Arabic English French Persian
Marwan the Assyrian

Marwan the Assyrian

هل المعزي (البارقليط) في الانجيل هو محمد ؟

هل المعزي (البارقليط) في الانجيل هو محمد ؟

صباح ابراهيم

 

يدعي المسلمون ان اسم محمد موجود بالتوراة، والإنجيل باسم (احمد) ولكن تحريف اهل الكتاب لكتبهم طمس اسم محمد وألغى وجوده ، و يقولون: لا تزال هناك بعض الدلائل تشير إليه ولو لم يذكر الاسم العربي صراحة . ومنها كلمة المعزي وباليونانية (البارقليط) .

ويستندون في ادعائهم بالايات القرآنية التالية:

"واذ قال عيسى ابن مريم يا بني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين" (سورة الصف 6)،

"الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ" (سورة الاعراف 157).

من هو الذي موجود في التوراة و الانجيل وما هو مكتوب عن الرسول الأمي محمد او احمد ؟

اما سندهم من التوراة فهذه الاية :

جاء في سفر التثنية من التوراة 18: ( 15،18)

"يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ"

"أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ."

التعليق:

محمد ليس مثل موسى،

وليس من وسط إخوة اليهود

وليس من اسباط بني اسرائيل المؤمنين بالله،

فاليهود من إخوة وأحفاد القردة والخنازير كما يسميهم المُسلمون و قرآنهم يشهد بهذا،

و محمد ظهر من وسط عرب وبدو قريش الوثنيين وهو من نسل اسماعيليين.

فهذه الاية لا تخص محمد بشئ .

أما في الإنجيل فقد وعد السيد المسيح تلاميذه ان يرسل لهم المعزي روح الحق أو روح القدس ليكون معهم ويسكن فيهم حتى انقضاء الدهر.

"وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ". (إنجيل يوحنا 14: 26) المرسل هنا هو الآب باسم المسيح .

"وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ، رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ، فَهُوَ يَشْهَدُ لِي." (إنجيل يوحنا 15: 26)، المرسل هنا هو المسيح المتكلم، وروح الحق منبثق من الآب.

فالمسيح و الآب واحد، والآب والابن (المسيح) واحد وليس اثنان .

"لكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ: إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ، لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي، وَلكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ. " (إنجيل يوحنا 16: 7)

المعزي وباليونانية (البارقليط) هو الروح القدس المنبثق من الآب، الذي يُذكّر التلاميذ بكل ما قاله السيد المسيح عن تعاليمه وصلبه وقيامته.

ومحمد انكر الوهية المسيح وأنكر صلبه وقيامته ..

ومحمد لم يشهد بحق المسيح كما جاء في الإنجيل من انه ابن الله بالانتساب الالهي .

فالمعزي ليس هو محمد .

المسيح قال : " متى جاءكم روح الحق (المعزي) يرشدكم الى الحق، لأنه لا يتكلم بشئ من عنده، بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بما سيحدث، سيمجدني لأنه يأخذ كلامي ويقوله لكم .

هل مجد محمد المسيح ام أنكر لاهوته وصلبه وقيامته؟ وقال عنه :

" قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا "(سورة المائدة 17).

هل تحدث محمد بما قاله المسيح لتلاميذه وللناس عن صلبه وقيامته وأنه ابن الله بالجسد والله نفسه باللاهوت؟

 

المعزي روح القدس حل على التلاميذ بعد صعود المسيح للسماء بعشرة ايام على شكل السنة من لهيب نار، ومحمد ولد من ابوين وثنيين بعد المسيح ب 600 عام . اذن المعزي ليس هو محمد . وادعاكم فاسد في الانجيل ايضا .

قال السيد المسيح :

"وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ" ... (إنجيل يوحنا 14: 16)

 

محمد لم يمكث مع التلاميذ الى الأبد، ولا يستطيع لانه انسان عاش و مات مسموما بعمر 63 سنة . بينما روح القدس المنبثق من الله ازلي ابدي يمكث إلى الأبد مع المؤمنين بالمسيح.. فمحمد إذن ليس هو المعزي المذكور في الانجيل .

 

يقول السيد المسيح : " الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآب "

"ان ذهبت سارسله اليكم" .

 

المسلمون يؤمنون أن الله أرسل محمدا نبيا ورسولا ! والمسيح هو من ارسل المعزي، والمسلمون يقولون ان المعزي هو محمد، فهل المسيح ارسل محمدا رسولا ونبيا؟

الاستنتاج يكون: المسيح الذي أرسل المعزي هو نفسه الله الذي ارسل محمد ليكون رسولا له !! فالمسيح حسب مفهوم المسلمين هو الله الذي يرسل الأنبياء والرسل.

 

هل عرف المسلمون التناقض الذي اوقعوا انفسهم فيه بادعائهم ان المعزي هو محمد؟

المسيح هو صورة الله وكلمته في السماء وعلى الأرض وكان في السماء منذ الأزل وقبل أن يخلق الكون لأن الله لم يكن بلا كلمة قبل ولادة المسيح . والتوراة والانجيل والقرآن يشهدون ان المسيح هو كلمة الله الازلية .

 

قال السيد المسيج في إنجيل (يوحنا 17: 22)

"وَالآنَ مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ."

"وَأَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي، لِيَكُونُوا وَاحِدًا كَمَا أَنَّنَا نَحْنُ وَاحِدٌ "

الله وكلمته المسيح واحد مع الروح القدس . والله ليس ثالث ثلاثة . والمسيح الكلمة كان مع الله قبل ان يكون العالم وقبل خلق البشرية كلها ! فمن يكون المسيح ؟ انه مولود وليس مخلوق ، وكلمة الله ازلية وليست مخلوقة في زمن ما.

قال السيد المسيح في (إنجيل يوحنا 14: 17)

"وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ، رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ، فَهُوَ يَشْهَدُ لِي".

"رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ" ..

 

محمد ليس روح الحق، وقد رآه من عاصره وقبلوه كنبي وعرفوه، اما (المعزي) روح الحق فلا يراه احد ماعدا تلاميذ المسيح لأنه حل عليهم بعد صعود المسيح للسماء وماكث فيهم. ولم يمكث محمد مع التلاميذ لانه لم يعش في عصرهم. ومحمد لم يكن احد تلاميذ المسيح، ولا يبق مع التلاميذ حتى نهاية العالم والى انقضاء الدهر كما وعد السيد المسيح.

 

بعد كل هذه الادلة الناقصة وادعاء بعض المدعين، جاء دورك أخي المسلم لتجيب هل محمد هو المعزي روح الحق المنبثق من الله،

وهل المسيح هو من ارسله نبيا ؟

وهل صفات المعزي تنطبق على نبي الإسلام ام على الروح القدس الذي لا يرى بالعين؟

ليستخدم المغيبون عقولهم و يفكروا جيدا .

اخي المسلم

"ان كنت في شك مما يعجز عقلك عن فهمه، فاسأل الذين يقرؤون الكتاب من قبلك".

بالصوت و الصورة .. شقيق عمر البشير الرئيس السوداني يعلن اعتناقه المسيحية

بالصوت و الصورة .. شقيق عمر البشير الرئيس السوداني يعلن اعتناقه المسيحية

كشف اخو الرئيس السوداني عمر البشير عن مفاجاة رهيبة وقال في فيديو نُشر له: أنا من الذين اعتنقوا المسيحية وحُكم عليهم بالإعدام في دولتي، وبفضل ربنا يسوع ولمجده اخرجوني من السجن، بمساعدة حراسة من الجيش.

 

 

 

وأضاف بحسب ما نقلت عنه لينغا: انا كنت اصلا السكرتير العام للشباب الإسلامي، وأمين تنظيم لأحد الحركات الإسلامية، لكنني اعتنقت المسيحية، بعد ان وجدت احد الأشخاص وكان يبشر بالمسيح، ويقول للناس ان لا طريق الى الله إلا من خلال المسيح، فاستغربت، وبعد ما انهى كلامه تكلمت معه، وقال لي انا أتيت من نيجيريا، فقلت له وماذا تفعل هنا؟ فقال انا تاجر، فألقيت القبض عليه واقتدته الى الأمن لأنه كان لديّ الصلاحيات للقيام بذلك والرئيس هو أخي.

