Arabic English French Persian

اصنع هذا التغيير!

اصنع هذا التغيير!

اصنع هذا التغيير!

"لأَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيَحْمِلُ حِمْلَ نَفْسِهِ." (غلاطية 5:6).

"لأن كل واحد منكم سيتحمل مسئولية عمله الخلاق الذي يُمكنك أن تفعله بحياتك الشخصية." (ترجمة الرسالة).

يُحاول الكثير من المسيحيين أن يجعلوا الله المسئول على ما هو في الواقع مسئوليتهم. فتسمع أحياناً البعض يقولون مثلاً، "إن كان الله لا يريد حدوث هذا الأمر، لماذا سمح به؟" ولأولئك الذين يتكلمون هكذا، فمن الواضح أنهم غير مُتنبهين أن السُلطان لتغيير الأمور على الأرض لا يقع على الله، لأنه فوض لنا هذا السُلطان – نحن أولاده. وعلينا مسئولية تغيير الأمور عندما لا تتفق ظروف حياتنا مع الإمدادات التي لنا في إنجيل المسيح.

         ويُعلمنا يسوع في متى 20:17 أنه يمكنك أنت، وليس الله أن تصنع أي شيء:   "...الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَل لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ، وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ." وإن كان قد قال أنه لا شيء غير مُمكن عند الله، كان من السهل أن نتفق معه؛ لأننا نتوقع أن الكل يعرف هذا. ولكنه قال ليس شيء غير مُمكن لديك.

         ثم قال في مرقس 23:9، "... كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ لِلْمُؤْمِنِ." إذاً فالتساؤل الهام هو: أتؤمن؟ وإن كنتَ، فبماذا تؤمن؟ إن كنتَ مؤمناً بكلمة الله وتجعلها عاملة في حياتك، إذاً فكل شيء مُمكناً لديك. وليس عليك أن تنتظر الله حتى يُغير ظروفك؛ فأنت من تصنع هذا التغيير! وبإيمانك، يُمكنك أن تكون ما تريد أن تكونه، وتُغير ما تريد أن تُغيره، وتُنجز ما تريد أن تُنجزه!

         تعلم أن تتحمل مسئوليتك، لأنك قد تمكّنت بالقدرة على إحداث تغييرات. وليس عليك أن تنتظر الشر ليضرب بيتك قبل أن تجعل إيمانك عاملاً وتُحدث التغييرات التي ترغبها. بل احفظ كلمة الله في فمك دائماً، واطلق إقرارات واعترافات بفمك مُمتلئة بالإيمان؛ وسوف تخلق تلك الإقرارات الواقع في حياتك.

أُقر وأعترف

إني أستطيع كل شيء في المسيح الذي يُقويني. وأن حياتي هي واحدة من الاحتمالات التي لا نهاية لها، ولا يعسر عليّ شيئاً. ولا توجد ظروف أو مواقف صعبة أو سلبية يستحيل عليّ أن أُغيرها. لأني مؤمن في المسيح يسوع، فلذلك، أنا مالك كل شيء!

دراسة اخرى

مرقس 23:11 ؛ فيلبي 13:4

  • مرات القراءة: 53
  • آخر تعديل الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 02:27
المزيد في هذا القسم: « Make That Change Engage In Spiritual Exercise »

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.