Arabic English French Persian
إيران تعتقل (مريم) فاطمة محمدي (21 عام) ناشطة سبق سجنها بعد ان تحولت إلى المسيحية

ذكرت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (HRANA) في 12 كانون الثاني/ يناير 2020 خبر اعتقال شابة مسيحية تبلغ من العمر 21 عامًا، وهي (مريم) فاطمة محمدي، التي تفضل اسم "ماري" منذ تحولها الروحي واعتناقها المسيحية.

تم احتجاز (مريم) فاطمة محمدي بالقرب من ميدان آزادي في طهران، حيث وقعت احتجاجات بعد أن أسقط الجيش الإيراني طائرة ركاب أوكرانية وقتل 176 شخصًا.

على الرغم من اعتقال العديد من الأشخاص بسبب الاحتجاجات التي وقعت في مدن متعددة، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كانت مريم محمدي تشارك في أي من الاحتجاجات.

تشير مجموعة مراقبة مقرها المملكة المتحدة تعمل على تعزيز الحرية الدينية والتسامح للمسيحيين في إيران، إلى أن مريم محمدي قد نشرت سلسلة من التغريدات في يوم اعتقالها قائلة إن الشعب الإيراني واجه "قمعًا فظيعا" في إيران. والنظام هناك يخلق "معتقدات خاطئة من خلال التغطية الانتقائية للأخبار".

استخدمت (مريم) فاطمة محمدي الوسوم التالية في تغريدتها التي تترجم إلى الإنجليزية على أنها "مضغوطة بشدة" و"القمع هو المعيار".

وبحسب ما ورد فقد اتهمت النظام الايراني بنشر "أكاذيب أكبر وأكثر تكراراً مما يجعلها أكثر تصديقًا".

ذكرت هيومن رايتس ووتش يوم الأحد أنه حتى بعد أسبوع من اعتقال (مريم) فاطمة محمدي "لم تنشر السلطات أي معلومات عن مكانها وحالتها".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها احتجاز (مريم) فاطمة محمدي من قبل السلطات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية فقد تم القبض عليها في عام 2017 خلال غارة على كنيسة في منزل تحت الأرض وحُكم عليها فيما بعد بالسجن ستة أشهر.

أمضت (مريم) فاطمة محمدي وقتها في جناح النساء في سجن إيفين سيئ السمعة في إيران. وقد كتبت رسالة مفتوحة إلى وزير الاستخبارات الإيراني محمود علاوي في مايو الماضي تتهمه فيها باستهداف المسيحيين وانتهاك الدستور،

وفق ما أفادت به HRANA في ذلك الوقت. في رسالتها، تساءلت (مريم) فاطمة محمدي أيضًا عن سبب امتناع المسيحيين في إيران عن الحديث عن عقيدتهم، بينما يتمتع المسلمون بحرية مناقشة إيمانهم في الأماكن العامة.

في يونيو 2018، كتبت (مريم) فاطمة محمدي رسالة مفتوحة أخرى توضح بالتفصيل المعاملة السيئة التي عانت منها أثناء وجودها في السجن. وفقًا لمنظمة HRANA، اتهمت مريم محمدي المحققين بالضغط عليها للاعتراف بأنها تقيم علاقات جنسية غير مشروعة رغم أنها لم تكن كذلك. حتى أنها قالت إن المحققين طلبوا منها إعداد قصة حول العلاقات الجنسية التي يمكنهم الاستمتاع بها.

في يوليو الماضي، تم القبض على (مريم) فاطمة محمدي مرة أخرى لارتدائها الحجاب بشكل غير صحيح. وفقًا للمادة 18، تم اعتقالها أثناء محاولتها الإبلاغ عن تعرضها للاعتداء. وتم احتجازها لساعات وأفرج عنها بتحذير.

تفيد تقارير Open Doors USA بأن 169 مسيحيًا قد تم اعتقالهم في إيران خلال الفترة المشمولة بالتقرير 2019 للمنظمة - 1 نوفمبر 2018 ، حتى 31 أكتوبر 2019. لطالما وصفت وزارة الخارجية الأمريكية إيران بأنها "بلد يثير قلقًا خاصًا" بسبب الانتهاكات الفظيعة للحرية الدينية.

قام جوني مور، وهو مسؤول تنفيذي في الاتصالات الإنجيلية ويعمل في لجنة الحرية الدينية الدولية بالولايات المتحدة، بتغريده لدعم المحمدي. أوضح مور أنه يصلي لله لحماية (مريم) فاطمة محمدي و"كل شخص يخضع لأولئك في إيران الذين يتاجرون بالإنسانية والذين يمارسون الظلم للحفاظ على سلطتهم الشخصية".

وكتب مور قائلاً "يا الله، احكم عليهم لاستخدامهم وتشويههم اسمك كما يفعلون".

المصدر:

https://believersportal.com/20-year-old-iranian-christian-girl-expelled-from-university/

 

http://www.pakistanchristianpost.com/head-line-news-details/7287

 

ناشطة إيرانية تروي تفاصيل خلع ملابسها داخل سجن النساء

 

أحمدي نجاد ينشر فيديو تعذيب نساء ايرانيات.. سجن كهريزك (+18)

 

تفاعلكم: صور لتعذيب فتيات توثق انتهاكات النظام الإيراني

 

للمزيد:

إيران تسجن كردياً لبيعه الكتاب المقدس في مكتبته

السلطات الإيرانية تعتقل 8 مواطنين تحولوا إلى المسيحية

إيران تعلن 80 مليون دولار مكافأة مقابل رأس ترامب

القديسة المسيحية "بنين أحمد قطايا" التى أسلمها المطران لحزب الله الإرهابي

مقتل قاسم سليماني.. فيلق القدس ونص ميثاق العمل الداخلي بها

الاتحاد الأوروبي.. كيف ينظر إلى حزب الله، بعد وضعه على قائمة الإرهاب؟

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

لماذا يطلع البدر علينا!

