Arabic English French Persian

تقَوَّ بالروح

تقَوَّ بالروح

تقَوَّ بالروح

"وَهَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ مَوْعِدَ أَبِي. فَأَقِيمُوا فِي مَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ إِلَى أَنْ تُلْبَسُوا قُوَّةً مِنَ الأَعَالِي"

(لوقا 49:24).

قبل صلبه، وعد الرب يسوع تلاميذه وآخرين قد آمنوا به أنهم ليس فقط سيعملون الأعمال التي كان يعملها، بل سيعملون أعظم منها أيضاً (يوحنا 12:14). ووعدهم يسوع بهذا وفقاً لطلبته، أن يرسل الآب الروح القدس ليسكن فينا – ليمكننا ويؤيدنا بالقوة لعمل المعجزات: "وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا (مُشيراً، مُعيناً، شفيعاً، محامياً، مقوياً، احتياطياً) آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ." (يوحنا 16:14).

فبواسطة قوة الروح القدس العاملة فيك، لا يكونَ هناك على الإطلاق مدى لنجاحك أو لغلبتك لا يُمكنك تحقيقه. فيقول في 2كورنثوس7:4، "وَلكِنْ لَنَا هذَا الْكَنْزُ فِي أَوَانٍ خَزَفِيَّةٍ، لِيَكُونَ فَضْلُ الْقُوَّةِ للرب الإله لاَ مِنَّا." فهناك في داخلك إمكانية فوق طبيعية للغلبة؛ ويمكنك عمل كل شيء بالروح القدس الذي يحيا فيك. وهو مَن يحضرُ لحياتكَ الإمكانية لتحقيق أموراً جديدة.

ومن تأكيد السيد في الشاهد الافتتاحي، علِمَ أنه لا يُمكننا أن نحقق الدعوة الإلهية بدون التمكين الإلهي الذي يحضره الروح القدس. مُبارك الرب الإله؛ فلقد لبسنا قوة من الأعالي لعمل المعجزات: "لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ..." (أعمال 8:1). فالروح القدس قد مكَّنكَ لتؤكد قيامة المسيح وحقيقة مملكة الرب الإله. وهو كل ما تحتاجه لكي تحيا هذه الحياة بطريقة فوق طبيعية.

وتذكر، إن الروح القدس في حياة يسوع جعله "المسيح" ومكَّنه لعمل الآيات والعجائب التي عملها. ونفس الروح يحيا فيكَ اليوم؛ وقد مسحكَ، وجعل ممكناً لكَ أن تفعل المستحيل. فلا تقل أبداً مرة أخرى أنكَ ضعيف أو إنسان عادي؛ فالذي يُمكِّن – الروح القدس – قد أقام فيكَ، ومكَّنكَ لعمل أي مهمة.

صلاة

أبويا الغالي، أشكرك لأنكَ تملأني بالروح القدس الغالي، والذي قد جعلني أكثر من إنسان عادٍ وقد جعل حياتي حقاً فوق طبيعية. فأستطيع عمل كل شيء في المسيح، وأنا في امتنان من أجل مَسحتك التي تعملُ فيَّ باقتدار، فتجعلني أحيا غالباً اليوم وكل يوم، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى

أعمال 8:1 ؛ 2 كورنثوس 5:3 - 6

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:متى 29:15-1:16-12؛ خروج 3-5

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :متى 1:9-13؛ تكوين 23

  • مرات القراءة: 91
  • آخر تعديل الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 19:49
المزيد في هذا القسم: « Empowered By The Spirit Think Right »

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.