنه أن يتبناها ويمرر جميع أملاكه إليها، ومجددا كان لديها انطباع بأن هذا الرجل الثري شاب في مقتبل العمر يمكن أن يتزوجها.. فلم يكن لها هم سوى الزواج".

 

وتابع حيدر: "حين وصلت إلى باتوكي تكدرت من واقع أن مالك الأراضي الثري كان رجلا عجوزا هو الآخر، لقد ضربت زوجته، وجاء الزوجان إلى لاهور يشكوانها إلى المودودي كانا منزعجين بشدة، حتى إنهما بكيا هذا السبب الذي دفع مولانا إلى إيداعها المصح العقلي".

 

منزل مريم الجميلة

في الحي الهندوسي القديم من سانت ناغار حيث لا زالت تعيش المهتدية مريم مع زوجها محمد يوسف خان متشاركة المنزل مع ولديه وزوجتيهما وأولادهما بعد أن ربت تسعة أولاد ومن بينهم أولاد مريم الباقون على قيد الحياة ابنها الأصغر (حيدر فاروق) الذي يقطن في ولاية تينيسي الأميركية حيث يملك محطة للوقود ومتجرا للأغذية، أما ابنها الثاني فكان بولاية بنسلفانيا ولها ابنتان لاتزالان تعيشان في باكستان.

سعت الكاتبة في لقائها مع "بيجي" المهتدية الوصول إلى الدوافع الحقيقية التي جعلت "مولانا" يتولى إدخالها مصح "باغال خانة"، وعن الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى دعوة مريم جميلة بالهجرة إلى باكستان والإقامة في منزله مع أسرته، متسائلة ما إذا كان الغرض من ذلك استغلالها في أنشطة "الجماعة الإسلامية" التي أنشأها؟.

 

لتوجه الكاتبة سؤالها إلى "المهتدية": "ماذا حدث في باتوكي وأغضب المودودي إلى هذا الحد؟ وما إن سمعت مريم سؤالي حتى أخذت تئن حزنا وتتأرجح إلى الأمام والخلف اضطرابا وصفعت جبينها، وقالت: "لقد ضربت أبا على رأسها بالمقلاة.. لم تصب بأذى ولا بأي سوء لكن أبا وبايجان لم يغفرا لي قط".

بالمقابل اعترفت مريم جميلة بمحاولات الجماعة الإسلامية دفعها إلى كتابة مناشير مناهضة للسامية، إلا أن "المهتدية" رفضت تلك المطالب قائلة: "لقد رفضت مطالب بكتابة مناشير مناهضة للسامية لصالح الجماعة"، وأضافت: "كنت كلما تلقيت كتبا لمراجعة التهافت على مناهضة السامية أو كتبا تنكر حدوث المحرقة أو "الهولوكست"، لا أتوانى عن رميها في سلة المهملات".

 

إلا أن مريم جميلة والتي حتى وفاتها ظلت تتقاضى أجرة على منشوراتها ومؤلفاتها من الجماعة الإسلامية والتي كتبت في كتيب بعنوان "من هو المودودي؟ وصفت فيه مرشدها بكونه مجددا كبيرا في العصر الحديث، ووصلت إلى حد الافتراض بأن الصوفي الذي تم التنبؤ بمولده ربما كان ملاكا متخفيا"، هي اليوم نادمة على هذا النوع من المغالاة بحسب وصفها للكاتبة.

 

وأقرت مريم جميلة قبل وفاتها بأن فكرة المودودي عن الإسلام كانت مغشوشة بالحداثة وبالاستشراق، واعتبرت رؤيته "فانتازيا مثالية" لمجتمع إسلامي، ومن وجهة نظرها كانت رؤية المودودي للإسلام هي الحداثة بأسوأ حالاتها، عوضا من أن تكون عودة إلى التقاليد الأساسية للإسلام.

 

ولم تعد مريم مأخوذة كما كانت من قبل بحلم إنشاء دولة إسلامية أصيلة في باكستان أو في أي مكان آخر.