ناريمان مطر

بيقولك فنانة لبنانية (الفنانة جاهدة وهبه) شهيرة تتعرض للهجوم بعد ان غنت طلع البدر علينا داخل الكنيسة في لبنان!

طبعاً المطربة مش عاجبها الهجوم عليها لأنها (ملاك وحمامة السلام) هكذا ظنت نفسها أو تبريرها لفعلتها !

المطربة اللبنانية جاهدة وهبة طلع عليها البدر في كنيسة "مار مارون" ببيروت لتكسب الجمهور الأخر و الشهرة والأضواء والرصيد الفني وتسوَّق لنفسها ولحالها! طيب وإحنا مالنا !هي الناس رايحة تصلي وللّا تسمع غناء و مديح ؟ ما دخل الكنيسة بما يصنعه الفنان لأجل نفسه ويضر بقدسية الكنيسة ذاتها وأهدافها ورسالتها الدينية ؟!

هل نحن لدينا بدر بيطلع أو بينزل علينا؟!

هل هناك أحد أو شخصية كتابية مبعوث فينا بالعقيدة المسيحية (مبعوث فينا وجاءنا بالأمر المُطاع)؟

وأي طاعة هي المقصودة و المطلوبة ؟!

إن كان طلع البدر عليها -جاهدة وهبة - فما ذنب الكنيسة لتتقيأ فيها ما طلع عليها؟! هل ما قامت به هذه المطربة يندرج تحت بند التسامح والمحبة أم التملق والعبث والوصولية !

هل لأنها مطربة يحق لها ان تستخدم الكنيسة منبراً لفنها و أهدافها.. وكيف سُمح لها بإستخدام بيت الله المقدس في ان تُبث فيه معتقدات العالم ؟!

لماذا تتملقون العالم حد أن يضطهدكم العالم ويضطهدنا ويتجرأ علينا أكثر!

إن كنت أزايد عما حدث عبر تاريخهم أصير من المتعصبين كما يزعمون عنا في كل مواجهة تفضح النوايا المضمرة!

لماذا هوجة هذا المديح داخل الكنائس الآن، كنيسة باريس الكاثوليكية وكنيسة لبنان وكنيسة المهد بأورشليم وكنيسة بأمريكا ولماذا تنظم وزارة التعليم المصرية الاحتفالية علي مسرح الكاتدرائية بالإسكندرية بمناسبة رأس السنة ليطلع بدرها علينا.. ألخ

هل ما يصنعونه نوع من التنوير ونشر التسامح أم خلط للأوراق لتسود الظلمة والظلم أكثر، ولماذا التسامح والمحبة لا تكون في الإتجاه المعاكس، هل يرتضون بإحتفاليات لتراتيل (قيامة المسيح) داخل المساجد ؟!

ألم يرتبط في الذاكرة الاسلامية صلاة ابن الخطاب على الدرج الخارجي لـ (كنيسة القيامة) يوم غزوه وإغارته على أورشليم والتي أطلق عليها إبن خلدون سخرية (كنيسة القمامة) كما كانوا يسمونها في عصره؟

إمتنع ابن الخطاب وقال: لو صليت داخل الكنيسة أخذها للمسلمين بعدي! حتى لو كانت هذه الواقعة من الأحاديث الضعيفة، أليس في هذا إشارة واضحة لنية الإسلاميين لوضع اليد على الكنائس بالدول التي احتلوها كما فعلت داعش بكنائس العراق و سوريا في السنوات الأخيرة! ألم يتحقق قوله هذا عملياً في تحويل عشرات الكنائس لمساجد بعده عبر مئات السنين؟!

أليس البدر سبق وطلع على كنيسة يوحنا المعمدان بدمشق فتحولت للمسجد الأموي وبداخلها رأس يوحنا المعمدان وهو يصرخ لنجاسة هيروديا وهي ترقص بالإغراء لتمتلك الثروة والأضواء وتخطف قلب الملك والبلاط القيصري!

ألم يطلع البدر على كنيسة آيا صوفيا فتحولت لمسجد ثم لمتحف جلس فيه الوثن التركي وأجداده والذي يريد الآن تحويلها مرة ثانية لمسجد ويهدد ويتوعد؟! ألم يطلع البدر على كنائس إسبانيا فنُهبت وسُرقت ذخائرها من ذهب وفضة وتم هدمها أو تحولت لمساجد مسحوا منها الأيقونات المسيحية وإستبدلوها بنصوص بالخط العربي ؟! ألا تقرأوا التاريخ وكيف كان في كل مرة يطلع البدر علينا!

لماذا يطلع البدر علينا الآن ، ألا يكفينا نور المسيح في كنيسته وخصوصاً نوره الساطع من كنيسة القيامة الذي هو دليل دامغ للأعمى أنه وحده القائم من الأموت ومع هذا ينكرون نور قيامته في نفس المكان الذي ينشدون فيه طلوع بدرهم؟!

لماذا تكون الإحتفالات غير الدينية لدواعي رعوية وتسامحية داخل الكنيسة وليس خارجها؟.. بيتي بيت الصلاة يُدعى !

لماذا خلط الأوراق حد حرق ذاكرتنا وتراثنا ومسح طقوسنا وعدم إحترام قدسية المكان، و ليس في قاموس العالم أساساً مفاهيم للمحبة بل للغزو الثقافي لإحتلال العقول بثقافة لا تمت لمعتقداتنا بعلاقة ! ولا نتعلم ولا نريد أن نتعلم من أحداث التاريخ السابق ومفاهيم العقلية الإسلامية السائدة حالياً ؟!

