Arabic English French Persian

شيخ الأزهر: أتحدى أن يكون قد تخرج من الأزهر إرهابي أو تكفيري واحد

شيخ الأزهر: أتحدى أن يكون قد تخرج من الأزهر إرهابي أو تكفيري واحد

شيخ الأزهر: أتحدى أن يكون قد تخرج من الأزهر إرهابي أو تكفيري واحد

فى تحدي صارخ خرج علينا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فى شهر مايو الماضى، معلناً فى أحدى الجرايد المصرية يتحدي "أن يكون قد تخرج من الأزهر إرهابي أو تكفيري واحد"، مُفرضاً علينا منظومة الأستعباط والإستهبال الممنهج فى الإستدلال على أن الدين الإسلامي هو دين السلام، معتقداً أن الناس قد أصابها فقدان الذاكرة ولا يعلمون يمينهم من يسارهم، أو قد أصابه هو الزهيمر غير متذكر أن:

1 - مفتى الإرهابالشيخ عمر عبد الرحمن (3 مايو 1938 - 18 فبراير 2017)، عالم أزهري مصري. درس بكلية أصول الدين – جامعة الأزهر بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرج منها في 1965 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وهو الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية. اعتقل في الولايات المتحدة و قضي فيها عقوبة السجن المؤبد بتهمة التآمر، في قضية تفجيرات نيويورك سنة 1993، وقد توفي بتاريخ 18 فبراير2017 في سجون الولايات المتحدة الأمريكية..

 

2 – الدكتور الشيخ عبد الرحمن البر الملقب بمفتى جماعة الإخوان وأحد أهم كوادرها تخرج من قسم التفسير والحديث بجامعة الأزهر عام 1984، وتدرج فى مناصبه بالجامعة حتى تم انتخابه عميدا لكلية أصول الدين بالمنصورة عام 2011، وهو أحد أهم الداعين إلى الجهاد بحمل السلاح، وكان دائما ما يمنح نفسه الشرعية والمصداقية بانتمائه لجامعة الأزهر وتتلمذه على يد مشايخها، وقد تم القبض على عبد الرحمن البر فى يونيو 2015 مختبئا بأحد الشقق السكنية بمدينة السادس من أكتوبر بعد الحكم عليه غيابياً فى قضية قطع طريق قليوب، وقد حكم عليه بالسجن 5 سنوات بعد إعادة محاكمته.

 

3 – الشيخ ابو ربيعة المصري، زعيم تنظيم القاعدة بالبصرة في العراق، حاصل على بكالوريوس شريعة وقانون من جامعة الأزهر بالقاهرة.

 

4 – الشيخ أبو بكر شيكاو،زعيم جماعة "بوكو حرام" النيجيرية وإحدى ولايات داعش بغرب أفريقيا حصل على بكالوريوس شريعة وقانون من جامعة الأزهر في القاهرة 2003.

 

5 – الشيخ محمد أحمد على أبو أسامة المصرى، أحد قادة تنظيم ولاية سيناء، درس بجامعة الأزهر وهو وهو ابن عائلة كبرى من مواليد الشرقية ثم انتقلت أسرته إلى العريش، وهناك كان يستغل الأنفاق ليتسلل إلى غزة وتلقى تدريباته العسكرية هناك،وارتكب «أبو أسامة» عدة جرائم فى صفوف التنظيم فقبل ظهور «داعش» كان زعيمًا لتنظيم «أنصار بيت المقدس» ثم بايع «أبو بكر البغدادى» وغير اسم التنظيم إلى «ولاية سيناء»، وظهر من بعدها فى عدة مقاطع فيديو تعلن تبنى التنظيم عدة عمليات إرهابية منها عملية «كرم القواديس» وهو العقل المدبر لإسقاط الطائرة الروسية بسيناء 2015 وهو الحادث الذى تسبب فى منع السياح الروس من السفر إلى مصر.

 

6 – الشيخ عبد الله عزام. فلسطيني الجنسية وهو الأب الروحي لتنظيمات الجهاد الأفغانية قرر الانتساب إلى جامعة الأزهر في مصر حيث حصل على شهادة الماجستير في أصول الفقه عام 1970م، وفى عام 1973م أوفد إلى القاهرة لنيل شهادة الدكتوراه فحصل عليها في أصول الفقه بمرتبة الشرف الأولى.

 

7 – الشيخ عبد رب الرسول سياف رئيس الاتحاد الإسلامي الأفغاني وهو من أشهر قادة المجاهدين في الحرب الأهلية بعد دخول المجاهدين كابول عاصمة أفغانستان، حصل على الماجستير في الحديث الشريف من جامعة الأزهر.

 

8 – الشيخ برهان الدين رباني بن محمد يوسف (20 سبتمبر 1940 - 20 سبتمبر 2011) ثاني رئيس لدولة المجاهدين في كابول، التحق بجامعة الأزهر في عام 1966 وحصل منها على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية عاد بها إلى جامعة كابل ليدرس الشريعة الإسلامية. وإختارته الجمعية الإسلامية ليكون رئيسا لها في عام 1972.

 

9 – الشيخ مولوي قاسم حليمي، القائد الطالباني، أحد كوادر حركة طالبان أفغانستان ورئيس تشريفات الملا عمر، حصل على بكالوريوس أصول الفقه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر 1997.

 

10 – الشيخ محمد سالم رحال،الجهادى الذى قتل والده، أردني الجنسية وهو مؤسس تنظيم الجهاد الاسلامي في الأردن، حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في أصول الدين من جامعة الأزهر بالقاهرة ، رحل من مصر بعد أحداث الزاوية الحمراء، ويقول عنه منتصر الزيات إنه كان منظرا كبيرا للجماعة ومسؤولاً عن تجنيد عشرات الشباب بها، بل يعتبره البعض المؤسس الحقيقى لجماعة الجهاد الفلسطينية، واسهم رحال فى وضع الأسس الفكرية لتنظيم الجهاد الذى تحول إلى «القاعدة» التى تحولت إلى داعش.

 

ونكتفي بما تقدم من لوحة الشرف الأزهرية الإرهابية حتى لا نطيل على حضرتكم.. قائلين لشيخ الأزعر.. كذاب ياخيشه كذاب قوى.

  • مرات القراءة: 593
  • آخر تعديل السبت, 30 حزيران/يونيو 2018 18:30

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.