 

وقالت: "أعتقد أن أفضل ما يمكن أن يؤمل به في الوضع الراهن هو حكومة ليبرالية تحترم حرية الدين وحرية التعبير عن الرأي، إن الإسلام يحتاج إلى مزيد من الأولياء، لا إلى مزيد من السياسيين".

 

قبل أن تصل مريم جميلة إلى نظرية الحكومة الليبرالية، وتبدل نظرتها التي تبنتها عن المنظر لأيديولوجية "للجهادية العالمية" أبو الأعلى المودودي بغرض تكوين المجتمع الإسلامي الفاضل، طاب لمريم مع احتدام الحرب الأفغانية الحديث عن الجهاد، وأخذت من خلال مناشير بسيطة تلقفها مراهقون ومتحمسون في كشمير، واسلام آباد، وطهران، وبروكلين، تسرد قصص مجاهدين "بررة".

 

واستشهدت مريم بقول الجهادي سيد أحمد في القرن الثامن عشر وهو يلوح ببارودة "الكاربين وبندقية الفتيل": "عليك المشاركة في الجهاد تعلم استخدام السلاح لهذا الغرض، إن مسالك الصوفية لا تتفوق على فضائل القتال في سبيل الله، ألم يشهر نبينا السلاح في وجه الكفار لنشر نور الحقيقة؟ وإذا ما كان مصيرنا جميعا الموت بأي حال أو ليس الأفضل أن نموت شهداء، ونحن في ذروة قوانا العقلية والجسدية وفائدتنا المجتمعية؟".

 

مع ذلك تؤكد مريم جميلة أنها "لم تدع إلى العنف قط"، مضيفة: "لقد كتبت على صعيد فلسفي فحسب، ولم أحرض على كراهية الغربيين كأفراد"، مشددة أن كتاباتها لم يستشهد بها يوما في منشورات الجهاديين.

 

لتعقب الكاتبة بسؤال آخر وجهته إلى مريم جميلة عن أستاذيها سيد قطب وأبو الأعلى المودودي وما إذا كانا مسؤولين أم كان ما كتباه على صعيد فلسفي فقط؟. فأجابت: "إنهما من الكتاب الذين استشهد بهم هؤلاء".

 

التدليس والتهيس فى نص "من قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا"

يقول كاتب القرآن فى (سورة المائدة 32):

"مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ".

أولاً: هذه الكلمات المقتطعة يستخدمها المسلمون جهلاً وتدليساً فى الادعاء الكاذب بان الإسلام دين السلم والتسامح، فنجد المسلمين يقتطعون هذه الكلمات من سياقها و يجمعونها معا لاعطاء فهم مغلوط عن الإسلام و هو فهم التسامح الوهمى انما الحقيقة هى ان (المائدة 32) فى سياقها تحرض المسلمين على قتل الغير مسلمين (مسيحيين , يهود , ..., ... ) حتى يتحولوا إلى الاسلام و ذلك لكون كفرهم بالاسلام يمثل نشر فساد فى الارض فهذا يأخذ الاستثناء فى الاية.

هذا بالاضافة إلى ان هذه الكلمات المتقطعة ذات نغمة التسامح سرقها محمد من التلمود اليهودى من المشناه و اضافها إلى قرآنه بعد ان قام بتحريفها بالطريقة التى يحرض فيها على قتل غير المسلميين حتى يؤمنوا به انه نبى من الله و هناك ادلة على ذلك داخلية (من القرآن نفسه) و خارجية (اى من خارج القرآن و هو التلمود اليهودى نفسه الذى كتبه اليهود قبل محمد)،

(ملحوظة : لا اكراه فى الدين و..و... من هذه الايات التى تتشدق بها عزيزي المسلم هى لا قيمة لها فى القرآن اقرأها مرة ثانية وتفسيرها لانها منسوخة وقد استخدمها محمد عندما كان مستضعف ثم قام بنسخها بعد ان قويت ذراعه بالسيف هو وعصابته و سائر جحافله, فهى مثل الآيات القرآنية التى تأمر المسلمين بالسكر و شرب الخمور و الاتجار بها لكسب الرزق (سورة النحل 67)


سورة المائدة 32 تقول الاتى
"مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بنى اسرائيل أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًابِغَيْرِنَفْسٍأَوْفَسَادٍفِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا . وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ" .