لماذا يدسون السم في الدواء؟ نحن واحد في الانسانية وفِي حقوق و واجبات الوطن لنصد أي عدوان خارجي و ننهض بهذا الوطن.. ولكننا لسنا واحد في إيماننا وعقائدنا داخل الكنيسة، لماذا امدحهم حد التصفيق داخل كنيستي لمفاهيم تخالف تعاليم كنيستي؟! أحترم فنك وما تؤمن به من معتقدات ولكن ليس للحد الذي تأتيني لتفرضه علىّ داخل كنيستي ! فمحبتك ومحبتي لا علاقة لها بإيماني الذي هو خارج أي مقايضة أو مزايدة.

وليس مطلوب مني أن أرضيك لتستنزف المحبة مني حد تنتزع الإعتراف مني بما لا أؤمن به وليس مطلوب منك أن تؤمن بما أؤمن به من عقيدة الثالوث ولا لاهوت السيد المسيح الذي هو بكل تأكيد ليس البدر الذي تريدونه يطلع علينا ! لا إكراه على المحبة كما لا إكراه في الدين! الوحدة الوطنية لا علاقة لها بالوحدة الدينية التي نرفضها لانها تستهدف الخلط في المعتقدات لتمرير مالا نؤمن به .

رسالة للكهنة في كنائسهم، هل ستتحقق مقولة ذهبيّ الفم عن هيروديا؛(وهوذا هيروديا جديدة في وسطنا. إنها تعود فترقص في ثياب خليعة.. إنها تطلب رأس يوحنا من جديد في طبق ولكن أقول أن يوحنا فضَّل أن يكون بلا رأس عن أن يكون بلا ضمير !) فهل إخترتم الرأس أم الضمير؟

حافظوا على الأمانة كما تسلمتموها ولا تنخدعوا في شعارات العالم الحماسية، حافظوا على رسالة وأهداف الكنيسة الدينية، ولا تمرروا تعاليم تخالف تعاليم المسيح من خلال الكنيسة لمنحهم الفرصة لخلط المفاهيم الإيمانية وتمرير تراث ومعتقدات دينية مكانها المسجد وليس الكنيسة ! فليس في هذا مخالفة لتعاليم المسيح عن المحبة والتسامح.

 

 

المطربة اللبنانية جاهدة وهبه تنشد طلع البدر علينا داخل كنيسة في بيروت

 

طلع البدر علينا من داخل كنيسة لبنانية

اسماء الله الحسنى في كنيسة مار مارون الجميزة بيروت انشاد جوقة الفيحاء

 

للمزيد:

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

المسيح فى القرآن

صباح اصلان

لو درسنا القرآن دراسة عميقة، لأكتشفنا أن السيد المسيح في القرآن يختلف في صفاته واقواله وأعماله اختلافاً عظيماً عن اي شخصية أخرى ذكرت في القرآن.

يوصف السيد المسيح في القرآن انه انسان منقطع النظير، لا يساويه اي بشر على كوكب الأرض بالمجد والصفات والأعمال، وله مكانة مرموقه فيه.

في القرآن نصوص كثيرة تتحدث عن حقيقة السيد المسيح وعظمته، رغم ان القرآن ابدل الأسم الحقيقي للمسيح الذي كان ينادى به، وهو يسوع وبالعبرية يشوع، ابدله إلى عيسى، كما أنكر صلب المسيح، ولم يذكر حقيقة رسالته الفدائية والخلاصية للبشر، ولم يوضح سبب ولادته المعجزية ولا ماهية رسالته ونتيجتها الخلاصية.

لكن القرآن رغم ذلك لم يخفِ بعض الحقائق الجوهرية عن اصل المسيح السماوي، واعترف بوضوح في أكثر من آية انه كلمة الله وروح منه. وهذا يطابق ما جاء في (أنجيل يوحنا 1 -1) من ان [فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ {المسيح هو الكلمة}، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ،". وهذا اسمى مصدر أتى منه السيد المسيح وهو من الله، ولهذا اطلق عليه لقب ابن الله، اي القادم من الله، وليس ولد الله بالولادة التناسلية او بالخلق، ولم يولد من علاقة الله مع صاحبة حاشا له.

ولد السيد المسيح بعد بشارة رئيس ملائكة الله جبرائيل لمريم العذراء قائلا لها حسب الأنجيل (لوقا 1 : 30 – 32): " فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هذَا يَكُونُ عَظِيمًا، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ،".

وفي القرآن: " وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشركِ بكلمةٍ منه اسمه المسيح عيسى بن مريم، وجيها في الدنيا والآخرة، ومن المُقربين " ال عمران 45

لم يبشّر الملاك جبرائيل بولادة ابن مقدس وعطية من الله الا لإبراهيم وزكريا ومريم لسمو مكانتهم عند الله .

كل انسان على كوكب الأرض وُلِدَ من ابٍ وامٍ ما عدا المسيح، فقد ولد بطريقة معجزية لم تحدث سابقا ولن تحدث لاحقا إلى نهاية الزمان. ولد من أم عذراء بلا زرع اب بشري .

وهذه علامة تدل على ان المسيح مُرسلٌ من السماء وهو كلمة الله المتجسد من الروح القدس ليصير انساناً يمثل الله على الأرض ويظهر مجده للناس، وليس هو من نسل بشر.

المسيح هو الانسان الوحيد الذي وُلد من روح الله وكلمته، وهو مولود وليس مخلوق، فكلمة الله آزلية وليست مخلوقة بزمن ما.

والقرآن يشهد على نسب المسيح من كلمة وروح الله. ولادته كانت من فتاة عذراء طاهرة، اصطفاها اهحد على كل نساء العالمين.

"واذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك وطهرك، واصطفاك على نساء العالمين" ال عمران 42

اما القاب المسيح التي ذكرها القرآن، فلم تعط َ لأي شخص غيره. [كلمة الله – روح منه – وجيها في الدنيا والآخرة – ومن المقربين - غلاما زكيا].

