Arabic English French Persian

فكِّر بالصواب

فكِّر بالصواب

فكِّر بالصواب

"أَخِيرًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ كُلُّ مَا هُوَ حَق، كُلُّ مَا هُوَ جَلِيلٌ (مستقيم)، كُلُّ مَا هُوَ عَادِلٌ، كُلُّ مَا هُوَ طَاهِرٌ، كُلُّ مَا هُوَ مُسِرٌّ، كُلُّ مَا صِيتُهُ حَسَنٌ، إِنْ كَانَتْ فَضِيلَةٌ وَإِنْ كَانَ مَدْحٌ، فَفِي هذِهِ افْتَكِرُوا."

(فيلبي 8:4).

على عكس ما يعتقد البعض، يمكن لأفكارك أن تصنعك أو تُشوهك. ففي الواقع أفكارك تُحدد نوعية حياتك، لأن كل إنسان هو التشخيص لأفكاره. ولذلك يقول الكتاب المقدس "لأَنَّهُ كَمَا شَعَرَ (فكر) فِي نَفْسِهِ هكَذَا هُوَ..." (أمثال 7:23). فالأفكار التي تمر بذهنك لها أهمية عُظمى لأن حياتك لن تختلف عن طريقة تفكيرك.

ذهنك هو البوابة لروحك. فإن لم يكن مُمتلئاً بنوعية المعلومات الصحيحة، فلن تكون قادراً على استقبال الإرشاد من الروح القدس كما ينبغي.

وفي هذا العام، عليك أن تُقرر بوعي أن تُفكِّر الأفكار الصحيحة؛ تُفكِّر في حقائق الرب الإله. ويُحدد بوضوح الشاهد الافتتاحي فيما يجب أن تُفكر – كل ما هو حق، كُلُّ مَا هُوَ جَلِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ عَادِلٌ، كُلُّ مَا هُوَ طَاهِرٌ، كُلُّ مَا هُوَ مُسِرٌّ، كُلُّ مَا صِيتُهُ حَسَنٌ، إِنْ كَانَتْ فَضِيلَةٌ وَإِنْ كَانَ مَدْحٌ!

فإن وجدتَ نفسك أبداً في وضع تحدي، بدلاً من أن تُفكر في المشكلة وتُضخمها، قرر أنك ستُفكر فقط فيما تقوله الكلمة بخصوص هذا الموضوع. فكِّر في الكلمة فقط. ولا تُفكِّر بالطريقة التي يُفكر بها باقي العالم؛ واستخدم كلمة الرب الإله لتُغيِّر أسلوب تفكيرك. واجعل كلمته تُسيطر على طريقة تفكيرك صباحاً وظهراً وليلاً.

وكلما انعكست الكلمة عليك، سيكون هناك تحوُّلاً؛ فستجعلك تتكلم بالصواب وتعبُر في كل يوم في هذا العام بغلبة. ولا يمكن أن يكون شيئاً في كل الخليقة أكثر حقاً، وأكثر عدلاً، وأكثر استقامة، وأكثر مسرة من كلمة الرب الإله. فاقضِ اليوم وقتاً لتُفكِّر في كلمة الرب الإله!

صلاة

أبويا الغالي، كلمتك في قلبي وفي فمي؛ فألهج فيها نهاراً وليلاً وتجعلني أفلح في طريقي. وذهني، وروحي، وجسدي مُشبعون بالتمام بكلمتك، فلا يوجد مكاناً للأفكار السلبية لتتسلل إليه. فهي حصني، وأساسي وقوتي في حياتي. وأشكرك على عطيتك الغالية كلمتك، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

يشوع 8:1-9؛ رومية 2:12

  • مرات القراءة: 43
  • آخر تعديل الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 19:57
المزيد في هذا القسم: « Think Right Your Name Is A Confession »

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.