 

في الفترة التي كان محجوزًا فيها عند الأمن كنت انا لا أنام الليل أبدًا، ذهبت الى المستشفى، الطبيب قال لي لا شيء في جسدك ولا تعاني من اي شيء، لكن في النهاية وجدت شخصًا آخر وكان ايضًا مبشرًا، فقلت له انا لا أنام ولا استطيع النوم وكلمته عن القس الذي قبضت عليه، فقال لي، هذا القس هو رجل الله، لذلك فالله لا يتركك تنام، المبشر الذي اعتقلته لا ينام لذلك فربنا لا يتركك تنام ايضا.

 

وبالحق انا ذهبت الى الرجل وأخليت سبيله، وبعدها نمت، في اليوم الذي أخليت فيه سبيله نمت ما يقارب ال 24 ساعة.

 

والان المبشر هذا أصبح لي صديق، وكل مرة كنا نناقش الإسلام والمسيحية معًا، والآن انا اعتنقت المسيحية.

 

في اليوم الذي اعتنقت فيه المسيحية، أطلق اخي عليّ الرصاص، وانا كنت في غيبوبة 9 اشهر، لكن ربي يسوع بمجده أخرجني من المستشفى، واخذوني الى المحكمة، وطلبوا مني ان أرجع الى الإسلام أو يتم اعدامي، فقلت لهم، جميل، لا مشكلة، ان مت الآن سأموت في المسيح وان تركتوني فأنا في المسيح، واعطوني مدة شهر للإستئناف، فقلت لهم استئنافي هو أمام الرب يسوع، وبعد شهر حان وقت تنفيذ الحكم فأخذوني وطلبوا من أسرتي توقيع قرار الإعدام، أبي وقع قرار لإعدام لكن أمي لم توقع، زوجاتي الأربعة وقعن على قرار الإعدام، وعندما غادرن المحكمة بالسيارة حصل حادث فزوجاتي الأربعة متن جميعهن.

 

وصل الخبر للمحكمة فخافوا مني، وأرادوا التعجيل بإعدامي، فأخذوني الى مناطق الجيش لتنفيذ الإعدام في الساعة الرابعة صباحًا، لكن الرب يسوع تمجد، فالحراس الذين اقتادوني لم يريدوا ان أموت، فأرسلوني الى تشاد، وتم القبض عليّ من قبل الأمن التشادي وبالمناسبة هم يعرفونني، فاتصلوا بالحكومة السودانية لأن الرئيس هو أخي، وجاءهم الرد بأن يعدموني في تشاد، فصليت خلال الليل، ووجدت صوتًا يقول لي خذ هذا المفتاح وافتح الباب واخرج، واستيقظت واخذت المفتاح الذي كان على الطاولة وفتحت الباب ففتح، وخرجت وسمعت الصوت مرة اخرى يقول لي اذهب الى البحيرة فذهبت، واحسست ان شخص يعبر بي وسط المياه للجهة الأخرى، انا لم اكن اجيد العوم، فعبرت الى الجهة الأخرى الى الكاميرون، وانا اشكر الرب يسوع الذي خلّصني.

 

وقامت لينغا بنقل اختباره الذي أثر فيه بشدة، حيث شارك: في مرة من المرات كانت هناك مناوشات بين الشمال والجنوب فذهبنا الى الجنوب، وكانت هناك كنيسة انجيلية كبيرة، دخلنا اليها ووجدنا عشرات الكتب المقدسة، فقلت للذين معي، اجمعوها واحرقوها، فجمعوها واشعلوا النار بها ولكنها لم تحترق، فقلت لهم ألقوها في النهر، فألقوها ولكنها لم تغرق، فمن خلال هذه الإختبارت وشيئًا فشيئا صرت اتعلم عن المسيحية وانها هي الحق.

 

انا الآن مرتاح عقليًا، قلبيًا، وصحيًا، انا مرتاح، لأنه هو قال تعالوا اليّ وانا أريحكم.

 

فأنا اطلب من الإخوة المسلمين أن يؤمنوا بالمسيح لأنه هو الطريق والحق والحياة.. هو طريق الحق.

كرنيليوس وبطرس - دعوة كرنيليوس

كرنيليوس وبطرس - دعوة كرنيليوس

د. ايمن سرور

 

كان كرنيليوس قائد مئة من الكتيبة التي تدعى الإيطالية، رجل اممي وليس يهودي من شعب اسرائيل. قائد مئة بمعنى انه كان انسان صاحب سلطان ونفوذ، كما نقرأ في اعمال الرسل 22:10 بانه كان مشهودًا له من كل امة اليهود.

 

يذكرنا هذا بقائد المئة الذي شهد عنه شيوخ اليهود بأنه مستحق ان يشفي يسوع عبده، لأنه كان يحب أمتهم وبنى لهم المجمع. لكن قائد المئة هذا قال بأنه غير مستحق ان يدخل يسوع تحت سقفه، ولم يحسب نفسه اهلًا ان يأتي الى يسوع، لكنه قال بكل ايمان "قل كلمة فيبرأ غلامي"، وشهد يسوع عن ايمانه بأنه لم يجد ولا في اسرائيل إيمانًا بمقدار هذا! ( لوقا اصحاح 7).

 

كان كرنيليوس صاحب نفوذ وسلطة في المجتمع، مشهودًا له من اليهود، لكن كما نقرأ عن كرنيليوس انه لم "يستكفِ" بمنصبه الإجتماعي المرموق، بل يشهد الكتاب أنه كان انسان تقي وخائف الله مع جميع بيته، يصنع حسنات كثيرة للشعب، ويصلي الى الله في كل حين.

 

ممكن لنا ان نقول بأنه كان انسانًا غنيًّا ايضًا، لأنه كان يقدم حسنات كثيرة، لكن هذا ايضًا لم يمنعه ان يكون متعبدًا لله ورجل صلاة. نقرأ في تيموثاوس الأولى ان محبة المال اصل لكل الشرور، الذي اذ ابتغاه قوم ضلوا عن الايمان، وطعنوا انفسهم باوجاع كثيرة.

 

لم يقل المال، بل محبة المال والتركيز على ذلك قد يفقدنا امور كثيرة في حياتنا اليومية، مثل الالتزام نحو شريك حياتنا، الاولاد والعائلة، الاستخفاف بل والاستهتار بالأمور الروحية مثل الايمان ومصيرنا الأبدي.

 

هنالك خطر آخر من الممكن ان يبعدنا عن دعوة الله لحياتنا، وهو التركيز على الأمور الأرضية اكثر من السماوية، كما قال بولس في الرسالة الى اهل كولوسي ان يطلبوا ما فوق، حيث المسيح جالس عن يمين الله. من الممكن ان نكون اشخاص ذوي نفوذ واهمية في مجتمعاتنا أو لا نكون، لكن علينا جميعًا الحذر من الاهتمام بالأرضيات، وان تمتلك هذه الامور قلوبنا اكثر من محبة الله وخطته لحياتنا.

 

فهناك من ينغمس في السياسة لدرجة أنها تعمي نظره الروحي، ويصبح انسان متطرف بل يكره ويحقد على شعوب اخرى ليست من شعبه، لكن كرنيليوس لم يكن هكذا مع كونه من الكتيبة الايطالية، لكنه استطاع ان يكون انسان ذو شهادة حسنة عند اليهود، الذين كانوا فقط هُم شعب الله في ذلك الوقت، وهذا الامر لم يمنع منه ان يكون امينًا نحو عمله والتزامه، ومن جهة اخرى عبادته لله. ففي ايامنا هذه وللأسف الشديد، نسمع من يقول انه ليس عندي وقت لهذه الأمور الروحية، عندي انشغالات وامور كثيرة يجب عليّ اكمالها.