لاحظ هنا استخدام اداة الاستثناء (بغير) فى حالتين
1
-بغير نفس، 
2
-بغير فساد فى الارض،
و سأبدأ بالحالة الثانية ثم الحالة الاولى
- بغير فساد فى الارض
اى اذا قام المُسلم بقتل الناس التى تفسد فى الارض فى نظر الإسلام هذا لا يعنى انك قتلت الناس جميعاً بل ان الذى يفسد فى الارض (فساد فى نظر الاسلام) هذا يأخذ الاستثناء اى وجب قتله لذلك اخذ الاستثناء فى الاية , وهنا السؤال
س : من الذى يفسد فى الارض فى نظر الاسلام ؟
الذى يفسد فى الارض هو الكافر الذى لا يؤمن باله الإسلام و لا محمد رسوله لان الكفر اى عدم الايمان برسول الاسلام فى نظر الاسلام هو نشر فساد فى الارض و هو محاربة للاسلام ولرسوله و الدليل على ذلك قوله فى نفس الاية
*
"وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا (محمد بينهم) بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِلَمُسْرِفُونَ" .
المسرفون هم الذين ينشرون فساد فى الارض هم كل من لا يعترف بان محمد رسول من الله (المسيحيين و اليهود و ..و... ) الذين لا يؤمنون باله الإسلام الضار المتكبر خير الماكرين ويكيد للعباد الذى يأمر بالفسق "وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةًأمَرْنَامُتْرَفِيهَافَفَسَقُوافِيهَا " (الاسراء 16)....  و لا رسوله اى الغير مسلمين عااامة
و فى تفسير البغوى :
فساد فى الارض اىالــكــفـــــر 
المصدر
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/baghawy/sura5-aya32.html…

س : اللذين لا يؤمنون بمحمد كرسول اللذين لا يؤمنون بالاسلام اللذين ياخذون الاستثناء فى سورة المائدة 32 , ما عقابهم ؟
الاجابة فى الاية التى تليها :
سورة المائدة 33 
"إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ (محمد) وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا (عدم الايمان بالاسلام ) أَنيُقَتَّلُواأَوْيُصَلَّبُواأَوْتُقَطَّعَأَيْدِيهِمْوَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْيُنفَوْامِنَ الْأَرْضِ" .

س : من هم الذين يحاربون اله الاسلام و رسوله ,هل يحاربون اله الاسلام بالسيوف و الرماح يحلقون فى السحاب و يحاربون اله الاسلام ؟!

بالطبع لا , انما الذين يحاربون اله الاسلام و رسوله هم الذين لا يؤمنون باله الاسلام و لا برسوله و هؤلاء هم المسيحيين و اليهود و..و.. اى كل من هو غير مسلم (الكفار) هؤلاء يجب قتلهم و تصليبهم و تقطيعهم وتفجيرهم حتى يتحولوا الى الاسلام . الذى يؤكد ذلك الايات القرآنية نفسها (الغير منسوووخة / اى الغير مبطل مفعولها ) و التفاسير الاسلامية تؤيد القرآن ايضا
تفسير ابن كثير
الذين يحاربون الله ورسوله , المحاربة :هى المضادة و المخالفة (المخالفة للاسلام كدين) و هى صادقة على الــكــفـــــر .
المصدر :