سورة النساء 171 " .... انما المسيح بن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه". ودلالة تلك الالقاب واضحة وهي ان السيد المسيح له صلة بالله الآب لأنه من جوهر الله، وليس عبداً من عبيده. فالعبيد لا يولدون من السماء ببشرى ملائكية، ولا يحملون كلمة الله وروحه معهم .

"الوجيه" كما فسرها البيضاوي: انه حامل النبوة في الدنيا والشفاعة في الآخرة .

وما يلفت انتباه الدارس للقرآن عن شخصية المسيح، سيجد ذكره بإعجاب لمعجزات قام بها دون ان يطلب من الله المعونة لإنجازها، بل نفذها بسلطان لاهوت الله الذي يحمله، وهذا ما عبّر عنه القرآن (بإذن الله) اي سلطان الله المتحد فيه . فلم يقل يوما يارب اقم الميت، او اشفِ المريض، بل كان يقول للميت: قم، والمشلول انهض، فتتم المعجزة فورا بسلطان لاهوته، ويقوم الميت حيّا، وينهض المشلول قافزا على قدميه فرحا، ممجدا الله وساجدا للمسيح.

كان المسيح يطرد الشياطين بكلمة منه، فتهرب مذعورة من وجوده، معترفة انه قدوس الله .

لا توجد في القرآن آية واحدة تشير ان المسيح اخطا اوارتكب خطيئة واحدة في حياته. كل الأنبياء اخطئوا وارتكبوا الذنوب، ومنهم من قتل نفسا بيديه، ومنهم من زنى، ومن كذب، لكن المسيح قال لليهود متحدياً :" منْ مِنكم يبكتني على خطيئة ؟ " فصمتوا خاسئين .

شهد القرآن للمسيح انه الغلام الزكي بقول الملاك جبرائيل لمريم : " انا رسول ربك لأهبَ لكِ غلاما زكياً " .سورة مريم 19

الزكي: يعنى الغلام الطاهر، النقي، البرئ الخالي من الذنوب.

هذه الصفات والألقاب للمسيح الواردة في آيات القرآن ونصوصه، تشهد لسمو مكانة المسيح وعظمته وانه رسول الله، مباركاً من الله "وجعلني مباركاً اينما كنت" مريم 31

وليس انسانا ونبيا مثل بقية الأنبياء، وليس المسيح عبد الله اتاه الكتاب والحكمة فقط . المسيح لم يأتِ بكتاب من السماء، بل هو كلمة الله الناطق بلسانه على الأرض وهو الكتاب المقدس والبشرى للبشرية جمعاء، ودعي كتابه الأنجيل اي البشارة السارة.

لابد للاخ المسلم ان يتفكر بهذا جيداً ويتسائل لماذا المسيح امتاز بهذه الميّزات العظيمة والفريدة من دون الأنبياء الآخرين؟ كل شئ فيه فريد وعجيب، البشارة بالحبل به، ولادته من أم بلا اب، كلماته ومعجزاته الفريدة، غافراً الذنوب والخطايا، طاهراً زكياً، عالماً بالغيب، خالقاً للحياة، مقيم الموتى وشافياً البرص والعمي الأكمة والعرج، ثم ارتفاعه إلى السماء حيّا بجسده وروحه امام انظار الناس بوضح النهار، عاد إلى المجد الذي جاء منه حيث كان عند الله قبل ولادته. ولم يسرَ به ليلا من اورشليم إلى السماء خفية وسرا دون ان يراه احدٌ !!

انه المسيح كلمة الله الحي وديان العالمين، الذي لم يعرف غشاً ولا مكراً بفمه .

من له اذنان للسمع فليسمع، ومن له عقل فليتدبر ويفكر بما شهد له الأنجيل والقرآن .

 

قصة المسيح بين الإنجيل والقرآن

حلم محمد أن يصبح مثل المسيح

الشيخ محمد من مصر يعرف عشرات الشيوخ الذين تركوا الإسلام وقبلوا المسيح

 

للمزيد:

ميلاد الرب يسوع المسيح المعجزي العذراوي

أتى المسيح

المَذْوَدْ أَعْلَان عن الصَليب

التجسد الإلهي في الأديان

هل يعقل أن يولد الله؟!

المسيح هو سر التقوى

هل ورث المسيح خطية آدم من بطن العذراء؟

لَيْتَكَ تَشُقُّ السَّمَاوَاتِ وَتَنْزِلُ

هل يقبل الصبي يسوع سجودًا من عبدة الأوثان؟

في ملء الزمان

ولادة الرّب يسوع المسيح: أسئلة بشريّة وإجابات سماويّة

عظيم ميلادك ايها الرب يسوع

في انتظار عيد الميلاد

الاضحية

بإعتراف القرآن .. المسيح هو إله السماء وإله الارض

تضارب أقوال كاتب القرآن حول ميلاد المسيح

التجسد الإلهي في الأديان

ماذا لو تجلى الله وصار انساناً؟ جـ 1

ماذا لو تجلى الله وصار انساناً؟ جـ 2

ماذا لو تجلى الله وصار انساناً؟ جـ 3

أوروبا وأسلمة عيد الميلاد

تضارب أقوال كاتب القرآن حول ميلاد المسيح

كاتب القرآن يؤكد أن المسيح الرب لم يتكبر أن يكون عبداً

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية نتيجة "خطأ بشري عن غير قصد"

قال التلفزيون الإيراني نقلا عن مصدر عسكري إن الطائرة الأوكرانية أسقطت في إيران "عن غير قصد"، يوم الأربعاء الماضي، وذلك نتيجة "خطأ بشري".

وأضاف التلفزيون الرسمي نقلاً عن بيان عسكري، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة.

وأوضح البيان أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة "هدف معاد" بعد أن اقتربت من "مركز عسكري حساس" تابع للحرس الثوري، منوها بأن الجيش كان في تلك اللحظات في "أعلى مستويات التأهب" وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة.