 

هذا ليس معناه ان نهمل امور حياتنا اليومية، كالعمل والعائلة بل العكس تمام، لكن علينا ان نطلب اولًا ملكوت الله وبره، وجميع الأشياء الأخرى تزاد لنا.

كرنيليوس كان مثالا رائعًا لنا جميعًا، لأنه لم يكن فقط قائد مئة، بل متعبد لله ايضًا، يصلي وصاحب احسانات كثيرة، لكن نرى أيضا ان قلب كرنيليوس لم يكن متكبر ومتعجرف كقلب الفريسي، لأن الله وحده فاحص القلوب، ذاك الفريسي الذي ظَنَّ انه فقط بالصلاة والصوم وفعل الاعمال الحسنة، يمكننا ان نرضي الله، وان ندخل السماء باعمالنا وصلواتنا.

 

لكن الكتاب المقدس واضح جدًا بهذا الامر، وكما يقول في العبرانيين انه من دون ايمان لا يمكن ارضاء الله، واي ايمان ؟ انه فقط الايمان بالرب يسوع المسيح، وليس اي انتماء ديني او عرقي آخر، لا ايطالي، لا يوناني ولا حتى يهودي، وكما يعلن لنا اشعياء باننا صرنا كلنا كنجس، وكثوب عِدَّة (بالية ومتسخة) كل اعمال برنا، وقد ذبلنا كورقة، وآثامنا كريح تحملنا!

 

كم نسمع في ايامنا هذه عن من يقوم باعمال حسنة، وكل البلد يجب ان تعرف بذلك! او من يعتقد انه بامكانه ارضاء الله بمجرد انتمائه لديانة معينة.

 

حتى في كنائسنا، هل يكفي الذهاب مرة في الأسبوع الى اجتماع الصلاة، وبعدها نستمر بحياتنا الاعتيادية كما نريد نحن، وافكارنا بعيدة كل البعد عن افكار الله وحياتنا خالية من كل عمل روحي للرب بحياتنا او في خدماتنا؟ كرنيليوس لا، لم يكن هكذا، لم يستكفِ ولم يشبع قلبه بكونه قائد مئة صاحب نفوذ، لم يستكفي بالأعمال الحسنة او بانتمائه العرقي، وقبل كل شيء فهم جيدًا ان الصلوات والصدقات لن تكفيه ولن تشفع له بعد الموت، لكن الله المحب والرحيم، نظر الى صلوات وصدقات كرنيليوس، وبادر بخطة مباركة لخلاص حياته وعائلته بالكامل، لان الذي وعد صادق وامين، بان كل من يؤمن يخلص واهل بيته.

 

الله ارسل ملاكه ليخبر كرنيليوس بما يجب عليه ان يعمل، وهو لم يتردد ولم يتكبر بل بكل طاعة وخضوع تصرف بما اوصاه ملاك الله، مع انه دخله الخوف في البداية، لكنه نال بركات عظيمة جدًا هو واهل بيته، بعد ان طاع صوت الله ودعوته له.

 

وماذا عنا نحن اخوتي، هل نحن منشغلين بأمور حياتنا الشخصية، ام اننا نخبر الجميع بما صنع الله لنا، ونكرز للجميع بالحق الإلهي، او اننا نساوم بالحق ونُجامِل كثيرين بانه يكفي فقط الأعمال الحسنة، يكفي ان نصلي ونصوم، يكفي التدين الخارجي! أم اننا جميعًا بمعونة الرب يسوع وارشاد الروح القدس، نصرخ مع بطرس: " توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا، فتقبلوا عطية الروح القدس ".

 

لعل من يسمع هذه الدعوة يُنخَس في قلبه ويطلب الرحمة والغفران، ويطلب ارشاد الله له كما فعل كرنيليوس، وكان مثال رائع لحياة التسليم لله، الخضوع والطاعة له لانه هو وحده يعرف الأفضل لنا جميعًا، ان كان في حياتنا الروحية والشركة معه، او في خدمة ملكوته.

هل الله قاضٍ ظالم؟ وهل يتلذذ بإذلالنا حتى يستجيب صلواتنا؟

هل الله قاضٍ ظالم؟ وهل يتلذذ بإذلالنا حتى يستجيب صلواتنا؟

بقلم د. إيهاب ألبرت

    

سألنى صديقى المتشكك:

هل قرأت الأعداد الأولى من الأصحاح الثامن عشر من إنجيل لوقا؟ وفيها يشرح الرب مثلاً فى غاية الخطورة، لأنه يكشف عن قلب قاس ومهانة أرملة.

 

يحكى المثل عن قاضٍ فى مدينة، لا يخاف الله ولا يهاب إنسانًا. فهو مثال لإنسان رديء يحمل قساوة قلب وليس ذلك فقط، بل أيضًا ظالم ولا يقوم بواجبه فى إنصاف المظلومين. فهل هذا مثال لإلهنا يصلح أن يحكى؟

 

لكن الأصعب من هذا تأتى إليه أرملة فقيرة. والأرملة تعنى ضياع السند والعضد وهي بلا رجل، لأن الله قد أخذ بعلها. فهى مظلومة من الله ثم أيضًا يظلمها الناس، لأن الأرملة فى اليهودية، كانت محل شكوك فى أنها قد تسير فى طريق الشر ونزيد على كل هذا يأتى خصمها ويظلمها أيضًا. فهل هذا يمثل الإنسان الذى يصلي ويطلب طلبة من الله؟

 

لم يكن المسيح موفقًا فى اختيار شخصيات هذا المثل. فهل الله قاضٍ ظالم ونحن نصلي كالأرملة المنكسرة.

 

والسؤال الأهم من ذلك: هل يعطينا الله استجابة بقدر ما نقلقه ونقمعه بصراخنا؟ فيعطيها لنا حتى لا يتعرض لهذا الضغط من الصراخ والصلاة أمامه. وهل أيضًا يستجيب حتى نرحل من أمامه، فلا نعود نصلى مرة أخرى؟ فالمثل بشخصيات غير مناسبة وموقف غير مناسب. وهذ المثل وحده يعلن عن فكرة غير واقعية عن الله أو هو نفسه يتهم الله باتهامات تسيء إليه.

 

     الرد:

هذا السؤال يستحق الاهتمام والتفكير، بل أدعوك قبل أن تقرأ الرد على هذا السؤال أن تقرأ النصف الأول من (لو18) من الأعداد (1-14) ومن هنا يجب أن نفهم خلفية هذا المثل وكيف يمكن أن نفسره:

خلفية هذا المثل:

     يحكى الرب يسوع هذا المثل أمام أناس يعانون من حالة البر الذاتى ويصفهم بأنهم "واثقين بأنفسهم بأنهم أبرار ويحتقرون الآخرين" (لو18: 9). فكانت الصلاة بالنسبة لهم هى مجاملة وهدية يقدمونها لله، ظانين أنهم مشكورون على صلواتهم. وكأن الله هو المستفيد من هذه الصلوات. وقد يكون أناس منهم باقين إلى يومنا هذا، ظانين أنهم يؤدون واجبات الصلاة وهم ممدوحون ومشكورون لأنهم يؤدون واجبهم دون أن يؤذوا أحدًا، فلا بد أن الله يقوم بواجبه هو أيضًا ويسهل أمورهم ولا يحتاجون إلى شيء. ومن هنا أصبحت الصلاة عبارة عن مصلحة ومجاملة نقدمها لله ليشكرنا عليها. وهذا فكر مخالف لفكرة الله عن الصلاة.

 

     هدف المثل:

يأتى هدف المثل فى مقدمة الأصحاح "وقال لهم أيضًا مثلاً فى أنه ينبغى أن يصلى كل حين ولا يمل" (لو18: 1).

 

     إن الدرس فى هذا الأصحاح عن الصلاة التى تستمر فى حياة الإنسان المحب لله كل وقت. فالدرس عن الاستمرار فى الصلاة والمواظبة عليها. حتى تتحول الصلاة إلى عادة مستمرة فى حياتنا. وإلى منهاج حياة نعيشه بكل رضا وحب دون كلل أو ملل "لهذا يقول ينبغي أن نصلى كل حين ولا يمل".