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura5-aya33.html…

صادقة على الكفر اى وجب تطبيقها على شخص لمجرد انه لا يعترف و لا يؤمن بالاسلام


س : ومن هم الكفار ؟
الكفار هم الذين لا يؤمنون بالاسلام , لا يؤمنون باله الاسلام و لا رسوله (الغير مسلميين : مسيحيين , يهود , بوزيين , ..., ..... ) . المسيحيين لا يؤمنون بالاسلام لا يؤمنون باله الاسلام الضار المتكبر الذى يأمر بالفسق (وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا . سورة الاسراء 16) و لا رسوله لاجل ذلك وجب تقتيلهم و تقطيعهم و تفجيرهم بحسب الايات القرآنية لمجرد انهم لا يؤمنون بالاسلام حتى يتحولوا الى الاسلام . ايضا المسيحيين كفار فى نظر الاسلام لانهم يؤمنون ان المسيح هو الله متجليا فى صورة انسان من اجل ذلك يجب تقطيعهم و تقتيلهم
المائدة 72 
لقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ 
المسيحيون فى نظر الاسلام هم كفار و محاربون لدين اله الاسلام اذ لا يؤمنون برسول الاسلام و لا بكتابه و بهذا الكفر هم فى نظر الاسلام ينشرون فساد فى الارض لاجل ذلك اوجب الاسلام على سفك دمائهم حتى يتحولوا إلى الاسلام .

اما عن الحالة الثانية + بغير نفس اى بغير سبب 
تفسير ابن كثير : بغير نفس " بغير سبب "

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura5-aya32.html

فمن قتل نفس بغير نفس اى بغير سبب كما ورد فى التفاسير الاسلامية وهنا سؤال:
س : هل قتل المسيحيين و غير المسلمين على الكفر اى لكونهم غير مسلمين هل هذا بغير سبب ؟
بالطبع لا , قتل المسيحيين و غير المسلمين بوجه عام هو واجب فى الاسلام لسبب كفرهم بالاسلام و فى نظر الاسلام انه بكفرهم بالاسلام اى عدم ايمانهم بمحمد كرسول و لا بكتاب الاسلام فبهذا ينشرون فساد فى الارض و هو الكفر برسول الاسلام و كتابه بل ايضا هم فى نظر الاسلام مشركون يشركون المسيح بالله فى الالوهية و هذا سبب مؤكد لوجوب قتلهم بنص الاية
التوبة 5 
اقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ(اى اذا تحولوا الى الاسلام واصبحوا مسلمين ) فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ 
المسيحيين فى حكم الاسلام كفار ما هو عقاب الكفار فى الاسلام ؟ ضرب الرقاب كما تفعل داعش و تطبق القرآن 
سورة محمد 4 
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ
تفسير القرطبى : فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فضرب الرقاب 
كل من خالف دين الإسلام من مشرك أو كتابي (مسيحى او يهودى)..

المزيد من المصادر الاسلامية : تفسير القرآن اضواء البيان

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php…

قتل المسيحيين واجب فى الاسلام و واضح جداً من نواحى عديدة 
التوبة 29
"قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُون باللَّهِ (اله الاسلام) وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ (الاسلام "فى نظر اله الاسلام") مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ (المسيحيين و اليهود) حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ".
المسيحيين فى مصر لا يدفعون الجزية للمسلمين عن يد و هم صاغرون 
تفسير ابن كثير : " صاغرون "
اى زليلون و محتقرون و مهانون . (الاسلام لا يحترم الادمية) لأنهم يؤمنون ان رسول الاسلام نبى كذاب ,فهم لا يؤمنون بدين الاسلام , لا يؤمنون باله الاسلام و لا رسوله و لا كتابه . لاجل ذلك بحسب القرآن وجب قتالهم و سفك دمهم وتقطيعهم . والذى يؤكد ذلك التفاسير الاسلامية للاية 
المصدر :

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura9-aya29.html…

و كلمة قاتلوا لا تعنى اخذهم إلى الملاهى ههه بل تعنى سفك الدماء وذلك فى قوله فى الحديث امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان محمد رسول ( فإذا فعلوا ذلك عصموا منيدماءهموأموالهم), اى ان الغير مسلمين (مسيحيين , يهود , ... , .... الذين لا يعترفون بمحمد و لا كتابه ) وجب سفك دمائهم و سلب اموالهم حتى يتحولوا الى الاسلام (بان يشهدوا ان محمد رسول ) دون ذلك دمائهم مباحة و غير معصومة .

