Arabic English French Persian

اضرم الوهج بالصلاة بألسنة

اضرم الوهج بالصلاة بألسنة

اضرم الوهج بالصلاةبألسنة

"غَيْرَ مُتَكَاسِلِينَ فِي الاجْتِهَادِ، حَارِّينَ فِي الرُّوحِ، عَابِدِينَ الرَّبَّ." (رومية 11:12).

(لا تتباطئوا أبداً في الحماس، وكونوا في سعي جاد؛ بأن تكونوا في توهج واشتعال في الروح؛ وأنتم في خدمة الرب) (التفسير الموسع).

إن الطريقة الوحيدة التي يُمكنك أن تُضرم بها نار الله في روحك هي أن تكون مُمتلأ بالروح القدس. وقال يسوع في أعمال الرسل 8:1  "لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ..." والكلمة اليونانية المُترجمة (قوة) هنا هي "dunamis" وهي تُشير إلى القوة التي تتوالد من داخلها أو تتزايد بنفسها. وكانوا دائماً في العهد القديم، يحتاجون إلى إحياء. وسأل الملك داود في مزمور 6:85، "أَلاَ تَعُودُ أَنْتَ فَتُحْيِينَا (مرة أخرى)، فَيَفْرَحُ بِكَ شَعْبُكَ؟" ولكن الإنسان الجديد في المسيح لا يحتاج إلى إحياء.

لم يطلب أبداً ولا واحد من الرسل في جميع الرسائل إحياءاً. ذلك لأن لدينا في أيامنا شيئاً لم يكن عند أُناس العهد القديم؛ إذ يمكننا أن نكون في إمتلاء بالروح القدس ونستمر في إضرامهعلى مدار الـ 24 ساعة كل يوم بأن نقضي وقتاً في صلاة بحرارة بألسنة أخرى. إن هذا أمراً يجب أن تأخذه بجدية هذا  العام؛ بأن تُحافظ على إضرام الروح القدس في حياتك.

ويقول الكتاب المقدس في أعمال الرسل 2: 2 – 4: "وَصَارَ بَغْتَةً (فجأة) مِنَ السَّمَاءِ صَوْتٌ كَمَا مِنْ هُبُوبِ رِيحٍ عَاصِفَةٍ وَمَلأَ كُلَّ الْبَيْتِ حَيْثُ كَانُوا جَالِسِينَ، وَظَهَرَتْ لَهُمْ أَلْسِنَةٌ مُنْقَسِمَةٌ كَأَنَّهَا مِنْ نَارٍ وَاسْتَقَرَّتْ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ. وَامْتَلأَ الْجَمِيعُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَابْتَدَأُوا يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ أُخْرَى كَمَا أَعْطَاهُمُ الرُّوحُ أَنْ يَنْطِقُوا." عندما تُصلي بألسنة، يمكن أن يأتي عليك نفس المجد الذي اختبره الرسل في العُلية في يوم الخمسين، ويمكنك أن تُضرمه الـ 24 ساعة في اليوم والسبع أيام في الأسبوع والثلثمائة وخمسة وستون يوماً في السنة! فتُصبح حياة الصلاة بالنسبة لك مُفرحة، إذ أنت في علاقة مع الآب كل يوم وأنت تُضرم الوهج في روحك عن طريق الصلاة بألسنة.

قد تسمع بعض الأخبار السيئة، ولكن بدلاً من الشعور المُخيف والمُحزن الذي قد ينتابك طوال اليوم نتيجة لما سمعته، تعالى إلى تدفق الروح القدس وابدأ في التكلم بألسنة أخرى. وبهذه الطريقة، تُصلح أموراً في مجال الروح. وفي كل يوم، قبل أن تذهب إلى عملك، تكلم بألسنة أخرى، وبذلك تحصل على الإرشاد طوال اليوم.

وإذا واجهتك اختيارات وقرارات صعبة عليك أن تتخذها، تكلم بألسنة أخرى! وعندما تبدو صعبة لدرجة أنك لا تعلم ماذا تفعل، أو كيف تتحكم في التحديات الآتية عليك، احضر نفسك للصلاة في الروح! وسوف يضعك هذا في انسياب الروح لتستقبل الإرشاد لما يجب أن تفعله، وكيف تفعله.

صلاة

ربي الغالي، أشكرك على قوة روحك العاملة فيّ! وأشكرك على فرصة أن أكون في ملئ دائم بالروح القدس؛ فأنا مُشتعل في الرب، وقلبي ينبض بالرغبة في أن أفعل مشيئتك اليوم ودائماً، في اسم يسوع.

دراسة اخرى

أفسس 5: 18 – 20

  • مرات القراءة: 180
  • آخر تعديل الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 22:49

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.