 

     ما هو الشيء الذى لا تمل من تكراره باستمرار؟ وما هو الشيء الذى لا تتوقف عن تكراره؟

1- أن يكون شيئًا ممتعًا بالنسبة لك، فأنت تحب أن تقوم بعمل يشبعك ويفرح قلبك.

 

     2-أن يكون الأمر مريحًا، فأنت تأخذ وتمتلك من الصلاة دون أن تخسر شيئًا. وأراد الرب أن يعلم أولاده أن الصلاة ليست فرضًا أو واجبًا نقوم به لكى نكسب رضا الله عنا، بل هى متعة وفرحة لقاء مع من تحب كما أنها بركة للحياة.

 

     السؤال الأول: هل الله يمثل قاضى الظلم والإنسان أرملة مظلومة؟

هناك أمثال تعلن عن تشابه بالأصل. فيكون المثل عبارة عن تشبيه متطابق مع المشبه به، فنفهم قدرة وعظمة المثل وتتضح الفكرة بالتشابه، لكن قد تتضح الأشياء بالتضاد. فبعكس الأمور تظهر حلاوة الفكرة. فقد لا ندرك روعة اللون الأبيض وبريقه الأخذ إلا حين نضع بجواره اللون الأسود. فالتضاد والأفراط فى عكس الأمور يظهر جمال المعنى ويوضح الفارق.

 

     لهذا لم يشبه المثل الله بالقاضى الظالم. كما لم يشبه الإنسان بالأرملة المظلومة. لكن إن كان القاضى الظالم قد أنصف الأرملة المنكسرة المظلومة بسبب استمرارها فى الطلب "أفلا ينصف الله مختاريه الصارخين إليه نهارًا وليلاً وهو متمهل عليهم؟ أقول لكم إنه ينصفهم سريعًا" (لو18: 7).

 

     فهو الله القاضى والعادل والمحب. ونحن أولاده الذى اختارهم بحبه حتى يصيروا قريبين منه ومختارى العلى ليقوموا بالكرازة والخدمة الموضوعة عليهم، لهذا لا بد أن ينصفنا سريعًا، لأننا أولاده المختارون وهو القاضى العادل.

 

     فالتضاد يظهر عمق استجابة الصلاة من الله لأولاده. فالأب المحب يظهر جماله بالتضاد مع القاضى الظالم. والابن المحبوب يظهر غلاوته الأرملة المظلومة. فأكرر أن اللون الأسود يظهر جمال اللون الأبيض.

 

     السؤال الثانى: هل الله يسعد بإذلال أنفسنا أمامه في الصلاة حتى يستجيب؟

بالطبع لا. هذه الصورة المغلوطة تظهر الله كأنه شخصية معوقة نفسيًا وسادية لأنه يسعد عندما يرى ذل أولاده وتضرعاتهم ولجاجتهم. وهل كلما صلينا أكثر هذا يدفع الله لكى يستجيب حتى نكف عن هذه الصلوات؟ هذا فكر مغلوط. ويحتاج إلى تصحيح.

 

     أولاً: الله يفرح بلقاء أولاده. لقد طلب الله من موسى أن ينشئ خيمة الاجتماع لكى تكون مسكنًا له فى وسط شعبه "فيصنعون لى مقدسًا لأسكن في وسطهم" (خر25: 8). فكانت خيمة الاجتماع ليست مكان إرضاء الله بذبيحة، لكنها مكان سكنى الله فى وسط شعبه ليفرح بهم ويقودهم ويميزهم بوجوده معهم.

 

     ثانيًا: كان درس اللجاجة يحمل درس الإيمان أيضًا "فكل ما تطلبونه فى الصلاة مؤمنين تنالون" (مت21: 22). لهذا عقب الرب على هذا المثل قائلاً: "لكن متى جاء ابن الإنسان ألعله يجد الإيمان على الأرض" (لو18: 8). فالإيمان بحاجتنا والإيمان بأن الله يستجيب الصلاة يدفعنا للانتظار أمامه حتى يأتي بالاستجابة في الوقت المعين لديه والذى نؤمن أنه الأنسب لنا والوقت الذى يحمل الخير لنا "أنا الرب فى وقته أسرع به" (إش60: 22).

 

     ثالثًا: أحيانًا تكون استجابة الرب لطلباتنا "انتظر!" وقد لا نفهم سبب الانتظار ونظن أنها للمماطلة ولكن "انتظر!" تحمل لنا بركات كثيرة.

 

1-    انتظر حتى نجلس معًا ونتحاجج، فأصلح فى حياتك وأتلذذ بك.

2-    انتظر حتى أقدم لك طلبتك فى الوقت المناسب لك.

3-    انتظر حتى تمر الأيام، فتعرف أن هذه الطلبة ليست لخيرك.

4-    انتظر حتى تنمو وتنضج روحيًا فى مدرسة الله بالانتظار أمامه.

لهذا لا يذل الله أولاده، لكنه كلى الحكمة والفهم والإدراك للحاضر والمستقبل، فيعمل رضى خائفيه، لهذا يؤكد الرب لنا: "أقول لكم إنه ينصفهم سريعًا" (لو18: 8).

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" .. أصل ديننا السماحة

تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" .. أصل ديننا السماحة

عدلي جندي

 

فى جلسة السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مدافعاً ومروجاً لدينه الإسلام ودين دولته (مصرستان):

" معاملتى مع المسيحيين ليست سياسة ولكن هذا ديننا ..".

 

بينما يخرج علينا موقع طريق الإسلام الإزهري وكل المواقع الإسلامية لتقول:

"يحرم اتخاذ المسيحيين إخواناً، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [المائدة:51]، وقال تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [الحجرات:10]، فحصر سبحانه الأخوة الحقيقية في المؤمنين، وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره" (رواه أحمد والبخاري).

 

{modal https://ar.islamway.net/fatwa/9592/%D9%87%D9%84-%D9%8A%D9%85%D9%83%D9%86-%D8%A3%D9%86-%D9%86%D8%B9%D8%AA%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%86%D8%A7-%D9%85%D8%AB%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86} Reference

 

وهو نفس ما قاله الشيخ الشعراوي:

 

وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تقول عن نفسها دولة الخلافة ودينها دين السيسي الإسلام ومرجعيتها القرآن ورغم عن ذلك تذبح وتفجر وتقتل مُسلمين وغير ممن يختلفون معها مثلها مثلما فعل السيسي بكل معارضيه من كل التوجهات..

 

والسلفية الإسلامية الجهادية مرجعيتها الإسلام دين السيسي وتحاربه في سيناء..

 

ودواعش المنيا مُسلمين مرجعيتهم الإسلام دين السيسي ودين دولة مصرستان ورغماً عن ذلك لم يتسامحوا مع من يخالفهم في المعتقد..

 

والمهلكة الظلامية الوهابية مرجعيتها الإسلام وتدمر جارتها اليمن الإسلامية دينها دين السيسي أيضاً..

 

قائمة الدول ذات المرجعية الإسلامية طويلة نوعاً ما وفِي الغالب لا تسمح ولا تتهاون تلك الدول مع المُسلم ذاته عندما ينتقد أو يرفض أو يترك دين الإسلام فما حال الكافر من أصله بالإسلام ورسوله ..!؟؟!

 

في دولة بند دستوري يقر ويعترف أن الدولة (الإسم الإعتباري) نطقت الشهادةوصارت دولة مسلمة (الإسلام دين الدولة - بند 2 في الدستور المصري).......!!!

ليس فقط بل ومرجعيتها الإسلام السني الأزهري .. ما هي حقوق المواطنة لغير المُسلم وغير السني لو كان مسلماً علي طائفة الشيعة أو البهائية أو الصوفية أو الدروز أو العلويين ..!!؟

 

في الغالب رؤساء وملوك الدول الإسلامية لا يمثلون شعوبهم ولذا تبقي مواد دستورية تعضد مسار مؤسساتهم الدينية وتوجهاتهم لأنهم يمثلون فقط مصالح طوائفهم أو عوائلهم وعلي هذا الأساس يحكمون شعوبهم بقبضة ديكتاتورية ...

