Arabic English French Persian

الرجاء الوحيد للخلاص

الرجاء الوحيد للخلاص

الرجاء الوحيد للخلاص

"وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ. لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ (في العالم)، قَدْ أُعْطِيَ (من الرب) بَيْنَ النَّاسِ، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ." (أعمال 12:4).

يقول البعض أن يسوع هو للمسيحيين كأحد قادة الديانات المتنوعة في العالم؛ ولكن هذا ليس صحيحاً. فأولاً، يسوع ليس قائداً دينياً؛ لإنه هو الرب الإله. وهو "الطريق، والحق، والحياة!" ولم يأتِ ليؤسس أو ليرأس ديانة؛ لأن المسيحية ليست ديانة. بل كان الكامل الوحيد الذي يكفي ليكون ذبيحة خطايا كل العالم. ومن الخطأ على أي إنسان أن يدعوه قائداً دينياً عظيماً لأنه هو الرب الإله نفسه؛ وليس لأحد بغيره الخلاص!

لاحظ أنه لم يقُل في أعمال 12:4، "... لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ المسيحيين، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ."؛ بل يقول "... بَيْنَ النَّاسِ..." ويُشير هذا إلى كل رجل، وامرأة، ولد وبنت على وجه الأرض؛ فيسوع هو رجاؤهم الوحيد للخلاص. وكلمات الرب يسوع في يوحنا 6:14 تؤكد بوضوح هذا: "... أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي."

إن العلي يستجيب فقط عندما تُصلي في اسم يسوع. ومهما طالت مدة الصلاة التي قد يُصليها الإنسان أو مدى ما يبدو عليه من "تكريس"، فليس له رابطة تواصل مع الآب إلا من خلال يسوع. لذلك فبالنسبة للعالم المُحتضِر والمجروح، يسوع ليس أحد الطرق؛ بل هو الطريق الوحيد. فبغض النظر عن خلفيتك، أو لونك، أو انتمائيتك العرْقية أو مكانك الجغرافي، هناك فقط طريق واحد للخلاص. وهو الاعتراف بربوبية يسوع على حياتك والإيمانبقلبك أن العلي أقامه من الأموات (رومية 10: 9، 10).

صلاة

أبويا الغالي، أعبدك اليوم من أجل عظمتك وصلاحك في حياتي. وأشكرك على نعمة الخلاص، التي قد جعلتها مُتاحة لكل إنسان. ليتمجد اسمك إلى الأبد، ويُعبَد ويُحَب ويُحتفَل به بينما يقبل المزيد والمزيد من الناس معرفة الخلاص التي في المسيح، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

رومية 10: 9 – 10؛ رومية 16:1

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:لوقا 17: 1 – 19 ؛ 1صموئيل 3 – 7

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين:رومية 13: 1 –14 ؛ مزمور 145:119 – 160

  • مرات القراءة: 48
  • آخر تعديل الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2017 16:04

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.