وتابع البيان: "وفي مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أصيبت الطائرة.. نقدم اعتذاراتنا لما حصل". وشدد البيان على أنهم سيقومون بتحديث الأنظمة لمنع تكرار مثل هذه "الأخطاء" في المستقبل.

وأكد البيان أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

وتحطمت طائرة الركاب من طراز "Boeing 737-800" التابعة لشركة "الخطوط الجوية الأوكرانية"، فجر يوم 8 يناير الجاري، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصاً منهم 57 مواطناً كندياً!!!!!

من جهة آخرى أعرب وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عن أسفه واعتذاره عن إسقاط الطائرة الأوكرانية غير المتعمد، وأشار إلى أن "النزعة الأمريكية للمغامرة" كانت سبب الكارثة.

وقال ظريف في تغريدة على "تويتر": "يوم حزين. النتائج المبدئية للتحقيق الداخلي الذي أجرته القوات المسلحة تشير إلى أن خطأ بشريا، أثناء أزمة نجمت عن نزعة الولايات المتحدة للمغامرة، أدى لهذه الكارثة".

 

من الإقلاع إلى السقوط.. هكذا تحطمت الطائرة الأوكرانية في إيران

لحظاتٌ عصيبة قبل سقوط الطائرة الأوكرانية في سماء طهران.. والأدلة تحاصر إيران

لحظة سقوط الطائرة الأوكرانية بمطار الخميني في إيران

 

للمزيد:

إيران تعلن 80 مليون دولار مكافأة مقابل رأس ترامب

مقتل قاسم سليماني.. فيلق القدس ونص ميثاق العمل الداخلي بها

الاتحاد الأوروبي.. كيف ينظر إلى حزب الله، بعد وضعه على قائمة الإرهاب؟

دلائل تورط حكومة أردوغان مع تنظيم داعش

إيران تسجن كردياً لبيعه الكتاب المقدس في مكتبته

السلطات الإيرانية تعتقل 8 مواطنين تحولوا إلى المسيحية

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

إيران تعلن 80 مليون دولار مكافأة مقابل رأس ترامب

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن مكافأة بقيمة 80 مليون دولار أمريكي لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في العراق أمس الأول.

وقال مقدم برامج التلفزيون: «سكان إيران 80 مليون نسمة وعلى عدد سكان إيران، نريد نقوم بحملة لجمع 80 مليون دولار أمريكي تقدم مكافأة لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي ترامب».

وتابع التلفزيون الايراني الرسمي: «ستقدم هذه المكافأة المالية والتي قدرها 80 مليون دولار أمريكي للشخص الذي يأتينا برأس من أصدر أوامر قتل الجنرال سليماني وهو الرئيس الأمريكي المجنون صاحب الشعر الأشقر».

واعتبر التلفزيون الإيراني دعوة قتل ترامب مفتوحة لجميع الأشخاص في العالم الذين يريدون الحصول على هذه المكافأة المالية المقدمة من الشعب الإيراني، على حد قوله.

إيران تعلن 80 مليون دولار مكافأة مقابل رأس ترامب

ترمب يهدد بنهاية إيران

ترمب: لم أتراجع عن ضرب إيران ولكن تم التأجيل فقط

 

للمزيد:

مقتل قاسم سليماني.. فيلق القدس ونص ميثاق العمل الداخلي بها

السلطات الإيرانية تعتقل 8 مواطنين تحولوا إلى المسيحية

بالفيديو :إيران تهدد بفتح المملكه السعوديه و جعل مكه عاصمة لطهران

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

بالصوت والصورة.. "فايزة المُطيري" السعودية التى أعتنقت المسيحية بكندا

سمو الأمير

  

صَدمت فتاة سعودية الجميع اليوم، بإعلان اعتناقها الديانة المسيحية وتخليها عن الإسلام، ما أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الفتاة وتدعى فايزة المُطيري، نشرت صورة لنفسها بالحجاب وأخرى بدون حجاب بعد اعتناق المسيحية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ما أحدث موجة غضب بين النشطاء السعوديين..

وتعرّف المُطيري نفسها بأنها ناشطة نسوية سعودية تقيم في كندا، التي تستضيف عدة ناشطات سعوديات ذوات توجه نسوي مماثل، وبينهن رهف القنون، الشابة السعودية التي أثارت جدلاً عالمياً العام الماضي في رحلة لجوئها إلى كندا.

وكتبت فايزة المُطيري تعليقًا على صورتيها:

"الحرية هي أن تقول لا لما لا تريد كنت امرأة مُسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب 2020".

وسبقت "المطيري" هذه التغريدة بتدوينة آخرى قالت فيها:

"قررت في الساعات الأخيرة من عام 2019، أنني سأري نفسي، حتى لو كان ذلك خطيرًاً على حياتي. بسبب عائلتي والحكومة السعودية. حصلت أخيرًا على حريتي منذ أن طلبت اللجوء والآن كندا هي بلدي".

تغريدة "المطيري" فتحت عليها هجومًا عنيفًا، وطالب البعض بضرورة إسقاط الجنسية السعودية عنها.

"الحرية هي ان تقول لا لما لا تريد" كنت امرأة مُسلمة حزينة خائفة وانا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب فى 2020".

وأمام حالة فايزة المطيري وغيرها، لابد أن نجيب على هذه الأسئلة الهامة بدلاً من سب تاركي الإسلام والإرتداد عنه وهى كالأتي:

* هل وقفت علي الحالة المزرية للدول والمجتمعات الإسلامية من جهة:

1-                       التقدم العلمي (الطب والهندسة والاختراعات الحديثة).

2-                       الفنون و الموسيقي و الرياضة.

3-                       الحريات والديمقراطية.