 

سيدي الرئيسالسيسي

العدل والمساواة والعلم هم دين الدول الناجحة دون مغازلة الجهلاء والعواطلاجية الأزهرية وغيرهم من أتباع طائفتك.

للاجئ سوري بقتل فتاة كندية في الثالثة عشرة من عمرها !

للاجئ سوري بقتل فتاة كندية في الثالثة عشرة من عمرها !

وجّهت الشرطة الكندية تهمة القتل من الدرجة الأولى بحق ابراهيم علي (28 عاماً) ، للإشتباه في قيامه بجريمة قتل الفتاة “ماريسا شين” ( 13 عاماً) .

وقالت “دانا ريتشاردسون” من شرطة مقاطعة ” برتيش كولومبيا” في مؤتمر صحفي عقدته اليوم إنه تم القبض على ابراهيم علي في ” بورنبي” حيث يعيش وتم توجيه اتهام له في وقت لاحق بعد تحقيق طويل ومكثف قامت به الشرطة منذ العام 2017 يوم اختفاء ” ماريسا شين” والعثور لاحقاً على جثتها في أحد المنتزهات بمقاطعة ” بريتش كولومبيا”.

وأشارت إلى أن الشرطة تعتقد أن الجريمة كانت عشوائية فلم تكن الضحية تعرف المتهم الذي بدوره لا يعرف الضحية .

وكان قد أعلن عن اختفاء ” ماريسا شين” في شهر يوليو من العام الماضي وأطلقت الشرطة بحثاً مكثفاً عنها وتم العثور عليها جثة هامدة في ” سنترال بارك” في برناباي ” في صباح اليوم التالي.

ولفتت “ريتشاردسون” إلى أنه قبل اسبوعين فقط تمكّن المحققون من الوصول إلى علي ابراهيم الذي لم يكن معروفاً لدى الشرطة المحلية ولم يكن لديه أي سجل جنائي ، لكنها لم تكشف كيف تعرّفت عليه الشرطة كمشتبه به

zxc

وأوضحت أن ابراهيم علي كان أحد المقيمين في “برنابي” وقد جاء بصفة لاجئ إلى كندا منذ 17 شهراً ، مما يعني أنه قتل ” ماريسا شين” بعد ثلاثة أشهر من وصوله إلى كندا .

وأعربت عن أملها بأن لا يؤدي هذا الحادث إلى رد فعل عنيف ضد اللاجئين.

ووصف مساعد مفوض الشرطة الملكية الكندية المسؤول عن التحقيقات الجنائية في كولومبيا البريطانية ، إريك ستابس ، قضية شين بأنها “واحدة من أكبر التحقيقات في جرائم القتل ، إن لم تكن أكبرها ، التي أجرتها الشرطة من حيث الساعات والجهد المبذول من قبل الضباط و التقنيات التحقيقية المتطورة المستخدمة. ..كان مسار الاستقصاء غير عادي وأنا فخور بذلك ” .

وسيمثل ابراهيم علي أمام المحكمة في ” فانكوفر” يوم الجمعة القادم.

وتعقيباً على الجريمة المرتكبة أصدر عدد من السوريين في كندا بياناً أدانوا فيه ” حادثة القتل المروعة” لـ ماريسا شين وتقدموا بعزائهم من عائلة المغدورة خصوصاً والكنديين عموماً .

وجاء في البيان ” ننضم بشدة إلى جميع الكنديين في الحداد ونأمل ألا يؤدي هذا الحادث الفظيع إلى رد فعل عنيف ضد اللاجئين “.

وأشاروا إلى أن ” الجالية السورية في فانكوفر ستقوم بإضاءة الشموع لـ ماريسا شين يوم الجمعة الساعة 30 : 9 في محكمة مقاطعة فانكوفر”.

zxc1

خَرافات مُحَمَّد صَلعَوَمه.. وَجائِزة نُوفَلْ لِلخُزُعبُلات

خَرافات مُحَمَّد صَلعَوَمه.. وَجائِزة نُوفَلْ لِلخُزُعبُلات

بولس اسحق

ليس بخفي علينا جميعاً.. الدور الكبير والفعال الذى يلعبه علماء ومفكري الإسلام.. في تغييب العقول وانحطاط الفكر.. وليس بخفي علينا ايضاً.. دورهم المتميز والذي لا يحسدون عليه في نشر الخزعبلات.. لإبقاء الملايين من أبناء خير امة أخرجت للناس.. تحت قائمة الجهل والتخلف.. في محاولة منهم لابقائهم داخل الحظيرة قدر الامكان.. وتقديراً لمجهوداتهم العظيمة التي جعلت.. امة الله اكبر.. في ادنى حلقات التطور الفكري والعلمي.. اقترح ليس من باب السخرية لا سامح هبل.. وانما من باب إعطاء كل ذي حق حقه.. بالمبادرة للقيام بعمل جائزة تقديرية.. شبيهة بجائزة نوبل للعلوم والاداب والسلام أو جائزة اوسكار للفنون..

اسم هذه الجائزة سيختلف قليلاً.. بما يتناسب مع مجهوداتهم ودورهم الريادي في تخلف وغيبوبة هذه الامة.. واقترح ان نسميها- {جائزة نوفل للخزعبلات}..

تمنح لعلماء مسلمين أَثْرُوا العالم الإسلامي بخزعبلاتهم وهلاوسهم.. وكان لها الاثر البالغ في مسيرة هذه الامة المعطاء.. وبأمكاننا ان نقوم بهذه المسابقة.. شهرياً او فصلياً او سنوياً..

وهكذا نعطي الفرصة لأكبر عدد ممكن من "العلماء" المسلمين للحصول عليها.. بالاضافة إلى انها ايضاً تعطي الفرصة "للعلماء" الجدد واكتشافاتهم ونظرياتهم المستقبلية.. كما انها تعطى الفرصة لتحفيز المواهب في جيل المستقبل الاسود لعلماء الاسلام الجدد..

انا من ناحيتي كمقدمة.. ارشح الكاهن الاعظم محمد بن عبد الله القرشي.. المعروف بأبو القاسم.. لأنني متأكد بانه كبيرهم الذى علمهم السحر.. بالإضافة لمساهماته التي لا تعد ولا تحصى في انحطاط هذه الامة..

فمن يقرأ سيرة الكاهن العالم محمد أبا القاسم بتمعن وإشغال للعقل.. فإنه لا بد أن يلاحظ أن هذا الرجل كان متقمصاً ومتعايشاً للدور الذي اتهمه به الكفار100%.. ألا وهو "الكهانة.. أبا القاسم كان عبارة عن كاهن.. يشبه الكهنة الذين نراهم في الأفلام والمسلسلات التاريخية..

شخص يدعي أنه فهمان بكل شيء وهو في حقيقة الامر.. لا يفهم أي شيء سوى السرقات واللصوصية والاغتيال والاغتصاب والسبي.. لقد كان المرحوم شخصاً يملك الكثير من الترانيم.. ومن الحركات الرتيبة التي تجعل من يراه من الجهال في حينها ينبهر بها.. حتى يكاد ان يصدق أنه نبي.. ولكن رجاء الانتباه.. فالنبي هنا ليس بمعنى نبوة مرتبطة بالسماء.. وانما بمعنى العراف وقارئ الفنجان والكاهن في عصره.. من أصحاب الثلاث ورقات.. لأنه لم يكن سوى إنسان مشعوذ متطير.. نعم متطير.. فاختياره الجهة اليمنى للدلالة على الخير واليسرى للدلالة على الشر هو التطيّر بعينه..