ملحوظة : "من قتل نفس فكأنما قتل الناس جميعا و من احياها فكانما احيا الناس جميعا " هذه الكلمات سرقها محمد من التلمود اليهودى من المشناه و حرفها بالطريقة التى يبيح فيها قتل كل من لا يؤمن به انه نبى حتى يؤمن انه نبى لاجل ذلك تجده يقول فى بداية الاية " كتبنا على بنى اسرائيل;) “ هههه و النصوص القرآنية كالمائدة 27 و 30 توضح هذا . فجائت هذه الكلمات فى التلمود اليهودى تعليقا على حادثة قتل قايين لاخيه هابيل تعليقا على سفر التكوين الاصحاح 4 و ذلك لانه لم يكن فى العالم كله سوى قايين و هابيل و ادم و حواء فعندما قتل قايين اخوه هابيل هذا كانه قتل الناس جميعا اى الناس الذين كانوا سياتوا من نسل هابيل . فمحمد كان يسرق العديد و العديد من الايات من التوراة و الانجيل و يقوم بتحريفها بالطريقة التى تخدم سلطته مثل سرقته لابراهيم و حرف فيها و سرق قصة المسيح و حرف فيها وسرق قصة ادم و..و...و... 


ها هو كتاب التلمود اليهودى المشناه , و انظر الصورة ايضا

https://www.sefaria.org/Mishnah_Sanhedrin.4?lang=bi

 

 

LiesOfWhoKilledOneSoulKilledAll01

 

 

و تجد التفاسير الاسلامية تؤيد ذلك :

تفسير الطبرى :
11770
- حدثت عن الحسين قال، سمعت أبا معاذ قال، حدثني عبيد بن سليمان قال، سمعت الضحاك يقول في قوله: " من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل "، يقول: من أجل ابن آدم الذي قتل أخاه ظلمًا .

من جهة السنة : على سبيل المثال
صحيح مسلم و صحيح البخارى : يصرح محمد بالاتى
"
‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمداً رسول فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم


بكل وضوح القتال ها هنا فى الحديث الصحيح قتال عااااام " (‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمداً رسول الله ). و القتال لا يعنى اخذهم الى الملاهى بل يعنى سفك الدماء وذلك فى قوله ( فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم), اى ان الغير مسلمين (مسيحيين, يهود , ... , .... الذين لا يعترفون بمحمد و لا كتابه ) وجب سفك دمائهم و سلب اموالهم حتى يتحولوا الى الاسلام (بان يشهدوا ان محمد رسول ), الحديث لا يقول " امرت ان اقاتل الناس الذين يحاربونى فى الحرب , بل يقول امرت ان اقاتل الناس عاامة ,ووضع سبب قتله للناس وهو عدم اعترافهم به كرسول و ذلك فى قوله (حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمداً رسول الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم) الا بحق الاسلام و هو بعد ان يتحولوا الى الاسلام تكون دمائهم معصومة هذا هو حق الاسلام


آمن بى انى رسول و نبى و الا اسفك دمك و اسلب اموالك " هذا هو نبى الاسلام " و بالطبع المسلمين يجب ان يسفكوا دم المسيحيين حتى يشهدوا ان محمد رسول الله اذ ان محمد يامر المسلمين فى قرآنه ان يتخذوه اسوة لهم اى نموذج لهم يقتدوا به " سورة (الاحزاب 21) " و هذا الذى يفعله المسلمون يقمون بقتل المسيحيين وسفك دمائهم بتفجيرهم فى الكنائس حتى يتحولوا الى الاسلام بنطقهم للشهادتين .