4-                       حالة المرأة وغير المُسلمين في المجتمعات الإسلامية.

5-                       التعليم.

* ماذا عن حالة الاٍرهاب والتطرف؟

لماذا اكثر الشعوب هروباً من بلدانها هم المسلمين؟

رجاء ترك شماعة المؤامرة الكونية علي الاسلام والمُسلمين وان العالم كله بيحارب الدول الاسلامية فى أجاباتك عن سبب الفقر والجهل والدعارة (ظاهرة التحرش الجنسي بالمرأة والبدوفيليا) التى أصابت بلادنا العربية والإسلامية.

وأيضاً الحجة الواهية بأن المُسلمين لا يطبقوا الإسلام الحقيقي وان سبب تخلفهم انهم ابتعدوا عن دينهم.. وللأسف الشديد الجميع يبحثون عن الإسلام الصحيح وكأنهم يبحثون عن أبرة خياطة فى كومة قش!!!

كفانا غيبة وتوهان مخدريين عقولنا (أن وجدت) ونحن نفتي مدافعين عن الإسلام لمجرد الدفاع دون دليل صحيح!!!

يا ريت نفوق؟!

أفتح عينيك لترى الحقيقة!!!

جهل ومرض ودعارة...

كبت وتحرش وزنا محارم ...

استبداد وقهر وظلم...

العوامل المشتركة لدول ومجتمعات مختلفة من جاكرتا في إندونيسيا لطنجة في المغرب، و القاسم المشترك الوحيد بينهم الدين الإسلامي.

ماذا يكون يا تري سبب تخلف هذه الدول ؟

وهل يمكن بعد كل ذلك إلا ان نسأل سؤلاً مشروعاً وملحاً.. هل هذا الدين حقاً من عند الله ؟؟!!

يعتقد المُسلمون ان كتب الوحي تعرضت للتحريف وانحرف اليهود والمسيحيون عن التوحيد فجاء رسول الاسلام بالإعلان الكامل والنهائي من عن الله وهو دين الاسلام.

وان هذا هو دين الحق وكل ما جاء بخلافه باطل.

هكذا الموضوع واضح وبسيط!!!!

كل شخص حر فيما يُؤْمِن و يعتقد وفي النهاية سوف يحصد نتيجة هذا الايمان.

عليك ان تسأل نفسك اخي المُغيب:

ماذا انتج الإسلام للبشرية؟

وهل يمكن ان يكون هذا دين من عند الله؟

في المقابل رسالة الإنجيل واضحة وصريحة

الله الواحد الخالق اله ابراهيم واسحق ويعقوب.. اله موسي وداود وسليمان

جاء في صورة إنسان ليفدي البشر ويعطيهم قلب جديد اذا آمنوا به .

هذا هو طريق الخلاص الوحيد.

وبغيره لن يعرف الناس سلاماً ولا محبة ولا تسامح.

الشيطان الذي يريد ان يصرف الناس عن طريق الله الحقيقي ابتدع الاسلام وأوهم اتباعه بان من يتبع الحق هو من المغضوب عليهم والضالين المشركين والكافرين وان من يتبع طريق الكراهية والقتل والزنا هو علي دين الحق وفي الآخرة من الفائزين!!!!

الله خلق الانسان بعقل وعليه ان يقرأ ويبحث و يفكر ويعقل وفي النهاية يقرر مصير نفسه.

أصلي إلى الله الحي الحقيقي ان يهديني واياكم من تقرأون طريق الحق الحقيقي .

 

السعودية فايزة المطيري تعتنق المسيحية وتكتب تعليقاً يثير غضب الملايين

 

فايزه المطيري سعودية تعلن تركها للاسلام واعتناقها المسيحيه في اول يوم من العام الجديد 2020

 

آختبار الشهيدة فاطمة المطيري من السعودية مع السيد المسيح

 

للمزيد:

القديس المُتنصر.. المُعز لدين الله بن منصور الخليفة الفَاطمي

بالصوت والصورة.. معمودية السعودي "بندر العتيبي" في بريطانيا بعد تحوله للمسيحية

تركية مسلمة أرادت تحدّي المسيحيين - وفجأة رأت نجماً ساطعاً وما حصل كان أشبه بحلم

القديسة المسيحية "بنين أحمد قطايا" التى أسلمها المطران لحزب الله الإرهابي

اختباري مع المسيح فى اليمن

"الشمري" أول سعودي يعتنق المسيحية ويدعو للتبشير في المملكة

القديس عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ جَحْشِ بْنِ رِئَابِ اَلْأَسَدِيِ

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

Serve The Lord With  All Your Heart

Serve The Lord With

 

All Your Heart

My son, give me thine heart, and let thine eyes observe myways(Proverbs 23:26).

 

From our opening verse above its clear what the Lord wants: your heart, and for your eyes to observe His ways. He wants you to serve Him and follow Him with whole-hearted devotion. Trust the Lord with your life and future without reservation.

 

At the beginning of a new year like this, there’re those who are apprehensive and uncertain about what the year holds. But as a child of God you don’t need to have any fears, worries or uncertainties about the year. Just make certain to live every day of the year in the will of God by committing yourself to doing His Work. Others may call you a fool for loving the Lord and serving Him with your life, but you can never be a fool for faith.

 

 

Nothing compares to living for Jesus. It’s the highest calling and honour! The Bible says, “He died for all, so that those who live should no longer live for themselves, but only for him who died and was raised to life for their sake” (2 Corinthians 5:15 GNB). The man or woman who walks with the Lord is well positioned in life; he’s the one described in Psalm 1:3 as a tree planted by the rivers of water; everything he does prospers. He experiences maximum fulfilment and joy in life because his passion, emotions, desires and appetites are founded on Christ and the propagation of the Gospel.