فمن الناحية العقلية والفلسفية.. فإن محمد أبا القاسم صفر.. بل وادنى من الصفر.. هو لا يفقه شيء في أي شيء.. أما من ناحية الطموح وسعيه تجاه هدفه.. فإن محمد أبا القاسم كان معلم المعلمين وشيخ الافاقين.. فمن محاولات قلب خصومه إلى حلفاء.. إلى محاولات استمالة اعداءه بالأموال.. إلى إرسال فرق كوماندوس للاغتيالات..

وكلما تقرأ في تاريخه اكثر كلما تجد خرافات اكثر.. لذلك تجد ان قرآنه واحاديثه.. كلها محشوة بالقصص والأساطير والخرافات.. انها حكايات سمر في عصر ملئته الخيالات والكائنات الأسطورية.. قصة النار او جهنم تستمد صحتها من ذات النبع الذي قدمها لنا.. كذلك الشجرة التي أسلمت والأشجار التي هرولت.. لكي تغطي أبا القاسم عندما كان يتغوط بالصحارى ويمسح قفاه بثلاث حجرات.. او جذع النخلة الذي بكى وجدا لفراق صلعومه.. أو الظبية التي حدثت أبنائها عن شمائله.. أو الحمار يعفور صاحب الشعار الخالد والى الابد.. بابي انت وامي يا رسول الله.. فهل يمكن لعاقل أن يصدق هذا المشعوذ.. أيمكن لعاقل ان يصدق بما سيأتي من الخرافات:

1-قال صلعومه:{غطوا الإناء وأوكوا السقاء, فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء, لا يمر بإناء ليس عليه غطاء, أو سقاء ليس عليه وكاء, إلا نزل فيه من ذلك الوباء} (رواه مسلم)..

أتمنى من الأخوة المؤمنين بهراء أبا القاسم.. ان يحددوا لنا اليوم الذى ينزل فيه الوباء.. هل هم مقتنعين فعلاً بهذا الهراء في واحد من اصح كتبهم.. وحقاً لا اعرف لماذا كان محمد دائما يتكلم عن ما لا يعرف.. فهو يذكرني بشخص كان يستغل جهل الاعوان والتابعين.. المشكلة هي ان هؤلاء الاعوان والتابعين ولجهلهم ولا ملامة عليهم.. كانوا يعتبرون هذا الشخص رجل علامه وهو لا يعرف شيء.. ولكن المشكلة هي انه لا يزال احفادهم على خطاهم يرددون.. ((غطوا الإناء وأوكوا السقاء)).. هذا هو المقطع الوحيد الذي كانوا يعلموننا إياه في المدرسة.. ولم نكن نعلم أن هناك بقية لهذه المهزلة.. تلك البقية التي تكشف أن محمد كان جاهلا تماما ومهلوساً.. فلماذا لا يتطرقون لها ويتحاشوها دائما!!

2-وهناك حديث اخر في صحيح الدكتور البخاري عن المصطفى.. جاء فيه: {اذا كان جنح الليل.. او امسيتم.. فكفوا صبيانكم فان الشياطين تنتشر حينئذ.. فاذا ذهب ساعة من الليل فحلوهم (اجلبوهم إلى داخل البيت) واغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله.. فان الشيطان لا يفتح بابا مغلقاً.. وأوكوا قربكم واذكروا اسم الله.. وخمروا انيتكم واذكروا اسم الله.. ولوا ان تعرضوا عليها شيئا واطفئوا مصابيحكم)

والان وقبل كل شيء لا يسعنا الا ان نقول.. صدق حبيبي ونور قلبي رسول الله.. ولكن لي استفسارات اريدكم ان توضحوها لي :

أ- هل الشياطين تنتشر فقط في هذا الوقت.. وما بالنا نجد الشياطين في كل وقت وحين وفى كل صوب وحدب.

ب- هل تنتشر الشياطين في ذلك الوقت في الشوارع فقط.. فنكف صبياننا عنها ونمسكهم في البيوت ام تنتشر في الطرقات والبيوت.

ت- ما هو مقدار الساعة هل هي الستين دقيقة ام لها مقدار اخر.

ث- اين تذهب الشياطين بعد الانتشار والابواب مغلقة.

جـ- هل الشياطين لا تدخل الا من الأبواب.. وما فائدة الأبواب اذا كان عند الشياطين المقدرة ان تنفذ من خلال الجدران والابواب بدون فتحها.. ومن منا لا يقفل أبواب بيته في الليل.. ومع ذلك تأتيه الشياطين وتوسوس له.. بل ومن من الانتحارين الارهابين وهاتكي الاعراض.. الا وقد اوصد كل الأبواب.. وها هي الشياطين تتلاعب بهم كما تتلاعب الصبية بالكرة.. وفى النهاية صدق رسول الله.. رغم انوفنا وانوف الشياطين.. ومن الواضح أن أبا القاسم كان يرغب في أن يُعَود أمته عاده حميدة.. وهي ادخال الأطفال الى المنزل مساء.. ولكن أبا القاسم بدل أن يبررها بالعقل الذي تحترمه كل شعوب العالم.. قرر ان يبررها بالشياطين وتخويف العامة.. بما ان الشيطان كان لا يفارق مخيلاه!!

3-وهذه خرافة أخرى.. وخرافات أبا القاسم صحيح كان لها بداية ولكن ليس لها نهاية.. فقد ورد في تفسير قوله تعالى‏:‏ ‏{‏فريق في الجنة وفريق في السعير‏}.. {عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال خرج علينا رسول الله فقال: أتدرون ما هذان الكتابان؟

فقلنا: لا يا رسول الله، إلا أن تخبرنا، فقال للذي في يده اليمنى: هذا كتاب من رب العالمين (ويبدو ان اله القران قد غير الخطة.. فبدلا من جبريل اخذ يرسل مطبوعات)، فيه أسماء أهل الجنة، وأسماء آبائهم، وقبائلهم، ثم أجمل على آخرهم، فلا يزاد فيهم، ولا ينقص منهم أبدا، ثم قال للذي في شماله: هذا كتاب من رب العالمين، فيه أسماء أهل النار، وأسماء آبائهم، وقبائلهم، ثم أجمل على آخرهم، فلا يزداد فيهم، ولا ينقص منهم، فقال أصحابه: ففيم العمل يا رسول الله إن كان أمر قد فرغ منه؟ فقال: سددوا وقاربوا، فإن صاحب الجنة يختم له بعمل أهل الجنة وإن عمل أي عمل، وإن صاحب النار يختم له بعمل أهل النار، وإن عمل أي عمل ثم قال رسول الله بيديه فنبذهما، ثم قال: فرغ ربكم من العباد، فريق في الجنة وفريق في السعير(ومع هذا يقول المؤمنين بأبو القاسم بان الانسان مخير)}..

الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 848

خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن.

وأخرجه أحمد، والترمذي، وصححه، والنسائي، وابن جرير، وابن المنذر، وابن مردويه، وصحح الحديث أيضا أحمد شاكر وابن العربي والشوكاني وابن رجب وابن حجر!!

REFERENCE

والذي أريد أن أعرفه فقط.. هو حجم الخط الذي كتبت به الأسماء.. من ذلك اليوم حتى يومنا هذا فقط.. وحتى يستطيع (الرسول) أن يحمل هكذا كتابين.. يفترض أن يتكونا من مئات المجلدات التي ستحمل أسماء أهل الجنة والنار وآبائهم وقبائلهم.. ويا حبذا لو كان هؤلاء السادة قالوا.. ان رسول الله حمل القران وقال لهم: هذه هي آخر نسخة من القرآن فلا تتلاعبوا بها.. الم يكن ذلك من الاجدى والانفع من هذه الخرافة.. والتي لا استبعد بان أبا القاسم قائلها.. والتي يضحك بها على عقول الصعاليك والرعاة.. صدقاً لا ادري كيف يؤمن الناس بمثل هذه الاحاديث.. كتابان فيهما أسماء اهل الجنة واهل النار.. وكتاب من القرآن اكله الداجن.. وكتاب يريد محمد ان يكتبه فيمنعه عمر بن الخطاب.. ما مشكلة محمد مع الكتب؟!

