Arabic English French Persian

التحوِّل بكلمة الله

التحوِّل بكلمة الله

التحوِّل بكلمة الله

"وَلاَ تُشَاكِلُوا (تتمثلوا) هذَا الدَّهْرَ (بهذا الجيل)، بَلْ تَغَيَّرُوا (تحولوا) عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ." (رومية 2:12).

عندما وُلدتَ ولادة ثانية، روحك هي التي وُلدت ولادة ثانية؛ أما ذهنك فمازال يحتاج إلى تجديد بكلمة الله. ربما قد سمعتَ عن أولئك الذين يتكلمون عن مسيحي ربما ارتكب شيئاً خطأ، "كنتُ أظن أنه مؤمن، فلماذا يتصرف بهذه الطريقة؟" حسناً، فالحقيقة هي، أنه ربما قد وُلد ولادة ثانية فعلاً، ولكن السبب في أنه يتصرف هكذا هو أن ذهنه مازال يحتاج أن يتجدد بكلمة الله، ومازال عليه أن يتعلم أن يسلك في جِدة الحياة.

إن الإنسان روح؛ فله نفس ويحيا في جسد؛ وروحك هي التي وُلدت ولادة ثانية، وليس نفسك. ولكن، لابد أن يحدث تحول في روحك، وكلمة الله هي التي تُحدث هذا. لذلك يحثك في يعقوب 21:1 أن   "... اقْبَلُوا بِوَدَاعَةٍ الْكَلِمَةَ الْمَغْرُوسَةَ الْقَادِرَةَ أَنْ تُخَلِّصَ نُفُوسَكُمْ." والكلمة المغروسة هنا هي كلمة الله التي تقبلها في روحك فتُحول حياتك.

ويشرح لنا عملية التحول في رومية 2:12 "وَلاَ تُشَاكِلُوا هذَا الدَّهْرَ، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ." فكلما درستَ كلمة الله أكثر وأطول، كلما تحولتَ وتشبهتَ بالفعل إلى الصورة التي تراها في كلمة الله. وبعد فترة، يتغير رد فعلك، وطريقة تفكيرك ومُعتقداتك. وسوف تُدرك أنك مختلفاً؛ وقد تحسنت حياتك وشخصيتك وصِرتَ إنساناً أفضل. هذا لأن في كلمة الله قوة مُحولة.

وعندما يتجدد ذهنك بكلمة الله، تُصبح أفكار الله هي فكرك وتتعلم أن تُبدل أفكارك الخاصة بأفكاره. وهكذا يصير لك فكراً جديداً، لأن نظرتك للحياة وطريقة تعاملك مع الأمور من حولك قد تغيرت.

صلاة

أشكرك يا أبويا السماوي الغالي، لأن فتح كلامك يُنير روحي ويُجدد فكري. وبينما أنا ألهج في كلمتك اليوم، أتحول من مجدٍ إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

دراسة اخرى

أفسس 4: 20 – 24 ؛ كولوسي 3: 9 – 10

  • مرات القراءة: 80
  • آخر تعديل السبت, 12 آب/أغسطس 2017 00:48

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.