 

 

Commit yourself to the Lord this year more than ever before. Let Him have a say in all that you do; follow His Word and yield to the guidance of the Holy Spirit. Take your acts of worship and devotions seriously; don’t skip Church services, cell meetings and other spiritual activities in your local assembly. Follow the Lord with all your heart and serve Him with your life! Make a definite commitment to live for Him and do His will only, and teach others to do the same.

 

Confession

I reaffirm today, my resolve to serve you with my life and follow you in the Word, by the Word and through the Word. My life is for your glory; and I live today to bring you honour as I serve you with diligence and excellence! You’re all that I live for; thank you for the opportunity to know and serve you! You’re the personality of my deepest affection.

FURTHER STUDY

Colossians 3:1-4; Isaiah 40:31; Deuteronomy 6:5

DAILY SCRIPTUREREADING

1 Year Bible reading plan: Matthew3; Genesis 6-8

2 Year Bible reading plan: Acts 7:1-11; Nehemiah 6

اخدم الرب من كل قلبك

اخدم الرب من كل قلبك

"يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلاَحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي." (أمثال 26:23).

واضح من الشاهد الافتتاحي أعلاه ما يريده الرب: قلبك، وأن تُلاحظ عيناك طرقه. فهو يريدك أن تخدمه وتتبعه بإخلاص من كل القلب. فثق في الرب على حياتك ومستقبلك بلا تحفُّظ.

ومع بداية عام جديد مثل هذا، هناك أولئك الذين في تخوف وعدم يقين حول ما يحمله العام. ولكن كابن للرب الإله أنت لستَ في احتياج أن يكون لك أي مخاوف، أو قلق أو عدم يقينية عن العام. تأكد فقط أن تحيا كل يوم من العام في إرادة الرب بأن تُخضع نفسك لتعمل عمله. قد يدعونك الآخرين مُختلاً لأنك تُحب الرب وتخدمه بحياتك، ولكن لا يمكن أبداً أن تكون مُختلاً في إيمانك.

ولا شيء يُقارن بالحياة من أجل يسوع. إنها الدعوة والشرف الأسمى! ويقول الكتاب المقدس، "وَهُوَ مَاتَ لأَجْلِ الْجَمِيعِ كَيْ يَعِيشَ الأَحْيَاءُ فِيمَا بَعْدُ لاَ لأَنْفُسِهِمْ، بَلْ لِلَّذِي مَاتَ لأَجْلِهِمْ وَقَامَ."(2كورنثوس 15:5). فكل رجل أو سيدة يسلك مع الرب هو في المكانة الصحيحة في الحياة؛ وهو من يصفه في مزمور 3:1 كشجرة مغروسة عند مجاري المياه؛ كل ما يصنعه ينجح بازدهار. ويختبر أقصى رضا وفرح في الحياة لأن شغفه، وعواطفه، ورغباته وشهواته مؤسسة على المسيح وعلى امتداد الإنجيل.

اخضع نفسك هذا العام للرب أكثر من أي وقتٍ مضى. واجعل الكلمة الأخيرة في كل ما تفعله له؛ واتبع كلمته واخضع لإرشاد الروح القدس. وخُذ أوقات العبادة والتأملات بجدية؛ فلا تتغيب عن خدمات الكنيسة، والاجتماعات البيتية، والأنشطة الروحية الأخرى في كنيستك المحلية. واتبع الرب من كل قلبك واخدمه بحياتك! مُقدِّماً التزاماً مُحدداً لتحيا له وتعمل إرادته فقط، وتُعلِّم الآخرين أن يفعلوا نفس الشيء.

أُقر وأعترف

بأنني اليوم أُجدد عهدي، وعزمي أن أخدمك بحياتي وأتبعك في الكلمة، وبالكلمة ومن خلال الكلمة. فحياتي لمجدك؛ وإنني أحيا اليوم لأُكرمك بخدمتي التي بمُثابرة وتميز! فأنتَ كل ما أحيا لأجله؛ وأشكرك على فرصة معرفتك وخدمتك! فأنت تشخيص عمق حبي.

دراسة أخرى

كولوسي 1:3-4؛ إشعياء 31:40؛ تثنية 5:6

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:متى 3؛ تكوين 6- 8

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : أعمال 1:7-11؛ نحميا 6

نائب هولندي يعلن عن مسابقة جديدة للرسوم المسيئة لمحمد رسول الإسلام!

مسابقة كاريكاتورية جديدة مسيئة إلى النبي محمد يعلن عنها خيرت فيلدرز، النائب في البرلمان الهولندي.

فيلدرز الذي يترأس أكبر حزب يميني في هولندا، دعا الناس عبر حسابه على تويتر لإرسال رسوماتهم الكاريكاتورية بعد أن رفع عنه الموقع الحظر بسبب تحريضه على الكراهية.

نائب هولندي يعلن عن مسابقة للرسوم المسيئة للرسول محمد!

هولندا تنظم مسابقة كاريكاتورية مسيئة لمحمد

«خيرت» رئيس برلمان هولندا المحتمل..طالب بحظر القرآن في بلاده

 

للمزيد:

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

من مسرحية "محمد" للفيلسوف الفرنسي "فولتير"

من مسرحية "محمد" لفولتير

مازن كم الماز

  

المشهد الأول

زبير و فانور

زبير :

لا تعتقد أيها الصديق أني سأحني ركبتي

أمام ذلك المنافق المدعي, هل أركع

و أعبد (إلههُ), و أنا الذي طردته من مكة؟

كلا، لتعاقبني السماء فقط كما أستحق

لو أن هذه اليد, صديقة البراءة

والحرية, انحنت لتمجد ثورة ملوثة..

أو تساعد الدجال في خداع البشرية !