4-ولنتطرق على آخر خرافة في مقالنا هذا.. صبر أهل قباء او الأنصار على الحمى:

{82-عن جابر رضي الله عنه قال: استأذنت الحمى على النبي (يعني على ما يبدو انها اخذت الاذن من البواب لتقابل رسول الله)، فقال: من هذه؟، قالت: أم ملدم (الحمى تتكلم بالعربي)، قال: فأمر بها (امرها ان تذهب) إلى أهل قباء، فلقوا منها ما يعلم الله، فأتوه فشكوا ذلك إليه، فقال: ما شئتم، إن شئتم أن أدعو الله لكم فيكشفها عنكم، وإن شئتم أن تكون لكم طهورا، قالوا: يا رسول الله أو تفعل ذلك؟ قال: (نعم)، قالوا: فدعها}..

{رواه الإمام أحمد - واللفظ له -، وعبد بن حميد، وابن أبي الدنيا، وأبو يعلى، والحاكم، والبيهقي. كلهم من طريق الأعمش عن أبي سفيان طلحة بن نافع عن جابر به. قال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه}. وأقره الذهبي... وقال الهيثمي: ((رواه أحمد وأبو يعلى ورجال أحمد رجال الصحيح)). والأعمش لم يصرح بالتحديث وهو مدلس، وكذلك أبو سفيان لم يصرح بالتحديث عن جابر وقد تكلم في سماعه منه، لكن الحديث صحيح بما له من شواهد}.

REFERENCE

وكذلك (الطبراني- المعجم الكبير) 6/246 ...

 

REFERENCE

العجيب الغريب في هذا الحديث اننا نجد.. ان أبا القاسم الرحمة المهداة.. عندما استأذنته أم ملدم.. أي الحمى.. لم يتصل بإلهه ويدعوه ليأخذ الرخصة منه ليرسلها الى اهل قباء او الأنصار.. وانما (فأمر بها).. أي امرها بشكل مباشر.. ولكن عندما اشتكى من الحمة اهل قباء او الأنصار.. نرى نفس الذي امر بذهابها بدون مشورة الهه.. كسابق عهدة ليقول للحمى غادريهم.. وانما يقول (ما شئتم؟ إن شئتم دعوت الله فدفعها عنكم).. فلماذا يا أبا القاسم رسول الرحمة.. لم تأمرها ان تغادرهم كما امرت بذهابها.. هل لاحدكم ان يبين لنا هذا الاشكال.. ام ان القضية تلفيق وكذب في سبيل نصرة نبي الرحمة.. بعد فشله في تقديم أي معجزة لأثبات ادعاءه النبوة..

ولكن هؤلاء لا مفر امامهم من عريهم المكشوف بفضل العلم.. وكلما تقدم العلم انحسر الإسلام.. وظهرت خرافاته التي كان أبا القاسم يهذي بها... مطلقا العنان لخياله بدون حدود.. ومعتمدا انه لا يوجد من يستطيع لجمه.. او مقارعته في هذا المجال.. بسبب ان التصديق بخرافة الإسلام.. يكمل الايمان باله القرآن وشريكه الأوحد أبا القاسم.. الرجل الذي لا ينطق عن هواه!!

5-وخير ما نختم به.. {قال رسول الله رأيت في رؤياي أني هززت سيفا فانقطع صدره، فإذا هو ما أصيب من المؤمنين يوم أحد، ثم هززته أخرى فعاد كأحسن ما كإن، فاذا هو ما جاء به الله من الفتح واجتماع المؤمنين، ورأيت فيها بقرا، والله خير، فاذا هم المؤمنون يوم أحد}..

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:4081- خلاصة الدرجة: [صحيح]..

ولذلك على ما اعتقد سمى صلعومه امته بحظيرة الإسلام.. الا تحرك فيكم هذه التخاريف عقولكم.. لتنهضوا من سباتكم.. أبقوا في جهلكم مراوغين.. وللدجال صلعم مصدقين.. وها نحن نعلن على بركة الغرانيق العلا ومناة الثالثة الاخر.. عن بدء قبول المرشحين من قبل جنابكم للمنافسة في الفوز بجائزة نوفل للخزعبلات.. صوتكم يهمنا.. رايكم يهمنا.. لا تبخلوا بترشيحاتكم لعلمائكم!!

وَإنا لَهُ لَمُعَدِلُون.. الحَجّاجُ بِن يُوسِفَ الثَقَفِي

وَإنا لَهُ لَمُعَدِلُون.. الحَجّاجُ بِن يُوسِفَ الثَقَفِي

بولس اسحق

مطالعة سريعة لكتاب (الخلافة الإسلامية) للرائع محمد سعيد العشماوي... او كتاب المصاحف للسجستاني.. وللذي لا يعرف محمد سعيد العشماوي وجدت التالي:

سعيد العشماوي:

باحث ومؤلف مصري متخصص بالدراسات الإسلامية.. وهو باحث له وزنه.. لا يلقى كلام بدون مصادر أبداً.. وهو قد أعتمد على مصادر من كتب تراثية في نقل هذه المعلومات التي وردت في هذا الكتاب.. ومن أهمها : أبو بكر عبدالله بن أبى داود سليمان بن الأشعب السجستانى ـ كتاب المصاحف دار الكتب العلمية ـ بيروت لبنان الطبعة الأولى صفحة 49 و130..

وكذلك إبراهيم الإبيارى- الموسوعة القرآنية الجزء الأول ـ صفحة 361 وما بعدها... وكذلك كتاب الفرقان لابن الخطيب.

المستشار محمد سعيد العشماوي.. قاضي ويحسب على المسلمين الإصلاحيين.. نشرت كتبه مكتبة مدبولي الصغير وسينا للنشر في مصر والانتشار العربي في بيروت.. مؤلفاته مهمة وجديرة بالقراءة وقد أحدثت ضجة في مصر وخارجها.. من كتبه التي اطلعت عليها:

الخلافة الإسلامية..

الإسلام السياسي..

أصول الشريعة..

العقل في الإسلام..

جوهر الإسلام..

حقيقة الحجاب وحجية الحديث..

الإسلام والسياسة..

الربا والفائدة في الإسلام..

وللمزيد:

REFERENCE

 

ومن ضمن ما جاء في كتابه الخلافة الإسلامية.. معلومات تشد الانتباه عن تعديلات الحجاج في نصوص القرآن.. ولا أعلم إن كان الجميع يعلمون هذا الموضوع أم هو جديد بالنسبة لهم أيضاً..

 

دعونا بداية نذكر نبذة مختصرة عن الحجاج بن يوسف الثقفي.. {في الطائف كان مولد الحجاج بن يوسف الثقفي في سنة (40 هجرية = 660م).. ونشأ بين أسرة كريمة من بيوت ثقيف.. وكان أبوه رجلاً تقيًّا على جانب من العلم والفضل.. وقضى معظم حياته في الطائف.. يعلم أبناءها القرآن دون أن يتخذ ذلك حرفة أو يأخذ عليه أجراً.. حفظ الحجاج القرآن على يد أبيه ثم تردد على حلقات أئمة العلم من الصحابة والتابعين.. مثل: عبد الله بن عباس.. وأنس بن مالك.. وسعيد بن المسيب وغيرهم.. ثم اشتغل وهو في بداية حياته بتعليم الصبيان.. شأنه في ذلك شأن أبيه.. وكان لنشأة الحجاج في الطائف أثر بالغ في فصاحته.. حيث كان على اتصال بقبيلة هذيل أفصح العرب.. فشب خطيباً.. حتى قال عنه أبو عمرو بن العلاء: ما رأيت أفصح من الحسن البصري.. ومن الحجاج.. وتشهد خطبه بمقدرة فائقة في البلاغة والبيان.. ومن أجلِّ الأعمال التي تنسب إلى الحجاج.. اهتمامه بنقط حروف المصحف وإعجامه.. أي بوضع علامات الإعراب على كلماته.. وذلك بعد أن انتشر التصحيف.. فقام "نصر بن عاصم.. بهذه المهمة العظيمة.. ونُسب إليه تجزئة القرآن.. ووضع إشارات تدل على نصف القرآن وثلثه وربعه وخمسه..

