Arabic English French Persian

بذار المال

بذار المال

بذار المال

لاَ تَضِلُّوا (تنخدعوا)! اَلعلي لاَ يُشْمَخُ عَلَيْهِ (يُستهزأ به). فَإِنَّ الَّذِي يَزْرَعُهُ الإِنْسَانُ إِيَّاهُ يَحْصُدُ أَيْضًا." (غلاطية 7:6).

         يؤكد الكتاب المقدس لنا في عبرانيين 6:11 أهمية الإيمان الذي لا غنى عنه في مسيرتنا مع العلي. فيقول، "وَلكِنْ بِدُونِ إِيمَانٍ لاَ يُمْكِنُ إِرْضَاؤُهُ..." لذلك فلكي تعمل في ازدهار مادي، عليك أن تتعلم أن تجعل إيمانك عاملاً بأن تتصرف بناءً على الكلمة.

         فيقول الكتاب المقدس مثلاً أنه طالما أن الأرض باقية، فهناك موسم للزرع وهناك موسم للحصاد لا ينتهيان (تكوين 22:8). ووقت الزرع هو وقت العمل؛ وقت بذر البذار. وعندما تبذر بذارك، فأنت تضمن حصاداً؛ وأفضل ما في الأمر أن حصادك يمكن أن يأتي في أي وقت؛ ويمكنك أن تُنادي عليه متى أردت! ولكن إن لم تزرع بذارك عندما كان من المفروض عليك فعل هذا، فلن يكون هناك أي حصاد، بالرغم من أن لك إيمان.

         فواضح من الشاهد الافتتاحي، أن ما تزرعه إياه تحصد. ويقول في غلاطية 6: 9 – 10 مثلاً، "فَلاَ نَفْشَلْ (نتردد) فِي عَمَلِ الْخَيْرِ لأَنَّنَا سَنَحْصُدُ فِي وَقْتِهِ إِنْ كُنَّا لاَ نَكِلُّ. فَإِذًا حَسْبَمَا لَنَا فُرْصَةٌ فَلْنَعْمَلِ الْخَيْرَ لِلْجَمِيعِ، وَلاَ سِيَّمَا لأَهْلِ الإِيمَانِ." وهذا يعني إن زرعتَ فقط بذار عمل الخير، كما هو موضح أعلاه، ستحصد حصاداً من الخير؛ فسيفعل الناس لك خيراً ويُساعدوك. وبالمثل إن كنتَ ستحصد حصاداً مادياً، فيجب عليك أن تزرع بذار المال.

         قد يحصل بعض الناس على المساعدة من الآخرين بطرق مُختلفة، ولكن نادراً ما يستقبلوا بركات مادية. وهذا لأنهم غالباً لم يزرعوا أبداً بذاراً مادية. وإلى أن يبدأوا في زرع بذاراً مادية، لن يتمكنوا من جمع حصاداً مادياً.

         قال يسوع في لوقا 3:21 أن تلك الأرملة التي قدمت الفلسين أعطت أكثر من كل ما قدَّم الآخرين؛ ليس لأنها قدمت كل ما عندها، ولكن لأن هذين الفلسين كانا يعنيان كل شيء لها. لذلك ففي زرع بذار مادية، أنت تُقدم للعلي من قلبك ما له قيمة بالنسبة لك؛ حتى لو كان آخر أو كل ما تمتلكه. ولتكن بذرة يتواصل معها قلبك؛ وهي التي تأتي بالاستجابة.

صلاة
أبويا الغالي، أشكرك على كلمتك التي أنارتني لكي أزرع بذاراً مادية من أجل الحصول على حصاد مادي. وأنا اليوم أسلك في نور هذا الحق؛ وأُعلن أن بذاري المادية مقدَّسة بالروح القدس، ومقبولة لديك، وأنا أنال حصاداً متضاعفاً من البركات، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

2كورنثوس 6:9؛ لوقا 38:6

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: لوقا 22:13-35؛ قضاة 14-16
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : رومية 1:11-12؛ مزمور 41:119-64

  • مرات القراءة: 130
  • آخر تعديل الأحد, 15 نيسان/أبريل 2018 17:41

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.