فانور :

إن حماستك نبيلة, و قد أصبحت بفضلها رئيس

مجلس اسماعيل المقدس, لكنها قد تكون

مدمرة للقضية التي تريد أن تخدمهلمحمد,

إنها فقط ستستثير نقمته ورغبته في الانتقام

كان هناك وقت عندما كان من الممكن أن ترفع بأمان

سيف العدالة, لتدافع عن حقوق

مكة, و تمنع لهيب الحرب من أن ينتشر

كالهشيم في البلاد, كان عندها محمد

ما يزال مجرد مواطن جسور ومثير للشقاق

لكنه اليوم فاتح وملكدجال مكة,

يجلس الآن على عرش المدينة

نبيا مقدسا, تنحني أمامه الشعوب

و تتعلم كيف تعبد الجرائم التي نبغضها

حتى هنا, جماعة من المتحمسين الجامحين, و قد أسكرهم

التعصب الغاضب, يؤيدون أوهامه الأثيرة

حكاياته الخاملة ومعجزاته الخيالية

ينشرون الفتنة في الجموع

يدعون قواته للقدوم, و يؤمنون بإله

يلهمه ويجعله لا يقهر

من يحب هذه البلاد يعتقدون أنك

الأكثر حكمة بين كل المستشارين, لم تتبع دائماً

الحماسة المزيفة والخوف وحب الابتداع

قد حذرت الجماهير, لكن نصف مدينتنا اليوم

قد أصبح بلا سكان, مكة تصرخ عالياً

لأباها, طالبة السلام!

زبير:

السلام مع الخائن! يا للشعب الجبان, ماذا

يمكنك أن تنتظر من طاغية إلا العبودية !

اذهبوا, انحنوا وخروا ساجدين

للصنم (الوهم) الذي بيده القامعة

سيسحقكم جميعاً, أما بالنسبة لي, فإني أكره الخائن

إن جرح هذا القلب أكبر من أن يسامح ,

لقد سرق مني هذا القاتل المتوحش زوجة

و طفلين, و ليس غضبه أقل من غضبي

لقد لاحقت الجبان إلى خيمته, و قتلت ابنه

نار الكره تستعر بيننا

و لن يطفئها الوقت أبداً!

___________________________

* نقلا عن:

https://en.wikisource.org/wiki/Mahomet_(Voltaire)/Act_I

* ملحوظة

تذكير برأي فولتير في الإسلام أو إهلاسات محمد التي أصبحت دينا يقتل الناس و يستعبدون بعضهم البعض على أساسه:

"يعلم القرآن الخوف والكراهية واحتقار الآخرين, و القتل كطريقة شرعية أو قانونية لنشر هذا المبدأ الشيطاني والحفاظ عليه.

إنه يتحدث بالسوء عن النساء و يصنف البشر إلى طبقات و يدعو إلى سفك الدم و المزيد من الدماء. لقد أثار تاجر الجمال ذلك الاضطراب في قبيلته لكي يجعل مواطنيه يعتقدون أنه يتكلم إلى الملاك جبرائيل, وأنه قد أخذ إلى الجنة و تلقى هناك جزءاً من كتابه غير قابل للهضم الذي يتحدى فيه المنطق السليم في كل صفحة, ولكي يفرض احترام كتابه ذلك على الجميع, واجه بلاده بالحديد والنار بحيث أنه خنق الآباء وأخذ منهم بناتهم و خير الجميع بين الموت وبين اعتناق مذهبه: هذا كله بكل تأكيد مما لا يمكن لأي شخص أن يبرره ما لم يأت إلى هذا العالم كتركي, فقط إذا خنقت الخرافة كل نور طبيعي للعقل داخله"

تعليق المترجم

المسرحية مكتوبة بلغة أدبية قديمة يصعب علي أحياناً ترجمتها بدقة و أمانة, لكن مغامرة ترجمتها بدت لي مغرية جداً, لا يمكن للإنسان أن يمنع نفسه عن التساؤل:

من يحتاج الخرافات ولماذا؟

هكذا تبدو كلمات فولتير آنية جداً حتى لو وصلت بدرجة أقل من الدقة, عندما يمجد الجميع إهلاسات شخص واحد و يخيروننا, كما فعل هو من قبل مع أهل زمانه, بين الركوع والعبودية أو الموت, لا بد من صرخات فولتير على لسان زبير, ضد جميع السجون, القديمة والجديدة, أن إلههم ونبيهم, جميعهم, مجرد سجانين, جلادين وطغاة.. كل ما فعلوه من قبل وكل ما يريدونه اليوم وسيحصلون عليه هو موتنا, الفعلي أو الرمزي, كعبيد, "الحق" في إقامة سجونهم وقتل البعض وسحل البعض, لبعض الوقت..

قصة اللمبي في زمن الجاهلية – عمل فني يسخر من المجتمع الذى أخرج لنا محمد

هل من يسب محمد يجب قتله ولا تقبل توبته ولا يدفن مع المسلمين ؟

حكم من يسب محمد - الشيخ الحويني

 

للمزيد:

مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسانِية

حكايات الإحتلال العربي لمصر وتصحيح بعض المفاهيم جـ 2

إله القرآن الكذاب أبو كل كذاب

الإسلام عقيدة أيدولوجية أخطر من النازية والفاشية وعلى الجميع كشفها ومحاربتها - المقدمة

الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة.. وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ عِبْرِةٌ

الفَاشية أمس و اليوم

البارانويا والإسلاموية

عنصرية النصوص القرآنية .. ونهجه في أستعباد العباد

ما السر.. اوربا تكافح النازية.. وتدعم الاسلام

بالفيديو "إبراهيم عيسى" من أين يأتي الإرهاب وكيف يتم تصنيع العقلية الإرهابية ؟

كيف تصنع قنبلة بشرية ؟

القرآن آجندة الشيطان لقتل كل البشر

إِلْهَاً وَحْشِيًّا يَلدْ أُمْة من اَلْقَتَلة

أبجدية الإرهاب الإسلامي

الصفحة 1 من 305