 

ثــــــانيا
اما من جهة الايات القرآنية التى توهم القارىء ان الاسلام به تسامح و تناقض الايات القرآنية السابقة , فهذه الاياتمنسووخةاى حكمها ملغى لا يعمل بها وانما موجودة فقط نصا و لا قيمة لها فهى مثل الاية التى فيها يأمر محمد المسلمين ان يسكروا و يشربوا الخمر ويتاجرون فى الخمور لكسب الرزق
سورة النحل 67 
"وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُسَكَرًاوَرِزْقًاحَسَنًا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ"

فالقرآن هى عبارة عن صنعة بشرية صنعها محمد لكى يجعل من نفسه نبى اى صاحب سلطة دينية بجانب سلطته العسكرية اى كونه زعيم عصابة . ففى بداية ادعاءه بالنبوة كان ضعيف لا يمتلك جيوش فلم يكن يستطيع ان يغصب الناس على ان تؤمن به انه نبى فكان يكلمهم بنبرة التسامح ضعفا و ليس محبة و عندما جمع جيوشة و قوى عصابته قام بنسخ / ابطال اى محو نصوص التسامح و صار يكره الناس على ان يؤمنوا به انه نبى و الا يقتلهم .

 

فمثلا البقرة 190
"وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ"
هذه منسوخة اى ملغية مثلها مثل اية شرب الخمر فهى منسوخة ب اية براءة التى هى اقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ (التوبة 5) والذى يؤكد لك ذلك المصادر الاسلامية و التفاسير الاسلامية كالطبرى و البغوى و غيرهم .

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura2-aya190.html

 

و براءة هى اخر الآيات التى نزلت على محمد اى ان الجديد هو الذى ينسخ و يلغى القديم .

ولكى تفهم موضوع الايات المنسوخة الامر بسيط , محمد فى مكة فى بداية ادعاءه بالنبوة كان مستضعف كان بلا جيش و بلا عصابة فكان يخدع الناس بالايات التى بها نبرات تسامح لعلهم يعترفون به انه نبى مثل لا اكراه فى الدين و..ولا تعتدوا و.... لانه لا يمتلك القوة التى بها يجبر الناس على ان يعترفوا به انه نبى, وشىء فشىء عندما بدأ فى تكوين جيوشه و عصابته كثرت بدأ يلغى كل الايات التى بها نبرات تسامح ويأتى بخير منها فى نظره و هى ايات القتل و سفك الدماء التى ذكرت لك بعض منها فى التعليقات السابقة التى تجبر الناس على ان يعترفوا به انه نبى و رسول و الا يتم قتلهم و تقطيعهم


ملحوظة :

القرآن ليس كتاب الله وانما هو كتاب من تأليف محمد صنعه لكى يجعل من نفسه نبى و صاحب سلطه فكان محمد ينسى القرآن و ينسخ و يلغى الايات التى فيها كيفما شاء و يشكلها لكى تخدم اطماعه و كان يدعى ان اله الاسلام انسى هذه الايات و ونسخها اى قام بالغائها ويدعى بانه جاء بخير منها اذ لم يكن يعلم مسبقا انها غير مجديه فقام بالغائها ..


البقرة 106
"مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"،
المضحك ان محمد يختم كلامه و يقول الم تعلم ان الله على كل شىء قدير!!!! محمد يؤلف القرآن و ينسخ و يلغى كيفما شاء فى القرآن بحثب ما يخدم سلطته و نفوذه و يمدح فى نفسه و يلصق كل ده فى الله ولما تقوله يا محمد كيف ربنا يقول كلمه و بعدين يرجع فيها و يلغيها و يناقض نفسه يقولك محمد اصله على كل شىء قدير هههههه اى كلام محمد بيخدع المسلمين به اشجعك ان تدرس الاسلام و تفكر بعمق عندما تفعل ذلك ستكتشف انت بنفسك ان الاسلام مجرد كذبة وان الاسلام هو داعش بعينه .