ورغّب في أن يعتمد الناس على قراءة واحدة.. وأخذ الناس بقراءة عثمان بن عفان.. وترك غيرها من القراءات.. وكتب مصاحف عديدة موحدة وبعث بها إلى الأمصار..

واختلف المؤرخون القدماء والمحدثون في شخصية الحجاج بن يوسف.. بين مدح وذم.. وتأييد لسياسته ومعارضة لها.. ولكن الحكم عليه دون دراسة عصره المشحون بالفتن والقلاقل.. ولجوء خصوم الدولة إلى السيف في التعبير عن معارضتهم لسياسته أمر محفوف بالمزالق.. ويؤدي إلى نتيجة غير موضوعية بعيدة عن الأمانة والنزاهة.. ولا يختلف أحد في أنه اتبع أسلوبا حازما مبالغا فيه.. وأسرف في قتل الخارجين على الدولة.. وهو الأمر الذي أدانه عليه أكثر المؤرخين.. ولكن هذه السياسة هي التي أدت إلى استقرار الأمن في مناطق الفتن والقلاقل.. التي عجز الولاة من قبله عن التعامل معها..

ويقف ابن كثير في مقدمة المؤرخين القدماء الذين حاولوا إنصاف الحجاج.. فيقول: إن أعظم ما نُقِم على الحجاج وصح من أفعاله سفك الدماء.. وكفى به عقوبة عند الله.. وقد كان حريصا على الجهاد وفتح البلاد.. وكانت فيه سماحة إعطاء المال لأهل القرآن.. فكان يعطي على القرآن كثيراً.. ولما مات لم يترك فيما قيل إلا 300 درهم (300 درهم فقط)!!

 

وقد وضعت دراسات تاريخية حديثه عن الحجاج.. وبعضها كان أطروحات علمية حاولت إنصاف الحجاج .. وتقديم صورته الحقيقية التي طمس معالمها وملامحها ركام الروايات التاريخية الكثيرة.. وتوفي الحجاج بمدينة واسط (الكوت- العراق) في (21 من رمضان 95هجرية = 9 من يونيو 714م.. انتهت النبذة عن الحجاج... وللمزيد:

:

REFERENCE

 

ولأنه كان مدرس لغة عربية وضليعاً بها.. فقد تدخل في مصحف عثمان وغير أحد عشر حرفاً هي :

1ـ ( لم يتسن وانظر) سورة البقرة 2:259 جعلها ( لم يتسنه) بالهاء

2 (شريعة ومنهاجا) سورة المائدة 5: 48 جعلها (شرعة ومنهاجا)

3 (هو الذى ينشركم) سورة يونس 10: 22 جعلها (هو الذى يسيركم)

4(أنا آتيكم بتأويله) سورة يوسف 12: 45 جعلها (أنا أنبئكم بتأويله)

5-(سيقولون لله) سورة المؤمنون 23 :85 جعلها (سيقولون الله)

6-(من المخرجين) سورة الشعراء 26 : 116 جعلها (من المرجومين)

7-(من المرجومين) الشعراء 167 جعلها (من المخرجين)

8-(نحن قسمنا بينهم معايشهم) سورة الزخرف 43:32 جعلها (نحن قسمنا بينهم معيشتهم)

9 (من ماء غير ياسن) سورة محمد 47 : 15 جعلها (غير آسن)

10-(فالذين آمنوا منكم واتقوا) سورة الحديد 7:57 جعلها (فالذين آمنوا منكم وانفقوا)

11 (وما هو على الغيب بظنين) سورة الشمس (التكوير) 81: 24 جعلها (وما هو على الغيب بضنين).

 

وللعلم فقط.. أن الكلمات التي غيرها الحجاج لا زالت باقية كما أرادها.. ولم يجرؤ أحد فيما بعد على إعادتها كما كانت في مصحف عثمان.. وفعلا صدق إله القرآن حينما قال.. "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".. "أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا".. صدق إله القرآن العظيم.. واقتداءً بالحجاج قمت أنا أيضا العبد الفقير لله.. بتعديل اية من سورة الكهف كالاتي :

الآية القديمة هي:

"وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً (29) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً(30) أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً"..

النصوص بعد التعديل:

"وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً (29) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ، أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ، يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ، مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ(30) نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً، إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً"...

فما رأيكم ... واي منهما أوضح بلاغة وفهماً ومضمون!!

عضو سابق في البرلمان الهولندي تنتحر بعد اغتصابها من قبل مسلمين

عضو سابق في البرلمان الهولندي تنتحر بعد اغتصابها من قبل مسلمين

قررت عضو سابق في البرلمان من هولندا إنهاء حياتها بعد حادث الإغتصاب الصادم الذي تعرضت له. وقالت صديقتها: "كانت خائفة من أن تُعرض على أنها غير مستقرة عقليًا ولذلك فضلت الموت.

 

وقد نشرت ويلي دايل، النائب الهولندي السابق، على صفحتها على فيسبوك أنها اغتصبت من قبل مسلمين في أعقاب نشاطها السياسي.

 

الفيديو التي نشرته عضو مجلس لاهاي PVV ويلي دايل قبل أنتحارها

 

 

 

بعد الإغتصاب، قررت "ديل" إنهاء حياتها وبقيت صديقتها سارة (اسم مستعار) منزعجة من خسارة صديقتها، وشاركت مع آخرين اللحظة التي أخبرتها فيها صديقتها عن اغتصابها.

وتقول: "بعد شهر من عودتي إلى إسرائيل، أرسلت لي رسالة طويلة وشاركت معي الإغتصاب الوحشي الذي حدث عندما كانت تسير في الشارع في زقاق معزول، محاطًا بستة أشخاص، كل ما تذكرت أن تخبرني أنه ضحكهم وحديثهم كان بالعربية".

"لقد تحدثت معها قبل انهاء حياتها، أرسلت لي رسالة قبل أن تموت،" كتبت لي الرسالة باللغة الهولندية، على الرغم من أنني لا أتكلمها، سألتها إذا كانت تكتب لي عن طريق الخطأ ورأيت أنها لا تستجيب.

ويلي ديلي ، 55 عاما، شغلت منصب عضو مجلس مدينة للحزب من أجل الحرية (PVV).

لقد كانت امرأة رائعة، وعملت كعضوة مجلس، ولكنها تعاملت أساسًا مع الأشخاص المعاقين في منزلها، وعاملت الجميع بلطف بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس، بل وتبنت أحدهم.

واليوم الشخص المعاق الذي تبنته يفتقدها، وقد تم اغتصابها على خلفية سياسية ولم يتم فحص الأمور بسبب اعتبارات سياسية".

يذكر ان الضحية كانت قد نشرت شريط فيديو قالت فيه أنها تعرضت للاغتصاب الجماعي من قبل مغاربة مسلمين.

وقالت في الشريط أن العديد من الرجال المسلمين اختطفوها واغتصبوها.

في الفيديو، الذي تم حذفه فيما بعد، قالت السيدة ديل: "لقد تم اختطافي، واغتصابي، وإساءة معاملتي من قبل مجموعة من المسلمين لأنهم أرادوا مني الصمت في مجلس مدينة لاهاي".

رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا شارك أيضًا التعازي قائلا: "صدمت بسبب وفاة عضو مجلس لاهاي PVV ويلي دايل. وتمنى الكثير من القوة لأسرتها ولفيلدرز، زعيم الحزب وPVVبهذه الخسارة الكبيرة "

وقالت الشرطة لوسائل الإعلام الهولندية إنه بينما ناقشت السيدة ديلي تهديدات بالاغتصاب ضدها في الماضي، فإنها لم تقدم أي تقارير عن حادث محدد

الصفحة 1 من 297