Arabic English French Persian

تكلم إلى الجبل !

تكلم إلى الجبل !

تكلم إلى الجبل!

"لأَنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ قَالَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ وَانْطَرِحْ فِي الْبَحْرِ! وَلاَ يَشُكُّ فِي قَلْبِهِ، بَلْ يُؤْمِنُ أَنَّ مَا يَقُولُهُ يَكُونُ، فَمَهْمَا قَالَ يَكُونُ لَهُ" (مرقس 23:11).

يقدم لنا الرب يسوع في الشاهد أعلاه الوصفة لإحداث تغيير في أي موقف. فقالإِنَّ مَنْ قَالَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ وَانْطَرِحْ فِي الْبَحْرِ! وَلاَ يَشُكُّ فِي قَلْبِهِ، بَلْ يُؤْمِنُ أَنَّ مَا يَقُولُهُ يَكُونُ، فَمَهْمَا قَالَ يَكُونُ لَهُ. وبعبارة أخرى، لكي تُغير أي موقف يبدو أنه ميئوس منه، عليكَ أن تُعلن كلمات ممتلئة بالإيمان؛ وأن تتكلم إلى الجبل. ومن المُحزن، أن البعض، بدلاً من أن يتكلمون إلى الجبل، يتكلمون عن الجبل وهذا لن يُحدث تغييراً في الأمر.

طالما أنك تناقش التحديات بدلاً من النظر إليها وتأمر التغيير، لن تحصل على النتيجة التي تكلم عنها الرب يسوع؛ ولن يتحرك الجبل. قد يكون ورماً في جسدك وكنت تشتكي منه مع كل من حولك لتحصل على الشفقة منهم؛ إنه آن الآوان أن تتوقف عن التكلم عنه وتتكلم إليه! إنه الوقت لتقول هكذا "أيها الورم، مُت واترك جسدي في اسم يسوع" ثم ابدأ في الفرح بالاستجابة. أو ربما قد اختبرت صعوبات مادية وكل جيرانك يعرفون عن فقدانك لعملك؛ إنه الوقت لتتكلم إلى هذا الوضع وتحدث تغييراً!

توقف عن التكلم مع الآخرين عن ما تمر به. وتوقف عن الشكوى إلى الرب بمشكلتك؛ ومُر بتغيير في اسم يسوع! وتكلم إلى كل ما يبدو وكأنه جبل أمامك الآن؛ سواء كان في جسدك، أو في مادياتك، أو في بيتك، أو في عملك. وأعلِن كلمة الرب بإيمان وبالتأكيد سيكون هناك تغييراً. إن الإيمان لا يتكلم ثم يراقب ليرى إن كان الجبل قد رحل؛ فالإيمان يعتبر أن الجبل قد رحلَ بمجرد التكلم إليه!

أُقر وأعترف

أن كلمة الإيمان في فمي، لآمر أوضاع وظروف الحياة أن تتوافق مع المصير الإلهي لحياتي! وأن القوة التي تغير الأمور مقيمة في داخلي، وهكذا، فبمجرد أن أنطق بإيماني، تتحرك الجبال، وتمتلئ الأودية، وكل طريق مِعوج يسير مستقيماً، في اسم يسوع. آمين.          

                                        

دراسة أخرى

أيوب 28:22 ؛ الجامعة 4:8

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:لوقا 22:8-39؛ يشوع 5-6

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :متى 57:26-68؛ خروج 39

  • مرات القراءة: 112
  • آخر تعديل السبت, 12 آب/أغسطس 2017 00:53

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.