هذه المواقع ستشجعك على الدراسة و البحث

https://islamrevealed.wordpress.com/

https://www.youtube.com/channel/UCZ6IIomd88lV36Ii9qht-VQ

https://www.youtube.com/cha…/UCNOCNKmg2Mz_RuiDehg5oFA/videos

 

اما عن " لكم دينكم و لى دين " هذه لا تفيدك يا مسلم بشىء
1 +
لانها تعنى لكم جزاء دينكم (الكفر) و لى جزاء دينى الاسلام و فيها معنىالتهديد لانه كما عرضنا فى المنشور طبقا للقرآن والسنة ان جزاء الكفر هوالقتل  و الذى يؤكد ذلك ايضاً التفاسير الاسلامية المعتمدة

تفسير القرطبى
قوله تعالى : لكم دينكم ولي دين فيه معنى التهديد ومعنى لكم دينكم أي جزاء دينكم و لى جزاء دينى
*
تهديد كقوله {اعملوا ما شئتم} [فصلت: 40]
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/qortobi/sura109-aya6.html…

 
تفسير ابن كثير :
وقال البخاري : يقال : ( لكم دينكم ) الكفر ( ولي دين ) الإسلام .
2
- صرح ايضاً المفسرون انها منسوخة بآية السيف التى هى (اقتلوا المشركين حيثما وجتموهم ). و التى فيها امر بقتل المشركين عااامة و لا تقول اقتلوا المشريكين الذين يحاربوكم وانما تقول اقتلوا المشركين (عاامة) و ان تابوا واقاموا الصلاة و اتو الزكاة (اى اذا تحولوا الى الاسلام ) فخلوا سبيلهم . قتل على اساس المعتقد


للمذيد من الايضاح :

https://islamrevealed.wordpress.com/…/%D9%84%D9%8E%D9%83%D…/


جزاء الكفار ,,, (الـــقـتــل)

لاجل ذلك يجب حظر الاسلام لكونه معتقد بربرى همجى يحرض على سفك دماء الابرياء .
و كالعادة المسلم عندما يواجه حقيقة كون الاسلام الراعى الرسمى للارهاب فى العالم يبدأ يشعر بالعار تجاه الاسلام و لا يجد مفر من ذلك العار سوى الهروببالهجوم على الكتاب المقدس متبعا التدليس و استخدام التقية (الكذب المباح فى الاسلام) وذلك باقتطاع الايات من سياق الكتاب المقدس لاعطائها فهم مغلوط و طرح هذا الفهم المغلوط فى صورة شبهة وهمية , على العلم انه عندما يقوم المسلم بالهجوم على الكتاب المقدس هو بنفسه يعلن ان الاسلام فى نظر المسلم ديانة باطلة و القرآن كتاب مفبرك و ليس له قيمة!! بل ومحمد نبى كذاب, كيف؟ ,لانه لو كان المسلم يؤمن ان القرآن من الله لا يعطى لنفسه ان يهاجم الكتاب المقدس لان القرآن فى العنكبوت 46 يأمرالمسلم ان يؤمن بالكتاب الذى انزل الى اليهود (العهد القديم) والذى انزل الى المسيحيين (العهد الجديد) و ايضا فى الحديث “سنن ابى داود” وهو يتوافق مع العنكبوت 46 نجد : محمد يعترف امام اليهود بايمانه بالعهد القديم (التوراة) ويقول آمنت بك و بمن انزلك “ حديث حسن و متوافق مع العنكبوت 46 
https://sunnah.com/abudawud/40/99


إلا ان المسلمين يؤمنون ان الله ليس اله قدير لانه لم يستطع ان يحفظ الذى انزله على اليهود و المسيحيين من التحريف و يعطون بذلك اقراراً ان محمد نبى كذاب لانه اعلن امام اليهود ايمانه بكتاب محرف . من فمك ادينك ايها العبد الشرير

 


للمزيد من الادلة و الرد على تلك الشبهات الوهمية ادخل على الموقع التالى:

 

 


https://www.youtube.com/cha…/UCZ6IIomd88lV36Ii9qht-VQ/videos


https://www.youtube.com/user/HolyBible11/videos


الصفحة 1 من 74