Arabic English French Persian

يسوع أتم خدمته

يسوع أتم خدمته

يسوع أتم خدمته

"ثُمَّ قُلْتُ: هنَذَا أَجِيءُ. فِي دَرْجِ الْكِتَابِ مَكْتُوبٌ عَنِّي، لأَفْعَلَ مَشِيئَتَكَ يَا الإله" (عبرانيين7:10).

اقتبس بجمال الرسول يوحنا لنا بعض ملاحظات يسوع الختامية، وخاصة بعض صلواته وهو يُنهي خدمته على الأرض. وفي أحد هذه الامثلة صلى، "آيها الآب قد اتت الساعة مجد ابنك" (يوحنا 17)هذا أمر غير عادي.

أعطى الآب يسوع سلطان على كل جسد؛ وهذا يعني أن كل ما يتنفس مُخضع ليسوع. بالإضافة إلى ذلك، أُعطيَ سلطان أن يعطي الحياة الأبدية كما يختار. وهو الوحيد الذي أعطيَ له الحق في إعطاء الحياة؛ وليس مجرد حياة عادية، ولكن الحياة من النوع الإلهي. وهذا يُظهر أنه لم يكن لمجرد قائداً دينياً؛ بل كان الإله نفسه. وبينما بعض القادة الدينيين عاشوا كل حياتهم بحثاً عن الطريق، والحق، والحياة، كان يسوع مَن قال بوضوح "... أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ..." (يوحنا 6:14).

وقال في يوحنا 3:17 – 4، "وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإله الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. أَنَا مَجَّدْتُكَ عَلَى الأَرْضِ. الْعَمَلَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَعْمَلَ قَدْ أَكْمَلْتُهُ" هذا أيضاً يجب أن يكون طريقة تفكيرك؛ ويجب أن يكون تمجيد الآب هو حياتك؛ وهذا ما يجب أن يكون شرفك. إن الرب يسوع أكمل العمل الذي أعطاه له الآب. وقال على الصليب، "فَلَمَّا أَخَذَ يَسُوعُ الْخَلَّ قَالَ:«قَدْ أُكْمِلَ». وَنَكَّسَ رَأْسَهُ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ" (يوحنا 30:19)، قبل أن يُسلم الروح.

هل اكتشفت هدف الإله لحياتك؟ وهل تعرف الهدف الخاص من وجودك؟ وهل أنت فيه؟ وهل ستكمله؟ هل أنت تسعى من أجل الإيمان بالإنجيل؟ ومن أجل ماذا تعيش؟ مثل يسوع، ركز على هدف الآب، الذي هو هدف الإنجيل؛ حتى تكون قادراً في آخر الأيام، أن تُعلن بجراءاة مثل بولس الرسول: "قَدْ جَاهَدْتُ الْجِهَادَ الْحَسَنَ، أَكْمَلْتُ السَّعْيَ، حَفِظْتُ الإِيمَانَ" (2تيمواثاوس 7:4).

أُقر وأعترف

أبويا السماوي الغالي، أنا أعلن أن روحي استنرت لأعرف وأفهم إرادتك لحياتي، وأن أحقق هدفي في الرب، في اسم يسوع. آمين

دراسة أخرى

أعمال 16:26؛ 2تيموثاوس 7:4

قراءة كتابية يومية

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد:أعمال 24:10 - 48؛ عزرا 7 - 8      

 خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين :لوقا 3: 23–38؛ تثنية 21

  • مرات القراءة: 192
  • آخر تعديل الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 17:34

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.