Arabic English French Persian

فتح كلامه !

فتح كلامه !

فتح كلامه !

 

"فَتْحُ كَلاَمِكَ يُنِيرُ، يُعَقِّلُ الْجُهَّالَ (يُعطي فهماً للبسطاء)." (مزمور 130:119) .

 

        لم يَقل الشاهد أعلاه أن الكلمة تُنير، ولكن "فتح الكلمة يُنير". فمسئوليتك أن تَسمح لكلمة الرب أن تَدخل إلى قلبك ـ روحك. إن لكلمة الرب الإمكانية على تَغذيتك وبنائك روحياً، وجسدياً، وذهنياً: "وَالآنَ أَسْتَوْدِعُكُمْ يَا إِخْوَتِي للإله وَلِكَلِمَةِ نِعْمَتِهِ، الْقَادِرَةِ أَنْ تَبْنِيَكُمْ وَتُعْطِيَكُمْ مِيرَاثًا مَعَ جَمِيعِ الْمُقَدَّسِينَ." (أعمال 32:20( .

 

       بالإضافة إلى هذا، عندما تكتسب الكلمة السيادة على حياتك، تَغسل، وتُطهر، وتُنقي روحك، لتتخلص من الخوف، والشك، والذنب. إن الكلمة فيك ستُعطيك طريقة التفكير الصحيحة ـ طريقة تفكير البار. يُخبرنا في رومية 2:12 كيف نَختبر التَحول فوق الطبيعي بالكلمة: "وَلاَ تُشَاكِلُوا (تأخذوا قالب وشكل) (تتشكلوا بـ) هذَا الدَّهْرَ (العالم)، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا (تثبتوا لأنفسكم) مَا هِيَ إِرَادَةُ الإله: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ."

 

         وكلما تمثلت كلمة الرب فيك، تمتزج الكلمة مع روحك لتَجعلك ما تتكلم عنه. يَميل بعض المسيحيين إلى قياس نِموهم الروحي بطول الوقت الذي أصبحوا فيه مَولودين ولادة ثانية. حسناً، قد تكون مسيحياً لمدة عشرين عاماً، ولكن هذا لا يُغير حياتك! إن كلمة الرب في روحك هي التي تُحول حياتك وتأخذك من مستوى مجد إلى مستوى أعلى، فثبِّت اليوم قلبك على الكلمة، ولاحظ نفسك وأنتَ تتحوَّل من مجد إلى مجد.

 

صلاة


أبويا الغالي، أشكرك اليوم على بركة كلمتك؛ وأنا أقبل اليوم في روحي، بفرح، وإيمان، ووداعة، كلمتك المغروسة القادرة أن تُحوِّلني من مجد إلى مجد، وأقبل قوة روحك لتحفظني في مركز إرادتك الكاملة، في اسم يسوع. آمين .

 

دراسة أخرى


مزمور 11:119؛ أفسس 26:5

قراءة كتابية يومية


خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: 1 كورنثوس 1:15-34؛ أمثال 5-7
خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : لوقا 9:20-18؛ 1 صموئيل 19

  • مرات القراءة: 381

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.